الشركة الاهلية العقارية...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏5 ديسمبر 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الأهلية» تكشف عن صعوبة في تغطية إصدار «الأهلية العقارية»


    اطبع ارسل المقال احفظ المقال حجم الخط الخط الأساسي






    كشفت الشركة الأهلية القابضة أنها تواجه صعوبة في تسويق صفقة بيع 49 في المئة من الشركة الاهلية للمشاريع العقارية عن طريق اصدار صكوك اسلامية بادارة مركز ادارة السيولة المالية في البحرين.
    وأوضحت الشركة أن مركز السيولة، الذي يعمل على تسويق الاصدار على مجموعة من عملائه على مستوى الخليج. «يواجه مشكلة في التسويق وهناك ‏احتمال بعدم الامكانية بتغطية كامل الصفقة مع نهاية العام الحالي».‏
    وعزت «الأهلية» صعوبة التسويق الى ما وصفته بـ «الوضع ‏الحالي المتردي لسوق الصكوك الاسلامية في المنطقة وتقلص السيولة في هذا القطاع».
    وافادت الشركة انها تلقت «بعض العروض الشفهية غير الرسمية من مجاميع استثمارية للحصول على نسبة معينة في الشركة الاهلية للمشاريع ‏العقارية، الا ان هذه المبادرات تخضع حاليا للدراسة والبحث».
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الأهلية العقارية تدرس فرصاً استثمارية في الخليج وشمال أفريقيا وأوروبا
    باسم رشاد

    12


    أكد مدير عام شركة الاهلية للمشاريع العقارية م. جراح المطيري ان الشركة تدرس حالياً عدداً من الفرص الاستثمارية عربياً وخليجياً للانطلاق استثمارياً خارج الكويت وذلك فور الانتهاء من تسويق مشروع لاجون سيت الذي يعتبر احد المشاريع المميزة في الكويت. وقال م. المطيري في تصريح خاص لـ «النهار» ان هناك مشاريع ندرسها ايضا في مصر واخرى في اوروبا نطمح في الحصول عليها لتحقيق افضل عائد للشركة خلال المرحلة المقبلة. وكشف المطيري عن ان الاهلية تدرس حالياً عدة عروض لشركات عالمية طلبت الدخول في شراكة بتنفيذ الفندق المقرر انشاؤه في لاجون سيتي.
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    قال لـ الوطن إن الشركة ستتقدم بطلب لإدراجها في الربع الأول 2008
    جراح المطيري: عروض جديدة لشراء %49 من الأهلية للمشاريع العقارية تنتظر نتيجة الصفقة مع مركز إدارة السيولة البحريني
    كتب جمال رمضان:

    كشف الرئيس التنفيذي في الشركة الاهلية للمشاريع العقارية جراح المطيري ان الشركة تستعد للتقدم بطلب الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية بعد الحصول على موافقة الجمعية العمومية للشركة في الربع الاول من العام 2008 متوقعا الموافقة على إدراجها في نفس العام نظرا لما تحمله ميزانية الشركة من أرباح متواصلة نتيجة لاستثماراتها الناجحة والمتنوعة.
    وقال المطيري في تصريح خاص لـ »الوطن« ان القيمة الدفترية للشركة وحسب آخر تقييم لها يقدر الآن بـ 300 فلس للسهم وهذا ما جعل الشركة محل تفاوض لشرائها من قبل مؤسسات مالية عربية كبرى نتيجة لقناعتها الكاملة بقدرة الشركة على تحقيق الأرباح ومضاعفة هذه الأرباح وحجم أصولها.
    وكشف المطيري ان الشركة ما زالت تنتظر رد مركز السيولة البحريني بشأن تسويق صكوك حصة الـ %49 حتى نهاية الشهر الجاري فيما سيجري الغاء الصفقة والتحرر منها في حال فشل مركز السيولة في التسويق في التاريخ المحدد.
    وأوضح المطيري ان الشركة تتوافر لديها جملة من العروض الجديدة من شركات خليجية يقوم مجلس ادارة الشركة بدراستها في حال تعثر اتمام الصفقة لصالح مركز السيولة البحريني مشيرا الى ان العروض المقدمة تتسم بالجدية وبأسعار مغرية.

