القاضي ....... و....... الشهووووود .

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة yoyo1983, بتاريخ ‏12 نوفمبر 2007.

  1. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    سأنقلكم إلى بعض أحداث يوم القيامة فلعل قلبا قاسيا يرق وعينا شحيحة تجود

    عزيزي القارئ ..

    هب أنك زعمت شيئا ثم جاء الشهود وأنكروه بالوثائق والبينات ما ذا سيكون موقفك أمام القاضي والحضور .. قطعا سيكون مخزيا
    هذا والموقف على هذه الدنيا البسيطة .. كيف لو كان الموقف مشابها ولكن بين يدي الجبار جل جلاله .. فتوافد الشهود ليدلوا بالحقائق الباهرة !!

    ولئن كان شهود الدنيا قد يكذبون أو يرتشون أو يمتطون الزور مركبا أو يبالغون في الحقائق،أو يهونون من الوقائع فإن شهود يوم القيامة صنف آخر من المخلوقات، يختلفون تماماً عن شهود الدنيا، لا تنفع معهم الرشاوي، ولا يعرفون المجاملات، يؤمرون من خالقهم فينطقون، لا يزيدون ولا ينقصون

    شعارهم (( أنطقنا الله الذي أنطق كل شيء ))

    وهذا بيان بالشهود في ذلك اليوم وأسمائهم وصفاتهم :

    الشاهد الأول :

    الأرض .. نعم، الأرض، يقول الله تعالى: إِذَا زُلْزِلَتِ ٱلاْرْضُ زِلْزَالَهَا وَأَخْرَجَتِ ٱلارْضُ أَثْقَالَهَا وَقَالَ ٱلإِنسَـٰنُ مَا لَهَا يَوْمَئِذٍ تُحَدّثُ أَخْبَارَهَا بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَىٰ لَهَا ،
    عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال: قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية: يَوْمَئِذٍ تُحَدّثُ أَخْبَارَهَا قال: ((أتدرون ما أخبارها؟)) قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: ((فإن أخبارها أن تشهد على كل عبد وأمة، بما عمل على ظهرها، أن تقول: عملت كذا وكذا، يوم كذا وكذا، قال :فهو أخبارها))
    فياله من موقف عصيب .. حيث تشهد الأرض التي عملت عليها وتدلي بشهادتها وما رأته من منكرات وخطايا من زنا وتبرج أوربا وقتل، أوغش وظلم أوكذب وسرقة أوغيبة ونميمة أوسائر ما يغضب الله تعالى، وكذلك تشهد بما حدث عليها من خير في جميع صوره، من صلاة وصيام وزكاة وحج وبر وسجود فهل من متعظ وهل لمراقبة الله شأن في حياتنا ؟؟


    الشاهد الثاني من شهود يوم القيامة :

    هو الرسول صلى الله عليه وسلم فإنه يشهد على الشهود من كل أمة من الأمم ويشهد على أصحاب المعاصي والذنوب .. وتأمل الآيتين اللتين أبكتا رسول الله صلى الله عليه وسلم :


    ((فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِن كُلّ أمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَىٰ هَـؤُلاء شَهِيداً يَوْمَئِذٍ يَوَدُّ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ وَعَصَوُاْ ٱلرَّسُولَ لَوْ تُسَوَّىٰ بِهِمُ ٱلاْرْضُ وَلاَ يَكْتُمُونَ ٱللَّهَ حَدِيثاً ، فتلك الشهادة من الملائكة الذين كانوا يعبدون من دون الله يفضحون فيها عابدهم ..


    وهي شهادة العلماء والدعاة على من خالفهم وعاداهم وكذب دعوتهم وآذاهم فيفضحون الكفرة، والمنافقين والعلمانيين، والمجاهرين من العصاة على رؤوس الخلائق، كما جاء في رواية البخاري: ((وأما الآخرون ـ أو الكفار ـ فينادى على رؤوس الأشهاد، هؤلاء الذين كذبوا على ربهم)).



    الشاهد الرابع من شهود يوم القيامة :


    الملكان قال الله تعالى: وَجَاءتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ لَّقَدْ كُنتَ فِى غَفْلَةٍ مّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ وَقَالَ قَرِينُهُ هَـٰذَا مَا لَدَىَّ عَتِيدٌ . يقول ابن كثير رحمه الله في تفسيره:

    "أي ملك يسوقه إلى المحشر، وملك يشهد عليه بأعماله" لم يكن يتوقع أن يحدث له هذا بل كان غافلاً عن هذا الموقف، وعندها يبدأ الشاهد، وهو القرين الذي لازمه طيلة حياته، يكتب عليه ما يلفظ وما يعمل وهو غافل عنه، وعن دقة كتابته، يبدأ بالشهادة أمام الله تعالى: هَـٰذَا مَا لَدَىَّ عَتِيدٌ ،


    قال مجاهد رحمه الله: "هذا كلام الملك السائق يقول: هذا ابن آدم الذي وكلتني به، قد أحضرته".



