نظرة سريعة

*بو عبدالله*

عضو محترف
بسم الله الرحمن الرحيم

الله يعينكم ويعينا على السوق الفترة الاخير والتي كانت الخسائر فيها كبيرة نوعا ما خصوصا للناس الي اشتروا بالاسعار لما كان المؤشر عند ال 13000 عموما من الصعب حاليا معرفة اتجاه السوق بشكل دقيق ولكنها تظل تكهنات وتنبؤات بناءا على تحليل فني متواضع قد يصيب وقد يخطيء

من الملاحظ بالشارت المرفق ان المؤشر وصل الى دعم جيد نوعا ما عند ال 12200 والتي تقابلها نسبه تصحيح فيبوناتشي 23.6% حيث ارتد منها المؤشر لمدة يومان حتى الان لم تتضح الرؤية بشكل واضح حيث ان قيمة التداول حتى الان غير مشجعة بشكل كبير ولكننا نتفاءل في الايام القادمة ان تزيد تدريجيا

الدعومات الحالية للمؤشر

12200

12100

12000

11800

11600

واعتقد ان الدعم الاخير مهم لان في حال اختراقه لا سمح الله بكون هدف النزول الى ال 11100 اي ما يعادل 500 نقطة من غير وجود دعم يذكر

المقاومات

12550

12900

13000

13200

مع العلم ان هناك مقاومات اكثر ودعومات اكثر ولكن اكتفي بوضع اهمها امر اخير

تظل وجهة نظر وقابلة للاخذ والرد

والتوفيق بيد الله

اخوكم

الملفات المرفقه:

الحجم: 24.8 KB   المشاهدات: 556

ياسر الروقي

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

الله يعينكم ويعينا على السوق الفترة الاخير والتي كانت الخسائر فيها كبيرة نوعا ما خصوصا للناس الي اشتروا بالاسعار لما كان المؤشر عند ال 13000 عموما من الصعب حاليا معرفة اتجاه السوق بشكل دقيق ولكنها تظل تكهنات وتنبؤات بناءا على تحليل فني متواضع قد يصيب وقد يخطيء

من الملاحظ بالشارت المرفق ان المؤشر وصل الى دعم جيد نوعا ما عند ال 12200 والتي تقابلها نسبه تصحيح فيبوناتشي 23.6% حيث ارتد منها المؤشر لمدة يومان حتى الان لم تتضح الرؤية بشكل واضح حيث ان قيمة التداول حتى الان غير مشجعة بشكل كبير ولكننا نتفاءل في الايام القادمة ان تزيد تدريجيا

الدعومات الحالية للمؤشر

12200

12100

12000

11800

11600

واعتقد ان الدعم الاخير مهم لان في حال اختراقه لا سمح الله بكون هدف النزول الى ال 11100 اي ما يعادل 500 نقطة من غير وجود دعم يذكر

المقاومات

12550

12900

13000

13200

مع العلم ان هناك مقاومات اكثر ودعومات اكثر ولكن اكتفي بوضع اهمها امر اخير

تظل وجهة نظر وقابلة للاخذ والرد

والتوفيق بيد الله

اخوكم

السلام عليكم ابو عبد الله تحليل ممتاز اعتقد والله اعلى واعلم
السوق في مسار افقي للايام القادمه لاهبوط قوى ولا ارتفاع قوى وهو جيد للمضاربه الفوريه وبعدها يستهدف فيبو 38% عند 11800 --- 11700 دمت بود

*بو عبدالله*

عضو محترف
العفو يا شباب ما سوينا شي

اخوي unix

بصراحة شفت الفجوة وهناك فجوات اخرى بالمؤشر ولكن مو ضروري تسكير الفجوة والله اعلم

لاني شفت في فجووات اخرى بالمؤشر بمستويات منخفظة جداا مستحيل يسكرها

موفقين يا اخوان

وحش السوق

موقوف
السوق في مسار افقي للايام القادمه لاهبوط قوى ولا ارتفاع قوى وهو جيد للمضاربه الفوريه وبعدها يستهدف فيبو 38% عند 11800 --- 11700 دمت بود

وسعوا الصدر على المداخلة.....بس هذا صحيح ان لم يحدث اى تغير لحالة السوق من حيث ضخ الاموال والربحيات والمشاريع القائمة والمستقبلية
ولكن الواقع يخبرنا عكس ذلك ...
وفرة المال لدى الحكومة ...يأدى الى طرح المشاريع على الشركات الانشائية والمتخصصة (ذات ارباح تشغيلية)
الشركات التشغيلية ستبدأ بالعمل على البناء ثم جمع الارباح=> الى زيادة الارباح السنوية ...
الشركات العقارية سوف تنشط ببيع الاراضى وتدوير الاملاك
الاموال من الداخل والخارج سوف تضخ بالشركات تلك لتجميع اسهمها
==> بالنهاية ارتفاع السوق.

