التأمينات تصدر تعميما بشأن شروط استحقاق المتزوجة التي ليس لديها اولاد للمعاش التقاعدي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة 1st choice, بتاريخ ‏31 أكتوبر 2007.

  1. 1st choice

    1st choice عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2007
    المشاركات:
    763
    عدد الإعجابات:
    0
    التأمينات تصدر تعميما بشأن شروط استحقاق المتزوجة التي ليس لديها اولاد للمعاش التقاعدي

    عام 31/10/2007 01:27:00 م



    للمعاش التقاعدي الكويت - 31 - 10 (كونا) -- أصدر مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان اليوم تعميما بشأن القرار الوزاري الخاص بشروط استحقاق المؤمن عليها المتزوجة وليس لديها اولاد معاشا تقاعديا في حالة انتهاء خدمتها متى بلغت مدة اشتراكها 15 عاما وبلغت السن المحدد.
    وأكد الرجعان في تصريح صحافي ضرورة توافر شرطين لاستحقاق هذا المعاش الاول هو أن تكون قد مضى على زواج المؤمن عليها مدة سنتين متصلتين في تاريخ انتهاء الخدمة ويثبت ذلك بصورة من العقد الرسمي الموثق لعقد الزواج وشهادة من ادارة التوثيقات بوزارة العدل تشير الى أن الزوجية كانت قائمة حتى تاريخ انتهاء الخدمة.
    أما الشرط الثاني أوضح هو أن تثبت اقامتها المشتركة مع الزوج لمدة لا تقل عن سنة قبل انتهاء الخدمة ويثبت ذلك بتقديم صورة من البطاقة المدنية لكل من المؤمن عليها وزوجها ما لم يتعذر اثبات الاقامة المشتركة فيكتفي في هذه الحالة بتقديم اقرار من المؤمن عليها بالاقامة المشتركة مع زوجها.
    وأضاف الرجعان أن المؤسسة لاحظت انهاء خدمة بعض المؤمن عليهن دون توافر الشروط اللازمة لاستحقاق المعاش التقاعدي على النحو السالف ذكره.
    وأهاب بأصحاب الاعمال مراعاة توافر شروط استحقاق المعاش التقاعدي المشار اليها عند انهاء خدمة المؤمن عليها المتزوجة وليس لديها اولاد والايعاز اليها بمراجعة المؤسسة للتأكد من توافر شروط الاستحقاق قبل طلب انهاء الخدمة وذلك حرصا على مصلحة المؤمن عليها.(النهاية)