كولن باول يدعو دول اخليج استثمار الثروات في تنمية العنصر البشري

ناصر250

موقوف
التسجيل
30 يونيو 2007
المشاركات
366
الثروات الخليجية

من ناحية اخرى قال باول ان الدول الخليجية مدعوة الى استغلال الثروات الضخمة والفرص العديدة التي تنعم بها والاصدقاء في مختلف انحاء العالم، والاستفادة من هذه المزايا وتسخيرها على نحو امثل من خلال الاستثمار في العنصر البشري وخلق وتطوير المهارات البشرية من اجل خلق اجيال قادرة على قيادة مستقبل هذه الدول وتحقيق الازدهار المامول لها. ويتأتى ذلك من خلال التركيز على تعليم الجيل الناشئ وتوفير وسائل العلم والمعرفة له، وتحسين الوسائل التعليمية ونظم المدارس، وعدم الاكتفاء باستخدام هذه الاموال في توفير الوظائف ودفع الرواتب .
كما اهاب بالدول الخليجية بان تمد يد العون للدول الفقيرة ومساعدتها في القضاء على الفقر وتمكينها من تحسين نظم التعليم الاساسي مشيرا الى ان الثروات الخليجية تتعاظم مع ارتفاع اسعار النفط الى مستويات غير مسبوقة.
ودعا الدول الخليجية الى ان تكون حساسة تجاه المشاكل التي يشهدها العالم وخصوصا في الشرق الاوسط والتصدي للمساعدة في حلها، وذلك من منطلق الموقع الذي تحتله في العالم والنفط الذي توفره للاسواق العالمية.
ومضى باول الى القول ان منطقة الشرق الاوسط خاصة والخليج عامة تعيش ثورة حقيقية كبيرة على صعيد خلق الثروات وتوليدها لانها منطقة زاخرة بمصادر الطاقة، موضحا ان ثمة حاجة لبذل المزيد من الجهود لاستكمال عملية التنمية الحقيقية واللحاق بركب الدول المتقدمة في ظل العولمة، وهو ما يحتاج المزيد من التثقيف وتحسين النوعية والاستثمار بصورة اكبر في تنمية المهارات البشرية وتحسين النظم الصحية والتعليمية وخلق اجيال تؤمن باهمية العمل التنموي الجاد.

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=568477&pageId=39
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
شكرا
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
الله كــريم :)
 
التسجيل
24 يناير 2008
المشاركات
201
المصيبه العرب قصدي الجرب يفكرون بأسقاط امريكا
يعني كولن باول رجل إختصاصه عسكري ومع هذا تفكيره سليم
يعني ماقالهم زيدوا الترسانه العسكريه او طوروا صواريخكم المصديه
شوف العقلية وهو رجل حرب قائد جيوش
يتكلم عن التنمية البشريه ويجيك بعض الجرب قصدي العرب يفكرون بأسقاط امريكا كيف تسقط دوله فيها امثال كولن باول وطريقة تفكيرة اذا شاء الله هذا اكيد لكن مو على يد العرب المسلمين تسقط امريكا ابدا

نعم نعم التنمية البشريه هذا مانحتاجه مو جامعات على الطل وفلوس تنقط مادري على شنو ولا منو
التنمية البشريه بختصار هي تغير طريقة تفكير العقل مو بس يدرس ويتعلم عشان فلوس؟؟؟؟؟؟؟؟ وبالتوفيق

.
 
أعلى