فى السابق الكويت دخلت فى دوامة عدم الاستقرار من حرب عراق وايران الى باقى الحروب ومشاكل سوق المناخ ....الخ....
فكانت معظم المشاريع معطلة .....واموال المستثمرين كانت بالخارج
بعد احداث سبتمبر فى امريكا والضغوط التى مورست على المستثمرين العرب والمسلمين بدأت اموال المستثمرين ترجع الى الداخل وبدأت فورة المشاريع مما ادت الى رفعت السوق المالى منذ عام 2004 تقريبا ...
ومرت الكويت باوقات عصيبة بسبب عدم وجود قوانين كافية لمساعدت اسواق المال بالاضافة الى الهزات الداخلية..
الان ....المال موجود بوفرة عند الحكومة وهناك خطط كبيرة لمشاريع مستقبلية
ولم يبقى الا تنظيم السوق المالى بالقوانين المناسبة لبدأ الحركة ...
اخيرا ....ما يقال عن انهيار المؤشر هو غير منطقى ....الا اذا حدث شئ عظيم يعطل الدولة عن خططها والمشاريع المفروضة ....
الحاصل الان هو خطط (خبيثة) لايثارة المشاكل من بعض التكتلات النافذة لاعطاء الايحاء ان الاوضاع خطرة وان السوق سينحدر الى مستويات كبيرة وانهم سيخرجون باموالهم خارج الكويت .... مما يجعل صغار المستثمرين يتخارجون من سوق المال بخسارة ...ويتم تجميع الاسهم بارخص الاسعار ثم الذهاب الى اعلى ....علما هم انفسهم ينفخون اسعار بعض الاسهم الى درجة غير معقولة ثم يتخارجون منها ليتركوا الضحايا بكل مكان...وتلك المجاميع ظهرت للعيان وازكمت الانوف بفسادها
هذا هو الحال كل سنة تقريبا قبل شهر 12 ويتكرر (باستثناء سنة 2006 )
فلهذا ارجوا مراجعة افكاركم عن انهيار السوق لان كل الذى حدث جنى ارباح ...وفلتان مؤقت لزمام الامور من قبل من بعض الشركات (النظيفة ) ومن صغار المستثمرين بسبب الهلع

ودمتم

*بو عبدالله*

عضو محترف
تسلم وحش السوق على المداخلة

انا شخصيا ماني مع الي يجزم ان المؤشر بروح عند النقطة الفلانية او انه بيصعد او انه بينزل

ولو تلاحظ ان وضعت نقاط الدعم والمقاومة للمؤشر ولم اذكر انهيار للسوق

وذكرت انه يوجد حاليا دعم جيد عند ال 12200

هذا كل ما ذكرته فقط :)

وانا شخصيا متفائل بوضع السوق وتداول اليوم زادني تفاؤل خصوصا للشركات الكبيرة

موفق خير :)

وحش السوق

موقوف
تسلم وحش السوق على المداخلة

انا شخصيا ماني مع الي يجزم ان المؤشر بروح عند النقطة الفلانية او انه بيصعد او انه بينزل

ولو تلاحظ ان وضعت نقاط الدعم والمقاومة للمؤشر ولم اذكر انهيار للسوق

وذكرت انه يوجد حاليا دعم جيد عند ال 12200

هذا كل ما ذكرته فقط :)

وانا شخصيا متفائل بوضع السوق وتداول اليوم زادني تفاؤل خصوصا للشركات الكبيرة

موفق خير :)

السلام
عزيز بوعبدالله .....وما كنت اقصدك انت بالمقال ....كنت اتكلم عن وضع عام ادى الى تحويل السوق من شئ يفتخر بة بين الدول الى ساحة تصفيات وضغط على الحكومة والشعب ...
اى نعم انا غير موافق تماما على القوانين الارتجالية التى تحدث بالبلد ولاكن لا يجب ان يتم تصفيه الحسابات على رؤؤس الناس لاثارتهم والبدأ بالضغط على الحكومة ...
هناك الف طريقة وطريقة لالزام الحكومة على المضى قدما بالاصلاحات الاقتصادية المطلوبة بدون المساس بعامة الناس ...وانا اعرف ان الاصلاحات سوف لا توافق بعض تلك التكتلات لانهم يعيشون على مآسى الاخرين

وجزاك الله خير

*بو عبدالله*

عضو محترف
السلام
عزيز بوعبدالله .....وما كنت اقصدك انت بالمقال ....كنت اتكلم عن وضع عام ادى الى تحويل السوق من شئ يفتخر بة بين الدول الى ساحة تصفيات وضغط على الحكومة والشعب ...
اى نعم انا غير موافق تماما على القوانين الارتجالية التى تحدث بالبلد ولاكن لا يجب ان يتم تصفيه الحسابات على رؤؤس الناس لاثارتهم والبدأ بالضغط على الحكومة ...
هناك الف طريقة وطريقة لالزام الحكومة على المضى قدما بالاصلاحات الاقتصادية المطلوبة بدون المساس بعامة الناس ...وانا اعرف ان الاصلاحات سوف لا توافق بعض تلك التكتلات لانهم يعيشون على مآسى الاخرين

وجزاك الله خير

اوافقك اخوي وحش السوق

المشكلة مو بس بالتشريعات والقوانين المشكلة بالناس الي ما تطبقها ايضا

ما شاء الله هيئة سوق المال بالسعودية توقف الشركات الكبيرة قبل الصغيره في كثير من الامور التي تنعدم فيها الشفافية

نحن بانتظار هيئة سوق المال الكويتية !!!

*بو عبدالله*

عضو محترف

العفو يالحبيب ما تقصر على المشاركة الفعالة

ميكانيكي

عضو مميز
يعطيكم العافيه شباب :)

والله ياخوان انا اشوف اهم رقمين كدعم 12100 ... 11800

والله يستر

*بو عبدالله*

عضو محترف
يعطيكم العافيه شباب :)

والله ياخوان انا اشوف اهم رقمين كدعم 12100 ... 11800

والله يستر

هلا اخوي ميكانيكي