الشركة الدولية للإجارة والاستثمار ش.م.ك.م ( د للإجارة ) ... 2

الحالة
موضوع مغلق

بو مازن

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
948
توقع صعود السهم في أي لحظة
اكتفى ضغط :D
 

ALMFJR

موقوف
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
1,129
حيالله بو مازن


اقتصــــــــــــاد
تساهم في تأسيس أخرى استثمارية في موريتانيا
»الدولية للإجارة« تستحوذ على %15 من شركة إجارة

كتب الأمير يسري:

وقعت الشركة الدولية للاجارة والاستثمار أمس مذكرة تفاهم مع الشركة الموريتانية للايجار المالي تملكت بموجبها ما نسبته %15 من قيمة الشركة الموريتانية على أن يبدأ تحديد قيمة الصفقة في مرحلة لاحقة وفقاً لتقييم السوق للشركة البالغ رأسمالها 5 ملايين دولار اضافة الى أن مذكرة التفاهم تنص على اتفاق الشريكين »الكويتي والموريتاني« على تأسيس شركة استثمار برأسمال 20 مليون دولار تتملك الدولية للاجارة ما نسبته %25 من رأسمالها على أن تؤول نسبة %25 من رأسمال الشركة الى شركاء دوليين في حين تتملك الشركة الموريتانية القدر المتبقي البالغ %50.
وكشف الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للاجارة والتمويل فؤاد الحمود في تصريحات صحافية على هامش مؤتمر صحافي عقدته الشركة أمس للاعلان عن الاتفاقية أن الشركة الدولية للاجارة والاستثمار تخطط لضخ المزيد من الاستثمارات في السوق الاماراتي موضحاً أن الشركة تسعى لتملك بنك اماراتي عبر الشراء أو التأسيس ليكون البنك الرابع المملوك للشركة بعد بنوكها في السودان والبحرين ولندن لافتاً الى أن الشركة ماضية لتأسيس بنك في اندونيسيا أيضاً.
وأشار الحمود الى أن الشركة ستركز كذلك على القطاع النفطي في استثماراتها ضمن السوق الموريتاني بمشاركة شركة أمريكية متخصصة في هذا المجال لافتاً الى أن الاستثمار في هذا القطاع سيتم عبر شركة الاستثمار التي تعتزم الشركة انشاءها في السوق الاماراتي بنسبة ملكية تبلغ %25.
وتوقع الحمود أن تبلغ العوائد لنشاط الاجارة في السوق الموريتاني بنحو %9 الى 10 على التمويل مشيراً الى أن هذه النسبة قد تبلغ الـ %13 بعد اضافة الرسوم مشيراً الى أن توقعات الشركة عن عوائد نشاطها الاستثماري بنحو %25 على اعتبار أن السوق الموريتاني مازال ناشئاً ويتميز بالعوائد المرتفعة.
وقال الحمود ان توجه الشركة الدولية للاجارة والاستثمار نحو السوق الموريتاني يأتي ضمن سعيها المستمر لتأسيس شركات اجارة بالدول الأعضاء في البنك الاسلامي للتنمية خصوصاً تلك الدول التي تحمل أفقا اقتصادياً واعداً مشيراً الى أن الاقتصاد الموريتاني يحمل امكانيات واعدة وفرصاً استثمارية استثنائية حيث تخطط الشركة الدولية للاجارة والاستثمار لنقل خبراتها الى السوق الموريتاني عبر منتجات جديدة للاجارة كمنتج الاجارة الرأسمالية.
من جانبه شدد ممثل الشركة الموريتانية المستشار محمد ولد العابد على أن قوانين الاستثمار في موريتانيا تكفل الحرية لحركة الأموال دخولاً أو خروجاً مشيراً الى أن الأوضاع السياسية في بلاده مستقرة الى الحد الذي لا يتطلب أي ضمان للاستثمار ضد المخاطر السياسية مشيراً الى أن الشركة الموريتانية تطلعت الى الاستثمارات الكويتية لاستغلال كوامن النمو في بلاده.



»شركة طاقة«

قال فؤاد الحمود ان الشركة الدولية للاجارة والاستثمار بدأت اتخاذ الخطوات لتأسيس شركة متخصصة في الطاقة للعمل ضمن السوق التركي بالشراكة مع شريك أمريكي.


