شركة قطر الاولى للتطوير العقارى

al.jamly91

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2006
المشاركات
1,390
وين احصل اخوى الاسهم
مع الشكر
 

almur3eb

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2008
المشاركات
73
حسب مصدر من جلوبل.. الشركه اصولها زينه و فيها خير و معرضه للاستحواذ مثل ماصار في دبي الاولى و البحرين الاولى... للحين مابدا عليها التجميع و يمكن شوي راح تطول السالفه.. الشركه الي ممكن تستحوذ عليها هي مزايا قطر (اشاعه)
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«قطر الأولى» تسعى لرفع أصولها إلى 100 مليون دينار في نهاية 2008


كتب عيسى عبد السلام :
كشف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة قطر الأولى للتطوير العقاري فهد الغنيم أن الشركة تنتظر موافقة اللجنة الفنية في سوق الكويت للأوراق المالية على الإدراج في السوق الموازي، مشيرا إلى أن الشركة مستوفاة لجميع شروط الإدراج.
جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب حفل إفطار جماعي للشركة حيث قال الغنيم أن الشركة تسعى أن يصل حجم الأصول التي تديرها 100 مليون دينار في نهاية عام 2008، مشيراً إلى أن الشركة لديها قاعدة جيدة من الاستثمارات الحالية كونها عملت في أكثر الأسواق الجيدة تحت استراتيجبة توسعية بدأتها فى دولة قطر حيث بدأتها بمشروع «مدينة اللؤلؤة» وهو عبارة عن أبراج سكنية متنوعة بين فندق وشقق فندقية، وأشار إلى أن المشروع عبارة عن برجين الأول منهما يحتوي على 20 دورا بما يعادل 221 شقة متنوعة المساحة، اما البرج الثاني بطول 6 أدوار 4 منها لمواقف السيارات ودورين للخدمات تتضمن ناديا صحيا وأحواض سباحة، مضيفا أن تكلفة المشروع الإجمالية بلغت 350 مليون ريال قطري وتبلغ مساحته الإجمالية 72 ألف متر مربع ومن المتوقع أن يتم تسليمه في فبراير من العام القادم 2009.
وأوضح الغنيم أن الشركة نجحت في بيع قطعتي ارض في مشروع اللؤلؤة أيضا وحققت أرباحا بلغت 75% على سعر الشراء، كما أن الشركة تمتلك قطعة أرض أخرى في المنطقة نفسها تبلغ مساحتها 17 ألف متر مربع ستستغل في مشروع مجمع سكني من 6 ادوار ويحتوي على 51 جناحا منزليا بالاضافه إلى برج خاص للمواقف مكون من 4 ادوار، كما سيحتوي المشروع على أعلى برج في مشروع مدينة اللؤلؤة والذي سيبلغ ارتفاعه 40 دورا بما يعادل 300-400 شقة سكنية وربما أكثر، مضيفا انه تم توقيع العقد مع شركة GHD لتصميم البناء من الداخل واختيار أفضل مواد التشطيب بما يتلاءم مع عملية السكن ،متوقعا أن يتم طرح المناقصات الخاصة بتنفيذ هذا المشروع بعد الانتهاء من عمليات التصميم أوائل السنة القادمة، وأشار إلى أن تكلفته ستصل إلى مليار ريال قطري.

توسعات الشركة
وعن توسعات الشركة أفاد الغنيم بأن الشركة قامت بالتعاقد مع شركة jll الاستشارية لوضع استراتيجية توسعية وقامت الشركة بالدخول في السوق العماني عن طريق شراء 3 قطع من مساحات الأراضي تبلغ مساحتها الإجمالية 45 ألف متر مربع، وسيتم تخصيص وتطوير إحداها بداية 2009 لإقامة مشروع سكني تجاري عليها يقع في «مدينة الخوير» متوقعا أن يتم الانتهاء منه في عام 2011 وتصل تكلفته إلى 25 مليون ريال عماني، أما القطعتان الاخريان فتقعان في محط الدراسة والتصميم لإقامة منتزه سياحي ومجمع سكني وتجاري وسيتم اتخاذ القرار بتنفيذها العام القادم، مشيرا إلى أن طريقة توسع الشركة ستكون تدريجيا من مشاريع صغيرة إلى كبيرة الحجم.
أما عن الاستثمار في الكويت أفاد الغنيم أن الشركة قامت بشراء عقارين سكنيين قائمين في منطقتي الشعب والجابرية، بلغت قيمتهما 5 ملايين دينار ونستهدف استثمارهما على المدى الطويل كونهما مدران للدخل ، كما ان الشركة تدرس جدوى بعض الأراضي في الكويت تمهيدا لاستثمارها.

