ذو القرنين من يكون

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
كتاب اعجبنى لعضو مجلس الشورى السعودى

الباحث [حِمــــــــــــــــــدي بن حمـــــــــــــــــــزة أبـــــــو زيــــــــــــــــــــــد]

سعودي الجنسية ...
ولد سنة 1355هـ ... في ينبع
تخرج من جامعة الملك سعود / الرياض ... كلية الإقتصاد والعلوم السياسية
الماجستير في إدارة التنمية الإقتصادية / الجامعة الأمريكية / بيروت

فى كتاب

فك أسرار
ذي القرنين
ويأجوج ومأجوج
البدايه :

في هذا البحث سنتطرق الى الكشف عن هوية ذي القرنين ... الرجل الطواف الذي بلغ مشارق الأرض ومغاربها .

من هو هذا الشخص .

تقول كتب السيرة ... أن قصة ذي القرنين جاءت في البداية على هيئة تساؤل من قبل كفار مكة ويهود يثرب للرسول محمد عليه الصلاة والسلام كجزء من سعيهم لتحدي الرسول الكريم واثبات عدم صحة نبوته ... وفي هذا الصدد ذكر محمد بن اسحاق فقال :

( حدثني شيخ من أهل مصر قدم علينا منذ بضع واربعين سنة عن عكرمة عن ابن عباس قال : " بعثت قريش النضر بن الحارث وعقبة بن أبي معيط إلى أحبار يهود بالمدينة ... فقالوا لهم : سلوهم عن محمد , وصفوا لهم صفته , وأخبروهم بقوله , فإنهم أهل الكتاب الأول , وعندهم ماليس عندنا من علم الأنبياء

فخرجا حتى أتيا المدينة فسألوا أحبار اليهود عن رسول الله صلى الله عليه وسلم , ووصفوا لهم امره وبعض قوله , وقالا لهم : إنكم أهل التوراة , وقد جئناكم لتخبرونا عن صاحبنا هذا . فقالوا لهم : سلوه عن ثلاث , فإن أخبركم بهن فهو نبي مرسل , وإلا فرجل متقوّل تروا فيه رأيكم ..: سلوه عن فتية ذهبوا في الدهر الأول .. ما كان أمرهم . ؟ فإنه كان لهم أمر عجيب . وسلوه عن رجل طوّاف بلغ مشارق الأرض ومغاربها ... وما كان نبؤه ؟ وسلوه عن الروح ماهو ؟ ... فإن أخبركم بذلك فهو نبي فاتبعوه , وإن لم يخبركم فهو رجل متقوّل فاصنعوا في أمره ما بدا لكم



فأقبل النضر وعقبة حتى قدما على قريش ... وأخبروهم بما قال الأحبار ... فسألوا الرسول عليه الصلاة والسلام ... فقال لهم عليه الصلاة والسلام : أخبركم غدا عما سألتم . ولم يستثنِ . ومكث الرسول صلى الله عليه وسلم خمسة عشر ليلة لم يتنزل فيها الوحي .... ثم جاء الوحي بسورة الكهف والتي اشتملت على الإجابة على الأسئلة الثلاثة ... والتي كانت قصة ذي القرنين واحدة منها .... >>

فهيا بنا نعرف من هو ذو القرنين !!

من هو ذو القرنين ؟

تعددت الروايات والقصص عن شخصية ذي القرنين وعن موطنه الأصلي وزمانه ومكانه ... فذكر بعض المؤرخين أنه الملك الإسكندر المقدوني ...

وقال البعض انه كان من حمير في اليمن .. مستدلين على ذلك بأن ملوك حمير كانوا يلقبون انفسهم بـ " ذي " مثل " ذي نواس" .. و "ذي يزن".

وقال البعض أنه كان في زمن إبراهيم الخليل عليه السلام .

وقال بعض أهل الكتاب بأنه سمي بذي القرنين لأنه كان ملك الروم وفارس .

وقال البعض انه كان نبيا .

ولكن أغلب المؤرخين ذكروا انه الملك الإسكندر المقدوني .

حقائق تنفي تطابق شخصية ذي القرنين مع شخصية الإسكندر المقدوني :

1) ان ذو القرنين كان مؤمنا .. وكان الإسكندر وثنيا .