    شرط الإدارة


    وأشار المطيري الى ان مجلس ادارة الشركة مازال متمسكا بشرط الادارة في حال البيع لأي من العروض عند الاتفاق لافتا الى أن أرباح الشركة خلال الفترة الماضية بلغت نحو 16 مليون دينار بينما شهد رأسمالها تطورا ملحوظا حيث ارتفع من 5 ملايين دينار عند التأسيس الى 15 مليون دينار ليبلغ الآن نحو 75 مليون دينار وبلغت العوائد على مشاريع الشركة بحدود %35 وهو ما يعكس حجم نجاح استثماراتها العقارية في مشاريع عملاقة وكبيرة.
    وحول المشاريع المستقبلية للشركة قال المطيري ان الشركة لديها جملة من المشاريع تجري دراستها الآن تتركز في العديد من الأسواق الخليجية ومصر وبعض الدول الافريقية علاوة على العديد من المشاريع الكبرى في السوق الكويتي والتي تبلغ حجم استثماراتها في الكويت 80 مليون دينار بينما تعادل قيمة هذه المشاريع أضعاف حجم الاستثمارات، وجميعها تمويل ذاتي وهو ما يعني تضاؤل حجم ديونها أو التزاماتها المالية تجاه الغير وهو ما سيمكننا من تنفيذ خطتنا الاستراتيجية الرامية الى التوسع في كافة أسواق المنطقة.
    وأوضح المطيري ان الشركة تنفذ الآن اكبر مشروع سكني في الكويت وهو مشروع اللاجون سيتي والذي تبلغ كلفته نحو 126 مليون دينار اضافة الى مشاريع أخرى مثل مشروع فلل بدرة السكني والذي يوجد نحو 25 طلب شراء له حتى الآن وجار تسويق ما تبقى منه في الفترة الجارية وتبلغ كلفة المشروع نحو 28 مليون دينار وهو مشروع عبارة عن 96 فيلا بمساحة إجمالية تبلغ 170 ألف متر مربع وكذلك مشروع جبلة 78 فيلا بمساحة إجمالية 34 ألف متر مربع بكلفة اجمالية تبلغ 18 مليون دينار الذي يتم التفاوض مع بعض الشركات لتغطيته بالكامل ومتوقع الوصول الى اتفاق مع البعض منهم قبل نهاية العام الجاري وهناك مشروع فندق جرى الحصول على كافة التراخيص اللازمة له مع وجود عروض جدية لشراكات من قبل بعض الشركات بحصة %35 وجارية دراسة هذه العروض وتبلغ كلفة انشائه 22 مليون دينار.

    اللاجون سيتي

    وقال المطيري ان الشركة استطاعت تسويق نحو 658 فيلا من اجمالي 700 من اللاجون سيتي وهو ما يعني الانتهاء من تسويق نحو %92 من اجمالي المشروع كما توجد هناك استثمارات في برج بيروت وشمال افريقيا وأوروبا حيث تهدف الشركة الى توزيع استثماراتها بهدف تقليل المخاطر على الاستثمار.
    وقال المطيري ان كافة هذه الأرباح والعوائد من المشاريع انما ستعود بالتبعية على الشركة الأهلية القابضة نظرا لكون الشركة مملوكة بالكامل لها وهو ما يعني استفادة الأهلية بالدرجة الأولى من استثمارات الأهلية للمشاريع العقارية.
    وكشف المطيري ان الشركة قامت خلال الفترة الماضية ببيع نحو 5 آلاف متر مربع من الاراضي التجارية في اللاجون الى شركة ديسكفري بقيمة 5.5 ملايين دينار وباعت كذلك نحو 40 ألف متر مربع بقيمة 16 مليون دينار سيتم استخدام هذه العوائد لتنفيذ مشاريع الشركة وتمويلها ذاتيا.

    تاريخ النشر: الاحد 9/12/2007


     
  4. vette

    vette عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    543
    عدد الإعجابات:
    0
    جريدة النهار

    المطيري لـ «النهار»: الانتهاء من تشييد 53% من مشروع جبلة بـ«لاجون سيتي»
    باسم رشاد

    19


    اكد مدير عام شركة الاهلية المشاريع العقارية م. جراح المطيري لـ «النهار» انه تم الانتهاء من 35 في المئة من مشروع جبلة في لاجون سيتي المقام على مساحة 34.391 متراً مربعاً ويتكون من 27 قسيمة بحرية مطلة على البحر مباشرة وتضم 78 فيلا سكنية تتراوح مساحتها ما بين 450 متراً - 600 متر. وزاد ان اسعار الفيلات تتراوح ما بين 175 الف الى 220 الف دينار للفيلات الجاهزة. واشار المطيري الى ان مشروع بدره في لاجون سيتي من المقرر ان يبدأ التنفيذ فيه قريباً وسيكون من المشروعات السياحية المهمة في الكويت التي ستسهم في تحويل الكويت لمركز مالي وتجاري خاصة ان لاجون سيتي يعد من المشروعات الفريدة التي تتميز بها الكويت.
     
  5. vette

    vette عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    543
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ،،،
    يعطيك العافية اخوى حمدان ...

