أعلن أعظم رئيس دولة في العالم مرسوم بجعل شكر الله مناسبة و طنية

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة ناصر250, بتاريخ ‏25 نوفمبر 2007.

  1. ناصر250

    ناصر250 موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2007
    المشاركات:
    366
    عدد الإعجابات:
    0
    أعلن أعظم رئيس دولة في العالم مرسوم بجعل شكر الله مناسبة و طنية

    لان الله تفضل بالنعم على الشعب فيكون ذلك شكرا واجبا علينا لشكر الله


    مترجم آليا من موقع قوقل

    عيد الشكر

    عيد الشكر ، والاعياد الوطنية في الولايات المتحدة احياء الحجاج 'احتفال الحصاد التي تجنيها من مستعمرة بليموث في 1621 ، بعد فصل الشتاء الشديد والجوع والحرمان. وكان الاحتفال الذى عقد فى تشرين الاول / اكتوبر على الارجح. المجاورة wampanoags ، الذين يفوق عدد المستعمرين ، وانضم اليهم لمدة ثلاثة ايام وساهم في الغذاء الى الاحتفال. اعلنت اليوم الاول من عيد الشكر في مستعمرة لم يعقد حتى 1623 (على الأرجح في نهاية تموز / يوليه) ، في أعقاب حدوث تحسن في الافاق التي لا تزال تكافح للمستعمرة ، وكان يوما للصلاة ، وليس التمتع.

    بعد الثورة الامريكية الوطنية الاولى يوم عيد الشكر ، الذي اعلنه الرئيس جورج واشنطن ، وكان تشرين الثانى / نوفمبر 26 ، 1789 ، والكنيسة الاسقفيه بدأ الاحتفال السنوي بيوم الشكر على الاول الخميس في تشرين الثاني / نوفمبر. بعض الدول أنشأت سنوي عيد الشكر ، ولكن لم يكن هناك السنويه والاعياد الوطنية وحتى الرئيس ابراهام لنكولن ، الذي حثت عليه سارة ياء هيل ، أعلنت واحدة في عام 1863 ، مع اقتراب موعد تعيين الاخير الخميس من تشرين الثاني / نوفمبر. ورغم ان الحساب الوحيد المعروف المعاصرة من 1621 بليموث الحصاد الاحتفال قد اعيد اكتشافها في 1841 ، الوطنى عيد الشكر في البداية لم يكن رسميا مرتبطة به.

    في 1939 ، 1940 ، وعام 1941 الرئيس فرانكلين روزفلت اعلنت الشكر المقبل الى يوم الخميس الماضي في تشرين الثاني / نوفمبر. نشأت الصراعات بين روزفلت للاعلان وحوالي نصف هؤلاء من حكام الولايات ، وعام 1941 أصدر الكونغرس قرارا مشتركا معلنا ان الشكر ينبغي ان يقع على عاتق الخميس الرابع من تشرين الثاني / نوفمبر. اليوم هو لوحظ من قبل الكنيسة وخدمات لم شمل الاسر ؛ ديك الرومي العشاء بمثابة تذكرة للwildfowl خدم في الحجاج 'الاحتفال. الكنديون ايضا احتفال وطني وهو يوم عيد الشكر ، على يوم الاثنين الثاني في تشرين الاول / اكتوبر ؛ قبل عام 1957 كان على الاثنين الماضي من هذا الشهر.

    http://www.infoplease.com/ce6/society/A0848350.html

    ======


    اعلانات الشكر وطنية تعلن بفضل الله بروفيدانس في احداث الأمة و، رئيسا واشنطن اوضح في كلمته الشكر الاعلان ، "للاشارة كثير من الحسنات من الله العلي القدير" في حياة الناس.

    كما اعترف المؤتمر باهميه الاحتفال عيد الشكر ، اصدر الرئيس جورج واشنطن وطنية اعلان عيد الشكر في 1789. وقال انه كتب : "انني افعل ذلك الان توصي واسناد الخميس السادس والعشرين من تشرين الثاني / نوفمبر المقبل من اجل تكريسها من قبل الشعب من هذه الدول لخدمة تلك الدولة العظيمة والمجيده يجري ، الذي هو الرحمن المؤلف من كل ذلك هو جيد ، ان هو ، او انه سيكون - ان علينا جميعا ان نتحد وعندئذ قد جعل في ILA له عن خالص الشكر والمتواضع - على الكلمات الرقيقه التي والرعايه والحمايه للشعب هذا البلد... لإشارة ومتشعبه رحمة ، والايجابي interpositions لل صاحب بروفيدانس التي مررنا بها في هدوء ، الاتحاد ، والوفره ، والتي لدينا منذ تتمتع... ونحن ايضا ان يجوز له بعد ذلك ان تتحد في معظم بتواضع عرض صلواتنا والتضرعات الى اللورد الكبير والحاكم المتحدة والتمس منه العفو مصالحنا الوطنية وغيرها من التجاوزات - لتمكيننا من جميع الجهات ، سواء العامة او الخاصة في المحطات ، لدينا عدة وأداء الواجبات النسبيه في مواعيدها المحددة ، وسليم... الى تعزيز المعرفه والممارسه الحقيقية للدين والفضيله ، والزياده من العلم فيما بينها ولنا - وعموما لمنحه ILA البشريه جمعاء على هذه الدرجة من الازدهار الزمانيه كما انه وحده يعلم الى ان تكون افضل. "