    أما خامس الشهود وأشدهم وأقساهم :


    فهي أعضاء الإنسان وجوارحه فستشهد عليه بما عمل في ذلك اليوم العصيب ولن يستطيع لها نقاشا أو جوابا فلقد ختمه الله على فيه وأنطق أعضاءه ((ٱلْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَىٰ أَفْوٰهِهِمْ وَتُكَلّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ ))

    وتأمل هذا النص القرآني الرهيب : (( وَيَوْمَ يُحْشَرُ أَعْدَاء ٱللَّهِ إِلَى ٱلنَّارِ فَهُمْ يُوزَعُونَ حَتَّىٰ إِذَا مَا جَاءوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَـٰرُهُمْ وَجُلُودُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ وَقَالُواْ لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتُّمْ عَلَيْنَا قَالُواْ أَنطَقَنَا ٱللَّهُ ٱلَّذِى أَنطَقَ كُلَّ شَىْء وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَن يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلاَ أَبْصَـٰرُكُمْ وَلاَ جُلُودُكُمْ وَلَـٰكِن ظَنَنتُمْ أَنَّ ٱللَّهَ لاَ يَعْلَمُ كَثِيراً مّمَّا تَعْمَلُونَ ))


    فإذا ما حشر أعداء الله وقادتهم الملائكة إلى النار ودعَّتهم إليها دعَّا أوقفوا للحساب فيسألهم الجليل سبحانه عن نعمه عليهم، في الدنيا وماذا فعلوا بها،


    كما جاء في صحيح مسلم في مساءلة الرب جل وعلا لأحد هؤلاء العصاة، قبل أن يقذف في النار، يقول له الرب تبارك وتعالى: ألم أكرمك، وأسودك، وأزوجك وأسخر لك الخيل والإبل، وأذرك ترأس وتربع، فيقول: أي رب، آمنت بك وبكتابك وبرسلك وصليت وصمت، وتصدقت، ويثني بخير ما استطاع، فيقول:ها هنا إذن، ثم يقول الآن نبعث شاهداً عليك، فيستنكر في نفسه، من ذا الذي يشهد عليه.


    إنه يحسب أنه استطاع خداع الله بمثل هذا الجواب، وظن أنه مازال ذلك الإنسان الذي كان يشتري شهادة الآخرين، ويرغبهم بالمال، ليكتموا جرائمه وفساده فيقال لفخذه: انطقي، كما في صحيح مسلم، فتنطق، فخذه ولحمه وعظامه بعمله، ٱلْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَىٰ أَفْوٰهِهِمْ وَتُكَلّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ .

    يقول الله تعالى: حَتَّىٰ إِذَا مَا جَاءوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَـٰرُهُمْ وَجُلُودُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ .


    فعندها تنبعث الأصوات من كل مكان في جسد ذلك العاصي، وهو يرى بعينه، ويسمع بأذنه ما لم يكن يتوقعه، وما لا عهد له به ولا يستطيع الكلام، فقد ختم على فمه، فيداه تشهد، وسمعه يشهد، وبصره يشهد، وفخذه تشهد، وعظامه تشهد، وجلده يشهد، وهو مضطرب لا يستطيع الكلام لهول المنظر، الذي يراه ولا يكاد يصدقه،


    حتى إذا خُلّي بينه وبين الكلام قال مخاطباً جلده لِمَ شَهِدتُّمْ عَلَيْنَا ، وإذا بالجلود ترد عليهم أَنطَقَنَا ٱللَّهُ ٱلَّذِى أَنطَقَ كُلَّ شَىْء ، ثم يزيد الموقف سوءاً عندما يسمعون التوبيخ من جلودهم وَمَا كُنتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَن يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلاَ أَبْصَـٰرُكُمْ وَلاَ جُلُودُكُمْ وَلَـٰكِن ظَنَنتُمْ أَنَّ ٱللَّهَ لاَ يَعْلَمُ كَثِيراً مّمَّا تَعْمَلُونَ ، وعندها لا يستطيع إجابة جوارحه إلا بالعتاب الذي لا ينفع في ذلك اليوم العصيب.




    أيها القراء الكرام :


    إن هذه الجوارح التي هي بإمرتنا، وتحت تصرفنا في هذه الدنيا، سنفقد السيطرة عليها في الآخرة، فإما أن تكون شاهدة لنا بخير، وإما أن تكون شاهدة علينا بشر.
    فاتقوا الله في جوارحكم وأعضائكم إنها ستنطق غداً أمام الله عز وجل، وتكون الفضيحة هناك،


    كم من نظرة محرمة أطلقتها في شاشة ملونة، ستنطق عينك بها، كم من خطوة مشيتها في معصية الله ستنطق رجلك بها،


    كم أشياء أخذتها وقبضتها بيدك، وأنت تعلم أنها ليست لك، ستنطق بها يدك. كم من اتفاقيات ومعاهدات، وقعتها أيدٍ ظالمة وهي تعلم أنها تخالف مراد الله عز وجل، ستشهد على أصحابها هناك.


    كم من دينارات دخلت بطون أناس، ظلماً وعدواناً، جوراً واحتيالاً، ستنطق أعضائهم بها.

    كم من مقالات تستهزئ بدين الله وأتباعه المطبقين له ستشهد عليها يد من كتبها ..

    وبعد هذه السلسلة من الشهود، التي لا مفر للعبد منها، لا يملك العصاة أمام هذه الشهادات المتوالية، إلا أن يشهدوا هم على أنفسهم.
    وهذا هو الشاهد السادس من شهود يوم القيامة وهو شهادة الإنسان على نفسه.


    قال الله تعالى: يَـٰمَعْشَرَ ٱلْجِنّ وَٱلإنْسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مّنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَـٰتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَـٰذَا قَالُواْ شَهِدْنَا عَلَى أَنْفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ ٱلْحَيَوٰةُ ٱلدُّنْيَا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَـٰفِرِينَ ،
    ويقول عز وجل في آية أخرى: حَتَّىٰ إِذَا جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا يَتَوَفَّوْنَهُمْ قَالُواْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تَدْعُونَ مِن دُونِ ٱللَّهِ قَالُواْ ضَلُّواْ عَنَّا وَشَهِدُواْ عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَـٰفِرِينَ .


    فهل هناك ذلة وخزي بعد هذا، أن يشهد الإنسان على نفسه، لماذا يوصل الإنسان نفسه إلى هذا الحد، وهو بإمكانه، ألا يوقع نفسه،في مواقع الهلكة. ومن أبى إلا الخَطا والسيئات فليعد لهؤلاء الشهود جوابا ولاإخاله يفلح فالله عز وجل قد ختم على فيه فلم يعد قادرا على النقاش والجدال

    فهو تحت حكم العدل الحق المبين وبشهادة من قارف الخطايا من الأعضاء وحسبك بشهادتهم في الصدق والعدالة فهل من متعظ ومعتبر







     
  2. malyonera

    malyonera عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2007
    المشاركات:
    248
    عدد الإعجابات:
    0
    يزاج الله خير
     
  3. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    malyonera

    بارك الله فيج لقراءة الموضوع
     
  4. CHART TRADER

    CHART TRADER عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2004
    المشاركات:
    1,043
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيج على هالموضوع
     
  5. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    Chart Trader


    بارك الله فيك لقراءة الموضوع
     
  6. Bent_alq8

    Bent_alq8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,735
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    حبيبتي الكويت
    جزاج الله خير ليلى.:rolleyes:
     
  7. scusa83

    scusa83 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 فبراير 2007
    المشاركات:
    783
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    بارك الله فيج و يعطيج العافيه على الموضوع
     
  8. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    Bent_alq8


    شكرا لقراءة الموضوع
     
  9. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    scusa83


    بارك الله فيك لقراءة الموضوع
     
  10. Bokandar79

    Bokandar79 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 مايو 2007
    المشاركات:
    2,535
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Q8
    انتشرو بكثره,,, الله المستعان,,,


    يجزيج الخير,,,
     
  11. جوكوزال

    جوكوزال عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يناير 2007
    المشاركات:
    1,890
    عدد الإعجابات:
    0
    بارك الله فيج واثابج على مجهودج
    تقبلي سلامي
     
  12. ((بن حسين))

    ((بن حسين)) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,399
    عدد الإعجابات:
    0
    بارك الله فيج
     
  13. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    Mr.kalkchy79


    شكرا لقراءة الموضوع
     
  14. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    جوكوزال


    حياك الله شكرا لقراءة الموضوع
     
  15. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    KSE Ambulance


    شكرا لقراءة الموضوع :)
     
  16. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    للرفع
     
  17. NoOoOoR

    NoOoOoR عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2008
    المشاركات:
    10,667
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    الكــويـــت....:))
    اللهم احسن خاتمتنا.............جزاج الله خير
     
  18. سفير

    سفير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    116
    عدد الإعجابات:
    0
    قال الله تعالى " هذا يوم ينفع الصادقين صدقهم"

    فالصدق منجاه الآخره ... و اصدق مع الله يصدقك الله
    و تقبلوا مروري​
     
  19. لوفي لايث

    لوفي لايث عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    381
    عدد الإعجابات:
    109
    نسأل الله العفو والعافيه في الدنيا والأخره موضوع يستحق القراءه شكرا ليلى
     
  20. bo hazm

    bo hazm عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    605
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جعله الله في ميزان اعمالج وجزاج الله خير
    انشالله