    عندى سؤال
    يقول جراح المطيرى انهم بنزلون الاهلية للمشاريع العقارية بالسوق خلال 2008
    واللى نعرفة انها مملوكة بالكامل للاهلية القابضة
    يعنى لازم يطرحونها لأكتتاب خاص . ولا فى لها مساهمين ؟؟؟ وتندرج عادى بالسوق؟؟؟
    ومشكور على سعة صدرك..
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ايضاح من الاهلية القابضة بخصوص طرح الاهلية للمشاريع العقارية ‏

    بورصة الكويت 11/02/2008

    أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان الشركة الاهلية القابضة افادت بان مدة ‏ الاتفاق مع السادة\ مركز ادارة السيولة المالية فى مملكة البحرين لطرح حصة ‏ تصل الى 49% من اسهم الشركة الاهلية للمشاريع العقارية على عملائهم ‏ الكرام فى منطقة الخليج العربي على شاكلة صكوك اسلامية كانت قد انتهت مع نهاية العام الماضي فى 31-12-2007 ،وعليه يكون الاتفاق فيما بين الشركة ‏ الاهلية القابضة والسادة \مركز ادارة السيولة المالية فى مملكة البحرين قد ‏ انفض وانقضى عملا بالاتفاق الذى كان بين الطرفين، ولم تقم الشركة ببيع اى نسبة عن طريق مركز ادارة السيولة المالية فى مملكة البحرين والشركة الاهلية ‏ للمشاريع العقارية لاتزال مملوكة بالكامل للشركة الاهلية القابضة.‏

    وعليه فان الشركة الاهلية القابضة قد افادت بانها بدات عملية الاتصال والتشاور مع عدد من البنوك الاستثمارية الدولية والاقليمية للقيام بدور مدير الاصدار ‏ للطرح الاولي المرتقب خلال الربع الثاني من العام الحالي 2008 ،لحصة تصل ‏ الى 49% من اسهم الشركة الاهلية للمشاريع العقارية والادراج اللاحق فى سوق ‏ الكويت للاوراق المالية اضافة الى احدى الاسواق الاقليمية الاخرى.‏ هذا وسوف تقوم الشركة بموافاة ادارة السوق باى مستجدات بهذا الخصوص ‏ فى حينها
     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 12/02/2008

    الأهلية تطرح وحدتها العقارية في يوليو ...


    الكويت-رويترز- قالت شركة الاهلية القابضة الكويتية امس انها تعتزم بيع اسهم وحدتها العقارية في طرح أولي عام في يوليو المقبل وان تدرج اسهمها في بورصة الكويت ودولة عربية أخرى لم تذكرها.
    ولم تذكر الشركة المبلغ الذي تعتزم جمعه من طرح أسهم الاهلية للمشروعات العقارية التي يبلغ رأسمالها المدفوع 55 مليون دينار 201.1 مليون دولار. وقالت الشركة انها تعتزم بيع حصة 49 بالمئة من الوحدة لمستثمرين من القطاع الخاص. وفي أغسطس سعت الاهلية لجمع 87.9 مليون دينار من بيع صكوك يمكن تحويلها الى أسهم في الاهلية للمشروعات العقارية حسبما ذكره مركز ادارة السيولة المالية الذي أدار البيع في ذلك الوقت.
    وقال مسؤول من المركز طلب عدم نشر اسمه لرويترز امس ان بيع الصكوك ألغي بسبب ظروف السوق. وقالت الاهلية يوم 11 يوليو الماضي انها تلقت عرضا من اتش.اس.بي.سي نيابة عن عملاء لشراء حصة 51 بالمئة في الاهلية للمشروعات العقارية.
     
  8. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    المطيري: مزيد من الشراكات الجديدة في المستقبل

    »الأهلية« العقارية تستحوذ على 19 في المئة من »فلكس« للمنتجعات

    كشف الرئيس التنفيذي في الشركة الاهلية للمشاريع العقارية المهندس جراح هادي المطيري عن استحواذ الشركة الاهلية للمشاريع العقارية على نسبة 19 في المئة من اسهم شركة فلكس ريزورتس للمنتجعات والعقارات مقدرة ب¯ 11.5 مليون سهم واصفا الصفقة بانها تمثل قيمة مضافة حقيقية للشركة الاهلية للمشاريع العقارية.
    واوضح المطيري امام المؤتمر الصحافي الذي عقد امس بهذه المناسبة ان هذه الصفقة تعبر عن قيمة عادلة للطرفين معبرا عن اهتمامه بالشراكة مع حلفاء ستراتيجيين مثل شركة فلكس ريزورتس للمنتجعات والعقارات والتي تمتلك خبرة في مجال المشاريع والانشطة الاستثمارية المتخصصة في مجال الاستثمار العقاري وانشطة الاندية والمنتجعات الترفيهية والرياضية الامر الذي بدوره يعزز من ثقة السوق المحلي والخارجي في كل من الشركتين.

    اقتناص الفرص
    واضاف المطيري ان الشركة الاهلية للمشاريع العقارية تسعى في المرحلة الحالية الى اقتناص المزيد من الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري كتوجه وستراتيجية منها للتوسع ودخول اسواق جديدة في المستقبل ولتعزيز ثقة المساهمين من خلال الدخول في شراكات ناجحة من خلال التعاون المثمر والبناء مع كبرى الشركات في هذا القطاع الواعد خصوصا مع شركة مثل شركة فلكس ريزورتس للمنتجعات والعقارات الامر الذي بدوره يؤدي الى خلق نوع من التحالف والشراكة في المستقبل مما ينبئ بدوره بمزيد من الشراكات المقبلة ستعلن عنها الشركة في حينه.

