طلب ضروري على وجه السرعة

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة حفار قبور, بتاريخ ‏19 نوفمبر 2007.

  1. حفار قبور

    حفار قبور عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    5,611
    عدد الإعجابات:
    533
    السلام عليكم

    ما عليكم أمر آنه محتاج لبحث حق بنتي الصغيرة بالإبتدائي عن الملائكة عليهم السلام ، أسمائهم وأعمالهم وكيف خلقوا 000 إلخ ، فإذا عندكم موقع يتكلم عن هذا الموضوع باختصار يزودني فيه وجزاكم الله خير

    أنا بالإنتظار
     
  2. ياقوت

    ياقوت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,726
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    بصراحه ماعرف موقع معين بس يمكن تحصل في قوقل :)
     
  3. scusa83

    scusa83 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 فبراير 2007
    المشاركات:
    783
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    معلومات جميلة عن الملائكة









    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه و علمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في النوم , و هذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي و الحقيقة :









    قال أن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها 10 و تتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , و الله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة و تقول تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين









    ( الفجر و العصر ) , و قال صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله .









    و قد جعل الله عشرة أنواع من الملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :









    ملكين ( ملك عن اليمين و ملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب









    الحسنات و الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.









    ملكين ( ملك أمام الإنسان و ملك خلفه ) حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه و تحفظه , مثال ذلك : كالذي تصيبه سيارة و ينجو من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , و لكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.









    ملك على الجبين : للتواضع وعدم التكبر .









    ملكين على الشفتين : ( ملك على الشفة العليا و ملك عل السفلى )









    و هم مفوضين لتسجيل الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقط و ليس لغرض آخر .









    ملكين على العينين : و هم لغض البصر و حماية العينان من الأذى و كما يقول المثل العامي المصري : ( العين عليها حارس ) .









    و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه , فالله تعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .
     
  4. scusa83

    scusa83 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 فبراير 2007
    المشاركات:
    783
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
  5. ما أروعك

    ما أروعك عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    651
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    q8
    تحصل فيه قوقل
     
  6. حفار قبور

    حفار قبور عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    5,611
    عدد الإعجابات:
    533
    مشكورين يا جماعة وجزاكم الله خير ، حصلت على بحث جميل ووافي عن الملائكة الكرام البررة
     
  7. اكسلانس

    اكسلانس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 يونيو 2007
    المشاركات:
    385
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يوفق بنيتك .
     
  8. sa3od29

    sa3od29 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 مايو 2007
    المشاركات:
    1,642
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عروس الخليج
    الملائكه المعروفه اسمائهم عليهم السلام هم:.

    جبريل عليه السلام والمسمى بالوحى

    اسرافيل عليه السلام الموكل في نفخ الصور

    ميكائيل عليه السلام الموكل بالمطر

    ملك الموت عليه السلام الموكل بقبض الارواح

    مالك عليه السلام خازن جهنم
    وهناك ملائكه حول عرش الرحمن تبارك وتعالى وملائكة السردقات وملائكة الارض السموات وملائكة النار وملائكة الجنه

    خلقو الملائكه من نور وكل ملك موكل بعمل له حتى قيام الساعه اما كيفية الخلق فاعتقد ان هذه من الغيبيات والله اعلم ...... وكان عالم الملائكه هم الملائكه والجن قبل خلق ابونا ادم عليه السلام ....وعندما استكبر ابليس وابى ان يسجد قال انا خلقت من نار ....فخرج من رحمة الله تعالى وسمو بعالم الجن لانهم كانو في الجنه وقبل خلق ادم عليه السلام كانو ملائكه.....وهذه المعلومات الي عندي بالظبط بس ياليت انك تاكد اكثر واكثر عبر مواقع البحث وشكرا وبالتوفيق للصغيره :)