اقرت اللجنة الفنية في المجلس البلدي خلال اجتماعها امس برئاسة م.عادل الخرافي المخطط الهيكلي لمدينة صباح الاحمد (عريفجان).
وقال م.الخرافي للصحافيين ان اعضاء اللجنة فوجئوا بالملاحظات المقدمة من اجهزة الدولة على المشرروع حيث تم ارفاق جميع الملاحظات المقدمة من كل من الداخلية والاشغال والبيئة، مستغربا ان تلك اللجان لم تجتمع بالسابق.
واضاف انه من المؤسف التناقض في آراء الجهاز الفني للبلدية، مشيرا الى انه تم حسم الموضوع وتم الاعتماد على المحضر والرأي الفني مع التأكيد على اقرار الملاحظات المرفوعة من الجهات الحكومية، مؤكدا حرص المجلس على اجهزة الدولة الاخرى.
وقال ان اللجنة اقرت مشروع جسر جابر الاحمد الذي يبلغ طوله 36 كيلومترا بعد ان كان 21 كيلومترا.
واعرب عن شكره لوزارة الاشغال وتجاوبها مع جميع التساؤلات المتعلقة بالمشروع، مشيرا الى ان هناك اعتراضا من معهد الابحاث اضافة الى ملاحظات بيئية، مشيرا الى ان اللجنة اعتمدت المسار (b1) والممتد من شارع الغزالي في مدينة الصبية، وتكلفة المشروع تصل الى 600 مليون دينار وذلك لقربه من ميناء الشويخ وذلك حسب افادة وزارة الاشغال.
وقال انه تم ارفاق الملاحظات خاصة ان هناك قرارا من مجلس الوزراء يحدد المسار، مشيرا الى ان الموافقة جاءت من حيث المبدأ حتى لا يكون هناك اعتراض من الدراسة البيئية التي ترسل من جامعة الكويت الى الاشغال.
واعتبر م.الخرافي ان الكرة الآن في ملعب مجلس الوزراء بعد ان يقر المجلس البلدي توصية اللجنة الفنية.
واوضح ان اللجنة بحثت اقتراح العضو خليفة الخرافي بشأن عمل لجنة منبثقة من اللجنة الفنية لرصد جميع الاقتراحات والقرارات من قبل المجلس البلدي السابق المنفذة وغير المنفذة من قبل الجهاز التنفيذي حيث تمت الموافقة على تشكيل فريق عمل يضم كلا من محسن الشامري ورشيد العازمي من الامانة العامة للمجلس البلدي وذلك لمتابعة الموضوع وحصر القرارات الصادرة منذ عام 1999 - 2007 لإرسالها للجهاز التنفيذي بالبلدية للإفادة.
وقال م.الخرافي للصحافيين ان اعضاء اللجنة فوجئوا بالملاحظات المقدمة من اجهزة الدولة على المشرروع حيث تم ارفاق جميع الملاحظات المقدمة من كل من الداخلية والاشغال والبيئة، مستغربا ان تلك اللجان لم تجتمع بالسابق.
واضاف انه من المؤسف التناقض في آراء الجهاز الفني للبلدية، مشيرا الى انه تم حسم الموضوع وتم الاعتماد على المحضر والرأي الفني مع التأكيد على اقرار الملاحظات المرفوعة من الجهات الحكومية، مؤكدا حرص المجلس على اجهزة الدولة الاخرى.
وقال ان اللجنة اقرت مشروع جسر جابر الاحمد الذي يبلغ طوله 36 كيلومترا بعد ان كان 21 كيلومترا.
واعرب عن شكره لوزارة الاشغال وتجاوبها مع جميع التساؤلات المتعلقة بالمشروع، مشيرا الى ان هناك اعتراضا من معهد الابحاث اضافة الى ملاحظات بيئية، مشيرا الى ان اللجنة اعتمدت المسار (b1) والممتد من شارع الغزالي في مدينة الصبية، وتكلفة المشروع تصل الى 600 مليون دينار وذلك لقربه من ميناء الشويخ وذلك حسب افادة وزارة الاشغال.
وقال انه تم ارفاق الملاحظات خاصة ان هناك قرارا من مجلس الوزراء يحدد المسار، مشيرا الى ان الموافقة جاءت من حيث المبدأ حتى لا يكون هناك اعتراض من الدراسة البيئية التي ترسل من جامعة الكويت الى الاشغال.
واعتبر م.الخرافي ان الكرة الآن في ملعب مجلس الوزراء بعد ان يقر المجلس البلدي توصية اللجنة الفنية.
واوضح ان اللجنة بحثت اقتراح العضو خليفة الخرافي بشأن عمل لجنة منبثقة من اللجنة الفنية لرصد جميع الاقتراحات والقرارات من قبل المجلس البلدي السابق المنفذة وغير المنفذة من قبل الجهاز التنفيذي حيث تمت الموافقة على تشكيل فريق عمل يضم كلا من محسن الشامري ورشيد العازمي من الامانة العامة للمجلس البلدي وذلك لمتابعة الموضوع وحصر القرارات الصادرة منذ عام 1999 - 2007 لإرسالها للجهاز التنفيذي بالبلدية للإفادة.