2) اختلاف الأهداف والوسائل ... فقد غزا الإسكندر بلاد فارس ومنطقة البنجاب والأنهار الخمسة ووادي الأنديز ( باكستان وافغانستان حاليا ) وكان هدفه الإنتقام والسيطرة على الشعوب ...اما هدف ذو القرنين فكان نشر العدل ورفع الظلم عن الشعوب .. وإرشاد الناس لعبادة الله وحده والإلتزام بشرائعه .. وتقديم العون دون مقابل سعيا وراء رضى الله ومحبته

3) اختلاف النطاق الجغرافي : فقد بلغ الإسكندر المقدوني منطقة البنجاب .. والتي كان يعتقد اليونانيون أنها تمثل الحافة الشرقية للعالم .. ولم يكن يعرف أنه في حدود الصين ... وربما لم يكن يعلم بوجودها . أما ذو القرنين فقد اتجه غربا الى مغرب الشمس , ثم شرقا الى مطلع الشمس في بحر الظلمات ثم عاد غربا ليدخل الصين من شرقها ويقوم ببناء الردم تلبية لطلب الشعب الصيني .

4) بناء الردم ... عمل ضخم قام به ذو القرنين .. ولم يأتِ ذكره في سيرة الإسكندر المقدوني نهائيا >>

5) دور ذو القرنين في صنع التاريخ الصيني القديم : هناك مؤشرات ودلائل في واقع التاريخ الصيني ( 1350-1150 قبل ميلاد المسيح ) هي أقرب ما تكون لسيرة ذي القرنين

إذاً من هو ذو القرنين ؟؟


الكتاب الذي بين أيدينا تقريبا يؤكد وبالدلائل والمؤشرات اننا بصدد ملك فرعوني قديم اسمه ......................... أخناتون ..........الذي ملك مصر في الفترة ما بين ( 1370 – 1352 قبل الميلاد ) .

اكمل لكم الباقى بعدين:d


ا
 

MOHAMMED11

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2006
المشاركات
3,046
الإقامة
قلب امــــي
يعطيك العافيه اخوي ابو فواز


<== متابع
 

سهمى خضر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2007
المشاركات
1,816
الإقامة
الكويت بلد العز
مشكور اخوى
 

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
يعطيك العافيه اخوي ابو فواز


<== متابع

هلا ومرحبا ابوجويس نورت الاستراحه

القصه حلوه وكل ماقريت اكثر تنجذبلها اكثر

وان شاء الله اكمل الباقى

عارفك خوش متابع :d
 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
بانتظار باقي القصة
ومشكور
 

azzd

عضو نشط
التسجيل
30 أكتوبر 2005
المشاركات
1,062
بعدين امتى
شديتنا حيل
اسلوب رائع
الله يوفقك
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
الله يجزاك الخير والجنه وكل ماتتمنى الله يوفقك.
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
بارك الله فيك
 

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
الجزء الثانى


الحقائق الأخيرة تؤكد ان ذو القرنين .... هو


أخناتون .... الفرعون المسلم>>



ماهي الأدلة على ذلك ؟؟

دعونا نرى ....>>

لنعود الى الوراء أزمانا غابرة ... وبالتحديد لمشهد صوره لنا القرآن الكريم صورة حية على الهواء مباشرة ...اسمعوا من سورة غافر ... :>>

بسم الله الرحمن الرحيم :>>

>>

وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُّبِينٍ (23)>>

إِلَى فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَقَارُونَ فَقَالُوا سَاحِرٌ كَذَّابٌ (24)>>

فَلَمَّا جَاءهُم بِالْحَقِّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا اقْتُلُوا أَبْنَاء الَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ وَاسْتَحْيُوا نِسَاءهُمْ وَمَا كَيْدُ الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ (25)>>

وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ إِنِّي أَخَافُ أَن يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَن يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ (26)>>

وَقَالَ مُوسَى إِنِّي عُذْتُ بِرَبِّي وَرَبِّكُم مِّن كُلِّ مُتَكَبِّرٍ لَّا يُؤْمِنُ بِيَوْمِ الْحِسَابِ (27)>>

وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءكُم بِالْبَيِّنَاتِ مِن رَّبِّكُمْ وَإِن يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِن يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُم بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ (28)>>

يَا قَوْمِ لَكُمُ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ظَاهِرِينَ فِي الْأَرْضِ فَمَن يَنصُرُنَا مِن بَأْسِ اللَّهِ إِنْ جَاءنَا قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ (29)>>

وَقَالَ الَّذِي آمَنَ يَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُم مِّثْلَ يَوْمِ الْأَحْزَابِ (30)>>

مِثْلَ دَأْبِ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِن بَعْدِهِمْ وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِّلْعِبَادِ (31)>>

وَيَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ يَوْمَ التَّنَادِ (32)>>

يَوْمَ تُوَلُّونَ مُدْبِرِينَ مَا لَكُم مِّنَ اللَّهِ مِنْ عَاصِمٍ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ (33)>>

وَلَقَدْ جَاءكُمْ يُوسُفُ مِن قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِّمَّا جَاءكُم بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَن يَبْعَثَ اللَّهُ مِن بَعْدِهِ رَسُولًا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُّرْتَابٌ (34)>>

الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ وَعِندَ الَّذِينَ آمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ (35)>>

وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحًا لَّعَلِّي أَبْلُغُ الْأَسْبَابَ (36)>>

أَسْبَابَ السَّمَاوَاتِ فَأَطَّلِعَ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ كَاذِبًا وَكَذَلِكَ زُيِّنَ لِفِرْعَوْنَ سُوءُ عَمَلِهِ وَصُدَّ عَنِ السَّبِيلِ وَمَا كَيْدُ فِرْعَوْنَ إِلَّا فِي تَبَابٍ (37)>>

وَقَالَ الَّذِي آمَنَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُونِ أَهْدِكُمْ سَبِيلَ الرَّشَادِ (38)>>

يَا قَوْمِ إِنَّمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا مَتَاعٌ وَإِنَّ الْآخِرَةَ هِيَ دَارُ الْقَرَارِ (39)>>

مَنْ عَمِلَ سَيِّئَةً فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَمَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ (40)>>

وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ (41)>>

تَدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ (42)>>

لَا جَرَمَ أَنَّمَا تَدْعُونَنِي إِلَيْهِ لَيْسَ لَهُ دَعْوَةٌ فِي الدُّنْيَا وَلَا فِي الْآخِرَةِ وَأَنَّ مَرَدَّنَا إِلَى اللَّهِ وَأَنَّ الْمُسْرِفِينَ هُمْ أَصْحَابُ النَّارِ (43)>>

فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (44)>>

فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ (45)>>

النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ (46)>>


إخواني .....>>

إقرؤوا هذه الآيات وتمعنوا فيها جيدا ..... وتخيلوا الصورة كما لو كان هذا الرجل الذي يكتم إيمانه هو ......... أخناتون ..... ابن فرعون الذي أغرقه الله في البحر >>

تخيلوا سيدنا موسى عليه السلام .... الذي تربى في بيت فرعون .... وكان ملازما لأخناتون ... حيث استقى اخناتون من موسى عليه السلام الإيمان بوحدانية الله .... حتى قبل ان يبعث موسى رسولا >>

تخيلوا الصداقة التي تربط بين موسى عليه السلام ..... وأخناتون ابن فرعون مصر >>

 

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
الجزء الثالث

دعونا نعرف متى ولد سيدنا مرسى عليه السلام .. وما هي علاقته بأخناتون ... وما معنى كلمة " أخناتون ".>>

نبدأ بإسم الله >>

ولد سيدنا موسى عليه السلام – يا سادة يا كرام – حسب المصادر التاريخية ... حوالي 1436 ق.م. وتوفي سنة 1316 ق. م. أي عن عمر يناهز الـ 120 عام ..... في عهد الأسرة الثامنة عشر الفرعونية - بعد عهد الهكسوس .... وهذا يعني انه ولد في عهد " امنحوتب الثاني " .. والد "تحوتمس الرابع " جد أخناتون = اي ولد في عهد والد جد أخناتون .>>

كان امنحوتب الثاني شديد القسوة.. .ذو نزعة وحشية متعطشة للدماء كما سجلت النقوش الفرعونية التي تدل على تلك الحقبة .... وقد نزل في القرآن الكريم : (إن فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعا , يستضعف طائفة منهم , يذبح أبناءهم , ويستحيي نساءهم , إنه كان من المفسدين ) ... القصص 4>>

عاش سيدنا موسى طفلا في ذلك القصر , ثم شابا .... ولعله ظل في القصر حتى بلغ أشده ... اي بين 30 – 40 سنة من العمر .... حيث آل الحكم في ذلك الوقت إلى " تحونمس الرابع " ... ثم " امنحوتب الثالث " ... والد أخناتون ( 1408- 1372 ق. م. ) – ولعل خلال فترة حكم والد أخناتون .. وبالذات خلال العشر سنوات الأولى : عاش كل من موسى عليه السلام وأخناتون .. في ذات القصر حيث كان موسى في الأربعين من عمره ... أما اخناتون فقد كان في العشرين ...وهي الفترة التي استقى فيها أخناتون من موسى عليه السلام الإيمان بوحدانية الله ... ونكران عبادة الشمس وبقية الآلهه ... حيث توطدت الصداقة بينهما ..ثم تطورت الى شمولها بعناية إلهية كمقدمة لدورهما المستقبلي في توطيد عقيدة التوحيد ... ثم تتابعت الأحداث بمقتل المصري .... ولعل أخناتون هو الذي أبلغ موسى عليه السلام بما يحاك له من مؤامرات ضده في بلاط أبيه ... ونصحه بأن يخرج من مصر .>>

مكث موسى عليه السلام في مدين عشر سنوات ... عاد بعدها إلى مصر حيث بعثه الله رسولا لبني إسرائيل وفرعون وقومه .... وكان عمره حيـنـذاك ... 55 عاما ... وكان أخناتون 35 عاما .. >>

كان اخناتون في مراحل شبابه الأولى متأثرا بموسى عليه السلام ... فكان ناقما على الأصنام وعابديها .. وكان متجها لعبادة الله وحده ... وامتنع امتناعا مطلقا عن خدمة معابد الأصنام .... وقد كان شديد الحزن لفراق موسى عليه السلام حين خرج خائفا يترقب .... وأمّن له الحماية لحظة خروجه .... وكان أشد الناس فرحا بعودته بعد عشرة سنوات .... >>

ولما جهر موسى عليه السلام بدعوته السماوية ... وحين توعّد فرعون موسى بالقتل ... قال إخناتون : كيف تقتلون رجلا أن يقول ربي الله ؟؟؟>>

تخيلوا الموقف :>>

*وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى>>

*وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ>>

والآن دعونا نتفكر رويدا فيما قاله الرجل المؤمن لنستنبط الأتي :>>

· لقد كان قوله قويا ... صريحا ... جريئا في تعبيره المبطن عن إيمانه >>

· المناظرة التي بدأت بين موسى وفرعون ... ثم استحوذ عليها هذا الرجل المؤمن حيث بدأ بتوجيه النصح والإرشاد ... ثم اللوم ... والتذكير ... ثم الإنذار ... وكان في خطابه أشبه ما يكون بلغة الرسل والأنبياء في مناهجهم ورسالاتهم >>

· أن فرعون وبطانته لم يتخذوا موقفا اعتراضيا أو مقاوما بصورة واضحة بالرغم من الوعيد والتسفيه الشديد الذي تجرأ به الرجل المؤمن >>

· أن رد فرعون على الرجل المؤمن لم يكن بالصورة القاسية التي عرفت عن فرعون ... بل قال : " وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحًا لَّعَلِّي أَبْلُغُ الْأَسْبَابَ (36) أَسْبَابَ السَّمَاوَاتِ فَأَطَّلِعَ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ كَاذِبًا " الآية >>

· ان رد فرعون .. لم يكن يحمل أي نوع من الغضب أو الألم من حديث الرجل المؤمن ... ولم تحمل أي نوع من التهديد له بالرغم من خطورة الموقف >>

· أن بطانة فرعون وعلى رأسهم هامان وقارون لم يحرضوا فرعون على قتل الرجل المؤمن .. او وصمه بالسحر أو الكذب كما فعلوا مع موسى >>

طبعا كلنا يعرف ماذا حصل بعد ذلك مع سيدنا موسى ... حين خرج فرعون لمحاربته بعد ان ازداد عدد المؤمنين به وبدعوته .... خصوصا ان دعوته لاقت استحسانا شديدا داخل بيته ... >>

خرج موسى عليه السلام من مصرليلا باتجاه سيناء.... ولحقه فرعون لقتاله .... هو وعدد مهول من جنده ... اما اخناتون فقد لازم بيته وحين عبر موسى البحر ..... انطبق البحر على أل فرعون ممن خرجوا وراء موسى ... أما الرجل الصالح :>>

>>

فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ (45)>>

>>

كانت مصر في عهد فرعون ( امنحوتب الثالث ) والد اخناتون ... مسيطرة على سوريا وفلسطين , وكانت تعتبر قوة إقليمية كبرى يعمل لها حساب من جانب القوى الإقليمية الأخرى خاصة من يطلق عليكم بـ" الحيثيين " >>

فبعد ان غرق فرعون ... والكثير من جنده الذين خرجوا معه خلف موسى عليه السلام .... لم يبق لأخناتون من الجند بعد توليه الحكم ما يمكنه من حماية سوريا وفلسطين من غزو الحيثيين .... خاصة بعد إعلانه دعوته التوحيدية وإعلانه الحرب على الأصنام ... وخروج الكثير من الوثنيين عليه ... وتآمر الكهنة وأتباعهم عليه ..... فما كان منه ( أخناتون ) إلا أن هاجر من مدينة " طيبة " عاصمة الملك .... الى " تل العمارنة " حيث بنى مدينته المقدسة هناك .>>

>>

لنذكر الآن ... ماهو اسم أخناتون الحقيقي .... ولماذا غيّـر اسمه !!!!>>

>>

اخناتون هو " امنحوتب الرابع = أمنوفيس ".. والذي يحمل اسم "امون " وهو اسم لأهم صنم من أصنام المصريين ... ولكنه حين اقتنع بوحدانية الله بدّل اسمه الى " أخناتون ... او أخناتين " ..... >>

أتون ... أو أتين = تعني رب الشمس >>

أخن ............= تعني خادم أو عابد >>

فتكون أخناتون او اخناتين = عبد رب الشمس >>

وهناك الكثير من الأدلة التي تؤيد هذا المعنى .... ستذكر خلال سرد هذه القصة .... ثم سأجمع كل هذه الأدلة في النهاية ... لتؤكد هذه الفرضية

من هي عائلة أخناتون ؟؟ وما هي ظروفهم المعيشية ؟؟>>

>>

نيفرتيتي: >>

من اجمل واشهر ملكات مصر القديمة >>

هي زوجة أخناتون ... انجبت له ست بنات ... اثنتين منهما تزوجتا بخليفتي أخناتون >>

كانت مؤمنة إيمانا عميقا بدين زوجها التوحيدي الداعي لعبادة الله وحده إله ورب الشمس ... كانت من أكثر الذين آزروه ونصروه ... وتقول المصادر أنها كانت أشد إصرارا على حماية الدين التوحيدي حتى عندما تعرض اخناتون لإرهاب وضغوط أعداء دينه ... وخلال مهادنة هؤلاء الأعداء .>>

تم العثور على اشياء من متاعها في القصر الشمالي في تل العمارنة>>

ويقول المهتمون بالآثار المصرية " انهم لم يصلوا بعد الى معرفة ما حدث لنفرتيتي في آخر أيامها في تل العمارنة أو تاريخ وظروف وفاتها أو مكان دفنها >>

هناك أكثر من 30 الف حجر من أحجار معبد أتون بتل العمارنة منقوش عليها مناظر وحكايات شتى تظهر فيها نفرتيتي بصورة واضحة >>

هناك شبه اجماع للمصادر التاريخية على عدم العثور على مومياء نفرتيتي في مصر ... مما يدل دلالة أقرب الى اليقين انها هاجرت مع زوجها الى خارج مصر >>

تشير النقوش والآثار الى ان المدينة المقدسة التي بناها اخناتون ( تل العمارنة ) اشتملت على العديد من القصور والمساكن والمعابد والمقابر الخاصة بالملك اخناتون وزوجته نفرتيتي وبناته والعديد من أعوانه ورجال دولته ... وقد بلغت المقابر 25 مقبرة تخص كبار رجال الدولة في عهد الملك اخناتون إضافة الى المقبرة السادسة والعشرين والتي كانت مخصصة للأسرة المالكة .... ولكن لم يجد - علماء الآثار بمصر – في هذه المقبرة الملكية إلا رفات إحدى بناته التي توفيت وهي صغيرة ودفنت في حياة والديها ... وكان هذا مصدرا لحيرة علماء الآثار واستغرابهم>>

كما ان هناك مقبرة كبيرة لم يكتمل بناؤها .. ولم تستعمل قط ... وكانت تخص " مريرع الأول " الذي كان يشغل وظيفة الكاهن الأعظم لـ آتون ".. وكان من المقربين جدا لأخناتون ... وحامل أختامه و صديقه ورفيقه الوحيد .... ولعله رافق اخناتون في هجرته بحكم إيمانه وصداقته لأخناتون .>>

>>

وقد تولى الحكم بعد اخناتون ... زوج ابنته "توت عنخ امون " الذي حكم ستة سنوات .. وكان صغير السن ... ولم يستطع مقاومة كهنة الإله آمون فاضطر الى العودة الى طيبة حيث الأصنام والكهنة ...والعودة الى عبادةالأصنام .... ثم تغيير اسمه من " توت عنخ أتون " الى " توت عنخ أمون " .....>>



 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
الاخ العزيز بو فواز تشير الآيات أعلاه من صورة غافر ان هناك شخص يتمتع بالسلطة هو الذي تحدث مما يدعم كلامك بأنه كان أخناتون و بما أنه من آل فرعون فهذا يعني أنه ليس من عامة الشعب ، ومن الدلائل أنه آمن بالله اذ لم يعثر له ولا على زوجته على مومياء و ذلك يثبت أنه غير معتقداته ودينه و دفن مثل سائر البشر ولم يتم تحنيطه اي أنه تحلل ، نتابع القصة ونرى ماذا يحدث
ملاحظة : لا نقول على من آمن مسلم لأن الاسلام دين محمد صلى الله عليه وسلم والاحداث حدثت قبل الرسول بل نقول مؤمن
 

azzd

عضو نشط
التسجيل
30 أكتوبر 2005
المشاركات
1,062
""ان الدين عند الله الاسلام """
الاسلام دعوة الانبياء كلهم
 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
""ان الدين عند الله الاسلام """
الاسلام دعوة الانبياء كلهم

صححلي ان كنت غلطان
المسيحي = مسلم
اليهودي = مسلم
المسلم = مسلم
الرجاء ان تدعم قولك بالدليل ليستفيد الجميع
وشكرا
 

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
الجزء الرابع

تقول الفرضية ... بأن أخناتون ... بعد ان عانى من عداء الوثنيين ... وتآمر الكهان عليه ... عزم أمره على الرحيل من مصر الى بلاد الله الواسعة مع أهله وخاصته من رجال دولته المؤمنين ... ولربما كان قد اكتشف مؤامرة تحاك ضده في الخفاء ... أو أنه رحل بوحي من الله عزوجل .... المهم أن أخناتون جمع زوجته وبناته الخمسة ( وكانت السادسة قد توفت ) وربما كبير الكهان ... و المخلصين من رجال الدولة .... وخرج بسفينة فرعونية ...ليبدأ رحلته الى المجهول .... بدليل الغموض الذي يدور حول إختفاءه هو وعائلته وكبار حاشيته في ظروف غامضة وعدم الوصول الى رفاتهم بين الآثار المصرية >>

>>

كانت الحلقات السابقة مقدمة لموضوع ... الإكتشافات التي توصل اليها الكاتب خلال رحلاته لفك أسرار يأجوج ومأجوج وذو القرنين >>

>>

سنتحدث الآن قليلا عن التاريخ الصيني القديم .. وبالذات قبل وخلال وبعد الحقبة التي عاش فيها أخناتون في مصر ... ثم اختفى بعد ذلك في ظروف غامضة .>>

>>

كان كاتب هذا الكتاب قد ألّف كتابا في عام 1409 هـ (1989م) عن التجربة اليابانية الحديثة في التنمية والتطوير الإقتصادي والإداري والإجتماعي والتقني .....ثم في عام 1417 هـ ( 1997م) تبلورت فكرة مشروع كتاب عن الإدارة الإسلامية ... وكانت معالم الكتاب عن اكتملت تقريبا ولم يبق إلا مرحلة التمحيص والمراجعة تمهيدا لبلورته في شكله النهائي ...يقول كاتب الكتاب: لقد استوقفتني الآيات التالية من سورةالكهف : ( فما اسطاعوا ان يظهروه وما استطاعوا له نقبا . فإذا جاء وعد ربي جعله دكاء وكان وعد ربي حقا ) فهاتان الآيتان تحملان في طياتهما إحدى أهم فلسفات ومناهج الفكر الإداري الغربي والفكر الإداري الياباني , الا وهو " الرقابة على الجودة " او " نظام الجودة الشاملة " .... >>

استحوذت قصة ذو القرنين على كل اهتمام الكاتب بسبب ما اشتملت عليه من أحداث ومعارف وعلوم وأسرار.... وبمحض الصدفة ترشح الكاتب ليكون عضوا في إتحاد الدراجات السعودي التابع للرئاسة العامة لرعاية الشباب ... وقد فوجيء بهذا الخبر حيث انه لم يهتم قط بمثل هذه النشاطات الرياضية .. ولكنه قَبِل الترشيح من أجل الوصول الى مدينة " شنغهاي الصينية " .

وصل صاحبنا الى مدينة " شنغهاي ">>

وفي خلال الأيام الأولى تعرف على أحد الصينيين المرافقين للبعثة السعودية وكان يعمل أستاذا في جامعة تنكوا في شنغهاي ... فقاده الحديث معه لسؤاله عن مدلول كلمة " يأجوج ومأجوج " .... لم يدرك الرجل في البداية المقصد .. بسبب اختلاف كيفية النطق ... ولكنه بقليل من الجهد تبين أن : >>

يأ .. تعني = قارة = وتنطق بنفس طريقة نطقها في القرآن >>

جو .. تعني = آسيا = وتنطق أيضا بنفس طريقة نطقها في القرآن>>

إذاُ يأجو = ya jou= سكان قارة آسيا ... مع عدم نطق حرف الجيم الأخير >>

واتضح أيضا ان كلمة مأ = تعني كلمة الخيل = قارة الخيل .. وايضا تنطق بنفس طريقة نطقها في القرآن مع عدم نطق الحرف الأخير >>

إذاُ مأجو = ma jou = سكان قارة الخيل >>

أما كتابتها بالطريقة الصينية فهي كالتالي : >>


"Ya Jou ren Ma Jou ren">>

>>

كلمة ren بالصينية .. تنطق = جين .. وهي وفق قواعد اللغة الصينية مثل التنوين في اللغة العربية ... !!! >>

على ضوء هذا الإكتشاف المذهل .. قام المؤلف بالحصول على العديد من الكتب عن تاريخ الصين القديم .. ولغتها في الماضي والحاضر .. وأيضا قام بالعديد من الرحلات الى عدة دول آسيوية بحثا عن المعلومات والحقائق ... واستخلص الآتي :>>

1) ان كلمة يأجوج .. و مأجوج ... هي عبارة باللغة الصينية الفصحى .. والتي مازالت كما هي منذ أكثر من 3300 سنة ... وهي تعني : سكان قارة آسيا ... وسكان قارة الخيل ..>>

2) ان هناك لهجتين أساسيتين للصينيين ... لهجة المندرين .. وهم أهل شمال الصين ... وهم الذين ينطقون ياجوج ومأجوج بنفس الطريقة التي ذكرت في القرآن الكريم .. وهي اللغة الرسمية في جميع أنحاء البلاد قديما وحديثا .. ولهجة الكانتون .. وهم أهل جنوب الصين ... وينطقونها بطريقة مختلفة نوعا ما >>

>>


" Ajou Mjou ">>

>>

3) بناء على ذلك وضعت فرضية موقع الردم .. وموقع " بين السدين " .. في شمال الصين ... >>

4) بعد قراءة تاريخ الصين القديم ... تبين أن أول خط دفاعي بني في الصين ... بني كـ " ردم " وليس كحائط >>

5) أن ذلك الخط الدفاعي الأول تم بناؤه في عهد أسرة الملك " شانغ " وذلك في الفترة بين ( 1330 – 1150 قبل الميلاد ) >>

6) أن هذا التاريخ يتوافق مع تاريخ أخناتون الملك الفرعوني المصري >>

7) انه ذكر في عدة كتب تتحدث عن تاريخ الصين>>

ان اول حائط صيني كما يسميه الغربيون والصينيون قد بني في عهد أحد ملوك أسرة " شانغ " ( Shangdynasty ) وأن ذلك الحائط كان في حقيقته " ردم = "Rampart وليس حائطا أو سدا ... وأنه بني في الفترة الواقعة بين ( 1300 – 1150 ق. م. ) >>

>>

8) ان هذا الخط الدفاعي كان في مدينة " جنج جو " ( Zhengzhou ) ... عاصمة مقاطعة " خنان " ( Henan ) في وسط شمال الصين >>

9) وأن بقاياه لا تزال قائمة في هذه المدينة .>>

10) وأن اسم المدينة لم يتغير منذ ذلك التاريخ . >>

11) أن النمط الهندسي الذي أطلق عليه اسم " ردم " هو الوحيد من نوعه .. أن بقية الأنماط الهندسية الأخرى أطلق عليها اسم : سور :wall ...
 

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
الجزء الخامس

في بداية هذه الحلقة أحببت أولا أن أعرّف معنى كلمة " ردم " >>

الردم هو البنيان المرصوص رصا قويا ليكون خطا دفاعيا ضد اعتداءات المعتدين ...>>

وباللغة الإنجليزية = Rampart ... ( هل الجزء رام من الكلمة الإنجليزية لها مدلول ... حيث أدغم حرف الدال من ردم ليصبح رام !!! )>>

>>

بعد اطلاع الكاتب على التاريخ الصيني ... تأكد بما يشبه اليقين .. ان الردم المنشود يقع في مقاطعة " خنان " .... وتحديدا في مدينة " جنج جو " ...>>

وقد ذُكر في كتاب China, its history and culture في الصفحة 14 ان هناك مخطوطات صينية قديمة تشير الى معاصرة عهد الملك " شانغ " مع عهد " توت عنخ أمون " ... وأن الردم بني في عهد هذا الملك .... مع العلم أن الصين كانت في ذلك الوقت في عزلة تامة عن الأمم والحضارات البعيدة عن نطاقها الجغرافي .. فمن اين عرفوا عن توت عنخ آمون .. !!! >>

>>

عقد الكاتب العزم على زيارة مدينة " جنج جو " من اجل الوقوف على هذا الردم باعتباره سمي ردما وليس حائطا أو سدا .. وباعتباره أول خط دفاعي بني في الصين من أجل صد هجمات الأعداء .. فوجيء الكاتب بأن هذا الردم يقع في وسط المدينة وليس خارجها كما كان يتوقع .>>

كان الردم عاليا .. واصطفت عند قاعدته بعض كوشكات الآثار والتحف الصغيرة .. وكان المدخل الى الصعود الى الردم يمر عبر ساحة تجمع فيها الناس الذين جاؤا لزيارة الردم او المشي عليه .. .. صعد صاحبنا الدرج الى قمة الردم وأخذ يتفحص الهيكل .. وتوصل الى ما يلي :>>

ان ارتفاع الردم يبلغ تقريبا 9 أمتار ... ويعتقد انه قد يكون اكثر ارتفاعا من ذلك .. حيث ان قاعدة الردم قد ردمت نتيجة الرفع المساحي للشارع والسفلتة وتسوية الأرصفة >>

ان عرض قاعدة الردم تبلغ حوالي 36 مترا بينما كان سطحه أو قمته أقل مساحة من ذلك >>

الشكل الهندسي للردم كان على شكل مستطيل ... بمساحة اجمالية تقدر بسبعة كيلومترات >>

ان الردم تعرض في بعض أجزائه للهدم لبناء طريق مسفلت يربط بين أجزاء المدينة ... ولعل هذا العمل قد تم في العقود الأخيرة التي شهدت فيها مدينة " جنج جو " تطورا كبيرا >>

>>

السؤال الذي يطرح نفسه ... هل نحن فعلا في الجانب الآخر من قصة يأجوج ومأجوج ... وهل هذا الردم هو البقية الباقية من قصة يأجوج ومأجوج ..؟؟؟ >>

إذاً .. أين هم اليأجوجيين والمأجوجيين ... وأين نحن منهم ؟؟ >>

>>

تعالوا بنا الى الوراء ... الى زمن الرسول صلى الله عليه وسلم .. حين استيقظ الرسول عليه الصلاة والسلام من نومه منزعجا ومحمر الوجه .. وقال لزوجته زينب بنت جحش : لا إله إلا الله , ويل للعرب من شر قد اقترب , فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه , وحلق بين إصبعيه . قالت : أنهلك وفينا الصالحون ؟ قال : نعم إذا كثر الخبث . !!!>>

إذا تتبعنا زمن هذا الحديث لوجدنا ان قصة ياجوج وماجوج نزلت في مكة المكرمة , اي قبل الهجرة , وتزوج الرسول صلى الله عليه وسلم من زينب بنت جحش في المدينة المنورة , اي بعد الهجرة , إذاً زمن هذا الحديث كان بين سنة 622-632 م ... أي انه كان الردم قائما مدة تقارب 2000 عاما ً !!>>

>>

ماذا كانت ماهية الأحداث في الصين خلال هذه الفترة ... وهل فعلا تم خروج يأجوج ومأجوج ... وأين هم ؟؟؟>>

 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
ما علاقة 2000 عام وما دلالته
وهل قوم يأجوج و مأجوج هم الصينيون الذين انتشروا في جميع أنحاء العالم
بانتظار بقية الاحداث
 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
شوقتنا ياخوك
 

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
أعلى