لاتبيع بخساره.... نصيحه توديك بداهيه

بوسعود66666

عضو مميز
انا اقول اللى ماسيل هاليومين غلطان
المفروض يسيل ويشيل من تحت
لان شكل السوق نازل وبقوه

ابن صفير

عضو نشط
ديربالك من الي يقولك لاتبيع بخساره او مرده السوق يصعد

ترى هالكلام اهو الي يودي بستين داهيه

البيع بخساره بسيطه مرات يكون مربح

انقرصنا من تصحيحات سابقه للسوق من هالنصايح العقيمه الي تفلسك

انا موقاعد اشجع البيع

لكن في قاعده اساسيه للمتداولين باسواق المال وهي وقف الخساره عند نسبه معينه محدده سابقا لتلافي خساره اكبر

وقف الخساره دئما يكون بين 5 الى 10 %
مو يجي الواحد بعد خساره نص راس المال يقول ابيع او امسك
في الحال هذا المسك يكون افصل على امل ان يعود السوق في المستقبل
وتعويض جزء من الخساره او تعويض الخساره كامله
نصيحه الي خارج السوق ينطر حتى تستقر الاوضاع
علشان ماينصاد مره ثانيه وتكون الخساره كبيره
العجله فيها الندامه وفي التئني السلامه
والله اعلم
وتق تماما ان مايصيبك الاماكتب الله لك

ساره78

عضو مميز
وقف الخساره فورا...

السلام عليكم...........
المفروض ايقاف الخساره والتسييل والاحتفاظ بالكاش ..
حتى انتهاء التصحيح وعوده تماسك السوق ومن ثم الشراء
وهذا ينطبق على الجميع المضارب والمستثمر....
من خرج من السوق قبل اسبوع يستطيع غدا ان يستعيد اسهمه
باسعار اقل بكثير عن سعر بيعه ويكون استفاد بتقليل خسارته
غير عن الى تمسك وماباع تكون خسارته اكبر ..
مثال على ذلك..شراء سهم بسعر500 فلس ونزل السهم لغايه400 فلس
من باع بسعر 480 تكون خسارته 20فلس واوقف خسارته وعاود الشراء 400وارتد السهم بامكانه البيع 430وبربح وفرصته افضل من اللى تمسك بالسهم
فهذا عليه الانتظار لكى يوصل السعر الى 500 فلس لكى يخرج براس ماله وتطول مده انتظاره وممكن لايعود السهم لسعره السابق ...

بس لو اعرف ماهى الفائده بالتمسك بالسهم وعدم وقف الخساره
والخساره تزيد يوم عن يوم ممكن اى من الاخوه يفيدنا ماهى الفائده بعدم البيع والتمسك وعدم وقف الخساره وخساره الاسهم كل يوم بازدياد ممكن احد ينورنا ليش التمسك افضل كما يدعى البعض وينصح بعدم البيع .........

UNIX

موقوف
بالعكس،، أختلف معاكم جميعاً

في وايد ناس عندهم صناعات من 450 فلس و بيتك من 600 فلس و الوطني من650 فلس.. و زين من 800 فلس.. يعني يبيعون؟

مستثمرين الاّجال الطويلة في الأسهم العريقة ما عليهم خوف.و اللي يضارب على فلسين و أربع فلوس أو حتى 10 فلوس المفروض كان يبيع من زمان عند وصول الهاي التاريخي 13000+ نقطة

و بالتوفيق جميعاً

L.yan

عضو نشط
السلام عليكم...........
من باع بسعر 480 تكون خسارته 20فلس واوقف خسارته وعاود الشراء 400وارتد السهم بامكانه البيع 430وبربح وفرصته افضل من اللى تمسك بالسهم
فهذا عليه الانتظار لكى يوصل السعر الى 500 فلس لكى يخرج براس ماله وتطول مده انتظاره وممكن لايعود السهم لسعره السابق ...

والخساره تزيد يوم عن يوم ممكن اى من الاخوه يفيدنا ماهى الفائده بعدم البيع والتمسك وعدم وقف الخساره وخساره الاسهم كل يوم بازدياد ممكن احد ينورنا ليش التمسك افضل كما يدعى البعض وينصح بعدم البيع .........

التمسك بالسهم الممتاز وليس الضعيف , يعتبر استثمار ناجح ويستفيد صاحبة التوزيعات السنوية , ومهما تغير سعره صعودا أونزولا يجب التمسك به , لأنه إذا باعه مرة واحدة واسترده بسعر أفضل فإنه سيعتاد على البيع والشراء والتنقل من سهم لآخر ويدخل في عالم الخسائر وتنفد أمواله ويأخذ القروض للتعويض ويخسرها حتى يصبح مدمن أسهم (صدقيني هذا حال أكثر صغار المضاربين) الله يستر عليك ويرزقك رزق الحلال ويحفظنا معاك من الخسارة . (عليك استنتاج الفائدة من التمسك بالسهم من خلال ماكتبت)

بالعكس،، أختلف معاكم جميعاً

في وايد ناس عندهم صناعات من 450 فلس و بيتك من 600 فلس و الوطني من650 فلس.. و زين من 800 فلس.. يعني يبيعون؟

مستثمرين الاّجال الطويلة في الأسهم العريقة ما عليهم خوف.و اللي يضارب على فلسين و أربع فلوس أو حتى 10 فلوس المفروض كان يبيع من زمان عند وصول الهاي التاريخي 13000+ نقطة

و بالتوفيق جميعاً

هالناس اصلا مايدروون عن البورصة نهائيا ! ويمكن نادرين الوجود !

اغلب المتداولين هنا مضاربي الفترة المتوسطة الى القصيرة ..

اللي شاري الاسهم باسعار التراب ,, ماراح يفرق معاهم الوضع ابدا ..

ولكن كم نسبتهم بالنسبة للموجودين بالمنتدى اللي الاخ ينصح فيه :)

مضارب شجاع

عضو نشط
احسن شئ تشترى الاسهم الدايخه الى ما تتفاعل مع السوق
وانا شخصيا ما استفيد من السوق اذا ارتفع بالعكس اربح اذا السوق خسر
وهذه فائده الاسهم الدايخه

هداف

عضو نشط

ياريت . مع الرابطة صج ينطبق عليه هالأسم بس عكس كلامك تماما

TechnoFund

عضو متميز

هذه محاولة لتتذاكى على السوق، ولا اعتقد انه امر جيد.

kwt.to.kwt

عضو نشط
اخوى متداول الكترونى شلونك , من وجهه نظرك فى امل بالسوق باجر , ولا نفس اليوم و توقعاتك جم نقطه يخسر , اذا فى خساره

الله يوفقك اخوي توقعك بمحله
لكن السوق حذاري منه
فالوضع لحد الأن غير مستقر

صقرالبحر

عضو نشط
السلام عليكم...........

هذه احيانا نطبقها لعدم تسجيل خساره
دفتريه محققه والاحتفاظ بسجل ارباحها خصوصا مع الاسهم اللي
ممكن ترجع ترتفع مره اخري وقويه

تحياتي

stock sniper

عضو نشط
لا حول ولا قوة الا بالله ناس تقولك بيع بخسارة وناس تقولك لاتبيع وامسك السهم واللي ظايعيين الناس اللي عندهم شم فلس يبي يترزقون الله اللي مايكلفون خاطرهم ويشوفون الشارتات والرسومات البيانية للاعوام السابقة وراح يشوفون بان المسالة تتكرر كل سنة والاسعار ترتفع في نفس الفترات تقريبا لاغلبية الاسهم واللي يقولون بيعو واشترو بعضهم نفس الاشخاص من كل سنه يكررون نفس الكلام من منتدى الى منتدى

يا جماعه انا اقول اذا خايفيين على مصلحة الناس دلوهم الطريق الصحيح اشلون يشتروون واشلوون يبيعون عطوهم احوال السهم في كل عام ومتى تقريبا يزيد التداول عليه ومتى تقريبا ينزل خصوصا الاسهم القيادية انا ما ادعي المعرفة لاكن اقول الصبر زين ترى اليوم تربح الف وباكر تخسر الفين بالعجلة والقرارات الغير مدروسة وتتاثر من كلام هذا وهذاك

ولو نشوف بعض المحللين للاسف يحطلك السهم اليوم ويقولك السهم رايح بالسعر الفلاني فوق ويحط شارتات وتحاليل ودعم ومقاومة وبعديين بعد اسبوع او اسبوعين يقولك بيع بخسارة قليلة مو مشكلةوهلمه جرا

الله يعين الناس ويفكهم من مدعيين الخبرة

المثل يقول من عاش بالحيلة مات بالفقر

TechnoFund

عضو متميز
لا حول ولا قوة الا بالله ناس تقولك بيع بخسارة وناس تقولك لاتبيع وامسك السهم واللي ظايعيين الناس اللي عندهم شم فلس يبي يترزقون الله اللي مايكلفون خاطرهم ويشوفون الشارتات والرسومات البيانية للاعوام السابقة وراح يشوفون بان المسالة تتكرر كل سنة والاسعار ترتفع في نفس الفترات تقريبا لاغلبية الاسهم واللي يقولون بيعو واشترو بعضهم نفس الاشخاص من كل سنه يكررون نفس الكلام من منتدى الى منتدى

يا جماعه انا اقول اذا خايفيين على مصلحة الناس دلوهم الطريق الصحيح اشلون يشتروون واشلوون يبيعون عطوهم احوال السهم في كل عام ومتى تقريبا يزيد التداول عليه ومتى تقريبا ينزل خصوصا الاسهم القيادية انا ما ادعي المعرفة لاكن اقول الصبر زين ترى اليوم تربح الف وباكر تخسر الفين بالعجلة والقرارات الغير مدروسة وتتاثر من كلام هذا وهذاك

ولو نشوف بعض المحللين للاسف يحطلك السهم اليوم ويقولك السهم رايح بالسعر الفلاني فوق ويحط شارتات وتحاليل ودعم ومقاومة وبعديين بعد اسبوع او اسبوعين يقولك بيع بخسارة قليلة مو مشكلةوهلمه جرا

الله يعين الناس ويفكهم من مدعيين الخبرة

المثل يقول من عاش بالحيلة مات بالفقر

يا اخي اللي تعلم ما تعلم ابلاش .. تعلم بفلوسه .. وتلجم .. لين حصل الخبرة والمعرفة اللي يحتاجها، غير انه حاط بين عيونه الخسارة اللي ممكن يتحملها. لا تخلي ناس تشيل مسؤولية ناس .. فلا تزر وازرة وزر اخرى .. والشباب في المنتدى قاعد يسوون اللي عليهم واكثر بس اللي حاط فلوسه بالسوق واهو ما يعرف للسوق يتعلم ويقرأ ويبحث ويلاحظ ويستنتج ويسأل .. وبيلقى المنتدى بخيرة شبابه كلهم وياه ويفيدونه باللي يقدرون عليه. اللي تطلبه ان المسؤولية ترسم على شخص او اكثر في المنتدى؟!! والله غريب منطقك .. ليش ؟؟ وشحقه ؟؟ ومن قال ان لازم يصير جذي ولا انتو ما فيكم خير .. يا اخي اتق الله وكل واحد يبي يدش السوق يحاول يعلم نفسه .. اخوك الفقير الى الله من 2004 .. وحبه حبه .. والحمدلله .. ويظل مع هذا السوق له خطورته ..

لو تقرأ توقيعي .. ممكن يفتحلك باب .. كي تحاول تتعلم .. السوق مثل ما هو حلو .. له مرورته .. والارزاق بيد رب العباد، نبذل الاسباب ونتوكل على ربها .. ونسأل الله العفو والعافية في الدين والصحة والنفس والاهل ..

