شباب مارأيكم بجامعات الهند ؟؟؟ موضوع للنقاش

ابو غانم

عضو نشط
شباب أنا أريد أن أكمل دراستي الجامعية في الهند .. لأني سمعت الكثير عن الجامعات الهندية والدراسة فيها .

ولكن لاأعلم ماهي الجامعات المعترف بها لدينا بالكويت وطريقة الدراسة وتكالبف الدراسة .

يعني اللي عنده فكره عن الدراسة بالهند فيدنا وجزاكم الله خير

Bokandar79

عضو نشط
شنو تبي تدرس...؟؟
اذا بالمجال الطبي مو كل التخصصات ماشيه,,,
طب عام,, في مدينه اسمها (كيرلا) تشتهر بالمجال الطبي,, ودراسه صعبه وايد ولا تفكر انك تمشي بالبيزات لان في مراقبه خاصه حق هالشغله وفي ميداني تمارس مهنتك قبل التخرج ومستشارين من دول اوربيه تقيمك,,, بس راح تصيع لما ترد الديره وتمارس مهنتك,, :)
طب اسنان تلش,,,
صيدله هم تلش,,,
تمريض ممتازه,,,
تشريح وتعقيم تلشش,,

وبعدين لازم تشوف الجامعه اللي شهادتها معترف بها بالكويت وماعليها كلام بالمستقبل,,,

شي حلو انك تفكر بتكملت الدراسه,,
موفق ياخوي,,

ahaji

عضو نشط
السلام عليكم

أبو غانم .. !

في أكثر من 1200 جامعة بالهند معترف فيها بالكويت :)

يعني طب وتخير :)

وأنصحك تروح للتعليم العالي لأي استفسار

والله يوفقك :)

Bent_alq8

عضو نشط
أخوي كنت أتمنى إني أفيدك بالموضوع بس للأسف ليس لدي خبرة عن الدراسة في الهند...
لكن ممكن أقدم لك نصيحه أخوية وهي دراسة الموضوع جيدا من كل النواحي أعتقد من الصعب جدا الدراسة في الهند (أحس مو سهلة بالمرة)
ترى الهنود مو شوي خصوصا في الكمبيوتر(ذهب بيل جيتس بنفسه للهند وإختار عدة مبرمجين لتطوير المايكروسوفت )
وفي الطب أتوقع تفوقهم أيضا... ولكن لابد من إعتماد التعليم العالي للجامعه المطلوبة بطبيعة الحال...
كل التوفيق لك أخي ويسعدني وجود طموح لدى الإنسان خصوصا في التعليم..بس حاول في دولة أخرى تكون دراستهم أسهل يوجد الكثير (ماليزيا) فقد رأيت الكثير من الطلبه العرب هناك!!!
أيضا أستراليا...نيوزلندا...
يعتمد على التخصص المطلوب دراسته..
بالتوفيق لك يارب وإنشاء الله لأعلى.

" قاصد خير "

عضو نشط
أخواني سمعت كلام و أعتقد أنه صحيح اي واحد راح يحصل على شهادة من الهند يجبر على تقديم أختبارات مستوى في دولة الكويت والله أعلم ..

ابو غانم

عضو نشط
أخوي كنت أتمنى إني أفيدك بالموضوع بس للأسف ليس لدي خبرة عن الدراسة في الهند...
لكن ممكن أقدم لك نصيحه أخوية وهي دراسة الموضوع جيدا من كل النواحي أعتقد من الصعب جدا الدراسة في الهند (أحس مو سهلة بالمرة)
ترى الهنود مو شوي خصوصا في الكمبيوتر(ذهب بيل جيتس بنفسه للهند وإختار عدة مبرمجين لتطوير المايكروسوفت )
وفي الطب أتوقع تفوقهم أيضا... ولكن لابد من إعتماد التعليم العالي للجامعه المطلوبة بطبيعة الحال...
كل التوفيق لك أخي ويسعدني وجود طموح لدى الإنسان خصوصا في التعليم..بس حاول في دولة أخرى تكون دراستهم أسهل يوجد الكثير (ماليزيا) فقد رأيت الكثير من الطلبه العرب هناك!!!
أيضا أستراليا...نيوزلندا...
يعتمد على التخصص المطلوب دراسته..
بالتوفيق لك يارب وإنشاء الله لأعلى.

الله يعطيج العافية والله نصيحة تستحق أن أقف عندها .. مشكوره يالغاليه وأنا ماني مستعجل .. عموما أنا حاصل على دبلوم إدارة من زمان وحبيت أكمل بنفس المجال وتسلمين .

ابو غانم

عضو نشط
أخواني سمعت كلام و أعتقد أنه صحيح اي واحد راح يحصل على شهادة من الهند يجبر على تقديم أختبارات مستوى في دولة الكويت والله أعلم ..

والله يالغالي ماأتوقع أي جهة بالكويت تسوي أختبار مستوى والله واعلم .

***بومحمد***

عضو نشط

لي صديق متخرج من الهند أذكر كان يمدح مستوى الدراسه من الناحيه العلميه....
لكن وايد كان يذم العيشه ومستواها والإمكانيات وعدم وجود شي لقضاء وقت الفراغ ...

مصمم مواقع

عضو نشط
اخوي انصحك تروح ماليزيا اذا كان تخصصكك هندسه لانه انا كنت ابي اروح ادرس بس ماكو حض (خيره)

وماليزيا رخيصه ودوله اسلاميه
واسعار جامعات نيوزلندا واستراليا تقريبا بسنه 3000 دينار بسنه يعني غاليه

هذا موقع جامعه ماليزيا للعلوم وفيه قسم باللغه العربيه وفيه معلومات عن الاسعار وغيرها

http://www.studyarab.com

وترتيبها 89 عالميا

التكاليف ::

* تكاليف السكن : تقريبا 40 دينار شهريا
* تكاليف المعيشه : تقريبا 80 دينار شهريا

وجامعه اتوقع تكاليفها 3 سنوات 3000 دينار كويتي

والله يوفقك ان شاء الله

UNIX

موقوف
شباب أنا أريد أن أكمل دراستي الجامعية في الهند .. لأني سمعت الكثير عن الجامعات الهندية والدراسة فيها .

ولكن لاأعلم ماهي الجامعات المعترف بها لدينا بالكويت وطريقة الدراسة وتكالبف الدراسة .

يعني اللي عنده فكره عن الدراسة بالهند فيدنا وجزاكم الله خير

أنصحك بأمريكا: University of Pennsylvania "Wharton School Of Business

www.upenn.edu الموقع

أعلى