هدية .. نصيحة :)

الموضوع في 'اعلانات بيع وشراء متفرقة' بواسطة أحمد ظاهر, بتاريخ ‏22 نوفمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. أحمد ظاهر

    أحمد ظاهر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,156
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخوة الاحبة اعضاء المنتدى الكرام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​

    هذه معلومة حصلت عليها نتيجة بحثي وتصفحي لمواقع الانترنت، هذه المعلومة هي طريقة تفيد في الكشف عن الغش في المسابح والاحجار الكريمة.

    هي طريقة بسيطة جدا وتكشف التلاعب .. الطريقة ببساطة انك تحاول تعرّض الحجر او الخرزة في المسباح الى النار .. لنقل ولاعة او عود كبريت .. في هذه الحالة اذا تغير اللون او ذاب الحجر او الخرزة، فبالتأكيد ستكون بلاستك او مغشوشة.

    اما في حالة الكشف عن اللؤلؤ الحقيقي من غير الحقيقي، فبنفس الطريقة تعرّض الحبة الى الحرارة اذا تغير لونها فهي غير حقيقية .. اما اللؤلؤ الحقيقي فعند تعرضه للحرارة، فستشم رائحة مثل رائحة السمك (الزفر) :)

    هذه طريقة بسيطة وجربتها على خاتم فيروز عندي ولم يتأثر ابدا والحمد لله :) .. لكن لا ادري قد تكون هناك أحجار كريمة تتأثر بالحرارة ام لا

    هذه طريقة بسيطة وهذا رأي متواضع قد أصيب فيه او اخطأ .. واتمنى من الاخوة اذا كان لديه طريقة اخرى للكشف عن الغش في الاحجار الكريمة، ان يتفضل بها علينا .. اذا كنت مخطأ في هذه النصيحة اتمنى ان اجد من يصوّب خطئي :)

    ودمتم بحفظ الله ورعايته :)
     
  2. ابو عيسى

    ابو عيسى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 يوليو 2004
    المشاركات:
    975
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عريفجان
    الله يعطيك العافيه طيب كمل جميلك وودنا انعرف الدهون العود الاصلي من غيره وقواك الله
     
  3. dinars

    dinars موقوف

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    193
    عدد الإعجابات:
    0
    وصلت متأخره يابو ظاهر لكن شكرا على المعلومه أنشاالله نستفيد منها.. وشكر
     
  4. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    مشكوووووووووووور
     
  5. أحمد ظاهر

    أحمد ظاهر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,156
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    حياك الله يا بو عيسى .. ابشر رح احاول ان شاء الله وربنا يسهل :)

    اخوي dinars .. المثل يقول: أن تأتي متأخراً أفضل من ألا تأتي :)

    اخوي nbk .. العفو حبيبي ولا شكر على واجب :)
     
  6. yawwash

    yawwash عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,123
    عدد الإعجابات:
    0
    هلا بالمنظر احمد

    يعطيك العافيه على جهودك الطيبه

    واحب ان اظيف معلومه للفائده

    المستكه يعتبر من النفائس وهو غالي الثمن يصل سعر المسباح الى 700 دينار

    ومع ذلك لو تولع فيه يحترق :eek:

    تدري ليش لانه نوع من انواع البلاستك

    وعلى قولت المثل الصيني

    ليس كل مايلمع ذهبا :D

    اتمنى لك التوفيق ولغيرك الهدايه والصلاح
     
  7. fesalll

    fesalll عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 فبراير 2006
    المشاركات:
    977
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه


    دهن العود اللى سمعته من احد المنتديات
    ايقولك يامحفوض السلامه اذا يبت قلاص ماى وحطيت قطره بالقلاص وحسته واختلط يعني مو اصلى
    واذا صارت البقعه مكانها يعني اصلى

    انا ماجربتها لكن انقلها لك للفائده
     
  8. abanos

    abanos عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 مايو 2007
    المشاركات:
    701
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي المسابيح عالم ثاااااني في البلاوي والي يبي يدش هل عالم لازم يتعلم وينغش ويخسر
     
  9. أحمد ظاهر

    أحمد ظاهر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,156
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    حياك الله اخوي بوحسين .. يا مرحبا بك حبيبي .. ربي يعافيك ويحفظك :)

    يا خوي انا لا منظر ولا شي، انا مبتدأ وقاعد اتعلم منك ومن الجميع :)

    اما بالنسبة لمعلومتي، انا مجرد ناقل لمعلومة تعلمته وهي شبه اكيدة خصوصا للأحجار الكريمة "الأحجار" وليست المجهورات او النفائس المصنوعة من البلاستك او ما شابهه .. مثل الفيروز والعقيق واللؤلؤ ............. إلخ

    وبالنسبة للمعلومة التي ذكرتها، هناك سؤال يطرح نفسه وبقوة جدا :) .. اذا كانت المستكة على حد قولك انها من البلاستك إلا انها قد يصل سعرها اى 700 دينا .. السؤال: لماذا هذا السعر المرتفع في حين انها من البلاستك!؟ .. او بمعنى آخر ما الخاصية في هذا النوع من البلاستك؟ .. افيدونا أفادكم الله :)

    وبعدين اسأل الهداية لنا جميعا .. في احد يكره الهداية!؟ :) .. الله يهدينا جميعا ويصلح احوالنا جميعا :)
     
  10. أحمد ظاهر

    أحمد ظاهر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,156
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    حبيبي ابانوس مشكور لمرورك الكريم .. وأنا ما قصدت في موضوعي هذا المسابيح تحديدا .. انا قصدت كل شي يتعلق بالاحجار الكريمة بالعموم :) .. طبعا أنا معاك ومتفق معاك 100% انه الواحد قبل ما يدخل اي مجال وقبل ما يخطي اي خطوة، لازم يسأل ويستفسر ويتعلم :)

    ومن ناحية ثانية .. يا ليت تعلمونا وتفيدونا وتعطونا من علمكم وخبراتكم في هذا المجال :) .. الصراحة انا حاب اتعلم كل شي يخص هذا المجال :)
     
  11. a7med911

    a7med911 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يونيو 2007
    المشاركات:
    754
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    يعطيك العافيه اخوي بوشهيب وعساك على القوه

    ومثبت ان شاءالله بميزان حسناتك

    تحياتي لك
     
  12. أحمد ظاهر

    أحمد ظاهر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,156
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعافيك ويقويك حبيبي احمد

    اللهم آمين وفي ميزان حسناتك انت بعد ولمن قرأ وشارك ووصل هذه المعلومة للجميع :)

    وأتمنى فعلا من ادارة المنتدى تثبيت هذه المعلومة للأهمية

    ودمتم سالمين :)
     
حالة الموضوع:
مغلق