شراء المديونيات ومقترح الـ 50 دينارا أولويتان نيابيتان حتى لو تأخر اقرارهما بسبب الاس

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الوافي ابو محمد, بتاريخ ‏28 أكتوبر 2007.

  1. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
    كتب اسامة القطري:
    أكد النائب عبدالله راعي الفحماء استمراره والنواب بالدفع باتجاه اقرار مقترحه المعني بشراء الدولة لمديونيات المواطنين خلال دور الانعقاد المقبل مشيرا الى ان الاستجواب المقدم من النائب د.ضيف الله بورمية لا يؤثر على جهود وخطوات النواب لدعم هذا المقترح الذي سوف يعالج مشكلة الأسر الكويتية ويضع الحلول لمطالباتها.
    وقال راعي الفحماء في تصريح لـ «الوطن» انه كان من المقرر ان اعقد مؤتمرا صحافيا الاسبوع الماضي في مجلس الأمة لمناقشة بحث هذا المقترح الا ان تقديم النواب للاستجواب حال دون عقد هذا المؤتمر والذي سوف اطلع فيه الجميع على الخطوات الجارية والمطلوبة لدعمه وتمريره والنواب المؤيدين له لافتا الى انه بعد ان اصبحت اظروف غير مواتية الان فإننا سنعقد هذا المؤتمر لاحقا عقب التشكيل الحكومي وبعد ان تهدأ الأوضاع السياسية.

    جهود النواب

    وشدد راعي الفحماء على أهمية دعم هذا المقترح من النواب لرفع المعاناة عن الاسر الكويتية ومعالجة المشكلة الأساسية والتي تتحمل الحكومة مسؤوليتها داعيا النواب الآخرين الى الابتعاد عن المزايدات السياسية والنظر لوضع ومأساة المواطنين وتفعيل الحلول حيالها.
    وأشار الى ان جميع النواب ممن وقعوا على هذا المقترح وممن يؤيدون تمريره أكدوا أهمية تناول هذا المقترح وإدراجه من ضمن الأولويات النيابية في ظل تقاعس أجهزة الدولة المعنية والبنك المركزي في فرض الرقابة المطلوبة على البنوك المحلية حتى تفاقمت مشكلة الديون.

    زيادة الاسعار

    وذكر النائب محمد الخليفة ان النواب سيدفعون خلال المرحلة المقبلة لاقرار قوانين الـ 50 دينارا وشراء مديونيات المواطنين والحد من ارتفاع الاسعار، مشيرا الى انه بالنسبة لزيادة الـ 50 دينارا فان هذا المقترح كان قبل نحو سنة ونصف وربما يتم رفع الزيادة الى اكثر من 50 دنيارا.
    واضاف الخليفة في تصريح لـ «الوطن» انه بالنظر لزيادة ارتفاع الاسعار وعدم تفعيل اجهزة الدولة لمسؤولياتها في متابعة هذه الظاهرة بات لزاما علينا نحن كنواب طرح وتفعيل كافة الحلول الممكنة لمعالجة ارتفاع الاسعار التي من المقرر ان تعقد جلسة خاصة لها في الثامن من نوفمبر حيث متوقع ان يتم اقرار قوانين وتوصيات مهمة في هذا الصدد.

    تأثير الاستجواب

    وعن تأثير تقديم الاستجوابات على المشاريع النيابية قال الخليفة ان الاستجوابات ربما تؤخر مناقشة واقرار مشاريع النواب المتعلقة بالزيادة وشراء المديونيات الا انه من الممكن طلب عقد جلسة خاصة لمناقشتها، واقرارها مؤكدا على ان النواب جادون بالفعل في تمرير هذه القوانين التي تتصل مباشرة بالمواطنين مطالبا الحكومة بمد يد التعاون مع المجلس في هذا الصدد خصوصا لحل ازمة ومعاناة المواطنين التي ستبقى اولوية نيابية بالنسبة لنواب مجلس الامة حتى ولو تم تقديم الاستجوابات وتأخر اقرارها.

    تاريخ النشر: الاحد 28/10/2007
     
  2. سوق خضرة

    سوق خضرة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,492
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    اين ما يتواجد الهواء
    اخذ حجي من هالاعضاء :mad::mad::mad:



     
  3. بوزييز

    بوزييز عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مارس 2007
    المشاركات:
    3,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالديره
    صح لسانك اخوي سوق خضره
     
  4. اكسلانس

    اكسلانس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 يونيو 2007
    المشاركات:
    385
    عدد الإعجابات:
    0
    ما نقول الا الله في العون.
     
  5. مضارب_عنيف

    مضارب_عنيف عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    513
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    الأعضاء همهم زيادة رواتبهم من 2500 لي 5000
     
  6. راعي الطويله

    راعي الطويله موقوف

    التسجيل:
    ‏13 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    272
    عدد الإعجابات:
    0
    اعضائنا مايستحون ولا يوجد في وجيهم نقطة دم كانو يتطنزون على وزير الاسكان السابق المشهور ببيوت الاحلام وفجئه ذهب الوزير وبقيت الاحلام الان اعضاء المجلس كل واحد يسولف الي يبي يزيد الرواتب والى يبي اسقاط القروض طبعا كل هالكلام بالصحف وهم يعلمون بأن لديهم الادوات الدستوريه ويستطيعون توجيه اقتراحات بقوانين بدل الطنطنه على الفاضي وبكره يسلكون مسلك وزير الاحلام
     
  7. عتيج

    عتيج عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    82
    عدد الإعجابات:
    0
    الاعضاء فيهم الى يشتغل لنفسة وفيهم من يشتغل للحكومة وفيهم لخدمة الشعب .... وجميعهم يستحون و محترمين

    بس الى ما يستحى الشخص البسيط الى مو عارف كوعه من بوعه و مو عاجبة لا وزير ولا عضو