السلمي: مجموعة الـ61 بريئة من التراجع

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
أكد حرصه على حقوق المساهمين
السلمي: مجموعة الـ61 بريئة من التراجع




أكد نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة الاستشارات المالية الدولية صالح السلمي ان التراجع الذي مني به سوق الكويت للاوراق المالية أمس وماقبل أمس لادخل لمجموعة الـ61 شركة التي أبلغت عن استيائها من قرارات لجنة السوق السابقة فيما يحدث من تراجعات حالية تصيب البورصة. وقال السلمي في تصريحات خاصة لـ«عالم اليوم» ان سبب النزول الصاروخي للاسهم المدرجة جاء بعد الاعلان عن التشكيلة الاخيرة لمجلس الوزراء بالاضافة تأثر المستثمرون بردود الفعل القوية من اعضاء مجلس الأمة خلال افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الـ11.



مضاربة بحتة


وأوضح السلمي ان السوق الكويتي سوق افراد الغالبية فيه للمؤسسات يتم بالمضاربة البحتة، مؤكداً في ذات الوقت ان المجموعة حريصة كل الحرص على اموال المساهمين والمستثمرين في هذه الشركات، وهذه التراجعات ماهي الا ترجمة للوضع السياسي الداخلي بغض النظر عن بيع المجاميع والمحافظ لكميات عشوائية من الاسهم منذ بداية التداول الا ان المتداولين أيضاً سارعوا الى التخلص مما لديهم من أسهم تخوفاً من استياء الوضع أكثر من ذلك. وتوقع السلمي في حديثه عودة الاتزان والنشاط الايجابي على آلية التداول ليبدأ المؤشر مسيرته الصعودية مدعوماً بأرباح الشركات العقارية التي تعلن عنها تباعاً والتي من المتوقع ان تزيد عن مثيلتها من العام الماضي بمراحل.




السؤال : من هو المذنب اذا يا السلمي ؟؟؟؟؟؟؟؟
61 شركة لكل شركة شركة او اثنين زميلة من باقي غيركم
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
ضاعت الطاسة شوف شيقول


الشخص: المحافظ والصناديق سببا التراجع




قال المدير في شركة الرباعية للاوساط المالية والمحلل المالي ميثم الشخص ان تراجع البورصة أمس جاء من خلال بيع متعمد وضغط مباشر من قبل الصناديق والمحافظ الاستثمارية بشقيها المندرج تحت الافراد والشركات وذلك اعاد الاسعار الى مستويات ما قبل شهر سبتمبر الماضي، حيث تلقى المؤشر السعري ضغطاً ادى الى تراجعه خلال الجلسة لاكثر من 317 نقطة قبل ان يقفل عند مستوى 12.593.8 نقطة. واضاف الشخص لـ«عالم اليوم» ان عملية التداول أمس سادتها التوجهات نحو البيع المكثف بقيادة الاسهم التي يفوق سعرها الدينار، مشيراً الى ان ما حدث من تراجع ماهو إلا رسالة موجهة الى اشخاص معينين، والبيان الصادر عن المجموعات التي ابدت استياءها من قرارات لجنة السوق ليس لها علاقة بما حدث من تراجع أمس.



عوامل اخرى



اكد الشخص ان هناك عوامل اخرى مثل الحالة السياسية التي تعيشها البلاد حالياً، بالاضافة الى توجيه الصناديق والمحافظ الى عمليات البيع المكثف بغرض الاستفادة من هذا النزول والعمل على تجمع الاسهم عند هذه المستويات المتدنية، موضحاً ان المحافظ والصناديق هم المستفيدون من وراء هذا التراجع الذي اصاب السوق أمس.
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
وهذا يرميها على ملعب الحكومة
علما بانه كان مدير ادارة التداول سابقا ( ايام الصقعبي )

الحداد لايكوي نفسه
الثامر: الخلافات مع ادارة السوق وليس المتداولين




اوضح مستشار العضو المنتدب في شركة بيت الاوراق المالية محمد الثامر ان التراجع الذي خيم على آلية التداول أمس يرجع الى اسباب رئيسية منها التشكيل الوزاري الاخير وعدم رضى مجلس الامة عن هذه التشكيلة، مؤكداً وهذا لم يكن السبب الرئيسي في اعتقادي لان هذا التراجع حدث خلال عامين سابقين وفقد المؤشر ما يتجاوز 400 نقطة في يوم واحد ولم يكن في ذلك الوقت تشكيل وزاري جديد. وأضاف الثامر ان السوق تأثر فعلياً بالاحوال السياسية ولكن تأثر ايضاً بعمليات مضاربية وبيع من قبل المحافظ والصناديق، مشيراً ان حدود البيع هي التي تخلق المضاعفات، وأوضح الثامر ان من يدعي ان مجموعة الـ61 هي السبب في التراجع نقول لهم«الحداد لايكوي نفسه بأيديه» والمجموعة حريصة على استثماراتها واموالها، بالاضافة الى الحرص على مصلحة المستثمر، والخلاف يعتبر بين المجموعة وادارة البورصة او لجنة السوق وليس المتداولين.

وقال ان هذه المجموعة تمتاز بكفاءات ذات قدرة عالية ولديها الاستعدادات والترتيبات الكاملة لفصل هذه الاشكاليات واداب المهنة والمسؤولية تجاه المستثمرين.
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
وهذا يجعلها سياسية بحتة ؟؟ والكلام ملئ بالتناقضات ؟؟؟؟



البغلي الاحتقان السياسي وراء الهبوط الأخير



أبدى رئيس مجلس الادارة في الشركة الوطنية الدولية القابضة علي البغلي استياءه كأحد الكويتيين الغيورين على مصالح الوطن وتقدمه ورفض أي محاولات لوقف عجلة التنمية بالبلاد مهما كانت الدوافع او المبررات.
اضاف ان الجلسة الافتتاحية الاولى للحكومة في تشكيلتها الجديدة جاءت مخيبة لامال المراقبين والمتداولين بالسوق الامر الذي انعكس وبصورة اسرع من البرق على اداء مؤشرات سوق الاوراق المالية، والتشكيلة الجديدة لم تأت بأي نفس تغييري أو اصلاحي كما كان متوقعاً منها، بعد سلسلة الاستجوابات والازمات السياسية التي شهدتها الأيام الماضية .

واشار الى ان الناحية الاقتصادية كمثيلاتها تأثرت بشدة وتفاعلت مع تلك التشكيلة بالسلب وهو ما عكسه اداء مؤشر البورصة، وتأزم العلاقة بين (مجلس الأزمات) على حد تعبير البغلي والحكومة يمكن ان يؤدي الى مزيد من الزخم السياسي وتعطيل حركة الاصلاح والنمو بالبلاد وتوقع البغلي مزيداً من الهبوط في مؤشرات سوق الاوراق المالية مع الأيام المقبلة مالم تكن هناك مبادرات ايجابية وحلول عملية لقضية الاحتقان السياسي، واعتبر البغلي بعض نواب مجلس الامة من مدمني التأزيم السياسي والمواقف المتعنتة تحت غطاء الدفاع عن الدستور والتستر تحت اقنعة اخرى لخدمة اهداف خفية.
 

عضو

موقوف
التسجيل
5 أغسطس 2007
المشاركات
148
قالول للحرامي احلف قال جاك الفرج ..!!


إذا عصابة 61 ابرياء من الهبوط المتعمد واستغلال الضروف السياسيه وضعف الحكومه لنهب امولا الصغار المستثمرين والضغط عليهم حتى ترضخ الحكومه لبتزازهم وتجاوزهم على القانون والصالح العام وحقوق صغار المستثمرين ...


عندهم مشكله يحلونها مع الطرف المعني وليس عن طريق الضغط على الناس
 

qatel4

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
667
أنا كنت شاك بتحالف ال61
الذيب ما يهرول عبث

وبخصوص السيد/ ميثم الشخص
هذا الرجل أثق بكلامه واعرفه شخصيا
الرجل يقول الحق ولو على نفسه


مطبوخة من الصناديق بس المفروض المستثمر الصغيرون الواعي ماينجرف وراهم
لأن معظم الأسهم ربحانه ارباح فوق العشرة بالميه على الاقل مدخول بعد ليش تخاف
غصب طيب بي ردون السهم ويصعدونه على رغم انوفهم

والايام تبين
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
qatel4;889375 وبخصوص السيد/ ميثم الشخص هذا الرجل أثق بكلامه واعرفه شخصيا الرجل يقول الحق ولو على نفسه [COLOR="DarkOrchid" قال:
للاسف عنبر اخو بلال ميثم الشخص قبل اسبوع يؤكد ان جيزان رايحه 500 وهذا تغرير واضح حاله حال اصحاب المحافظ فكونا من المدح الماصخ .الرجل مضارب محترف مثل محمود حيدر واحمد رجب والبحر والمافيات :eek:[/COLOR]
 

ساره78

عضو مميز
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
2,828
قالول للحرامي احلف قال جاك الفرج ..!!


إذا عصابة 61 ابرياء من الهبوط المتعمد واستغلال الضروف السياسيه وضعف الحكومه لنهب امولا الصغار المستثمرين والضغط عليهم حتى ترضخ الحكومه لبتزازهم وتجاوزهم على القانون والصالح العام وحقوق صغار المستثمرين ...


عندهم مشكله يحلونها مع الطرف المعني وليس عن طريق الضغط على الناس
فعلا الحرامى مايقول انا حرامى..
مجموعه 61 هى السبب فى نزول السوق وذلك للضغط على اداره السوق
ولكى تثير المتداولين ويبدون استيائهم بعد ان استفذت جميع الوسائل من اعلانات بالصحف وطلب الاستقاله للفلاح وتهديد بالجوء للقضاء..
ولم يبقا امامها الا تنزيل السوق ودليل جميع اسهم مجموعه 61 يوم امس وامس الاول بالحد الادنى مع ان فيها اسهم قياديه وتشغيليه واسهم ارباحها ممتازه ولكن اغلبها بحد ادنى معروضه بدون طلبات . وايضا يضربون عصفورين بحجر واحد من نزولها للضغط على اداره السوق واللم باسعار متدنيه بعد ان تشبع من النزول والعوده لبيعها باسعار مرتفعه بعد الارتداد....
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
الحكومه تنهب الاموال بشتى الطرق والدليل والزير الحميضى اللى اختلق فكرة العجز الاكتوارى

والصناديق والمحافظ تنهب صغار المستثمرين بالنزول الغير منطقى

ومجموعه61 تبرى نفسها من النزول
قال من يشهد عليك يابا الحصين قال ذنبى

الله يعين
اللهم اقبض روح من تسبب بنهب اموال المسلمين
اللهم اقضب روح كل وزير خائن اخلف بالقسم الاميرى
 

بكوش

عضو نشط
التسجيل
27 سبتمبر 2007
المشاركات
301
شوف دامهم ينفون عنهم هالشي فهي ثابتة عليهم
 

الاديب

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2006
المشاركات
707
الإقامة
kuwait
السلمي العتال أرجوزااااات،،،،بيدالبحر لايغركم الصعود انتبهواااا
 
أعلى