شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) ...6

الحالة
موضوع مغلق

Sniper Stock

موقوف
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,423
الإقامة
الكويت الحبيبه
بالعكس يالعوضي...هذه مشكلة الكويتيين انهم يصوتون الرجل الغير مناسب في المكان المناسب..شنو جاب البيطري لحام وشنو جاب الكهربائي سباك ؟؟؟؟


لو نصوت لك يالعوضي وانت قلت متقاعد من البترول يعني مجالك..واكيد راح تصير شاطر

على طاري المكان المناسب ادري مو من الموضوع ..قبل شركة الخطوط الكويتيه كان فيها قسم يحتوي على مهندسين وشنو شهادة هالرئيس ؟؟؟؟



مدرس اجتماعيات.... !!!!

مادري شنو يسوي هالمسؤول بقسم فني بحت ماقول الا الله يعقل على الديرة...


ياولد العوضي...شاور ربعك وبعدها توكل على الله واعزم الشباب واطلب لهم كنافه من الكنفاني ومقهوجيه اثنين نوبيه....وثبت قاعدتك اذا ضمنت 5 مليون سهم فهذه بداية القاعده وتستاهل التنافس..واشتغل على اللوحات وسيرتك الذاتيه.
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
اي والله تستاهل كل خير يالعوضي
يكفي المشاركات الطيبه منك ومن الشباب الطيبين

تسلمولى والله انت و توتى و جمال و كل المشاركين بمنتخب ملاك القرين , وان شاء الله تكون الليله ليلة القدر و الله يتقبل دعائى لكم بالصحه و العافيه و تقبل طاعتكم ورفع سعر سهمكم دنيا و آخره و والله يحفظكم و يحفظ الجميع , وأقم الصلاة (آسف اندمجت شوى)
 

Bubyan

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
652
الإقامة
الكــــويت
شباب لو تلاحظون نسبة تملك الوطنية الصناعية على سهم القرين كالتالي:

بعد اول 20 يوم من تداول سهم القرين اعلنت الوطنية الصناعية على تملك 5.6%.
وبعد اكثر من شهرين من التجميع اعلنت تملكها 10.5% من اسهم القرين.

وبعد مرور قريب الشهر بعد المرحلة الثانية من التجميع زادت تملكها الى 11.36 (اي 0.86%).

وهذا يدل على ان في الشهر الثالث واجهة صعوبة في التجميع لأن النسبة زادت شيء بسيط، فأتوقع ان اذا واجهة المحفظة صعوبة في التجميع راح ترفع السهم علشان الناس تبيع وهم يجمعون اذا كانوا مخططين انهم يستحوذون اكثر من اللي تم الاعلان عنه.

هذا توقع وتحليل شخصي والله اعلم

للتعليق والمشاركة

ماشاء الله عليكم أخوي جمال عيني عليك بارده نشيط وتبحث بطريقة ذكية ما شاء الله. لكنك عاطفي اشوي مع السهم وتحب تجيير نتيجة بحثك لصالح السهم بأي طريقة.
أخوي جمال ممكن يكون كلامك صحيح لكن في احتمالات أخرى عكس كلامك وهي سبب بطء رتم التجميع لدى الوطنية الصناعية ومنها على افتراض أنهم الأقرب لحسم السيطرة أو لعدم وجود طرف منافس فعال بالتجميع... والله أعلم
 

maktob

موقوف
التسجيل
7 يوليو 2007
المشاركات
117
تقرير البتروكيماويات الأسبوعي:
الأسعار تستقر قرب مستوياتها العالية و"الإيثيلين جلايكول" يصل إلى مستوى قياسي جديد



استقر مؤشر أرقام، الذي يقيس أسعار سلة من المنتجات البتروكيماوية التي يتم انتاجها في الخليج العربي، عند مستوى 261.1نقطة (أعلى مستوى للمؤشر على الإطلاق) للأسبوع الثاني على التوالي على خلفية التغيرات الطفيفة التي شهدتها الأسعار هذا الاسبوع حيث مالت أغلب المواد إلى الاستقرار مع مواصلة أسعار الإيثيلين جلايكول تسجيل مستويات قياسية جديدة
وحسب التقرير الاسبوعي لشركة ارقام بزنس انفو فقد خيم الاستقرار على أسواق البتروكيماويات خلال تعاملات الأسبوع الماضي نظرا لتزامنه مع عطلة وطنية في الصين أكبر مستورد للبتروكيماويات في العالم،كما ينتظر كذلك أن تبقى الأوضاع مستقرة خلال الاسبوع القادم مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