محافظ الشركة
وأضاف الغنيم إن الشركة تأسست برأسمال بلغ 50 مليون دينار، ومن ابرز مساهميها هم بيت الاستثمار العالمي «غلوبال» بنسبة تصل إلى 15% من الشركة، والشركة الوطنية العالمية بنسبة 4% تقريبا بالاضافه إلى عدد من المحافظ الاستثمارية التابعة لشركات أخرى.
وأشار إلى أن الشركة لديها مساهمات في شركات زميلة من ضمنها «ميادين» وشركة مزايا قطر للتطوير العقاري وشركة أبراج المتحدة، وتبلغ حجم محافظها الاستثمارية العاملة في السوق الكويت 7،5 ملايين دينار تقريبا، بالاضافه إلى عدد من المحافظ العاملة في الأسواق الآسيوية والولايات المتحدة الأميركية، ويبلغ إجمالي حجم محافظ الشركة 25 مليون دينار.
وقال الغنيم أن شركات سعودية وعربية تقدمت بعروض شفوية لشراء حصص في الشركة وندرس الوضع حاليا ونرى جدواها الاقتصادية تمهيدا لتقرير ما يناسب هذه العروض.
وتمنى الغنيم أن يتم الإسراع في طرح المناقصات الخاصة بتطوير الجزر الكويتية واستغلالها واستثمارها بأفضل صورة ممكنة، مؤكدا على أن تحتل الشركة مقدمة الصفوف لتكون من أوائل الشركات المتقدمة للحصول على حق الاستثمار فيها وذلك لأهمية هذه المشاريع وأهمية هذه الجزر الكويتية الجميلة والتي لم تستغل إلى الآن الاستغلال الأمثل، مستغربا من عدم إفساح المجال للقطاع الخاص لممارسة دوره في تطوير هذه المعالم السياحية رغم وجود استعداد واضح من شركات كويتية وأخري خليجية ومستثمرون أجانب للاستثمار في هذه الجزر.

اقتصاد اشتراكي.. أم حر؟
قال الغنيم أن الحكومة الكويتية لا تدرك متطلباتها من الاقتصاد الكويتي، متسائلا هل هو اقتصاد حر أم اقتصاد اشتراكي؟
مدللا بذلك على العديد من القوانين الاقتصادية المقيدة للقطاع الخاص والمستثمر الأجنبي التي سعت العديد من الدول الأخرى على تقديم تسهيلات عدة فاقت الكويت مما جعلها محط أنظار المستثمرين.
وأضاف انه يجب أن يحدث التجانس فيما بين مجلس الأمة والحكومة لما فيه من مصلحة كبرى للبلد، والابتعاد عما يدور حاليا من صراعات مابين الأحزاب والتيارات السياسية المختلفة وسعي كل حزب لبسط نفوذه على الآخرين وتحقيق مصالحه الشخصية دون النظر لمصلحة الكويت والتي يجب أن توضع فوق كل اعتبار لإرجاعها كما كانت سابقة «درة الخليج».

هيئة مستقلة أفضل
طالب الغنيم بوجود هيئة مستقلة للسوق مهمتها التنبؤ بالأزمات المتوقع حدوثها وتوعية المتعاملين وتأمينهم والحد من مثل هذه المخاطر التي لحقت بالسوق الكويتي في أزمته الأخيرة،مشيرا إلى أن الهيئة العامة للاستثمار لم تدخل بشكل جدي إلى الآن.
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
عرض ...

للبيع اسهم " شركة قطر الاولى للتطوير العقارى " بسعر 135 فلس ...
 

قرقور

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2007
المشاركات
205
الإقامة
يال الكويت
تقوم جلوبل حالياً بمبادلة عملائها بشركة مزايا السعودية التي كنسلت موضوعها، بأسهم عديدة منها أسهم قطر الأولى التي هي على قمة الأسهم المستبدلة.
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
أقرّت عدم توزيع أرباح ووافقت على تفويض مجلس الإدارة ببيع أو رهن العقارات

«قطر الأولى»: ملاءتنا المالية جيدة ونستهدف الإدراج في «الرسمي»



fn44_1.jpg

جانب من عمومية قطر الأولى





كتبت هبة حماد:

قال رئيس مجلس الادارة لشركة قطر الاولى للتطوير العقاري فهد الغنيم ان الشركة لا تعاني من اية مشاكل في السيولة بل تتمتع بملاءة مالية جيدة وتسعى في الوقت الحالي الحصول على تمويل دون الاضطرار لتسييل اصولها، لافتا الى ان الشركة تستهدف الادراج في السوق الرسمي على الرغم من انها سبق وتقدمت بطلب الادراج في السوق الموازي الا انه وبناء على قرار مجلس الادارة، ارتأت الشركة الادراج في السوق الرسمي لما له من انعكاسات ايجابية على الشركة بشكل عام والمساهم بشكل خاص، واضاف قائلا: «وصلت حقوق مساهمينا الى %124.3 من رأس مال الشركة بينما بلغت الأرباح السنوية الصافية بنسبة %7.53 عام 2008. لقد حققنا المتطلبات المالية والقانونية لنصبح مدرجين في سوق الأوراق المالية الرسمي وتلك هي خطوتنا التالية».

واضاف الغنيم في تصريحات صحفية على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة امس، ان «قطر الاولى» أسست شركة تابعة لها في سلطنة عمان للتمكن من استخدام املاكها دون معارضة القوانين المتبعة في الدولة والتي تتعلق بانعدام حق الملكية لغير المواطن العماني، لافتا الى ان الشركة قامت بشراء ثلاث اراض في عُمان بقيمة 30 مليون دولار في عام 2008 كما حصلت على ملكيتين بموقع جيد وفي حالة ممتازة مع عائد ايجاري في الكويت بقيمة تتجاوز 17 مليون دولار بالاضافة الى استثمارات الشركة بقيمة 350 مليون دولار في جزيرة لؤلؤة قطر.

واشار الغنيم الى انه وبالرغم من الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية والتي تبعها انخفاض في الأصول المستثمرة لاسيما في الربع الأخير من عام 2008، تمكنت «قطر الأولى» من اظهار النمو في محفظة الاستثمار العقاري، يدعمها الارتفاع المفاجئ في مبيعات الملكيات وزيادة قيمة الأراضي، سجلت «قطر الأولى» أرباحاً بقيمة 3.764.594 دينارا عام 2008، مقارنة مع أرباح عام 2007 بقيمة 4.064.415 دينارا. وصلت قيمة الأصول الاجمالية للشركة الى 99.046.521 دينارا عام 2008 مقارنة مع 69.096.677 عام 2007، في حين وصلت الملكية الاجمالية الى 92.128.899 دينارا عام 2008 مقارنة مع 58.364.305 دينارا عام 2007. لقد أظهرت الشركة أداءً متميزاً في الأشهر التسعة الأولى من عام 2008، ولكن توجب عليها اتخاذ معايير احتياطية لحماية أصول الشركة وقيم المشروع في الربع الرابع، واضاف قائلا: «لقد حظيت سنوات عملنا الثلاث الأولى بالنجاح الملحوظ وبدعم من علامتها التجارية القوية وادارتها الاستراتيجية المتينة ورأس مالها البشري بمؤهلاته المتميزة، تمكنت قطر الأولى من خفض المخاطر وأصبحت تتمتع بدور هام في سوق العقارات المحلي خلال مدة قصيرة من الزمن من خلال التركيز على تزويد عملائها بمنتجات عالية الجودة وخدمات عقارية كاملة بعد الانتهاء».

وافاد الغنيم لقد كان للأزمة المالية العالمية وتراجع العقارات آثار خطيرة في سوق الكويت وقطر وعمان، وجعلت الحصول على التسهيلات الائتمانية الجديدة للمشاريع المقترحة أمراً بالغ الصعوبة للسنة الحالية، بيد أن استراتيجية «قطر الأولى» عام 2009، ستستمر في التركيز على زيادة حقوق مساهميها والتحوط وأوصى لذلك مجلس الادارة عدم توزيع أرباح عام 2008 على مساهمي الشركة، متبعةً بذلك بعض السياسات التي تبنتها الشركة لحماية نفسها من تقلبات السوق الحالية.

وذكر الغنيم ان هدف الشركة الرئيسي يرتكز للسنوات المقبلة على تعزيز المحفظة العقارية والمالية محلياً وكذلك في منطقة الخليج، وأضاف قائلا: «حققنا مكانتنا المرموقة في السوق من خلال تقديم أعلى معايير الجودة والأفضلية والتميز في خدمة العميل ونكرس كامل خبراتنا المهنية للاستثمار بكل حكمة وبما يحقق مصلحتنا، سنعمل لنحافظ على وضعنا النقدي ونخفض الديون ونظل في جميع الأوقات مخلصين الى واجبنا الذي وثقه ومنحه مساهمونا لنا».

يذكر ان عمومية الشركة وافقت على جميع بنودها الواردة في جدول اعمالها والتي ابرزها الموافقة على عدم توزيع ارباح عن السنة المنتهية في 2008/12/31، كذلك تمت الموافقة على منح وتفويض مجلس الادارة ببيع عقارات الشركة او رهنها او اعطاء الكفالات او عقود القروض.

الوطن تاريخ النشر 01/05/2009
 

أبو أنـس

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2007
المشاركات
474
للبيع 200 ألف اسهم قطر الاولى بسعر 110 فلس
99713013
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
غريبة سعرك يا بو أنس
توها جلوبل باعتنا السهم على 120 بدل مزايا السعودية ؟؟؟
 

أبو أنـس

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2007
المشاركات
474
ما غريب إلا الشيطان يا خوي

وهم باعت كويت انرجي بدل سهم مزايا السعوديه على 200 فلس والعرض على 150 فلس

صاحب الاسهم طالب هذا السعر ، إذا لك خاطر نضبطلك البيعه

وهذا السوق عرض وطلب وانا خوك

تحياتي لك

99713013
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
معاك حق و صحيح :


ما غريب إلا الشيطان يا خوي

وهم باعت كويت انرجي بدل سهم مزايا السعوديه على 200 فلس والعرض على 150 فلس

صاحب الاسهم طالب هذا السعر ، إذا لك خاطر نضبطلك البيعه

وهذا السوق عرض وطلب وانا خوك

تحياتي لك

99713013
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
سؤال ؟؟

الشركة ما توزع ارباح ؟؟


شوف طال عمرك عنوان المشاركة 47 فيها إجابة على تساؤلك إن شاء الله
 

محمود الشامي

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2009
المشاركات
177
السلام عليكم

يعطيكم العافيه

يا ترى في اخبار جديده على الشركه ؟

ولكم جزيل الشكر
 

أبو أنـس

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2007
المشاركات
474
للبيع قطر الأولى بسعر 130 فلس
 

محمود الشامي

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2009
المشاركات
177
السلام عليكم

كيف الحال اخوي ابو انس

ممكن اعرف الاسهم مباعو ؟

لأنو عندي اسهم ابي ابيعهم

وشاكر جهودك الطيبه
 

محمود الشامي

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2009
المشاركات
177
والله يا جماعه مبين الشركه مطوله للأدراج

يعني راحت سنه ثانيه

والله اعلم
 

أبو أنـس

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2007
المشاركات
474
السلام عليكم

كيف الحال اخوي ابو انس

ممكن اعرف الاسهم مباعو ؟

لأنو عندي اسهم ابي ابيعهم

وشاكر جهودك الطيبه

هلا بالحبيب ...
لم يتم بيع أي شيء بواسطتي لقطر الاولى

عندي عرضين قديمين بسعر 130 فلس

الاول كمية 200 الف
والثاني كمية 380 الف

تحياتي لكم
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
هلا بالحبيب ...
لم يتم بيع أي شيء بواسطتي لقطر الاولى

عندي عرضين قديمين بسعر 130 فلس

الاول كمية 200 الف
والثاني كمية 380 الف

تحياتي لكم

الله يعطيك العافيه اخوي بو انس
 

محمود الشامي

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2009
المشاركات
177
الله يعطيك العافيه اخوي ابو انس ما قصرت والله

وشاكر جهودكم الطيبه

ولك احترامي وتقديري
 
أعلى