    فى عام 1789 واشنطن عينت الوطنية لعطلة عيد الشكر حديثا صدقت على الدستور ، وعلى وجه التحديد بحيث ان الناس قد والحمد لله ل"التي توفر لهم فرصة بطريقة سلميه لإقامة شكل من أشكال الحكومة من اجل سلامتهم وسعادتهم" وعلى "تم مكن لإنشاء الدساتير من الحكومة لسلامتنا والسعاده ، وخاصة الوطني وأحد الآن وضعت مؤخرا ، من اجل الحرية المدنيه والدينية التي نحن المباركه... "

    أول اعلان رسمي ادلى عيد الشكر فى امريكا صدر عن هنري لوران رئيسا للالقاريه كونغرس الولايات المتحدة 18 كانون الاول / ديسمبر 1777 - [5] ومع ذلك ، تمهيدا لتقديم الشكر اعلان صدر عن جون هانكوك رئيسا للالقاريه الكونغرس للامم المستعمرات ، وكان بعنوان "اعلان يوم السريع" : 16 آذار / مارس 1776 - [5] ستة اعلانات الشكر وطنية صدرت في السنوات الثلاثين الأولى بعد تأسيس الولايات المتحدة الامريكية كدوله مستقلة من دول الاتحاد. اصدر الرئيس جورج واشنطن اثنين ، أصدر الرئيس جون ادامز اثنين ، وادلى الرئيس توماس جيفرسون لا شيء واصدر الرئيس جيمس ماديسون اثنين. وبعد 1815 لم تكن هناك المزيد من الاعلانات عيد الشكر.

    واذا لم يكن لسارة josepha هيل ، رئيس تحرير صحيفة godey للسيدة كتاب الشعبية النساءيه اليوميه من القرن التاسع عشر ، وهو يوم عيد الشكر لن يكون موجودا بعد ذلك.

    وكتبت افتتاحيات وبالضغط على "ان يوم الخميس الماضي في تشرين الثاني / نوفمبر ويكون يوم عيد الشكر الوطنية للشعب الامريكى."

    الرئيس لينكولن يستسلم لها الضغط واعلنت الخميس الماضي في تشرين الثاني / نوفمبر "مصلي يوم عيد الشكر".

    ومنذ ذلك الحين كل الرئيس الامريكى دوما رسمي اعلان الشكر نيابة عن الأمة.

    "انني أفعل ذلك ادعو زملائي المواطنين في كل جزء من اجزاء الولايات المتحدة ، وايضا اولئك الذين هم في عرض البحر ، والذين لهم اقامة مؤقتا فى أراض أجنبية ، الى جانب مجموعة والاحتفال يوم الخميس الماضي من تشرين الثاني / نوفمبر المقبل ، باعتباره يوم عيد الشكر و الحمد لدينا الرحمن الاب الذي dwelleth في السماوات. واوصى في حين انها وفرت لهم ان تتألف منها نظرا لنسبة عادلة له لهذا المفرد النجاة وبركاته ، فانها ايضا ، مع الندم المتواضع لمصالحنا الوطنية المخالفه والعصيان ، واثنى على بلدة العطاء والرعايه لجميع الذين أصبحوا والارامل ، والايتام ، او الذين يعانون من المشيعين في الحرب الاهليه المءسفه ، والتي نحن في مفر من المشاركة ، وناشد بحماس البيني تعالى من جهة لتضميد جراح الامة والى استعادة هذه الاتفاقية فى اقرب وقت ايار / مايو ان تكون متفقة مع مقاصد الالهيه على التمتع الكامل للسلام ووئام ، والهدوء والاتحاد. " المجمعه يعمل من ابراهام لنكولن تحرير روى p. basler ، المجلد السادس ، "اعلان يوم عيد الشكر" (تشرين الاول / اكتوبر 3 ، 1863) ، p. 497.

    الرئيس فرانكلين روزفلت تحديد موعد لتقديم الشكر الى الرابع من تشرين الثاني / نوفمبر الخميس في 1939 (وافق عليه الكونغرس في 1941).


    http://en.wikipedia.org/wiki/Thanksgiving


    تحتفل الولايات المتحدة هذه الايام بعيد الشكر

    =====

    قد يقول قائل نحن المسلمين نحن نشكر الله كذلك صحيح

    لكن الفرق ان الدولة ممثلة برئيس الدولة والكونغرس هي من تتبنى احياء هذه المناسبة


    مثلما المسلمين يدعون الله في حياتهم العادية لكن الدولة بامر من ولي الامر يعلن اقامة صلاة الاستقساء

    اليس المسلمين اولى منهم بشكر الله

    ليس هذا دعوة لاقامة عيد للشكر لكن للتذكير بالقيم الجميلة التي تتبناها الحكومات المؤمنة بقيمها

    مثلما قام الاميركيين بكتابة كلمة بالله نثق in God we trust في الدولار
     
  2. ناصر250

    ناصر250 موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2007
    المشاركات:
    366
    عدد الإعجابات:
    0
    يتم اقامة عيد الشكر ليكون رابع يوم خميس من شهر نوفمبر كل عام

    فمثلا هذه السنة يكون 22 نوفمبر 2007

    اما السنة القادمة فيكون 27 نوفمبر2007

    وفي كندا ثاني يوم اثنين من كل شهر اكتوبر كل عام

    Second Monday in October (Canada)

    Fourth Thursday in November (U.S.)
     
  3. Eng_004

    Eng_004 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2006
    المشاركات:
    107
    عدد الإعجابات:
    0
    tadre Sheno Elfarq Elley Bena Obenhom....enhom Mqasesen Yom 7aq Shoker Elrab...welmoslemeen Kel Yom Yeshkron Allah...