الإضراب يشلّ المطار ساعتين اليوم والحكومة تردّ: سنتخذ موقفاً حاسماً

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
الإضراب يشلّ المطار ساعتين اليوم والحكومة تردّ: سنتخذ موقفاً حاسماً
الاثنين 19 نوفمبر 2007 - الانباء

مريم بندق - فرج ناصر


تتوقف حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي اليوم من الساعة التاسعة والنصف حتى الحادية عشرة والنصف صباحا وذلك لاضراب العاملين في الادارة العامة للطيران المدني.

الإعلان الرسمي الصادر عن الادارة العامة للطيران المدني اشار بوضوح الى عدم اتفاق بين وزير المواصلات والاوقاف عبدالله المحيلبي ونقابة العاملين في الطيران المدني على اقرار الكادر الذي يطالبون به.

الوزير المحيلبي قال في تصريح صحافي ان مشروع الكادر سيعرض على مجلس الوزراء «دون ان يحدد موعدا لذلك».

واضاف: من حق العاملين في المطار ان يقاتلوا لإقرار كادرهم فالاعتصام حق مشروع لهم.

مجلس ادارة النقابة من جهته طلب من جميع موظفي الادارة العامة للطيران المدني الوقوف بجانب اخوانهم اعضاء مجلس الادارة من خلال الاعتصام المتفق عليه مسبقا اليوم من العاشرة صباحا وحتى الحادية عشرة.

في المقابل توقعت مصادر حكومية مطلعة في تصريح خاص لـ «الأنباء» عدم اقرار اي كوادر مالية جديدة لأي جهات حكومية اخرى.

وقالت المصادر: لن يتم اقرار اي كوادر اخرى وستقوم الحكومة باتخاذ موقف حاسم ازاء المطالبات بإقرار المزيد من الكوادر نظرا لكثرتها واتسامها بعدم العقلانية ونفاد صبر الحكومة.

الى ذلك، علمت «الأنباء» ان مجلس الخدمة المدنية لم يبحث في اجتماع امس اي كادر جديد سواء للعامـلين في الطيران المدني او الموانئ.

واضافت المصادر ان المجلس ارتأى بعد اجتماع لمدة 5 ساعات متواصلة عدم بحث اي كادر جديد.

واكدت انه تم اعادة تشكيل اللجنة الثنائية التي يترأسها نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي وعضوية وزير المالية مصطفى الشمالي المفوضة ببحث الموضوعات البسيطة التي لا تعرض على مجلس الخدمة المدنية.

واكدت المصادر ان المجلس اعاد تشكيل لجنة البت في قضايا النقل والندب بين الوزارات برئاسة الشيخ ثامر جابر الأحمد.

وكلف المجلس ديوان الخدمة المدنية بالتنسيق بين الجهات ذات العلاقة والاختصاص فيما يتعلق بالبدلات النقدية المقررة لبعثة الحج الكويتية.



 
أعلى