اراضي خيطان للبيع بالمزاد العلني

الحالة
موضوع مغلق

خالد_الفيصل

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2007
المشاركات
65
بالضبط ماندري متى المزاد لكن المده خمس سنوات ماتقدر تبيع مو عشر وشكراً مصدر موثوق انشاله واللي عنده خبر متى المزاد يفيدنا وشكراً للجميع
 

بيرم

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2005
المشاركات
71
يجب التأكيد هنا على نقطتين اساسيتين :-
اولا لا يمكن تصديق اي وزير للاسكان في الكويت - اعتقد تذكرون جيداً قصور الاوهام التي بناها الحميدي للمواطنين سابقا - فلا يظن احد ان يكون العوضي افضل منه و لا حتى غيره
ثانيالا يمكن الوثوق بالتصريحات الصحفية فهذه الصحف ملوكة لرؤوس الاموال فهي تعمل وفق الاهواء المادية

ثم ننتقل الآن الى موضوع قسائم خيطان
ستكون الاسعار بين 80 الى 140 الف ، و العلم عن الله سبحانه .
طبعا معظم هذه القسائم ستباع اولاً لمن يملك توصية من وزير او عضو مجلس امة او عضو مجلس بلدي حسب الصفقات التي تعقد تحت الطاولات حسب اجندة الاستجوابات و ( طوفلي و اطوفلك )
و حتى كبار التجار يتحدثون الآن عن اختيارهم للبلوكات القريبة من اليو ان يعني تقريبا تم الاختيار
ثم يتبقى شذر وذر يلقى على المواطنين .
 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
برأيي الشخصي تكون الاولوية للطلبات القديمة ، أو توزع بالقرعة ، ولكم التعليق ،،،
 

ابوفلجة

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2004
المشاركات
407
أخي العزيز هل تعلم!!؟؟

الطلبات الحالية للأسكان وصلت الى أكثر من 75 ألف طلب وهذا العدد أكثر من البيوت والأراضي اللي وزعتها الحكومة منذ انشاء الأسكان. يعني الأسكان بدا من 30 او 40 سنة وللحين ما وزع اكثر من 75 الف طلب. فياتري كم من الوقت تبي الحكومة لتغطية ال75 الف طلب؟؟؟ أما بالنسبة لخيطان عدد القسايم 1200 قسيمة وراح تنزل على دفعات وما أعتقد راح يكون السعر اقل من 100ألف للقسيمة.
وعلى قول عادل أمام في فلم عنتر شايل سيفة" والساعة بخمسة جنية والحسابة بتحسب"
 

عليمنكي

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
360
الإقامة
الكويت
برأيي الشخصي تكون الاولوية للطلبات القديمة ، أو توزع بالقرعة ، ولكم التعليق ،،،

بس بشرط استبعاد كل اللي مفوتين دورهم من قبل لانهم لو كانو بحاجه للرعايه السكنيه جان خذوها
مايصير بكل توزيعه يدش معاك 50 واحد من طلبات السبعينات والثمانينات​
 

aledailah

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2006
المشاركات
345
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

كتب طلال الشمري |


طلبت المؤسسة العامة للرعاية السكنية من مجلس الوزراء الاستعجال بالموافقة على تسليمها 1200 قسيمة فضاء في خيطان لتخصيصها وتوزيعها على مستحقي الرعاية السكنية من المواطنين وفق شروط وضوابط وبأسعار معقولة.
وأبلغ مصدر مطلع «الراي» أمس ان المؤسسة بصدد الطلب أيضاً من مجلس الوزراء الموافقة على تسليمها 400 قسيمة أخرى في منطقة النسيم في الجهراء لتوزيعها على مستحقي الرعاية السكنية.
وذكر ان المؤسسة في انتظار موافقة مجلس الوزراء فقط لتبدأ وضع خطة لتوزيع هذه القسائم سواء الموجودة في خيطان او في الجهراء.
وشرح المصدر ان بيع هذه القسائم في مزاد علني لا يعني بتاتاً السماح بالمضاربة لجعل اسعار القسائم مرتفعة.
وأوضح ان القسائم ستباع وفق عملية تنظيمية دقيقة بحيث لا يسمح «للغني ان يأخذ حق الفقير» على حد قوله.
وقال المصدر ان البيع سينحصر بين مستحقي الرعاية السكنية الذين لديهم طلبات اسكانية من المؤسسة وتؤهلهم أولوية دورهم بالتخصيص لهم في هذه المناطق الجديدة.
وأشار إلى أن وزير الدولة لشؤون الإسكان عبدالواحد العوضي يسعى جاهداً للاسراع في توزيع هذه القسائم الجديدة على المواطنين لتقليص حجم الطلبات المتراكمة.
وطمأن المصدر إلى أن الاسعار ستكون معقولة وهي أقل من نصف القيمة السوقية للأراضي بحيث نمكن المواطنين من سهولة الحصول عليها.
وكشف المصدر النقاب عن ان المؤسسة ارسلت كشفاً باسماء (84) مواطنة لديهن بيوت حكومية منذ العام 1986 بصفة ايجار إلى مجلس الوزراء بهدف الموافقة على اصدار وثائق تملك لهذه البيوت.


المصدر
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
المزاد سوف يشمل طلبات 92/93/94 فقط حسب مصدر رسمي لتحقيق العداله
 

السراي

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
379
اذا كانت الحكومه مسؤله بتوفير الرعايه السكنيه..ليش بيبيعون الاراضي على واحد ناطر 20 سنه؟؟

لما يحطون اسماء المخصص لهم بالجرايد يكون بعضهم متوفين.. مثلا المرحوم فلان فلان ... صراحه اكبر نعمه ان الواحد يقدر يحصله قبر ببلاش.. يمكن العوضي قصده يوزعلنا قسايم على المخطط مترين في متر بصليبخات ..


برأي الشخصي لا لزيادة الرواتب ، لا لصندوق المعسرين ، نعم لحل المشكله الاسكانيه. فزيادة الرواتب سيأكلها التجار قبل زيادتها وصندوق المعسرين (مستحيل ) ان يكون فيه عداله بالإضافه انه سيشجع بعض الناس الى تزوير وإدعاء التعسر وذلك للحصول على مبالغ ويعودالناس على الخطأ ( مثلما حصل مع بدل الايجار - كان اللي ساكن عند والده يزور انه مأجر بشقه حتى يحصل على البدل )

وانا متأكد تماما بأن حل المشكله الإسكانيه يؤدي الى الاستقرار وسيضرب اكثر من 10 عصافير بحجر.. مثل الحاله الماديه - الإجتماعيه _ النفسيه _ التعليميه - الفكريه و الوظيفيه و العديد من الامور الاخرى مثل الجريمه والفساد والأدمان والامراض.

شي غريب ان عدد ملفات مراجعي الطب النفسي = عدد مستحقي منحة سمو الشيخ سالم العلي = عدد الطلبات الإسكانيه وذلك بحدود 75000 الف شخص
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى