الفلاح: لا علم لي بوجود وساطات بين البورصة ومجموعة الـ 61 ... وأنا باق في منصبي

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
قال إن تحديث التداول يبدأ العام المقبل ويستمر سنوات عدة
الفلاح: لا علم لي بوجود وساطات بين البورصة ومجموعة الـ 61 ... وأنا باق في منصبي


كتب - سعود سلطان:
نفى مدير عام سوق الكويت للأوراق المالية صالح الفلاح علمه بوجود وساطة مع تكتل 61 شركة المعترضة على قرارات لجنة السوق وادارة البورصة الى جانب نفيه ايضا الشائعات التي ترددت عن نبأ استقالته.
وقال الفلاح في تصريح للصحافيين عقب انتهاء اجتماع اللجنة الفنية والمالية للسوق امس بان الاجتماع اسفر عن مناقشة الكثير من الأمور اهمها تقرير شركة ماكينزي بشأن آلية تطوير نظام التداول الالكتروني الجديد والموافقة على بعض بنود ذلك التقرير الى جانب تأجيل البعض خصوصا التي تتعارض مع القوانين والانظمة لهيئة سوق المال التي يتم مناقشتها في مجلس الأمة.
مشيرا بأن عملية التأجيل تأتي بهدف مواكبة ما يتطلب تطبيقه مع قانون هيئة سوق المال مما تطلب ارجاء البت في التقرير للاجتماع المقبل للجنة السوق في 6 من ديسمبر المقبل.
واشار الفلاح الى ان عملية تطبيق تحديث نظام التداول الالكتروني الجديد ستبدأ في بداية العام المقبل وعلى مراحل تمتد لسنوات بما يحقق الجدوى الفنية والتكنولوجية المطلوبة لجعل السوق بين مصاف اسواق المال العالمية الامر الذي يحفز عملية الاستعجال في دراسة التقرير المقدم من شركة ما كينزي والبدء بها.

الهيكل التنظيمي
وأضاف الفلاح بان الاجتماع اسفر ايضا عن مناقشة الهيكل التنظيمي الذي سيصاحبه المزيد من المناقشة والدراسة لسلم الرواتب والمقدم من قبل المستشار المالي لشركة »ارنست اند يونغ« مكتب العصيمي للتدقيق والذي تم ارجاءه أيضا للاجتماع المقبل للجنة السوق لاستيفاء جميع الشروط واستكمال الدراسات الكاملة لتطبيقه فضلا عن ان الاجتماع ناقش ايضا خطط الطوارئ لمبنى السوق ونظام التداول لمباشرة العمل في حال حدوث أي خلل أو اعطال فنية.
كما استعرض الاجتماع ايضا الارقام السنوية المالية لموازنة البورصة والتي سيتم استكمال مناقشتها ايضا في الاجتماع المقبل للجنة المالية في 5 ديسمبر المقبل ايضا قبل اجتماع لجنة السوق بيوم واحد.
وعن عملية الادراجات اكد الفلاح بان اللجنة الفنية في البورصة ستعقد اجتماعاً لها خلال منتصف شهر ديسمبر لمناقشة واقرار بعض طلبات الشركات المتقدمة للادراج والتي يزيد عددها عن 7 شركات وفق الشروط القديمة في السوقين الرسمي والموازي.
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
ايامك معدودة!!
 
أعلى