الرقبة مرشح لرئاسة المقاصة ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
فالح الرقبة مرشح لرئاسة الشركة الكويتية للمقاصة

محمد الإتربي

الخميس, 6 - ديسمبر - 2007





علمت «الوسط» من مصادر مطلعة ان اتصالات بدأت لترشيح مدير عام للشركة الكويتية للمقاصة، خلفا للمدير المستقيل عبدالله السبيعي.

وأوضحت المصادر ان احد القيادات المرشحة للمنصب فالح الرقبة نائب المدير العام لسوق الكويت للأوراق المالية حاليا.

وأضافت: ان الرقبة لديه خبرة كبيرة في شؤون المقاصة، إذ عمل فيها سنوات طويلة وكان له كثير من البصمات الواضحة في تطوير كثير من الأنظمة.

كما انه قدم الى البورصة من المقاصة ويعتبر احد الكفاءات التي جمعت بين العملين سنوات طويلة.

ولفت المصدر الى ان توجهات مجلس الإدارة الى تعيين قيادي كفؤ للمقاصة يتحمل التحديات المستقبلية، خصوصا ان المقاصة ستكون احد المحاور الرئيسية من عملية تطوير البورصة، اذ انه من المرجح ان يتم تحويلها الى بنك متخصص في التقاص وتحويل كل العمليات للتنفيذ بشكل آلي.

أيضا نظرا الى حساسية الشركة وعملياتها، تقول المصادر ان الإدارة لديها حرص على تعيين قيادي لديه خبرة، ودراية بالعمل، إذ سيضطلع بدور تنفيذي لا إشرافي.
 

بشمر

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2006
المشاركات
825
إن شاء الله يكون وجه خير على البورصة يكون بجانب صغار المستثمرين مو مثل غيره مصلحته والكبار
 

الاديب

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2006
المشاركات
707
الإقامة
kuwait
لو فيه شمس كان بانت من امس،،،حاله مثل السابقين،،الله يرحمك ياهشام العتيبي​
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بورصة الترشيحات ما زالت سارية للبحث عن شخص مناسب
اعتذار فالح الرقبة عن منصب مدير عام المقاصة
كتب جمال رمضان:

علمت »الوطن« من مصادر مطلعة أن رئيس مجلس الادارة في الشركة الكويتية للمقاصة صلاح المرزوق يتفاوض حاليا مع بعض الأطراف التي يمكن ان يسند اليها ادارة المقاصة، مشيرة الى أن المرزوق كان قد عرض على نائب المدير العام لشؤون التداول في سوق الكويت للأوراق المالية فالح الرقبة ادارة المقاصة الا ان الرقبة اعتذر رسميا شاكرا للمرزوق ثقته مؤكدا أنه يرغب في التفرغ للقيام بأعماله في ادارة البورصة.
وأضافت المصادر ان اعتذار الرقبة وضع المرزوق في حيرة حيث بات من المؤكد بهذا الرفض الابتعاد عن ترشيح احد من قبل ادارة البورصة أو العاملين فيها حيث ان منصب مدير المقاصة يحتاج الى شخص ملم تماما بكافة الأمور الفنية وعلى علم بكل ما يدور من عمليات تقاص خاصة في ظل الربط الدائم بين المقاصة والبورصة وهو ما كان ينطبق تماما على فالح الرقبة سواء من خلال خبرته السابقة في المقاصة أو من خلال خبرته الحالية في ادارة السوق.
وأشارت المصادر الى ان المرزوق يجري حاليا مفاوضات مع أشخاص تم ترشيحهم له ومازالت بورصة الترشيحات سارية دون الوقوع على اختيار شخص بعينه لتولي منصب حساس مثل مدير عام للمقاصة، علما بأن البورصة لديها حق التمثيل في »المقاصة« حاليا بثلاثة مقاعد في مجلس الادارة من بينها الرئيس.





تاريخ النشر: الثلاثاء 11/12/2007


 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
الرقبه يستاهل رجل ذو عقلية اقتصادية نارده
ورجل نظيف و متواضع وخلوق وانشاء الله يكون وجه خير للبورصه
 
أعلى