كيف تقضي مافاتك من الصلاة !!!!

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
الكثير منا في مرحلة المراهقة لا يعلم ما هي الصلاه و ما عواقب من ييتركها ..و انا اختر لكم هذا الموضوع الي انا حدي استفدت منة و اتمنى ان يعجبكم...

كيف تقضي ما فاتك من الصلاة...

عن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال : من فاتته في عمره صلوات لم يحصها فليقم في أخر جمعة من رمضان ويصلي أربع ركعات بتشهد واحد يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب وسورة القدر (15 ) والكوثر كذلك ويقول في النية ( أصلي هذه الأربع ركعات كفارة لما فاتني من الصلوات )

وإذا فرغ من الصلاة صلى على النبي واله مائة مرة ثم دعا بهذا الدعاء:

( اللهم يامن لاتنفعك طاعتي ولا تضرك معصيتي تقبل مني ملا ينفعك واغفر لي مالا يضرك يامن إذا وعد وفى وإذا توعد تجاوز وعفا اغفر لعبد ظلم نفسه , أعوذ بك اللهم من بطر الغنى وجهد الفقر انك خلقتني ولم أملك شيئا ورزقتني ولم املك شيئا وارتكبت المعاصي فأني مقر بذنوبي فان عفوت عني فلا ينقص من ملكك شيء وان عذبتني لم يزد شيئا في سلطانك اللهم انك تجد من تعذبه غيري ولكني لا أجد من يرحمني سواك فاغفر لي ما بيني وبينك , ومابيني وبين خلقك ياارحم الراحمين ورجاء السائلين وأمان الخائفين , ارحمني برحمتك ياارحم الراحمين اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات وتابع بيننا وبينهم بالخيرات رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين ) .

قال النبي صلى الله عليه واله وسلم فمن صلى هذه الصلاة ودعا بهذا الدعاء كانت كفارة أربعمائة سنة

قال علي عليه السلام: أربعمائة سنة ؟

فقال صلى الله عليه واله وسلم : بل كفارة ألف سنة

فقالوا يارسول الله أن ابن أدم يعيش ستين أو سبعين سنة فلمن تكون الزيادة ؟

قال تكون لأبويه وزوجاته وأولاده وأقاربه وأهل البلد .

واللهم صلي على محمد وال محمد

و هذا موضوعي و اتمني تقرونة و تدعولي ..

اشهد ان لااله الاالله وان محمدا رسول الله

والله الاسلام سهل علينا وااااااااااااااااااااااايد اشياء
 

دحيم 06

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2006
المشاركات
853
الإقامة
الكـــويـــــــت
ممكن مصدر الحديث



على ذمة منتدى (انا شيعي)...
من كتاب النمارق الفاخرة الى طرائق الاخرة...
لمحمد صالح بن الحجة السيد الموسوي البحراني...


لو يلغى الموضوع ابرك...
 

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
الحديث غير صحيح أبدا والصحيح بالمسأله على قول جمهور الفقهاء عدا الإمام احمد أن من فاتته صلاة فلابد أن يقضيها مهما كثرت ويقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح: من نام عن صلاة أو نسيها فاليؤدها حين يذكرها ولا كفارة لها إلا ذلك أما قول الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله فله روايتان الأولى أنه لايقضيها وإستند بهذا الرأي بالحديث الصحيح: إن العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر..لذلك فالروايه الأولى أن تارك الصلاة سواء جحودا أوتكاسلا عند الامام أحمد يكفر ولاقضاء على الكافر والروايه الثانيه وهي الأصح أنه مع الجمهور بأنه يقضي كل مافاته وهذا كذلك رأي الإمام الألباني رحمه الله والشيخ عجيل النشمي حفظه الله وإليكم هذه المناظره بين الإمامين الجليلين أحمد بن حنبل والشافعي رحمهما الله...سأل الشافعي الإمام أحمد عن رأيه بتارك الصلاة تكاسلا؟ فقال الإمام أحمد يكفر..فقال الشافعي: وكيف يرجع للإسلام؟ قال أحمد: بالشهادتين...قال الشافعي: وإن لم يكن قد تركهما(أي الشهادتين) ؟ فسكت الإمام أحمد وهذه القصه موجوده بالموسوعه الفقهيه وأتمنى أن أكون وفقت بالمشاركه وسامحونا عالقصور.
 
أعلى