محفظة أبوظبى للفرص العقارية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏23 نوفمبر 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    برأسمال 20 مليون دينار والعائد المتوقع 20 % سنويا لمدة 3 سنوات
    'الأمان' تطرح محفظة أبوظبي للفرص العقارية للاكتتاب الخاص
    عدد القراء: 120

    من اليمين: العلي، الحوطي، والقحطاني ثم الزعابي


    22/11/2007 كتب محسن السيد:
    اعلنت شركة الامان للاستثمار بدء الاكتتاب الخاص لعملاء الشركة في 45 % من رأسمال محفظة 'ابو ظبي للفرص العقارية' البالغ 20 مليون دينار والتي كانت 'الامان' قد اسستها بالتعاون مع شركة اراضي العقارية الاماراتية، بعد ان تمت تغطية 55% من المحفظة قبل طرحها في السوق.
    وقال الرئيس التنفيذي ل'الامان' محمد محارب القحطاني في مؤتمر صحفي ان المحفظة التي تستثمر في مجموعة من الفرص العقارية المربحة في ابو ظبي تعتبر في الوقت ذاته فرصة لتعزيز علاقة الامان القوية بشركة اراضي العقارية من خلال ملكيتها فيها.
    واشار القحطاني الى ان اطلاق هذا الطرح ينسجم مع التوجه الذي دأبت عليه الشركة بتوفير فرص استثمارية متميزة لعملائها قد لا تتوافر للمستثمرين الافراد وتحقيق عوائد جيدة للمستثمرين وفي الوقت ذاته المضي في استراتيجية الشركة بتنويع استثماراتها والتوسع خارج الكويت قطاعيا وجغرافيا، فضلا عن تحقيق اقصى استفادة ممكنة من الطفرة العقارية الحالية والمستقبلية في ابوظبي.
    واضاف القحطاني قائلا: يستثمر مديرو المحفظة ( الامان واراضي ) اربعة ملايين دينار كويتي من اجمالي رأسمال المحفظة وذلك لثقتهم المطلقة في المحفظة على ان يتم عرض المتبقي على المستثمرين من خلال 160 وحدة قيمة الوحدة الواحدة 100 ألف دينار، مشيرا الى ان معدل العائد الداخلي المتوقع للمحفظة يتراوح بين 15 الى 20 % سنويا وخلال ثلاث سنوات هي عمر المحفظة التي يمكن تمديدها سنة اضافية.
    ومضى القحطاني قائلا: يبلغ الحد الادنى لاشتراك الافراد في رأسمال المحفظة 100 ألف دينار، وللشركات 300 ألف دينار، متوقعا ان يتم الانتهاء من فترة التسويق قبل الموعد المحدد لاغلاق الاكتتاب الخاص وهو 9 ديسمبر المقبل. واوضح ان المحفظة تستثمر بشكل اساسي في الفرص العقارية في ابو ظبي بالاضافة للاستفادة من الفرص التي تتاح في الامارات الاخرى، مشيرا في هذا الصدد الى ان الاستراتيجية الاستثمارية للمحفظة تركز على الاستحواذ على اصول عقارية من المتوقع ان ترتفع قيمتها بشكل جوهري طبقا لدورة الاقتصاد الاماراتي وحركته الحالية.
    واضاف قائلا: تتضمن الاصول المستهدفة للمحفظة على الاراضي ذات الاستخدامات السكنية والزراعية والتجارية والعقارات المدرة للدخل والعقارات الواعدة التي سيتم نقلها للمحفظة بسعر التكلفة مع تحديد مجموعة اخرى جار التفاوض بشأنها. واشار القحطاني الى ان السوق العقاري في ابو ظبي شهد قفزات كبيرة خلال السنوات الماضية، بينما مازالت الفرص مواتية في هذا السوق، حيث لا تزال الاسعار عند مستويات مقبولة بما يبشر بعائد جيد على الاستثمار في هذا القطاع، مشيرا الى انه بناء على هذه المعطيات المواتية وجد مديرو المحفظة الفرصة مواتية للاستفادة من هذه الطفرة من خلال الاستثمار في فرص عقارية متميزة لمدة ثلاث سنوات على الاقل من خلال المتاجرة في الاراضي وليس تطويرها.
    وقال القحطاني ان شركة اراضي العقارية التي اسست بمفهوم جديد يقوم على الاستثمار العقاري عبر ادارة الاصول العقارية، تعتبر آخر شركة عقارية اسست ضمن 6 شركات عقارية كبرى اسست في الامارات خلال السنوات الاخيرة برأسمال 200 مليون دينار ويساهم فيها الى جانب الامان مساهمون استراتيجيون كبار هم: هيئة قطر للاستثمار، مجموعة الفهيم، ايفو لفنس كابيتال، ومستثمرون افراد معروفون من السعودية والبحرين وابو ظبي.
    الزعابي
    ومن جهته، قال نائب رئيس مجلس ادارة شركة اراضي العقارية الاماراتية علي حمد الزعابي ان انشاء محفظة ابو ظبي للفرص العقارية بالتعاون مع شركة الامان للاستثمار يعد احدى الادوات الاستثمارية المهمة التي تتبناها 'اراضي'، مؤكدا في هذا الصدد على ان التقاء رغبة الشركتين ومستثمرين استراتيجيين آخرين، الذي اسفر عن تغطية نحو 55 % من رأسمال المحفظة، يعد حافزا كبيرا لدخول مستثمرين آخرين .
    واشار الزعابي الى ان امارة ابوظبي مقبلة على طفرة اقتصادية تنموية بشكل عام وعقارية بشكل خاص في ظل الانفتاح الذي تعيشه الامارة حاليا و تحول الحكومة تجاه القطاع الخاص ليلعب الدور الاكبر في ادارة دفة الاقتصاد، بعد انغلاق هذا السوق نسبيا خلال ال 25 عاما الماضية، لافتا في هذا الصدد الى ان اسعار العقارات في ابو ظبي مازالت تتداول عند مستويات مغرية بالاضافة للطلب الكبير وهو الامر الذي يدعم رؤية مديري المحفظة.
    ومضى الزعابي قائلا : في ظل هذه التطورات الايجابية اللافتة ارتأينا انه من الافضل تجميع مستثمرين استراتيجيين في محفظة عقارية واحدة تستثمر في اصول عقارية سواء اراضي او مباني دون ان تقوم بتطويرها لتحقيق عائد جيد للمستثمرين خلال فترة معقولة، مشيرا الى ان 'الامان' و 'اراضي' غطتا نحو 40 % من رأسمال المحفظة.





     
  2. سوق التجار

    سوق التجار مشرف قسم الناسجت

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    0

    قواك الله أخوي حمدان على نقل هذه الأخبار لنا ...
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    'الأمان': طلبات الاكتتاب في محفظة 'أبوظبي' فاقت 250%
    اكد مصدر مسؤول ل'القبس' ان طلبات الاكتتاب في محفظة ابوظبي التي اطلقتها شركة الامان للاستثمار برأسمال 20 مليون دينار فاقت ال250%، مما دفع الشركة لزيادة رأسمال المحفظة الى اكثر من 41 مليون دينار.
    وافاد المصدر ان السوق الخليجية المشتركة سيكون لها اثر ايجابي على الاستثمار في هذه المحفظة.
    ولفت إلى ان 'الامان' تتوقع ان تحقق المحفظة عوائد استثمارية جيدة وقياسية ولكنه لم يتم حتى الان احتساب نسبة هذه العوائد.