»بنك سعودي«

ذكر فؤاد الحمود أن مؤسسة النقد السعودي اعتمدت الدولية للاجارة والاستثمار كشريك فني لبنك الجزيرة في تأسيس بنك اسلامي في السعودية برأسمال يبلغ 25 مليون دولار .


سعر سهم منشآت سيعدل الى أعلى

اعتبر فؤاد الحمود أن مساهمة الدولية للاجارة في شركة »منشآت« »تبلغ حالياً نحو%22.5« استثمار استراتيجي طويل المدى.
وعن انخفاض السعر السوقي للسهم بعد الادراج عن المستوى الذي كان متداولاً به قبل الادراج أبدى الحمود قناعته بأن السهم سيتخذ مسار الصعود قريباً مشيراً الى أن بداية ادراج السهم واكبت بداية التصحيح الذي ألم بالسوق وهو الأمر الذي أثر في قيمة السهم السوقية لكنه اعتبر أن هذه العوامل استثنائية وتتجه نحو التعديل معتبراً أن التعديل سينسحب ايجاباً على السعر السوقي للسهم .



مشروعان في مصر

كشف فؤاد الحمود عن تملك الدولية للاجارة والاستثمار لحصة الأغلبية المطلقة التي تقترب من نسبة الـ %100 في شركة روابي المصرية مقابل 110 ملايين جنيه مصري موضحاً أن هذا الاستحواذ أفضى الى تملك الشركة لحوالي 30 ألف متر مربع »أكثر من 6 فدادين« في منطقة التجمع السكنى الخامس في القاهرة كانت مخصصة لشركة روابي من قبل الحكومة المصرية مشيراً الى أن الشركة تخطط لبناء مجمع تجاري واستثماري عليها مبدياً توقعاته أن تتخارج الشركة من هذا الاستثمار أثناء التطوير بعوائد قد تقترب من الـ %60 وفق تقديـــرات متحفظة.
من ناحية أخرى قال الحمود أن الشركة تتفاوض حالياً على شراء قطعة أرض في منطقة المعادي اضافة الى تفاوضها لتملك حصة في شركة عقارية مصرية تمتلك مشروعا عقاريا في مدينة 6 أكتوبر.



تاريخ النشر: الاحد 25/11/2007
 

ALMFJR

موقوف
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
1,129
الدولية للإجارة: 18 مليون دينار محفظة للاستثمار في شركة أندونيسيةالشركة الدولية للاجارة والاستثمار بصدد تأسيس محفظة لتملك 15% من قيمة شركة اندونيسية كانت 'الدولية' قد استحوذت عليها في اكتوبر الماضي وتم تأسيس هذه المحفظة لمصلحة عملاء الشركة.
واشارت المصادر الى ان نسبة ال 15% من الشركة الاندونيسية تعادل نحو 18 مليون دينار، لافتة في هذا الصدد الى انه تم ادراج الشركة في السوق الاندونيسي في نوفمبر الجاري اي بعد الاستحواذ عليها بشهر واحد وحققت اسهم الشركة نموا بقيمة 20% خلال هذه الفترة القصيرة
 

بو مازن

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
948
حياك الله يا المفجر
الله بعطبك العافية
 

Borsagi

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2007
المشاركات
453
الإقامة
مجمع الوزارات
أخبار طيبة .. ان شاء الله السهم حد أعلى اليوم
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
الدولية للإجارة تحقق 2.5 مليون دينار كويتي من إدراج شركة تابعة
عيسى الحمصي
علمت « الجريدة » من مصادر مطلعة أن الشركة الدولية للإجارة حققت نحو 2.5 مليون دينار كويتي أرباحا لها، نتيجة إدراج إحدى الشركات التابعة لها في سوق إندونيسيا للأوراق المالية.

وبينت أن « الدولية للإجارة» تمتلك حصة مؤثرة في الشركة التي تم إدراجها في السوق الإندونيسي.

واضافت أن الشركة -أي الدولية للإجارة- قامت بترحيل 32 فلسا من ربحية سهمها وهي قيمة بيع جزء يقدر بنحو 10% من حصتها في شركة منشآت العقارية لشركة صكوك القابضة. وتوقعت المصادر إدراج هذه الأرباح خلال الربع الرابع من هذا العام
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الدولية للإجارة تتجه إلى بيع حصتها في منشآت العقارية
المشتري مجموعة استثمارية إسلامية كبرى
عيسى الحمصي
أكد مصدر مطلع، ان شركة استثمارية اسلامية تستعد للدخول في مفاوضات مع الشركة الدولية للاجارة، لشراء حصتها في شركة منشآت البالغة نحو 22% عند حدود سعر يبلغ نحو 750 فلسا.

وبين المصدر ان «الدولية للاجارة» تتجه إلى تحقيق ارباح استثمار تقارب الـ 30 مليون دينار كويتي، سيتم تضمينها في بيانات الشركة للربع الرابع والمتمثلة في إدراج شركة منشآت العقارية في سوق الكويت للاوراق المالية عند حدود سعر 600 فلس حالياً، وذلك بسبب تملك الدولية للاجارة حصة تبلغ نحو 22%، اي ما يعادل 62 مليون سهم عند حدود سعر التأسيس البالغة 100 فلس كويتي.
من جانب آخر، أشار المصدر إلى أن «الدولية للاجارة» رفعت حصتها في شركة صكوك القابضة من 30 مليون سهم الى 100 مليون سهم بعد الزيادة الاخيرة لرأسمال «صكوك»، لافتا إلى أن «الدولية للاجارة» تمتلك حصة مؤثرة في «صكوك» عند حدود سعر التأسيس البالغة 100فلس.

من جانب آخر، توقع المصدر أن تحقق «الدولية للاجارة» أرباحا وصفها بالمجزية في أعقاب إدراجها لإحدى الشركات التابعة لها في سوق إندونيسيا للأوراق المالية في بداية نوفمبر الماضي.

وبين أن «الدولية للاجارة حققت نحو 2.5 مليون دينار كويتي، جراء إدراج تلك الشركة في السوق الإندونيسي، لافتا الى أن هذه الأرباح ستضاف إلى أرباح الربع الرابع من هذا العام، وأن الشركة الدولية للإجارة تمتلك العديد من الحصص في شركات عدة مثل «إحمادة» التي يتوقع إدراجها في بداية يناير المقبل عند حدود سعر 600 فلس كويتي.

على صعيد ذي صلة، قال المصدر إن «الدولية للإجارة» تتجه إلى توزيع نحو 55% نقدا و10% منحة على المساهمين في نهاية العام الجاري، لافتا الى ان الشركة حققت في الربع الثالث 55 فلسا ربحية لسهمها، في حين قامت بترحيل نحو 32 فلسا إلى الربع الرابع من هذا العام الناتجة عن بيع 10% من حصتها في «منشآت العقارية» إلى «صكوك القابضة».





 

بو مازن

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
948
خبر غير صحيح

8:40:23 ِ.(د للاجارة) تنفي ما نشر في احدى الصحف حول بيع حصتها في "منشات"‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان الشركة الدولية للاجارة والاستثمار تنفي
ما نشر في احدى الصحف المحلية حول تلقيها عرضا لشراء حصتها في ‏
شركة منشات للتطوير العقاري بسعر 750 فلس للسهم ، وتفيد الشركة بان ‏
الخبر غير صحيح .‏
 

ALMFJR

موقوف
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
1,129
«الدولية» للإجارة تؤسس «جرين تك»
برأسمال يبلغ 10 ملايين دينار
| كتب رضا السناري |

علمت «الراي» من مصادر مطّلعة أن الشركة الدولية للإجارة والاستثمار أنهت اخيرا اتفاقاً استراتيجياً حول قيامها بتأسيس كيان استثماري متخصص للاستثمار في الشركات والمشاريع ذات القطاعات الاستراتيجية، تشمل الصناعة والبيئة وكذلك النفط والغاز والبتروكيماويات والتكنولوجيا، وكشفت المصادر انه سيتم تأسيس شركة في هذا الخصوص برأسمال أولي قدره 10 ملايين دينار ، تحت اسم جرين تك القابضة.
وافادت المصادر ان مقر الشركة تحت التأسيس سيكون في الكويت، مشيرة الى أنه سيشارك «الدولية للإجارة» في المساهمين شركاء استراتيجيون، يتضمنون مؤسسات مالية محلية، اضافة الى مساهمات من دول الخليج العربي، وقالت المصادر ان شركة الدولية للإجارة والاستثمار تعكف في الوقت الراهن على دراسة مشاريع واستثمارات للشركة الجديدة تتركز أنشطتها في كل من دول الخليج وأوروبا وأميركا،
وحول الارباح المتوقعة لـ «الدولية للإجارة» عن سنتها المالية للعام الحالي قالت المصادر انه من المرتقب ان تحقق الشركة ارباحا تقارب 70 فلسا للسهم.
 

