خطاب لأمير الكويت .. يوم السبت !

الحالة
موضوع مغلق

قنوع ؟

عضو مميز
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
5,577
الإقامة
الكويت
اخواني انحل المجلس او ما انحل بالنهايه الحكومه ماشيه بقراراتها ولا فيه اي مشكله عندها
الاسعار غاليه والمعيشه بغلاء مستمر واسعار العقار مرتفعه والبيوت طارت والوظائف مافيه والوضع من سئ الى اسواء ولا حياة لمن تنادي والرشاوي انتشرت والفساد الاخلاقي انتشر بسبب الديون والعياذ بالله
الاعضاء قبل لا يمسك ويوصل للعضويه يمسكك القمر بيد والشمس بيد لكن لما ينجح تتغير جميع اطروحاته بالحمله الانتخابيه والسبب المغريات اللي تقدم له من الحكومه
الحكومه ترغب بوجود طبقتين فقط ولا لوجود ذوي الدخل المحدود اما ثري وتزيد ثرااااء او فقير ومديون وتزداد فقرا ودينا
الله المستعان
 
التسجيل
13 أكتوبر 2006
المشاركات
272
>> سياسة

الحكومة الكويتية تتجه لقبول استقالة الحميضي
Gmt 20:30:00 2007 الجمعة 2 نوفمبر
فاخر السلطان



--------------------------------------------------------------------------------




فاخر السلطان من الكويت : تتحدث الأنباء الواردة من مصادر على صلة بالحكومة الكويتية، أن الحكومة تتجه لقبول استقالة وزير النفط الحالي (وزير المالية السابق) بدر الحميضي، لتتحاشى الاحتكاك مع السلطة التشريعية مع بدء انعقاد الدور التشريعي الثالث لمجلس الأمة، بعد اعتراض غالبية نواب المجلس على تدوير الحميضي من وزارة المالية إلى وزارة النفط إثر الاستجواب الذي قدمه ضده قبل أكثر من أسبوع النائب ضيف الله بورمية. وتقول المصادر وكذلك بعض الصحف الكويتية الصادرة اليوم إن الحميضي تقدم باستقالة شفهية إلى رئيس الحكومة الشيخ ناصر المحمد، وأنه سيقدمها مكتوبة يوم الأحد أثناء الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء. وكان تدوير الحميضي لاقى معارضة نيابية أخذت في الاتساع بقيادة كتلة العمل الشعبي البرلمانية بقيادة رئيس مجلس الأمة السابق النائب أحمد السعدون. وكان أعضاء الكتلة ومجموعة من النواب انسحبوا من جلسة افتتاح دور الانعقاد وقسم الوزراء الجدد يوم الاثنين الماضي. وتوج التكتل معارضته صباح امس الخميس بإصدار بيان هدد فيه باستجواب رئيس الوزراء ما لم تتم إقالة الوزير الحميضي.

وكان النائب السابق وأمين عام المنبر الديمقراطي (يساري) عبدالله النيباري دعا أمس الحميضي إلى الاستقالة. كما دعا الأعضاء المحسوبين على المنبر وعلى كتلة العمل الوطني البرلمانية أن ينسقوا ويتعاونوا مع كتلة العمل الشعبي في هذا الإطار.

وكان عضو كتلة العمل الشعبي النائب أحمد لاري اعتبر ان البيان الذي أصدرته كتلته امتدادا لما دار في جلسة افتتاح دور الانعقاد وتأكيدا لقضية الاحتجاج على تدوير وزير المالية إلى وزارة النفط. وقال لاري إن هذا الإجراء هو مبدأ خطر يفرغ الاستجوابات من محتواها، وهي أداة رقابية بيد الأعضاء والمجلس، وإذا جرى السكوت عن هذا الأمر فستفرغ هذه الأداة من محتواها وفي المستقبل إذا قدم أي استجواب لأي وزير فسيجري تدوير الوزير وينتهي الأمر وتصبح هذه الأداة بيد رئيس الوزراء وليست بيد الأعضاء. وأضاف ان الإجراء الذي اعتمد هو تأكيد لما دار في الجلسة، ونحن، كتكتل شعبي، جميع الخيارات مفتوحة لدينا ما لم يتم تصحيح الوضع.
 