    طفرة عقارية
    وبدوره ثمن غاليا رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة فلكس ريزورتس للمنتجعات والعقارات خالد جعفر الصايغ هذا التعاون المثمر بين شركة فلكس ريزورتس للمنتجعات والشركة الاهلية للمشاريع العقارية التي تعد من كبريات الشركات التي تعمل في هذا المجال واصفا الصفقة بانها من الصفقات الناجحة والتي تؤذن بشراكات وتحالفات اخرى في المستقبل بين الشركتين في ظل الطفرة الكبرى التي يشهدها القطاع العقاري محليا وخارجيا مما يؤدي الى تعزيز وضع الشركتين بالسوق العقاري ويزيد من الفرص الاستثمارية المعروضة.

    الأهلية للمشاريع العقارية
    يذكر ان الشركة الاهلية للمشاريع العقارية تم انشاؤها في العام 2004 برأسمال قدره 55 مليون دينار ويعد مشروع »لاجون سيتي« من ابرز مشاريعها في منطقة الخيران والذي يمثل صفقة استثمارية كبيرة في قطاع العقار تبلغ قيمتها 121 مليون دينار لتكون بذلك اكبر صفقة في تاريخ العقار الكويتي ويمثل هذا المشروع الفريد مدينة متكاملة المرافق والخدمات على شواطئ الخليج.

     
  9. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    خلال الربع الثاني.. وفي أعقاب إنهاء اتفاقها مع مركز إدارة السيولة في البحرين
    "الأهلية" تتفاوض مع "دويتشة بنك" و"سيتي بنك" لطرح %49 من "المشاريع العقارية".

    كتب جمال رمضان:

    علمت «الوطن» من مصادر مطلعة أن الشركة الأهلية القابضة تجري حاليا مفاوضات مع مصرفي سيتي بنك الامريكي ودويتشة بنك الالماني لتولي مسؤولية مدير الاصدار لطرح حصة تبلغ %49 من أسهم شركة الأهلية للمشاريع العقارية المملوكة لها بالكامل على هيئة صكوك في أعقاب فشل اتفاقها مع مركز ادارة السيولة في البحرين
    وتوقعت المصادر أن يتراوح سعر اصدار السندات بين 450 إلى 500 فلس للسهم الواحد وان كان تحديد السعر النهائي سيتم الإعلان عنه رسميا بعد انعقاد عمومية الشركة الشهر المقبل وسيبدأ طرح السندات في النصف الثاني من العام الجاري وسيستمر حتى نهاية الربع ذاته.
    وكان سوق الكويت للاوراق المالية اعلن ان شركة الاهلية القابضة افادت بان مدة الاتفاق مع مركز ادارة السيولة المالية في البحرين لطرح حصة تصل إلى %49 من اسهم الشركة الاهلية للمشاريع العقارية على عملائهم في منطقة الخليج العربي على شاكلة صكوك اسلامية كانت قد انتهت مع نهاية العام الماضي في 2007ـ12ـ31، وعليه يكون الاتفاق فيما بين الشركة الاهلية القابضة ومركز ادارة السيولة المالية في مملكة البحرين قد انفض وانقضى عملا بالاتفاق الذي كان بين الطرفين، ولم تقم الشركة ببيع اي نسبة عن طريق مركز ادارة السيولة المالية في مملكة البحرين والشركة الاهلية للمشاريع العقارية لاتزال مملوكة بالكامل للشركة الاهلية القابضة.
    وعليه فان الشركة الاهلية القابضة قد افادت بانها بدأت عملية الاتصال والتشاور مع عدد من البنوك الاستثمارية الدولية والاقليمية للقيام بدور مدير الاصدار للطرح الاولي المرتقب خلال الربع الثاني من العام الحالي 2008، لحصة تصل إلى %49 من اسهم الشركة الاهلية للمشاريع العقارية والادراج اللاحق في سوق الكويت للاوراق المالية اضافة إلى احدى الاسواق الاقليمية الاخرى.

    تاريخ النشر: الثلاثاء 12/2/2008
     
  10. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    المطيري: «الأهلية العقارية» تنجح في بيع الجزءين السكني والتجاري من «لاجون سيتي»
    | كتب محمد الجاموس |


    اعلن الرئيس التنفيذي في الشركة الاهلية للمشاريع العقارية المهندس جراح هادي المطيري ان الشركة انتهت من بيع جميع مكونات مشروع لاجون سيتي السكني والتجاري محققة بذلك عوائد مالية مجزية، واصفا هذا المشروع بأنه من المشاريع الفريدة والمميزة في الكويت بما سيحتويه من وحدات سكنية ذات اطلالة مميزة على البحر، معربا عن فخر الشركة بنجاحها في خوض تجربة تنفيذ مشاريع عملاقة في الكويت، وكشف ان الشركة بصدد طرح حصة تصل الى 49 في المئة من رأس المال بالتعاون مع احد البنوك العالمية، وذلك تمهيدا لادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية.
    واوضح المطيري في تصريح خاص لـ «الراي» ان فريق العمل المتخصص في الشركة انتهى من عمليات التسويق الخاصة بمكونات مشروع لاجون سيتي من القسائم السكنية والوحدات التجارية، وهي التي تمثل الجزء الاول من المشروع الذي يعد اكبر المشاريع لدى الشركة، في حين جاري العمل الان بتسويق الجزء الثاني وهوعبارة عن اراض مخصصة لاقامة فلل نموذجية عليها ضمن مشروع لاجون سيتي.
    اضاف ان التحدي الاكبر امام الشركة في مشروع لاجون سيتي كان الجانب السكني والجانب التطويري، منوها بأن ما تم عمله من فكر تطويري وتسويقي في المشروع تحول الى علامة مميزة كونه اول مشروع سياحي سكني بحري من نوعه ينفذ في الكويت، مشيرا الى ان فريق العمل الذي قاد العمل اكتسب خبرة ستكون رصيد مهم للشركة في مشاريعها المقبلة.
    واكد المهندس المطيري ان «الاهلية للمشاريع العقارية» لاتعمل وفق الاساليب التقليدية للشركات العقارية بل هي تبحث عن كل ما هو مميز من مشاريع وتعمل على ابتكار اساليب جديدة في التصميم والتنفيذ، بقيادة فريق عمل من الشباب الكويتي الطموح الذي يتطلع ويعمل من اجل ان تكون الشركة رائدة في مجالها، لافتا الى ان انجازات الشركة واضحة من خلال الميزانيات والارقام المحققة.
    وعن الخطوة التالية بعد مشروع لاجون سيتي قال المهندس جراح المطيري انه بعد بيع الجزء السكني والتجاري من المشروع تكون لدى الشركة فوائض مالية جاري العمل لاعادة استثمارها في فرص استثمارية فريدة من نوعها داخل الكويت ومنطقة الخليج، معربا عن امله في ان تدخل الشركة خلال الفترة القادمة بمشاريع مع الدولة مثل تلك التي تنفذ وفق نظام ال بي او تي او غيرها من المشاريع، مضيفا ان الشركة تعمل في احد محاور الاستثمار الرئيسية وهي تطوير السكن الخاص في الكويت، من خلال مشروعين هما فلل جبلة وبدره ضمن مشروع لاجون سيتي، ذلك ان الشركة ترغب في ان تتركز مشاريعها داخل البلد، رغم وجود صعوبة في العمل في هذا القطاع بالذات في ظل التشريعات الصادرة في هذا الشأن.
    وعما اذا كانت هناك نية لادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية قال المهندس جراح المطيري على الشركة مقبلة على الادراج في سوقي الكويت ودبي للاوراق المالية،وانها استوفت الشروط اللازمة لذلك ، وكشف انه سيتم طرح ما نسبته 49 في المئة من رأسمال الشركة في اكتتاب خاص لتوسيع قاعدة المساهمين وفق متطلبات الادراج، وتوقع ان تدرج الشركة في سوق الكويت قبل نهاية العام الحالي.
    واستعرض الرئيس التنفيذي في الشركة المهندس جراح المطيري المشاريع التي نفذتها الشركة حتى الان وهي مشروع برج بيروت وهو عبارة عن شقق سكنية فاخرة وتم بيعه بالكامل، بالاضافة الى باقة من المشاريع المبتكرة وذات العوائد العالية، والتي ستكشف عنها الشركة في الوقت المناسب.
     
  11. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    في مارس وعلى هيئة صكوك إسلامية بعد فشل اتفاقها في البحرين
    HSBC يتفاوض مع »الأهلية« لتولي مسؤولية مدير الإصدار لطرح %49 من »المشاريع العقارية«


    كتب جمال رمضان:
    كشفت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان وفدا من احد البنوك العالمية الكبرى وهو بنك HSBC »اتش اس بي سي« البريطاني سيزور الشركة الأهلية القابضة الأسبوع المقبل للتفاوض حول تولي مسؤولية مدير الاصدار للطرح الاولي المرتقب خلال الربع الثاني من العام الحالي 2008، لحصة تصل الى %49 من اسهم الشركة الاهلية للمشاريع العقارية المملوكة لها بالكامل على هيئة صكوك اسلامية في أعقاب فشل اتفاقها مع مركز ادارة السيولة في البحرين.
    وقالت المصادر ان اتمام الاتفاقية تتوقف على الاطلاع على البيانات المالية والأصول فيما تواصل الشركة استقطاب عروض اخرى في هذا الشأن ليتم بعد ذلك اختيار العرض الأفضل لافتة الى أن ادارة الشركة مصممة على الانتهاء من طرح الصكوك خلال شهر مارس الجاري خاصة وأنها ترتب أوراقها للتقدم بطلب الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية والمحدد له نهاية الربع الأول من العام الجاري.
    وعلى صعيد متصل تسوق الاهلية للمشاريع العقارية حاليا فلل بدرة السكني وجاري وتبلغ كلفة المشروع نحو 28 مليون دينار وهو مشروع عبارة عن 96 فيلا بمساحة اجمالية تبلغ 170 ألف متر مربع وتوقعت المصادر أن تكون عوائد المشروع مجزية تنعكس في النهاية على أرباح الأهلية القابضة حيث ان كافة هذه الأرباح والعوائد من المشاريع انما ستعود بالتبعية على الشركة الأهلية القابضة نظرا لكون الشركة مملوكة بالكامل لها وهو ما يعني استفادة الأهلية بالدرجة الأولى من استثمارات الأهلية للمشاريع العقارية.
    وذكرت المصادر ان ادارة الشركة تقدر القيمة الدفترية للشركة وحسب آخر تقييم لها يقدر الآن بـ 350 فلسا للسهم، وكان سوق الكويت للاوراق المالية اعلن في وقت سابق ان شركة الاهلية القابضة افادت بان مدة الاتفاق مع مركز ادارة السيولة المالية في البحرين لطرح حصة تصل الى %49 من اسهم الشركة الاهلية للمشاريع العقارية على عملائهم في منطقة الخليج العربي على شاكلة صكوك اسلامية كانت قد انتهت مع نهاية العام الماضي في 2007/12/31، وعليه يكون الاتفاق فيما بين الشركة الاهلية القابضة ومركز ادارة السيولة المالية في البحرين قد انفض وانقضى عملا بالاتفاق الذي كان بين الطرفين، ولم تقم الشركة ببيع اي نسبة عن طريق مركز ادارة السيولة المالية في البحرين والشركة الاهلية للمشاريع العقارية لاتزال مملوكة بالكامل للشركة الاهلية القابضة.
    وعليه فان الشركة الاهلية القابضة قد افادت بانها بدأت عملية الاتصال والتشاور مع عدد من البنوك الاستثمارية الدولية والاقليمية للقيام بدور مدير الاصدار للطرح الاولي المرتقب خلال الربع الثاني من العام الحالي 2008، لحصة تصل الى %49 من اسهم الشركة الاهلية للمشاريع العقارية والادراج اللاحق في سوق الكويت للاوراق المالية اضافة الى احدى الاسواق الاقليمية الاخرى.

    تاريخ النشر: الاثنين 3/3/2008
     
  12. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    المطيري: تسويق مشروع فلل بدرة السكني

    «الأهلية للمشاريع العقارية» استوفت الشروط للإدراج في سوقي «الكويت» و«دبي
    »



    الأربعاء, 5 - مارس - 2008

    أعلنت «الشركة الأهلية للمشاريع العقارية» مشاركتـــها في معرض الاستثمارات العقارية الأول، الذي تنظمه شركة «آنة جروب» لتنظيم المعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 10 إلى 13 الجاري في قاعة الهاشمي II فندس ساس.

    وقــــال الرئيــــــس التنفـــيذي للشركة المهندس جـــــــراح هادي المطيري: إن الشركــــة استوفت جميع الشروط اللازمة للإدراج في سوق الأوراق المالية في الكويت ودبي، مبينا أنها تسعى إلى الوصول إلى هذا الهدف خلال العام الحالي، وذلك بعد حصولها على موافقة الجمعية العمومية للشركة خلال الفترة المقبلة، في ظل ما تحمله ميزانية الشركة من أرباح متميزة ومتواصلة نتيجة لاستثماراتها الناجحة، التي اعتمــــدت علـــــى خطط استراتيجيـــــة هدفــت إلى تعظيــــم أرباحهــــــا وتحقيقـــها للأهداف المنشودة.

    وأشار المطيري، إلى أن إدارة الشركــة تعكــــف حالـــيا على دراسة وتقييــــم كثير من العروض والخطـــط المستقبلية، والتي بدورها تعزز من وجود الشركة في السوق المحلية، وتهدف إلى توسعها في منطقة الخليج العربي والدول العربية، مضيفا: إن الشركة تمتلك برجا في العاصمة اللبنانية (بيروت) وهو على وشك الانتهاء، إضافة إلى شرائها قطعة أرض في منطقة قريبة من هذا البرج، بهدف استثمارها في المرحلة المقبلة.

    وبيّن أن الشركة تسعى إلى اقتناص الفرص المناسبة والجيدة في أي مكان لتحقق أقصى فائدة تعظِّم من أرباح الشركة، وبالتالي تعود بالنفع على حقوق المساهمين فيها. مبينا أن الشركة تمكنت خلال الفترة الفائتة من استكمال بيع عقارات منطقة الخيران، مع احتفاظها بعدد محدد منها، وذلك بغرض الانتفاع من زيادة أسعارها في المستقبل.
    ولفت المطيري، إلى أن أرباح الشركة الأهلية للمشاريع العقارية بلغت ما قيمته 16 مليون دينار في الفترة الماضية، إذ شهد رأسمالها تطورا ملحوظا مرتفعا من مليون دينار - عند تأسيس الشركة - إلى 55 مليون دينار حتى بلغ حاليا 95 مليون دينار، لتبلغ العوائد على مشاريع الشركة ما نسبته 40 في المئة من رأس المال.
    وأشار إلى أن مبيعات الشركة الأهليــة للمشاريـــــع العقاريــــة بلغت أكثر من 70 مليون دينار في الربع الرابع من العام 2007 لتفوق بذلك مبيعات العام 2006 بأكمله.
    وعن المشاريع الجديدة التي تنفذها الشركة، قــــال المطيري: «تسوق الشركــــة حاليا مشروع «فلل بدره السكني»، الذي يوجد نحو 25 طلب شراء له، وجار الآن تسويق ما تبقى منه، إذ تبلغ كلفة المشروع نحو 28 مليون دينار، وهو عبارة عن 96 فيلا بمساحة إجمالية تبلغ 70 ألف متر مربع، إضافة إلى مشروع «جبلة» الذي يتكون من 78 فيلا بمساحة إجمالية تبلغ نحو 35 ألف متر مربع، وتبلغ كلفته 8 ملايين دينار.
    وذكر أن كلفة مشروع «لاجون سيتي» بلغت نحو 162 مليون دينار، وقد استطاعت الشركة تسويق 658 فيلا من إجمالي 700 فيلا منه، وبما يعادل 95 في المئة من إجمالي المشروع، مشيرا إلى أن الشركة ستستغل الأراضي التجارية، من خلال بناء فندق مكون من 14 طابقا وشقق فندقية ومجمع تجاري «مول» يحتوي على 14 دار سينما ومطاعم «وكافيهات» ومحال تجارية، وبالتالي فإن سكان «لاجون سيتي» لن يحتاجوا إلى الذهاب والانتقال إلى مناطق أخرى
     
  13. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الأهلية للمشاريع العقارية تستعد للإدراج في البورصة نهاية 2008
    الأربعاء, 12 مارس 2008
    خليل عبدالله
    اعلن الرئيس التنفيذي للشركة الاهلية للمشاريع العقارية المهندس جراح المطيري عن عزم الشركة وتهيئة نفسها للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية لتنضم الى الشركات العقارية الاخرى المدرجة في هذا السوق خصوصا بعد زيادة رأس المال من 55 مليون دينار الى 75مليونا.

    وبين في تصريح لـ«أوان» ان جل اعمال الشركة موجهة الى السوق المحلي من خلال مشاريع اهمها اللاجون البحري الذي تمت بصفقة بلغت قيمتها 126 مليون دينار كويتي في العام 2004 وتم بيع وحداتها التي تقع في منطقة الخيران بالكامل، وكشف ان الفائض من الأرباح الناتجة عن هذا المشروع سوف يتم استغلالها لصالح عقارات محلية ومشاريع في دول خليجية عدة في مقدمتها دبي واسواق جديدة.

    وأكد أن الشركة ومن خلال استثماراتها السابقة وخصوصا مشروع الاجون الضخم استطاعت ان تكون خبرة متكاملة سوف تستفيد منها في المشاريع المتاحة بنظام الـBOT ومشروع اللاجون سيتي بمنطقة حولي وهو عبارة عن برج تجاري وفندق وشقق سكنية من اربعة ادوار بالاضافة الى فلل بدرة التي تعمل على تسويقها في الوقت الحالي وتتالف من 69 فيلا مساحة كل منها 400م بتصاميم مميزة، بالاضافة الى مشروع فلل القبلة والذي تم بالفعل الانتهاء من تسويق 70 % منه.واضاف ان الشركة تنفذ مشروع مباني البحر وهو عبارة عن ابراج مكاتب تجارية بالإضافة الى فندق ومول تجاري تسويقى مؤلف من خمسة ادوار.
     
  14. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الأهلية للمشاريع العقارية» تغير اسمها إلى أريبكو القابضة

    الأحد, 15 يونيو 2008
    أعلنت الشركة الأهلية للمشاريع العقارية عن تغيير اسمها إلى شركة أريبكو القابضة، كاشفة عن علامتها التجارية التي ستجمع من الآن فصاعداً جميع أنشطتها تحت مظلة واحدة تمهيداً للانطلاق نحو مزيد من التوسع جغرافياً وتشغيلياً علاوة على إدراجها في بورصة الكويت مع حلول نهاية العام الحالي 2008.

    وفي معرض إعلانه عن إطلاق الهوية الجديدة، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة الأهلية للمشاريع العقارية، جراح المطيري أنه مع ولادة العلامة التجارية والاسم الجديد «أريبكو القابضة» تكون الشركة قد دخلت منعطفاً استراتيجياً يضعها على أعتاب مرحلة تاريخية جديدة ستنطلق من خلالها نحو آفاق من التوسع الجغرافي والتشغيلي، ويمهد لإدراجها المزمع في بورصة الكويت مع حلول نهاية العام الحالي 2008 .
     
  15. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    لتحقيق أرباح رأسمالية عند الادراج أو لأهداف استثمارية
    عمليات تجميع على سهم «أريبكو القابضة» في سوق الجت استباقاً للادراج


    كتب ـ الأمير يسرى :
    أفاد مصدر متابع لتداولات السوق الثانوي " الجت " بأن طلبا متزايداً بدأ يستهدف أسهم شركة اريبكو القابضة " الأهلية للمشاريع العقارية سابقاً " لافتاً الى أن طلبات الشراء تتعلق بكميات كبيرة تتراوح بين 5 الى 7 ملايين سهم.
    وأشار المصدر الى أن السعر المتداول حالياً يبلغ نحو 425 فلساً مرجعاً الرواج الذي يشهده السهم حالياً بقرب ادراجه في السوق الرسمي لافتاً الى أن عمليات تجميع واضحة تتم حاليا على السهم.
    وأضاف المصدر أن تجميع السهم يستهدف أمرين بلوغ أرباح رأسمالية عند الادراج في ظل توقعات بأن يكون سعر الادراج أعلى من السعر الذي يتداول به السهم حالياً اضافة الى أن جزءاً كبيراً من حركة التجميع مرتبط بأهداف استثمارية طويلة الأمد.
    ولفت المصدر الى أن الشركة استوفت شروط الادراج في السوق الرسمي ويتوقع التقدم بطلب ادراجها الى سوق الكويت للأوراق المالية قريباً
    وأشار المصدر الى أن الشركة تنتهج حالياً سياسة توسعية للانطلاق نحو الأسواق المجاورة مع التركيز على الأنشطة التشغيلية تزامنت مع استبدال الشركة لعلامتها التجارية من الأهلية للمشاريع العقارية الى أريبكو القابضة.


    تاريخ النشر: الثلاثاء 17/6/2008
     
  16. dwps

    dwps عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    39
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافيه
    هل كان اسمها سابقا
    بوابه الاهليه العقاريه
     
  17. برقر

    برقر موقوف

    التسجيل:
    ‏28 يوليو 2007
    المشاركات:
    332
    عدد الإعجابات:
    0
    اسمحلى بتليقف

    :) :)

    لا ياخوى هذه غير البوابه

    الله يوفقك
     
  18. dwps

    dwps عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    39
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافيه اخوي برقر
    عيل البوابه اشصار عليها
    جنها اختفت
     
  19. برقر

    برقر موقوف

    التسجيل:
    ‏28 يوليو 2007
    المشاركات:
    332
    عدد الإعجابات:
    0
    اعتقد اكتتبوا فيها الناس قبل 3 سنوات وبعدين قالوا الى يبى فلوسه يقدر ياخذها


    ولازالت قائمه على ما اظن

    بس شنو ذكرك فيها :)

    وتقبل تحياتى
     
  20. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «سيتي بنك» يدير بيع 49 في المئة من «الأهلية للمشاريع العقارية»

    محمد الإتربي

    الأحد, 29 - يونيو - 2008




    كشفت مصادر مالية مطلعة عن الشركة الاهلية القابضة المالك الرئيسي للشركة الاهلية للمشاريع العقارية توصلت الى اتفاق نهائي مع «سيتي بنك لندن» لتسويق وبيع حصة مقدارها 49 في المئة من رأسمال العقارية.

    وأعلنت المصادر ان الاتفاق بين «الاهلية» و«سيتي بنك» جاء بعد دراسة مستفيضة من جانب «سيتي بنك» لاصول الشركة واستثماراتها ومستقبلها، وعليه تم قبول عرض البيع.

    ووفق المصادر فان النسبة التي سيتم بيعها ستبلغ نحو 49 في المئة اي ما يعادل 269.5 مليون سهم.

    وتقول المصادر: إن سعر السهم تقريبا يصل الى نحو 360 فلسا، وعليه فان قيمة الصفقة ستصل الى نحو 97 مليون دينار تقريبا، وبالتالي فان ربحية «الاهلية القابضة» قد تفوق الـ 65 مليون دينار في الصفقة.

    وذكرت المصادر ان هناك اكثر من سيناريو لعملية بيع الـ49 في المئة، حيث من المنتظر ان يتم طرح وبيع نحو 10 في المئة تقريبا في السوق الكويتية، بينما يتم توزيع النسبة الباقية على عدة اسواق خليجية، أو بيع كامل النسبة لمستثمرين ومؤسسات خليجية وعدد من عملاء «سيتي بنك».
    وعلى صعيد آخر اشارت المصادر الى انه سيتم العمل على ادراج الشركة في السوق المالية، مشيرة الى ان «سيتي بنك» سيتولى ادارة وترتيب عملية الادراج سواء في الكويت او اي اسواق اخرى.
    جدير ذكره، ان ارباح «الاهلية للمشاريع العقارية» في عام 2007 كان تبلغ 26.7 مليون دينار، وان الترتيبات بشأن «المشاريع العقارية» أن يتم ادراجها قبل انتهاء العام الحالي 2008 في البورصة