ALMFJR

موقوف
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
1,129
المشاركة الأصلية بواسطة ALMFJR
الدولية للإجارة تستعد لتوقيع عقد لتنفيذ مشاريع في الفلبين
عيسى الحمصي

أكد مصدر مطلع ان الشركة الدولية للإجارة تستعد هذه الايام للتوقيع على عقد كونسورتيوم مع شركة الابراج القابضة و«اجيليتي»، بقيمة 10مليارات دولار لتنفيذ مشاريع إنشاء مخازن ومستودعات ومطارات في الفلبين.
واضاف المصدر ان «الدولية للإجارة» تعتزم ايضا التخارج من احد استثماراتها في احدى دول شرق آسيا، متوقعا تحقيق ارباح وصفها بالمجزية ستسجل في ارباح الربع الاول من عام 2008 الجاري، مبينا ان التخارج هو من شركة تمتلك فيه «الدولية للإجارة» حصة مؤثرة حسب قوله.
وعلى صعيد توزيعات الشركة، قال المصدر ان «الدولية للإجارة» تتجه الى توزيع 50% من ارباحها نقدا على المساهمين ونحو 10% منحة، لافتا الى ان سهم الشركة يتجه لتحقيق نحو 75 فلسا تقريبا ربحية له وفق البيانات الاولية للسنة المالية المنتهية في 2007 الماضية، أي ما يتجاوز الـ22 مليون ديناركويتي.

ولفت الى ان «الدولية للإجارة» كانت قد حققت نحو 55.5 فلسا ربحية للسهم في التسعة اشهر الاولى من عام 2007 الماضي.
 

قوانين

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2007
المشاركات
388
8:39:16 ِ.تحالف بقيادة(الابراج)يوقع اتفاقية مع شركةامريكيةلانشاء مشاريع فى الفليبين
ِ يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة الابراج القابضة افادت بقيامها ‏
امس الاثنين الموافق 14-01-08 ،بالتوقيع على اتفاقية استثمارية مع ‏
شركة ارجون الامريكية ،تتضمن تطوير وتحديث في ولاية بنتاجس الفليبنية وولاية
سوبك ،وذلك من خلال انشاء موانئ ومطارات وخطوط سكك حديد ومدن تجارية ‏
ومحطات كهربائية واتصالات،وتقود (الابراج) كونسورتيوم مكون من :‏
ِ1-شركة الابراج القابضة ‏
ِ2- شركة المال للاستثمار
ِ3- شركة المخازن العمومية (اجيليتي)‏
ِ4- الشركة الدولية للاجارة والاستثمار
ومن الجانب الاخر والذى يضم الشركات التالية:‏
ِ1- مجموعة الارجون للصناعات ‏
ِ2- بنك الانماء والتطوير(من جانب جمهورية الفلبين) ‏
وافادت الشركة بان هذه المشاريع قد تبلغ قيمة استثماراتها اكثر من 10 مليار
دولار امريكي ،وسوف يتم تنفيذها عن طريق انشاء وتأسيس شركة قابضة يكون ‏
مقرها احدى العواصم الاوربية الهامة ،ويمتلك تحالف شركة الابراج القابضة ما ‏
نسبته75% منها ومجموعة ارجون الصناعية 25% ،وانشاء صندوق استثماري ‏
براسمال 10 بليون دولار امريكي للمشروع.‏
وعليه سوف تعاد الشركة الى التداول اعتبارا من اليوم الثلاثاء15-01-08
 

poushy

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2005
المشاركات
10
بدا الارتفاع الحقيقى

ان شاء الله هدف اول 570 و منها ال 610
 

بو مازن

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
948

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
شنو اخبار السهم ؟؟

اشوف امس طق مطاقق .. بس حمر السوق وما ساعده ؟؟
 

Dr.F

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
237
السلام لو سمحتوا نبي تحليل للسهم ..؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى