شرارت الحسد بدات تخرج من الكبار

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة اسعار, بتاريخ ‏24 نوفمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. اسعار

    اسعار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 فبراير 2007
    المشاركات:
    474
    عدد الإعجابات:
    0
    وزيرسابق يقول : مو ضرورى تودى ام العيال والاولاد مطعم غالى
    ( حاسدنا على هالمطعم ) لو بالشهر مره كنوع من التغيير عن الوجبات السريعه ومطبخ البيت

    يقولون مافيه بديل للنفط
    موجودات الذهب فى ظل ارتفاع اسعاره الجنونيه
    موجودات الهيئه لاتقل عن 200 مليار دولار ( تتحرك بالشرق والغرب )
    اذا مافيه ارباح تدخل على هالاستثمارات ذات السيوله الضخمه ( هنا نقول بان من يقوم بأدارت تلك الاموال .... ؟؟؟؟ )
    كيف تريدون ان نكون دوله مصدره وسعر الدينار مرتفع عن الدولار وبقوه
    من تلك الدول التى تفكر باستيراد المنتوجات الكويتيه باسعار الدينار

    يقال :
    بأن اسقاط القروض سيؤثر باحتياطيات الاجيال
    ويعارضون شراء المديونيات وتقسيط القروض بشكل ميسر على المواطنين بما لا يتعدى نصف الراتب وتكون الاقساط على المدى البعيد وبذلك لاينقص شئ من احتياطى الاجيال اموال مسترده
    لكن للاسف من هم ملاك البنوك ( كبار التجار ) عند شراء المديونيه الاساسيه تسقط الفوائد وبذلك تسقط ارباح يتم استقطاعها من قوت المواطن نتيجة ارتفاع الفائده التدريجيه التى تشكل عبأ كبير على المواطن فى ظل التضخم المتفق عليه من قبل الكبار
    مديونيه لاتتعدى ال3 مليار تفك ضيق لايقل عن 85% من الشعب يتم الاعتراض عليها
    وموافقتهم على شراء مديونيات لايزيد عن 100 شخص وتتعدى 5.5 مليار دينار
    ( نتيجة الاقتراع بالموافقه للاغلبيه من اعضاء مجلس الامه بالسابق ) عند التصويت على المشروع

    ( سعر برميل النفط بارتفاع + زيادة فى التصدير عن السابق )
    ( من أحتياطيات الدوله الذهب ومخزون الذهب تم زيادته والنتيجه قوة الدينار + سعر الذهب عن الاعوام السابقه مضاعف الاضعاف وبارتفاع )

    التامينات الاجتماعيه ( تتكبد خسائر نتيجة المغامره باموال المتقاعدين بسوق الاوراق الماليه ) وغيرها الخ.....

    يقولون التضخم
    من اين اتى التضخم (( التضخم داخلى )) مسبباته داخليه ارتفاع باسعار العقار والايجارات وارتفاع باسعار المنتوجات الغذائيه وغيرها الخ.... وهذا بفضل نقابة التجار ( وهم من يدير الغرفه ) والتى بدورها تحتكر الوكالات للسلع
    لماذا لاتكبح جماح الارتفاعات الحاصله بفتح المجال امام التنافس

    يريدون التخصيص لاهم موارد البلد كشركة الخطوط الجويه وغيرها
    حتى يتم اعادة هيكلتها ( باستبدال العماله الوطنيه بعماله اسيويه وعربيه لخفض التكاليف ) وجنى الارباح لمدخولهم على حساب الصغار
    بالتالى زيادة بمعدل البطاله الكويتيه نتيجتها ستكون سلبيه وهى ناتج الاعباء المعيشيه ولنا عبره بدول اخرى

    عندما تقوم البلد بتقديم المساعدات لدول اخرى ( هى بلاشك نتيجة ضغط اما دولى او الخ....) فهى تتماشى حسب الاستراتيجيه المرسومه لحفظ الدوله من الاطماع الخارجيه
    وكمثال :
    العراق
    تم اغراضها 60 مليون دولار وهى لم تقوم بتسديد ماعليها سابقا من التزامات اتجاه الكويت


    الحكومه بقيادة حضرة صاحب السمو حفظه الله
    يعملون على دراسات من شأنها تخفيف الاعباء عن المواطنين لكن مايعيبنا
    عدم تعاون الكبار ويريدون الفوارق بينهم وبين الصغار ( رفع اسعار المنتجات الغذائيه والسلع الانشائيه والعقاريه وغيرها ...... والمطالبه باحتكار المؤسسات الحكوميه عن طريق التخصيص ) للاستيلاء عن اموال الدوله واحتياطيات الاجيال
    عدم تعاون الاحزاب داخل مجلس الامه المنتخب من قبل الشعب لمصلحة الوطن والمواطن وكل يدغدغ بمشاعر المواطنين مع اقتراب اللحظه الحاسمه للدوائر الخمس

    الحكومه تعمل لصالح الوطن والمواطن
    وما يؤخرها ( اعضاء المجلس ) التى يقوم بتحريكهم اصحاب المصالح الخاصه​
     
  2. اسعار

    اسعار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 فبراير 2007
    المشاركات:
    474
    عدد الإعجابات:
    0
    الحكومه تدعم الهيئات الخيريه لمساعدت المحتاجين وتدعم الكهرباء والماء والسلع التموينيه وغيرها الخ......
    لكن اين انتم يا كبار التجار
    لاضرائب تذكر على مستورداتكم
    رفع اسعار السلع واحتكارها
    ارباح خياليه تدخل خزائنكم
    واين دعمكم للوطن





    احد الكبار
    يتبرع بمبلغ مليون دولار للنادى الاهلى المصرى لفوزه ببطولة ال....
    هالخبر تم اعلانه بالصحف قبل اشهر
     
  3. اسعار

    اسعار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 فبراير 2007
    المشاركات:
    474
    عدد الإعجابات:
    0
    هل تعتقد بأن الكبار يريدون انشاء هيئة سوق المال
    الجواب بكل تأكيد : لا

    عند انشاء هيئة سوق المال سيحد من التلاعبات التى تجرى على الاسهم ويتم كشف خبايا كثيره من شأنها الحد سرقة اموال الصغار بالحيله
    وبذلك يقل حجم التدوال وعمليات الدوران الكبيره التى يمر بها السوق صعود ونزولا لجنى الارباح الطائله ونقف بطابور مثيل لسوق البحرين وعمان وغيرها من الاسواق التى تحد من التلاعبات بالعقاب وتقل فرصة السيوله الساخنه ( كغسيل الاموال وغيرها ) للدخول للسوق الكويتى

    ولنا عبره بالسوق السعودى
    تم انشاء هيئة سوق المال
    اعضائها
    من مكاتب الوساطه الماليه العامله بالسوق
    واعضاء من مجالس ادارة شركات كبرى كالاتصالات السعوديه
    وبذلك تحد مكاتب الوساطه من تلاعب يمر عبر مكاتبها
    وتستطيع الشركات الكبرى من المحافظه على اسعار اسهمها من التلاعب
    بما انهم من اعضاء اللجنه
     
  4. كوكتيل

    كوكتيل موقوف

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2007
    المشاركات:
    579
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام ولا أروع يابو مشعل
    ماشاء الله عليك
    الله ينور عليك طريقك

    فعلا مقالات ودك ماتخلص من القرائه فيها تشويق
     
  5. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    الموضوع حقق رقم قياسي ولم يتم اغلاقه ( يوم كامل )
     
  6. اسعار

    اسعار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 فبراير 2007
    المشاركات:
    474
    عدد الإعجابات:
    0
    جميع الأسعار ترتفع مع مرور الزمن فالقوة الشرائية للنقود في انخفاض متواصل بنسب متفاوتة من سنة الى أخرى لكن هناك عوامل اضافية
    تسهم برفع أسعار العقارات أسرع من الارتفاع العام.
    الأرض محدودة ولا يمكن انتاج المزيد منها مع اضافة الحظر المفروض على كثير من الأراضي لصالح مؤسسة البترول في حين ان السكان في ازدياد مستمر مما يعني أن الطلب على الأرض في ازديادواعداد الوافدين الذين يعملون بالكويت ويقدرون بنحو مليوني نسمة أدى الى زيادة الطلب على العقارات وارتفاع أسعارها لاسيما وأن معظم هؤلاء يصنعون ضغطا رهيبا على الخدمات.

    التجار تكتيكهم صح
    شركة البترول : تحتكر الاراضى
    التجار ك يرفعون العقار ويستفيدون من زيادة عدد السكان بالتالى الاستفاده من زيادة الطلب على المنتوجات الغذائيه وخدمات اخرى لصالحهم
    نتيجة زياده مستمره بعدد الوافدين
     
  7. بومشاري

    بومشاري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أغسطس 2005
    المشاركات:
    2,011
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الـكــــــــــــو يـــت
    اذا كنت تقصد يابو مشعل ان الضرائب (500) دينار هي الحل
    اعتقد انه حل يزيد من سيطرة التجار ووقوف الحكومه بموقف المتفرج
    لن تؤثر هذة الضريبه بشي
    الحل يابو مشعل هو ان تتحمل الحكومه مسئولياتها تجاة مواطنيها
    اما سالفه اراضي بترول اعتقد ان المؤسسه حكوميه تستطيع الحكومه
    التنسيق معها والخروج بحل
    لكن اكرر يابومشعل ان حكومتنا الرشيدة لا تريد ان تعمل
    والدليل استدعاء ابناء البدون للالتحاق بالشرطه الحكومه ماحلت مشكله ابائهم حتى تضع نفسها من جديد بمشكله البدون
    صدقني يابو مشعل لو الحكومه تريد ان تعمل لحلت كل المشاكل لوجود الوفرة الماليه الكبيرة لكن للاسف الحكومه بواد ومشاكلنا بواد إخر
     
  8. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    الله يعينك يا بومشاري
    الظاهر قريت الاسم و الموضوع على الطاير
    على العموم لا تحاتي الصمام قرب ينفجر
     
  9. ابن ذي يزن

    ابن ذي يزن موقوف

    التسجيل:
    ‏23 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    70
    عدد الإعجابات:
    0

    كلامك يا أخوي يدغدغ المشاعر كونه يمس طبقة كبيرة وهامة من المجتمع
    لكن يا أخوي لا تأخذ الأمور بالنظرة التي تفكر فيها وإسمحلي أن أخالفك في بعض الآراء وكما تعلم الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية وأقول:

    1- في البداية يجب أن نحمد الله عز وجل على الثروة التي وهبنا بها الله عز وجل وهي النفط وكما تعلم أن الكويت تعتمد بشكل كبير وكلي على هذه الثروة لذا يجب المحافظة عليها وتنميتها من خلال تطوير الحقول كي تتناسب مع زيادة النتاج علاوة على الأمور الفنية الهامة التي يجهلها العديد من الناس، وكما نرى أن برميل النفط لامس سعر المائة دولار إلا أن هذه الأسعار تختلف من وقت لآخر ولا تنسى أسعار النفط سنة 1994 و1995 عندما وصل سعر البرميل 4 دولارات فقط!!!
    2- أنا أتفق معك أن هناك فساد إداري ولكن لا نستطيع أن نعمم، لأن الوطن مليء بالكفاءات الوطنية المخلصة ولاتنسى أن هذا الرقم من ميزانية الأجيال القادمة قد نمى ووصل ل 200 مليار دولار ولم يكن هذا الرقم قد وصل إلى هذا الحد بالسابق وتستطيع أن ترجع للإحصائيات كي تتأكد، ويكفينا فخرا بأن صندوق الأجيال القادمة يعتبر من أكبر الصناديق العالمية من حيث السيولة والأصول وبالمركز الثالث على العالم متفوقاً على عدد كبير من الدول الصناعية والمتقدمة.
    3- أخي الكريم أنا لست ضد أي فكرة من شأنها تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن كونه هو الثروة الحقيقية للوطن ولكن دعنا نفكر قليلا ولا نعتمد على النظرة أحادية الجانب، ماذا بعد تسديد القروض؟ هل ستحل جميع مشاكل المواطن؟ هل سيتوقف المواطنين عن الاقتراض؟ هل ستقوم الدولة بسداد الديون المستقبلية؟هل سيغفر لنا الأجيال القادمة هذه الخطوة كما هو الحال بالنسبة لل 100 أصحاب المديونات الصعبة كوننا لم نغفر ذلك للحكومة ولا لأعضاء المجلس الذي وافق على ذلك؟ أم سيطالبون الأجيال القادمة الدولة من أجل سداد ديونها؟ هل سيطالب المواطن الدولة كي تسقط ديون بنك التسليف أيضا؟ أم أنها ستكتفي بذلك؟ وماذا بشأن الكهرباء والماء هل سنطالب بإسقاط تلك الديون؟ والهواتف الثابتة والمتحركة؟
    4- نحن في الكويت والحمدلله خصص لنا مساحة كبيرة من الحرية ننتقد الأوضاع ونتذمر إلا أننا لا نرى معاناة العديد من الدول العربية والاسلامية ، لذلك يجب أن نحمدالله على كل شيء، نعم قامت دولة الامارات الشقيقة بزيادة رواتب الموظفين بنسبة 70% ، فهل حكوماتنا مطالبة بهذ الزيادة؟ وهل ستقوم تلك الحكومات كالامارات وغيرها بإسقاط ديون المواطنين كما نطالب نحن؟ وإذا كانت الإمارات الشقيقة هي النموذج الذي يجب أن تحتذى به باقي الدول لم يقم المواطنين بمساهمة مجلس الأمة بمطالبة الدولة بإسقاط القروض، كما لم نسمع ولم يحدث أن قام المواطنين في دولة الامارات بالاضراب والاعتصام من اجل تطبيق مطالبة ما أو كادر لأحد المهن. كما حدث عندنا في الكويت.
    5- لا أحد يستكثر عن المواطن العيش الكريم والتنعم بما أنعم الله عليك به ولكن وفقاً للإمكانيات المتاحة بمعنى من يملك أن يسافر إلى أمريكا والدول الأوربية وبمقصورة الدرجة الأولى فله ذلك وم يملك السفر بمقصورة الدرجة السياحية فله ذلك أيضا ومن لا يملك فالكويت أولى به وكما قال تعالى (( لا يكلف الله نفساً إلا وسعها)) وقال تعالى(( وأما بنعمة ربك فحدث)) فالمطاعم في الكويت ليست مقصورة على فئة دون الأخرى وإنما من يملك المال يستطيع أن يتنعم به وكما يقول المثل الشعبي (( على قد بساطك مدر رجليك)) أو مد رجولك على قد بساطك وهذا أمر لا يزعل، كما نحن نعيش في دولة رأس مالية وليست شيوعية يا أخي الكريم.
    6- لا شك يا أخي الكريم اسقاط القروض عن ال 100 كان أحد الحلول المتاحة في تلك الفترة وقد يكون لها أسبابها ، إلا إنني أتفق معك في هذا الأمر أنها خطوة غير صائبة في المقابل لا يمكن أن نكرر خطأ حدث في الماضي وكان يمس فئة معينة (100) شخص وما نطالب به أيضاً يمس فئة معينة ولنفترض أن الرقم 100 ألف إلا أن الإختلاف هنا على المبدأ وليس العدد، فلا توجد عدالة في الحالتين السابقتين وإن إلتمسنا العذر للرقم الأول (100 شخص) كون أن الدولة كانت في حالة غزو اجتياح من قبل العراق فبماذا نبرر لإسقاط القروض في الحالة الثانية؟
    7- نعم أنا أتفق معك في أن هناك العديد من المساعدات والقروض التي تقوم بها الدولة كإلتزاماً منها نحو العديد من الدول النامية على شكل هبات ومساعدات وقروض بفوائد يسيرة، نتمنى من الدولة أن توجه تلك المساعدات للداخل من أجل تحقيق التنمية الشاملة والاهتمام بالبنى التحتية .
    8- بالنسبة لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية أنا أر ى أن حالها من سيء لأسوء في ظل المنهجية الخاطئة التي تدار بها ، وهناك أمثلة عديدة لشركات طيران حكومية إستطاعت أن تحقق أرباحاً كبيرة وغستطاعت أن تقدم خدمات تضاهي بها الشركات العالمية بعد تحويلها لشركة خاصة مثل الملكية الأردنية وهناك شركة ولدت عملاقة وأخذت تبرز بشكل منقطع النظير تدار باحتراف من قبل القطاع الخاص وهي طيران الامارات، والخصخصة هنا ليست بمعنى أن الحكومة ستبيعها بالكامل وإنما سيكون للحكومة حصة كبيرة منها لا تقل عن 24 % لذا نتمنى أن نرى الكويتية متألقة بين مثيلاتها في القريب العاجل.
    9- أخيراً أعتقد أن الحل في قضية القروض ينقسم إلى قسمين:
    أ- أسلوب وقائي من خلال توعية المواطنين من عواقب الاقتراض والفوائد الربوية وشرعيتها من خلال الأجهزة الاعلامية أو من خلال مناهج التربية
    ب- أسلوب علاجي يتمثل بإنشاء صندوق يختص بالمعسرين والمتعذرين عن السداد يتم دعمه من قبل الحكومة ويخصص له نسبة من عوائد النفط يمكن أستثمار أموال هذا الصندوق وأن يتم السداد عن المعسرين المطلوبين للجهات الأمنية من أجل المحافظة على الوضع الاجتماعي للأسرة الكويتية.
    ولكم مني جزيل الشكر
     
  10. بومشاري

    بومشاري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أغسطس 2005
    المشاركات:
    2,011
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الـكــــــــــــو يـــت
    عفوا اخوي الاستقراطي
    مافهمت شنو تقصد ممكن توضح !!
     
  11. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    والله ياخوي انت اللي كلامك يدغدغ المشاعر
    انا مابي القروض تطيح ولا أبي الاسعار تنزل ولا أبي المعاشات ترتفع ، ابي اشوف تطور بالبلد ، يعني من الغزو ليلحين شنو تغير
    أسواق جديدة مسؤول عنها القطاع الخاص باختصار شوف دبي من قبل 15 سنة والحين الله يزيدهم و يوفقهم
     
  12. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    قصدي ياخوي بو مشاري ان الحكومة لو تسن قانون لكل ملاك الاراضي بعد 3 سنوات ان لم يتم البناء يدفعون على كل متر 1 دينار شهريا ( يعني الارض 500 متر يدفع عنها شهريا 500 دينار ) وشوف أسعار الاراضي كيف تنزل
     
حالة الموضوع:
مغلق