ترحيل الادراجات الى 2008 ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
لجنة البورصة: إقرار بعض توصيات «ماكينزي» وترحيل الإدراجات إلى العام 2008

محمد الإتربي

الخميس, 6 - ديسمبر - 2007





قال المدير العام لسوق الكويت للأوراق المالية صالح مبارك الفلاح: «إن لجنة السوق التي عقدت مساء أمس برئاسة وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري لمناقشة توصيات اللجان الفنية المنبثقة عن اللجنة الرئيسية المتعلقة بتقرير ماكينزي الخاص بتطوير البورصة، اقرت بعض النقاط التي لا تتعارض مع قوانين السوق الحالية، بينما أجلت توصيات أخرى تتعارض معها ومع مشروع قانون هيئة سوق المال».

وأكد الفلاح أن التطويرات الإلكترونية التي سيشهدهاالسوق ستكون مرحلية ومؤقتة إلى حين استحداث نظام عالمي متكامل ومتطور.

وفي ما يخص إدراج شركات جديدة في البورصة أوضح الفلاح أن لجنة السوق لم تناقش أي طلبات جديدة، مؤكدا ان اللجنة الفنية ستجتمع قريبا لدراسة طلبات الشركات لإدراجها في السوق الموازية.

واضاف الفلاح أن اجتماع السوق المالي (امس) هو الأخير في العام 2007، ما يعني أن الاعتمادات النهائية لإدراج شركات جديدة ستكون في العام المقبل. وعلى صعيد الشركات المرشحة لتركيب النظام الآلي للبورصة، أوضح الفلاح ان اختيار إحدى الشركات العالمية سيتم خلال الأشهر المقبلة.

اما بالنسبة إلى الهيكل التنظيمي وسلم الرواتب، فقال الفلاح: انه «احيل إلى اللجنة المالية لمزيد من الدراسة».

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
كونه رئيس اللجنة الفنية المخولة البت في الأمر
إجازة مدير البورصة ترجئ النظر في طلبات الإدراج إلى الأسبوع الثاني من يناير المقبل
كتب ـ الأمير يسري :

أفاد مصدر مطلع لـ »الوطن« أن النظر في طلبات الادراج الجديدة سيتم ارجاؤه الى الأسبوع الثاني من شهر يناير المقبل بسبب اجازة مدير عام البورصة صالح الفلاح التي ستستمر طيلة الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل وهو الأمر الذي سيحول دون انعقاد اجتماع اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية التي يترأس اجتماعها مدير البورصة.
وأوضح المصدر أنه كان مخططاً أن تعقد اللجنة الفنية اجتماعاً في الأسبوع الأول من شهر يناير للبت بطلبات الادراج المتقدمة خصوصاً أن هذه الطلبات بقيت فترة طويلة على لائحة الانتظار رغم استيفائها عمليات التدقيق من قبل ادارة البورصة للتأكد من مدى استيفائها لشروط الادراج.
ولفت المصدر الى أنه يتوقع أن توافق اللجنة الفنية حال اجتماعها على كافة طلبات الادراج للسوق الموازي ضمن توجه البورصة لتفعيل هذا السوق خلال الفترة والتوسع في الشركات المنضوية تحت مظلته.
وأشار المصدر الى أن أبرز الشركات الموضوعة على جدول الادراج في الاجتماع المقبل لفنية السوق تتضمن »العالمية العقارية ـ مينا العقارية ـداماك ـ عيادة الميدان ـ كي جي الى لوجستيك ـ الاسكان والتعمير ـ الشامل ـ الأفق للخدمات التربوية ـ الصفاة العقارية«.

تاريخ النشر: الاثنين 24/12/2007
 
أعلى