ومع ذلك، فقد شهدت تعاملات الأسبوع الماضي مواصلة أسعار الإيثيلين جلايكول في التعاملات الأسيوية تسجيل مستويات قياسية حيث سجل 1370دولارا للطن (+ 10دولارات) مستفيدا من تراجع الإمدادات في الأسواق نظرا للمشاكل التى عرفتها إحدى الوحدات الإنتاجية التابعة لسابك التى تعتبر أكبر منتج للمادة في العالم؛ من جهة أخرى، أعلن أبرز منتجي المادة في الأسواق الأوروبية عن أسعار تعاقدات شهر أكتوبر التى وصلت إلى مستويات قياسية عند 1538دولارا للطن مدعومة بتراجع الإمدادات في الأسواق الأوروبية.

وكان أبرز حدث خلال الأسبوع الماضي قيام "ميثانيكس" برفع اسعار الميثانول في الأسواق الأوروبية (+ 77%)، والامريكية (+ 77%) بعد أن كانت رفعت الأسعار في الأسواق الآسيوية الاسبوع الماضي.

وحسب تقرير "ارقام" فقد واصلت أسعار الإيثيلين تراجعها للأسبوع السادس على التوالى إلى مستوى 1210دولارا للطن (- 20)، خاصة في ظل زيادة الإمدادات في الاسواق وانتهاء عمليات الصيانة التى شرعت فيها بعض المصانع في آسيا خلال الفترة الأخيرة، وبالمقابل، عادت أسعار البولي إيثيلين عالي الكثافة إلى ملامسة أعلى مستوى لها خلال هذا العام، حيث سجلت 1400دولارا للطن (+ 10دولارات) ونفس الشيء ينطبق على أسعار البولي ستايرين، التي اقتربت أسعارها هي الأخرى من أعلى مستوياتها خلال هذا العام عند 1455دولارا للطن (+5 دولار).

عدا ذلك، خيم الاستقرار على باقي أسعار باقي المواد التي مالت اسعار بعضها إلى التراجع بشكل طفيف على غرار أسعار ال Mtbeالتى تراجعت إلى مستوى 750دولارا للطن (- 10دولارات) وال Pta التي انخفضت إلى مستوى 860دولارا للطن (- 20دولارا) حيث انهت فترة أربعة أسابيع من الاستقرار.

ويشير التقرير الاسبوعي لشركة ارقام بزنس انفو ان اسعار اليوريا المصدرة من البحر الأسود سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق هذا الاسبوع حيث وصلت إلى 330دولارا للطن الواحد بزيادة 5دولارات عن أسعار الأسبوع الماضي، متخطية المستوى القياسي السابق الذي تم تسجيله في شهر مارس الماضي ( 329دولارا). ولم تنفذ أي مبيعات مهمة من الخليج العربي، إلا ان شحنة مصرية تم بيعها للسوق الامريكية ب 345دولارا التي ارتفعت الأسعار فيها بشكل كبير الاسبوع الماضي، وتنتظر الأسواق ماسيسفر عنه الاسبوعان القادمان وما اذا كان باستطاعة المنتجين من الخليج بيع منتجهم بأسعار مماثلة.

بالمقابل، استقرت اسعار الامونيا سواء المصدرة من الشرق الأوسط أو من البحر الأسود عند مستوى 240و 275دولارا على التوالي
 

maktob

موقوف
التسجيل
7 يوليو 2007
المشاركات
117
الأقطاب يجتمعون في دبي لمناقشة التحديات ... دول الخليج تستثمر 70 بليون دولار لتطوير قطاع صناعات بتروكيماويات
دبي - دلال ابوغزالة الحياة - 09/10/07//

يجتمع في إمارة دبي الشهر المقبل وزراء ومسؤولون وأقطاب صناعة الكيماويات والبتروكيماويات في العالم لمناقشة تحديات القطاع في منطقة الخليج، واستشراف مستقبل هذه الصناعة في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الاثنتي عشرة سنة المقبلة.

وتشير احصاءات خليجية الى ارتفاع نمو الاستثمارات الخليجية في صناعة الكيماويات والبتروكيماويات بين سنة 2000 و2006، ليصل الى نحو 70 بليون دولار، ويرتقب بلوغه 90 بليوناً بحلول عام 2010. وتمثل الاستثمارات في القطاع 59 في المئة من اجمالي الاستثمارات الخليجية في الصناعات التحويلية البالغة 118.3 بليون دولار اميركي.

ويعقد المؤتمر الذي تنظمه «منظمة الخليج للاستشارات الصناعية» بالتعاون مع وزارة المال والصناعة في الإمارات، في وقت ارتفعت اسعار المواد الاولية، كما أن المنتجين حول العالم يتعرضون وفي شكل دائم إلى حملات دعائية يشنها المتحمسون للقضايا البيئية.

ويعقد المؤتمر، في وقت تتوقع دوائر اقتصادية ان تكون مشاريع البتروكيماويات في منطقة الخليج، أكثر عرضة للتأخير، في ضوء ارتفاع اسعار المواد الخام وتردد المصارف في الإقراض، إلى حين استقرار أسواق الائتمان العالمي التي تأثرت من ازمة الرهن العقاري التي تجتاح الولايات المتحدة الاميركية.

وارتفعت تكلفة بناء مصانع البتروكيماويات بسبب نقص شركات البناء، وارتفاع أسعار الحديد لعملية التسليح وغيره من المواد الخام، ما دفع دولة مثل الكويت، ان تضاعف الموازنة المطلوبة لمصفاة الزور الجديدة إلى 12 بليون دولار.

ويجادل متخصصون في هذا القطاع بأن الطاقات الإنتاجية من المواد البتروكيماوية والكيماوية في دول المنطقة ستشهد نمواً كبيراً لسببين، أولهما عزم حكومات دول المنطقة في تنويع مصادر الدخل الوطني وتعزيز القيمة المضافة لمواردها الطبيعية من جهة، وتزامن ذلك مع النمو الاقتصادي لدول آسيا الذي ساهم في نمو الطلب على المواد البتروكيماوية والكيماوية.

وعلى رغم التحديات، فإن فرصة منطقة الخليج تعتبر اوفر حظاً من الدول الغربية، في استقطاب استثمارات لهذا القطاع، نظراً لأن أسعار النفط العالية تجعل إنتاج المواد البتروكيماوية في أوروبا وأميركا الشمالية أكثر كلفة.

وتعتبر صناعة البتروكيماويات من الصناعات الديناميكية لكثرة منتجاتها وتعدد مشتقاتها وتركيباتها واتساع نطاق تطبيقاتها في شتى مناحي الحياة المعاصرة، لذا فهي تتيح لدول المجلس فرصة إعادة هيكلة صناعتها التحويلية بما يحقق المزيد من التكامل والتشابك والتوازن وبالتالي إعطائها مزيداً من الصلابة والقدرة على المنافسة في الأسواق العالمية.

ويهدف المؤتمر إلى استشراف مستقبل صناعة البتروكيماويات في دول المجلس عام 2020. ويتضمن برنامج المؤتمر جلسة حوار مفتوح مع وزراء الصناعة الخليجيين، ويتضمن 4 جلسات، وورش عمل جانبية، إلى المعرض المصاحب.

ويعتبر «الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات»، مؤسسة غير ربحية نشأت سنة 2006. تضم قائمة أعضائها المؤسسين، الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، شركة الكويت للبتروكيماويات، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، شركة صناعة البتروكيماويات، شركة قطر للبتروكيماويات، شركة قطر للفينيل المحدودة، شركة التصنيع الوطنية (تصنيع)، شركة أبو ظبي للدائن البلاستيكية المحدودة (بروج).

ومنذ التأسيس، حقق الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات انجازات كبرى تشمل دراسات وبحوثاً عن قطاع الكيماويات والبتروكيماويات في الخليج، وحفّز الحوار بين المساهمين الرئيسين في هذه الصناعة على أمور متعلقة بنمو القطاع، إضافة إلى قضايا السلامة والبيئة والتنمية المستدامة. إلى النجاح المبهر لأول مؤتمراته السنوية التي عقدت في أيلول (ديسمبر) من العام الماضي في دبي.

ويرى الأمين العام للاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات عبدالله بن زايد الحجباني، ان حضور اقطاب صناعة الكيماويات والبتروكيماويات في العالم المؤتمر، يعكس «التميز العالمي الذي لا يستهان به لمنطقة الخليج في هذه القطاعات الحيوية».
 

Bubyan

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
652
الإقامة
الكــــويت
جزاك الله خير أخوي مكتوب
 

alashum

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2006
المشاركات
587
وانا بعد وياكم

بالعكس يالعوضي...هذه مشكلة الكويتيين انهم يصوتون الرجل الغير مناسب في المكان المناسب..شنو جاب البيطري لحام وشنو جاب الكهربائي سباك ؟؟؟؟


لو نصوت لك يالعوضي وانت قلت متقاعد من البترول يعني مجالك..واكيد راح تصير شاطر

على طاري المكان المناسب ادري مو من الموضوع ..قبل شركة الخطوط الكويتيه كان فيها قسم يحتوي على مهندسين وشنو شهادة هالرئيس ؟؟؟؟



مدرس اجتماعيات.... !!!!

مادري شنو يسوي هالمسؤول بقسم فني بحت ماقول الا الله يعقل على الديرة...


ياولد العوضي...شاور ربعك وبعدها توكل على الله واعزم الشباب واطلب لهم كنافه من الكنفاني ومقهوجيه اثنين نوبيه....وثبت قاعدتك اذا ضمنت 5 مليون سهم فهذه بداية القاعده وتستاهل التنافس..واشتغل على اللوحات وسيرتك الذاتيه.

ابشر بالعدد بالاسهم go a head
 

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
جزاك الله خير اخوى مكتوب على النقل

وان شاء الله يتحرك السهم

تراه على طريف :d

ناطرله خبر يحركه
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
السلام عليكم ياشباب
في أخبار ولا ناشفه اليوم
الذهبي شنو وضعه .. نبي تحليل واخبار عن الارباح او متى انتخاب مجلس الادارة
 
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
357
الله يستر والله شي غريب سهم ذهب وسعره بلاش :) الصبر مفتاح الفرج وقرب ان شاء الله انطلاقه
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
الله يستر والله شي غريب سهم ذهب وسعره بلاش :) الصبر مفتاح الفرج وقرب ان شاء الله انطلاقه
بأذن الله ماعليه خوف الذهبي يا اخوي عبدالعزيز
بس ودنا يرتفع لان كل مايرتفع راح يريحك نفسيا
انا عن نفسي ماراح ابيع السهم .. حتى لو بدينار
بس فضول ودي أعرف اخبار عن السهم
والرزق على الله
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
عسى ماشر
اليوم هدوووووووووء
ليش مافي أخبار ومافي مشاركات
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
ماشاء الله عليكم أخوي جمال عيني عليك بارده نشيط وتبحث بطريقة ذكية ما شاء الله. لكنك عاطفي اشوي مع السهم وتحب تجيير نتيجة بحثك لصالح السهم بأي طريقة.
أخوي جمال ممكن يكون كلامك صحيح لكن في احتمالات أخرى عكس كلامك وهي سبب بطء رتم التجميع لدى الوطنية الصناعية ومنها على افتراض أنهم الأقرب لحسم السيطرة أو لعدم وجود طرف منافس فعال بالتجميع... والله أعلم

اولا شكرا جزيلا اخوي بوبيان على مشاركتك، تأكد ان مشاركتك تعني لي الكثير لهذا انا ذكرت بأخر كلامي بالمشاركة السابقة جملة: "للمشاركة والتعليق".

الاحتمال اللي ذكرته بأن احتمال تكون السيطرة حسمت لصالح الوطنية الصناعية فيها شيء من الضعف وهذا للأسباب التالية:

1- ما اتوقع ان الرئيس الحالي (عبدالله المبارك) للمجلس راح يرضى بعد انتهاء مدة المجلس ان يهد ويمشي بهالسهولة بعد ما شال وحط طول ال3 سنوات التأسيسة الماضية، وبنفس الوقت الكرسي عزيز (اشاعة التهديد بالسيطرة على الكرسي ولو بدينار).
2- الاسهم المستحوذة من قبل الوطنية الصناعية هي 11.36% + 10% للصناعات البترولية اللي مؤسسة القرين والمتوفر بالسوق من غير استحواذ 78.64% فعند هالنسبة ما نقدر نقول ان الوطنية الصناعية حسمت الامر وسيطرت لأن المجال لا زال مفتوح لدخول عدة جهات وبقوة وذلك للنسبة الكبيرة من الاسهم المتوفرة بالسوق والى الان لم يتم السيطرة عليها.
3- مستقبل الشركة الواعد راح يخلي عدة اطراف تدخل وبقوة للاستحواذ وذلك لعلمهم بمستقبل البتروكيماويات (ارباح تشغيلية مجزية + توسعات المصانع).
4- عدم الدخول الى الان احتمال يكون ان الوقت غير مناسب للدخول بسبب وجود فرص اخرى بالسوق حاليا + من الحين الى انتخاب مجلس ادارة جديد في متسع من الوقت.
5- المحافظ والتجار على دراية كاملة عن الاماكن اللي تدر لهم فلوس لأن المؤسسات الاستثمارية عندها دراسات مستقبلية لجميع القطاعات واكيد راح يدشون لكن بالوقت المناسب (علما ان التقارير الدولية اثبتت ان مستقبل القطاع النفطي للبتروكيماويات).
6- في وايد اسباب اقدر اذكرها تعطي قوة دفع للسهم (اذا تعطيني وقت اكثر راح احاول اذكرها).


اما بالنسبة للعاطفة انا اعطيك معادلة بسيطة تطمنك:) :
عزيزي المعادلة تقول اذا كنت تقدر تجني 20% سنويا من رأس المال اللي قاعد تستثمره فأن تجارتك ماشية بالاتجاه الصحيح (يعني خلال 5 سنوات انته تكون طلعت ضعف رأس المال) وانا اقولك انك خلال سنتين 100% راح تطلع الدبل (مابي اقول سنة:)) وذلك لمن يوصل السهم فوق ال750 فلس. اذن عملية الاستثمار بالقرين سليمه 100% وخصوصا بعد ما أسس سعر السهم على 460 لمدة 3 شهور، يعني السعر الحالي هو افضل سعر للشراء بشرط الانتظار والصبر.

طبعا هذه وجهة نظر شخصية وقابله للتغير في حال استجدت احداث جديدة او اذا انته اقنعتني بتوقعات او ادلة اقوى من اللي انا ذكرتها:)

واخيرا اخوي بوبيان لك مني جزيل الشكر على التعليق والمشاركة واتمنى انك تكون دايم معانا بمشاركاتك لأن الحوار والمشاركة دائما تكون وراها نتائج سواء ايجابية او سلبية المهم في نتيجة من خلالها نقدر نقيم وضعنا ونتدارك الامر قبل وقوع السيئ.
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
الله وأكبر عليك ياجمال
دوم تتحفنا بمشاركاتك الحلوة
لك مني جزيل الشكر والامتنان
 
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
357
جمال فتامين القرين واقتــرح كل صعده 50 فاس الجمال 10 فلوس يستاااااااااااهل جمال لا تبخل علينا نحتاج تطمين دولار كذالك له بكل صعده 5 فلوس :)
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
جمال فتامين القرين واقتــرح كل صعده 50 فاس الجمال 10 فلوس يستاااااااااااهل جمال لا تبخل علينا نحتاج تطمين دولار كذالك له بكل صعده 5 فلوس :)

مشكور اخوي عبدالعزيز
اذا علي أنا ما ابي الاسلامتك ..
وأتمنى رب العالمين يزقكم ويرزقني برزقه
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
جمال فتامين القرين واقتــرح كل صعده 50 فاس الجمال 10 فلوس يستاااااااااااهل جمال لا تبخل علينا نحتاج تطمين دولار كذالك له بكل صعده 5 فلوس :)

انته والشباب اللي بالمنتدى فيتامين وبركة المنتدى على القرين وكل صعدة 50 فلس انا راح اقولك بالعافية والله يزيدك ويباركلك:)

اذا كان دولار فقط اللي يدفعلي 10% من ربحيته انا راضي وابيهم كاش بعد:D
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
ماعندي الا حلالك ياجمال
تستاهل كل خير
والله والله والله وانت تعرفني زين
كل ما أملك من اسهم حلالك
ومن غير شي .. يكفي وقفتك دوم معاي وبالأزمات
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى