=============استفسار شارع فهد السالم

الحالة
موضوع مغلق

الــو ا ر د

عضو نشط
السلام عليكم

الى كل مختص بالعقارات ومن لديه خبره في امور العقار والبيع والشراء والوساطه العقاريه والمكاتب العقاريه ارجو المساعده وايضا ممن لديه اي معلومه ولو بسيطه فانها ممكن تفيدني0000000

والموضوع هو ان هناك عماره قديمه سوف يتم المزايده عليها او بالاحرى سوف يتم تثمينها عن طريق البنوك او الشركات العقاريه او المؤسسات او الافراد وذلك عن طريقي 000كيف؟؟

اي اني سوف اذهب للمكاتب والشركات والبنوك والافراد حتى 00لعمل تثمين للعماره ومن ثم بيعها لاعلى عرض ممكن!!

واستفساري هو

1-هل طريقتي اعلاه طريقه صحيحه في مثل هذه الامور حتى ولو كانت عقيمه في نظري نظراا لعدم خبرتي في هذه الامور اي اني اذهب لكل الشركات ومعي مواصفات العقار ليتم تثمينه ومن ثم بيعه او ان هناك طريقه اخرى يعرفها اهل الاختصاص في مثل هذه الامور؟؟؟

2-اريد ان اكون الوسيط بين المشتري وبين البائع للاستفاده من عموله البيع والشراء نظرا لان البائع من اقربائي من الدرجه الثانيه؟؟اي هل استطيع اني اعمل اتفاق بيني وبين المشتري بشان العموله وقيمتها 1% وهل قيمه العموله صحيحه؟؟

3-وايضا لان اقربائي يريدون العموله لي ويريدون الانتظار لحين ان اجلب لهم اعلى تثمين في السوق من شركات وبنوك ومؤسسات ومن ثم يتم بيعها0

4-ارجو ان لا اكون ان اطلت عليكم في الاستفسار ووالله اني لثقتي الغاليه بموقع المؤشر ومنتسبيها الكرام لما اثرت الموضوع لكم ليتم الاستفاده لي ولمن هم على شاكلتي0

فارجو مساعدتي وتوجيهي وارشادي ما هو العمل وكيفيه البدء وهل طريقتي صحيحه او ان هناك طريقه افضل وانفع واقصر؟؟؟
لاني عديم الخبره في امور البيع والشراء العقاري وامور العموله والنسبه وخلافه وايضا عديم الخبره في شركات التثمين وخلافه

يعني اني يا اخواني ((خرمس مووول مييييح)):D:D

وجزاكم الله خير الجزاء

كويتي 777

عضو نشط
انا ماعندي خبره كلش في هل امور ولكن.. تقدر تروح بيت التمويل او البنك الدولى ( العقاري سابقا ) واهم يعطونك تقيم.
أو تروح مكتب عقار عادي وتستفسر منه على جم سعر العقار بالسوق وبعدها روووح حط اعلان ونسق بين الطرفين وبس:)
وسامحنا على القصور

اذا صاحبك يبي يبيع اعرض وسط سوق المناخ واذا تبي اعطيك مكتب انا حاضر وعطهم رقم تلفونك واذا تبي اقيمها عطني موصفاته وانا حاضر

بوسعد2000

عضو نشط
اخي الوارد

اذا تبي تقيم آنه حاضر دزلي عنوانها او المواصفات بس اتكون دقيقه

اما بنسبه للبيع و الحصول على النسبه اما انك اتروح حق الشركات وتقيمها مقابل مبلغ من 150 الى 300 دينار.او بعدين اتبيعها عندهم بس اغلب الشركات اما ايحاولون يكسرون سعرها او ايدشون وياك بالعموله.
او انك تعطيها مكتب عقاري او تشرط عليه انه يعطيك عموله

الحالة
موضوع مغلق
أعلى