أستبعاد التصحيح القوي بالفترة الحالية

NewYork Broker

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2006
المشاركات
494
اقتصــــــــــــاد


تداولات نشطة مرجحة الأسبوع المقبل مع استمرار إعلانات الأرباح
مراقبون يستبعدون حركة تصحيح قوية للبورصة
عزا مسؤولان في شركتين مدرجتين في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) تراجع المؤشر السعري منتصف تداولات امس الى عمليات جني الارباح التي سيطرت على مجريات القطاعات علاوة على المضاربة السريعة التي استهدفت اسهما منتقاة.
وقال المسؤولان في لقاءات مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المتابع لحركة البورصة منذ افتتاح التداولات امس يلحظ ان جني الارباح كان قويا على قطاع الاستثمار نظرا لأن بعض الشركات أوصت مسؤولي الصناديق والمحافظ الاستثمارية بعدم الولوج في اوامر الشراء او البيع الا بعد الرجوع لشركاتهم نظرا لاستشراف الرؤية السياسية الخارجية.
وتوقعا ان تظل وتيرة الضغط على القطاعات المؤثرة حتى انتهاء فترة التداولات التي قد يصحح المؤشر السعري من وضعه بعدها يؤسس السوق للتصور الذي سيسير عليه مطلع الاسبوع المقبل الذي من الممكن ان يسير وفق ما يحدث في تداولات اليوم ولكن بصورة مخففة قليلا.
وقال رئيس مجلس الادارة في مجموعة الزمردة القابضة محمود حيدر ان العوامل السياسية المحلية اثرت بنسبة كبيرة على مجريات السوق ما جعل البعض يترقب ما سيحدث بدلا من الانجرار وراء اوامر الشراء أو البيع دون سند اقتصادي يتعلق بالسوق.
واضاف حيدر ان سيناريو التداولات بداية الاسبوع المقبل سيكون افضل مما هو حاصل حاليا مدفوعا باخبار البيانات المالية للشركات التي تتوالى في اعلان ارباحها الجيدة مايمهد الى توقع ان يصعد المؤشر السعري الى ارقام قياسية حال تهدئة الوضع السياسي والاقتصادي.

مرحلة مضاربة

وقال مدير ادارة الاصول في شركة أدام مهند المسباح ان السوق دائما ما يمر بمرحلة مضاربة سريعة متأثرا بمحيط الأسواق الأخرى ومن الحذر الاحتفاظ بالأسهم غير القوية ما شكل اتجاها للبعض للاستفادة من المضاربات الوقتية.
واضاف المسباح ان مجريات السوق اجبرت البعض على عدم التأمين على الانتظار لعدد من الوحدات حتى يبيع او يشتري بل اصبح التخلص من وحدة تلو الاخرى السمة الدائمة في السوق لان بعض الاسهم اصبحت تجر اسهما مشابهة سواء كانت زميلة أو تابعة مايفقد السوق المزيد من النقاط.
واكد انه على الرغم من أن السوق يصحح من أوضاعه فان ملامسته لمستوى الـ 13 ألف نقطة وثباته عليه فلا خوف من تصحيح قوي لان السوق ببلوغه هذا المستوى سيصعد الى اكثر من ذلك لان العامل النفسي يؤثر بصورة مباشرة على القرارات الاستثمارية للمستثمرين.
وعدد المسباح بعض العوامل التي اثرت بصورة مباشرة على اداء السوق منتصف تداولات امس ومنها التباين في اداء القطاعات واعادة الهيكلة المالية لبعض المحافظ واستكمال بعض البيانات المالية للشركات المدرجة عن الربع الثالث.

تاريخ النشر: الجمعة 26/10/2007


منقول من جريدة الوطن
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
المشكله اللي يمدح السوق اكبر المضاربين الزمره وصاحبها /والشركات الورقيه
 

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
مشكور اخوي NewYork Broker على النقل :)

وبارك الله فيك :)

المشكله اللي يمدح السوق اكبر المضاربين الزمره وصاحبها /والشركات الورقيه

إي والله صاااج :) ما شاء الله الكاش متوفر فيقدر يضورب لما يشبع :)
 

wwwQ8

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2006
المشاركات
1,567
الإقامة
الكويت الحبيبه
تدرى وين المشكله اذا قال لا يوجد تصحيح الان هذى هى المشكله

عكس مايقولون
 
أعلى