fawaz69

عضو نشط

يا اخي اللي تعلم ما تعلم ابلاش .. تعلم بفلوسه .. وتلجم .. لين حصل الخبرة والمعرفة اللي يحتاجها، غير انه حاط بين عيونه الخسارة اللي ممكن يتحملها. لا تخلي ناس تشيل مسؤولية ناس .. فلا تزر وازرة وزر اخرى .. والشباب في المنتدى قاعد يسوون اللي عليهم واكثر بس اللي حاط فلوسه بالسوق واهو ما يعرف للسوق يتعلم ويقرأ ويبحث ويلاحظ ويستنتج ويسأل .. وبيلقى المنتدى بخيرة شبابه كلهم وياه ويفيدونه باللي يقدرون عليه. اللي تطلبه ان المسؤولية ترسم على شخص او اكثر في المنتدى؟!! والله غريب منطقك .. ليش ؟؟ وشحقه ؟؟ ومن قال ان لازم يصير جذي ولا انتو ما فيكم خير .. يا اخي اتق الله وكل واحد يبي يدش السوق يحاول يعلم نفسه .. اخوك الفقير الى الله من 2004 .. وحبه حبه .. والحمدلله .. ويظل مع هذا السوق له خطورته ..

لو تقرأ توقيعي .. ممكن يفتحلك باب .. كي تحاول تتعلم .. السوق مثل ما هو حلو .. له مرورته .. والارزاق بيد رب العباد، نبذل الاسباب ونتوكل على ربها .. ونسأل الله العفو والعافية في الدين والصحة والنفس والاهل ..

والله يالطيب ماقصروا اخواننا اهل الخبرة اللي بهالمنتدى واشكرك انك هيئت لي الفرصة علشان اشكرهم على المجهود اللي قدموه لنا ومازالوا يقدمونه لنا النصايح والشرح الوافي اللي قاعد ياخذ من وقتهم الكثير في سبيل اننا نتعلم وانا عن نفسي والله تعلمت منهم واستفدت واقول لهم شكرا سواء كنت ربحان والا خسران وجزاكم الله خير وان شاء الله بميزان حسناتكم .

boalons

عضو محترف
امسكوا الحزام ولا تتهورون
انشاء الله بيعدل السوق
لا يخرعونكم بالمنطق ارباح الشركات زينه ما في اي سبب للنزول

خلوا بالكم لا يسحبونكم تحت بعديين تتحسفون يوم واحد ويعدي انشاء الله

موعدنا معاكم الساعة عشر يبدى التعديل انشاء الله

كلامك هذا يوم كان السوق فوق 13 الف يالخبير

شكلك غشيم يا اخوي فمالي خلق اطولها معاك

بو سليمان

عضو مميز
boalons
بو الانس جزاك الله خير دائما كلامك بمحله
و الحقيقة حبيب بس اسلم عليك بهالمداخلة
فعلا فيك ميزة الصدق و التي تندر هالايام :D

stock sniper

عضو نشط
كلامك هذا يوم كان السوق فوق 13 الف يالخبير

شكلك غشيم يا اخوي فمالي خلق اطولها معاك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة boalons

في ظاهره سلبيه صايره بالمنتدى وموجوده بكل المنتديات وهي عدم احترام الطرف الاخر , مثلا في بعض الاخوه ادا ماعجبهم موضوع دشوا وكتبوا ( الحمدلله والشكر , الله يشافيك .....) عبارات الغرض منها الاستهزاء بكاتب الموضوع او المشاركة

ليش مانرتقي باسلوبنا

يعني علشان منتدى ومحد يعرفك تطلع الكبت او النقص الي فيك وتستعرض عضلاتك على الناس !

ادا الموضوع موعاجبك بدال لا تستهزئ باخوك العضوا ناقشه واطرح افكارك افضل من هالكلام الفاضي الي مامنه فايدة

الحمدلله بمنتدانا كلنا اخوان ان شاء الله وهالظاهره قليله لكن احنا مانبيها نهائيا

والله يوفقنا بما فيه الخير

--------------------------------------------------------------------------------------------
يا ريت كل انسان يطبق اللي يقوله والمسألة مو مسألة واحد يتصيد للثاني

يا أخي انا ماغلطت على أحد بس حبيت انكم يالخبراء تنوررون الناس زيادة علشان فلوسهم ما تروح بالهوا واعتقد هذا الغرض من المنتدى

واعتقد سوق الكويت اثبت بان مافي احد خبير 100%

أعلى