نور توقع رسميا مشروع التاكسي المميز في الأردن

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة kwt.to.kwt, بتاريخ ‏25 أكتوبر 2007.

  1. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    بحجم استثمار 11 مليون دينار

    نور توقع رسميا مشروع التاكسي المميز في الأردن




    عمان ¯ »السياسة«:

    وقعت هيئة تنظيم قطاع النقل الاردنية امس عقد مشروع التاكسي المميز لصالح شركة نور الاردنية الكويتية للاستثمار المالي احدى الشركات التابعة لشركة نور للاستثمار المالي , وبموجب الاتفاقية سيتم تشغيل 400 سيارة تاكسي مميز داخل حدود امانة عمان الكبرى بمواصفات خاصة , وبحجم استثمار يصل الى 11 مليون دينار .
    ووقع الاتفاقية مدير عام الهيئة الدكتور هاشم المساعيد , وعن الشركة رئيس مجلس ادارتها عبد اللطيف عبد الله العصفور , بحضور وزير النقل الاردني المهندس سعود نصيرات ومدير عام الشركة في الاردن اياد رشاد .
    وبحسب الاتفاقية فإن نور ستقوم بدفع مبلغ 671 الف دينار سنويا للهيئة وهي عبارة عن بدل استثمار .
    وقال وزير النقل الاردني المهندس سعود نصيرات في مؤتمر صحفي عقد على هامش توقيع الاتفاقية ان خدمة التاكسي المميز ستوفر للمواطن الاردني خدمة مميزة وستوفر فرص عمل كثيرة لعدد من الاردنيين سيما وان هذه الخدمة لم يكن لها تأثير على الازدحامات المرورية وعلى البيئة بشكل عام .
    من جانبه اشاد العصفور بالعلاقات الاردنية الكويتية ومدى اهتمام قيادة الدولتين بتعزيز التعاون في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية منها , مؤكدا ان مشاريع الشركة في الاردن تعد تكريسا للعلاقات المميزة بين البلدين مبينا المزايا الاستثمارية التي تتمتع بها الاردن .
    وقال ان المشروع يعد نموذجا للشراكة الفاعلة ما بين القطاعين العام والخاص , مؤكدا ان استراتيجية الشركة تركز على البحث ودراسة المشاريع التي تتضمن التعاون مع القطاع العام .
    لافتا الى ان الشركة ستعتمد كليا على الكوادر الاردنية حيث من المتوقع ان يوظف المشروع 560 مواطنا .
    وقال العصفور في تصريح خاص ل¯¯ " السياسة أن نور لديها مشاريع كثيرة في الاردن قيد البحث والدراسة الا انها ستقوم بتنفيذها على التوالي بعد ان يثبت الجدوى الاقتصادية منها مشيرا الى ان فوز نور ضمن الائتلاف المكلف بتنفيذ مشروع توسعة وتشغيل وادارة مطار الملكة علياء الدولي وعطاء التاكسي المميز يعد اللبنة الاساسية لانطلاقة عدد من المشاريع التي ستنفذها الشركة في قطاعات اقتصادية مثل القطاع الصناعي والخدمي والعقاري والسياحي وغيرها .
    من جانبه قال المساعيد أن مشروع التاكسي المميز يعتبر ثالث اكبر مشروع توقعه هيئة تنظيم قطاع النقل العام في عام 2007 وذلك بعد توقيع عقد استثمار الشركة المساهمة المتكاملة في فبراير الماضي بحجم استثمار بلغ عشرين مليون دينار لتقديم خدمات النقل العام في العاصمة وكذلك مشروع سكة الحديد الخفيف الكهربائي في مدينتي عمان والزرقاء بحجم استثمار يزيد عن 180 مليون دينار .
    هذا واستعرض رشاد ميزات سيارات التاكسي الجديدة قائلا " انه وبحسب شروط العقد سيتم ادخال خدمات التاكسي المميز وتشغيلها داخل العاصمة خلال تسعة اشهر وبطاقة استيعابية كاملة .
    واضاف ان الشركة ستوفر 400 سيارة مجهزة بمواصفات ذات جودة عالمية وهي موديل 2008 وبسعة محرك 1800 ليتر اضافة الى سيارات التاكسي ستقدم خدمة الرقم المجاني .
    مشيرا الى ان فتحة عداد التكسي المميز ستكون 350 فلسا كما ستحدد الاجرة الكيلو مترية للمميز ب¯¯ 10 فلوس لكل 55 مترا .