التسجيل
13 أكتوبر 2006
المشاركات
272
قرار مصيري تتدارسه المراجع العليا اليوم

عريضة إلى سمو الأمير من رجالات الكويت غداً تؤكد الاستياء الشعبي من التأزيم المستمر
قرار مصيري تتدارسه المراجع العليا اليوم



كتب- عايد العنزي وهادي العجمي:
كشفت مصادر حكومية رفيعة المستوى لـ "السياسة" ان المراجع العليا ستتدارس اليوم اتخاذ قرار مصيري وصفته بانه »لمصلحة الكويت والكويتيين, ولحماية الديمقراطية من التشويه الذي لحق بها في الفترة الاخيرة«.
من جهة اخرى علمت »السياسة« ان عدداً من رجالات الكويت (نحو 25 شخصية) يعكفون حالياً على اعداد عريضة من المقرر رفعها الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد غداً الاحد تؤكد على الاستياء الشديد الذي يشعر به المواطنون تجاه الانهيار السياسي الذي تتعرض له البلاد, والذي جاء نتيجة التعامل غير السليم بين السلطتين.
واوضح مصدر مقرب من معدي العريضة انها ستنقل الى سمو الامير الاجواء المعبرة عن مدى استياء اهل الكويت من التدخل الواضح من قبل بعض النواب في اعمال السلطة التنفيذية من جانب وضعف الهرم الحكومي من جانب اخر, وعدم قدرة الحكومة على التعاطي مع مجلس الامة, فضلاً عن الخلافات التي تقع مراراً بين الوزراء وسعي كل منهم لما يخدم مصلحته الشخصية, حتى لو كان ذلك على حساب التضامن الحكومي ومصلحة البلد عموماً.
الى ذلك اكدت مصادر برلمانية ل¯ »السياسة« اعتزام نائبين اسلاميين تقديم استجواب الى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح اواخر الشهر الجاري, موضحة ان مسلسل التأزيم لن ينتهي او يتوقف بانتهاء ازمة كتلة العمل الشعبي مع وزير النفط بدر الحميضي الذي نفت مصادر مقربة منه تقديمه استقالته شفوياً او خطياً الى سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد.

http://www.alseyassah.com/alseyassah/New/news_details.asp?nid=21144&snapt=الأولى
 

ahmed18

موقوف
التسجيل
1 أغسطس 2005
المشاركات
408
القضية خطيرة جدا ,, لان اعضاء السلف عندهم اجندة و لازم يمشونها ,, و هى السيطرة على البلد و التحكم بالبشر و هم ماشيين بخطتهم بس عل نار هادية و فى الايام الاخيرة على نار حامية و الله يستر من الياي ,,, فلااستقالة الحميضى و لا المعتوق و لا الى راح اييى بعدهم راح تشبع اعضاء السلف بل بالعكس الاستقالات او الاقالات افتحت شهيتهم اكثر ,, بالنهاية راح ينحل المجلس و المجلس القادم راح يكون عدد اعضاء السلف اكثر من الحين يعنى مشكلة فى مشكلة !!!!!
 

اكسلانس

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2007
المشاركات
385
اقول............................................................و؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
الحميضي : لست متشبثاً بالكرسي .. ولن أتردد بالاستقالة

لست متشبثا بالكرسي الوزاري فالكويت عندي أغلى من كل شيء ومصلحتها ومصلحة اهلها فوق كل اعتبار ولن اتردد لحظة في تقديم استقالتي تحقيقا لذلك.. بهذه الكلمات أبلغ وزير النفط بدر الحميضي مقربين منه امس حين قال ان «المناصب زائلة والكويت هي الباقية ولن اتردد في تقديم استقالتي اذا شعرت بأن وجودي في الوزارة سيكون عائقا امام تعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية واستمرار عملهما».

وأضاف الحميضي بحسب المصادر «ان كانت المسألة متعلقة بوجود بدر الحميضي فأنا لست ممن يتشبثون بالكرسي الوزاري فالكويت عندي اغلى من كل شيء وكلنا جنود لها وسنخدمها من أي موقع» ، وأضاف «ثقوا بالله بأنه لم يردعني من تحمل تبعات منصبي السياسية والقانونية استجواب قدم لي فعندي القدرة على مواجهة الاستجواب وتفنيد محاوره بل ما يردعني هو عندما يقف الأمر أمام مصلحة الكويت واهلها».

وعلمت «عالم اليوم» ان الحميضي قد اتصل من واشنطن بسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد فور تقديم النائب الدكتور ضيف الله بورمية طلبا لاستجوابه مؤكدا قبوله اي خيار او حل يراه سموه مناسبا في هذا الشأن سواء كان «الاستقالة أو التدوير أو المواجهة».
:d
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى