الوطن تنشر قائمة أبرز الشركات المرشحة للإدراج

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
إدارة البورصة رفعتها إلى »فنية السوق« بعد تدقيق طلباتها
الوطن تنشر قائمة أبرز الشركات المرشحة للإدراج



كتب الأمير يسري:

حصلت »الوطن« من مصادر موثوقة في سوق الكويت للأوراق المالية على قائمة أبرز الشركات المدرجة على جدول الادراج في السوقين الرسمي والموازي والتي تتضمن شركات »العالمية العقارية« و»مينا العقارية« و»الاسكان والتعمير« و»كي جي ال لوجستيك« و»الشامل« و»الأفق للخدمات التربوية« و»الصفاة العقارية«.
وأوضحت المصادر أن هذه الشركات استوفت كافة متطلبات البورصة لانجاز الادراج مشيرة الى أن ادارة البورصة انتهت من تدقيق أمر هذه الشركات ورفعت أمر ادراجها الى اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية.
ولفتت المصادر الى أن اللجنة الفنية للبورصة ستبحث طلبات الادراج لهذه الشركات في أول اجتماع لها الذي يتوقع أن يكون قريبا وقبل انعقاد لجنة السوق.
من جهة أخرى أشارت المصادر الى أن لجنة السوق ستعقد اجتماعها المقبل بتاريخ 22 نوفمبر المقبل يتوقع له أن يكون بمثابة مراجعة لقرارات اللجنة بما يخص الاجراءات الأكثر تشدداً للادراج وهو الأمر الذي أوجد فريقا معارضا من الشركات المدرجة ضد توجهات اللجنة بما يعرف بمجموعة الـ 61 متوقعة ألا تتراجع اللجنة في أي من توجهاتها على أساس أن الأمر قد نفذ في ظل قناعة أعضاء اللجنة بسلامة ما ذهبوا اليه من توجهات.
من جهة أخرى أشار مصدر مسؤول الى وجود 3 شركات تنتظر بحث ادراجها وفقا لشروط الادراج القديمة مشيرا الى أن الشركات الثلاثة تمثل الدفعة الأخيرة من الشركات المستثناة من شروط الادراج الجديدة كونها تقدمت بطلبات ادراج قبل تاريخ النظر في الشروط الجديدة للادراج التي رفعت الحد الأدنى لرأس المال الى 10 ملايين دينار بدلاً من 3 ملايين دينار.
من جهة أخرى ذكر المصدر أن نحو 10 شركات تقدمت الى ادارة البورصة بطلبات ادراج في السوق الرسمي وفقاً لشروط الادراج الجديدة دون أن يشأ الافصاح عن أسماء الشركات مشيراً في هذا الخصوص الى أن حوالي 5 شركات تقدمت بطلبات ادراج في السوق الموازي.

تاريخ النشر: الاثنين 29/10/2007
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
يسلموووو سوق التجار ووووووووووووو
 

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289
تسلم أخوي على النقل..

جزاك الله خير..
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
يعطيك العافيه
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
أعلى