شركة الحمراء العقارية

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة fyr1963, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2007.

  1. fyr1963

    fyr1963 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 يونيو 2006
    المشاركات:
    96
    عدد الإعجابات:
    0
    أول ناطحة سحاب منحوتة في العالم
    'الحمراء' تطلق موقعها على شبكة الإنترنت
    عدد القراء: 146

    حامد السهيل


    10/12/2007 أعلنت شركة الحمراء العقارية عن اطلاق الموقع الالكتروني الخاص بمشروع الحمراء الذي يقدم لزائريه فرصة لاكتشاف احد اضخم واروع ناطحات السحاب في العالم، وبهذه المناسبة قال مدير التسويق في المشروع حامد السهيل ان تصميم واطلاق الموقع جاء انطلاقا من الاهمية التي تتمتع بها المواقع الالكترونية التي تعتبر من العناصر الرئيسية في قطاع الاعمال المعاصرة، حيث تضيف قيمة كبيرة الى العلاقة بين ممثلي المشروع والعملاء الى جانب كونها اداة فعالة تساعد الزوار والمهتمين على جمع المعلومات بسرعة وفعالية.
    واضاف السهيل انه تم تصميم موقع الحمراء الالكتروني وعنوانه www.alhamra.com.kw بصورة حديثة وعصرية وبأسلوب تفاعلي يتيح لزواره التعرف على المشروع وابداء آرائهم وتعليقاتهم.
    مشيرا الى ان الموقع يقدم لزائريه معرضا للصور ووصفا افتراضيا لناطحة السحاب ومركز التسوق وصورا فوتوغرافية جوية للمشروع تعرض بشكل متتابع وفق احدث التقنيات لتصبح فيلما يتيح للزائرين مشاهدة تطور اعمال البناء منذ انطلاق اعمال الحفر وحتى وقتنا الحاضر.
    ولفت السهيل الى ان هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها تصوير مراحل بناء مثل هذه المشاريع العملاقة بكل تفاصيلها وذلك بهدف توثيق المشروع وانتاج فيلم وثائقي يعرض تطور المفاهيم الهندسية في بناء ناطحات السحاب. واضاف السهيل ان فريقا متخصصا من شركة VAZBO IT Solutions عكف على تصميم الموقع المميز في تقنياته ومضمونه وشكله للمشروع الاهم في الكويت والمنطقة والذي يتوقع ان يغير مفهوم ناطحات السحاب في العالم.
    ويعتبر مشروع الحمراء ناطحة السحاب الاولى من نوعها في العالم ومن اكثر المشاريع الهندسية ريادة وابتكارا في تصميمه الهندسي كأول ناطحة سحاب منحوتة على مستوى العالم ترتفع الى اكثر من 400 متر نحو السماء. وسيوفر المشروع بيئة اعمال بأسلوب فريد من نوعه، مشكلا نقلة نوعية في مختلف الخدمات والمواصفات عما هو متوافر حاليا في بعض ناطحات السحاب وفقا لاحدث التقنيات ليكون من الابراج الذكية بالمفهوم الحقيقي.
    واشار مدير التسويق في المشروع الى ان الموقع يوفر الروابط الخاصة بالاسئلة يمكن للزائرين من خلاله طلب معلومات والحصول على اجابات سريعة لطلبات الحجز والاطلاع على جميع تفاصيل المشروع من خلال جولة في ارجائه لمتابعة تطورات عملية البناء، مؤكدا حرص الشركة على تحديث الموقع وتطويره باستمرار بما يواكب التطورات على صعيد الانشاءات.
    وكشف السهيل عن قرب اطلاق المشروع رسميا في وقت تستمر اعمال البناء والتطوير وفقا للجدول الزمني للمشروع الذي سيكون اطول واضخم ناطحة سحاب على مستوى الكويت ليضعها على خارطة العالم من حيث اعلى عشر ناطحات سحاب في العالم.

    عن جريدة القبس
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    العثمان: الانتهاء من تنفيذ برج «الحمرا» في النصف الثاني من 2010
    باسم رشاد

    0


    أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة الحمرا العقارية خالد العثمان انه من المقرر الانتهاء من تنفيذ مشروع برج الحمرا في النصف الثاني من عام 2010 بكلفة تقدر بـ 150 مليون دينار لافتاً إلى أن الشركة لم تبدأ حتى الآن في الحملة التسويقية للبرج الذي يبلغ ارتفاعه 77 طابقاً ويعد من أعلى الأبراج على مستوى الكويت.
    وقال العثمان في تصريحات صحافية عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة انه تم انتخاب مجلس إدارة جديد لشركة الحمرا العقارية يتكون من وليد النصف وخالد العثمان والشيخ علي عبدالله الصباح والشيخ فيصل أحمد الصباح وأحمد حمد الرومي.
    وكانت الجمعية العمومية قد أقرت تفويض مجلس الإدارة في اصدار سندات مقومة بالدينار الكويتي أو بأي عملة أخرى يراها مناسبة بمبلغ لا يزيد على رأسمال الشركة المدفوع وتفويضه أيضاً بالاقتراض من البنوك والشركات الاستثمارية، بالاضافة الى المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات واعتمدت البيانات المالية عن السنة المالية.
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    رئيس الحكومة يزور مشروع الحمراء ويشيد بالقائمين عليه

    16/04/2008 قام سمو رئيس مجلس الوزراء بزيارة أمس لمشروع الحمراء في منطقة شرق، حيث اطلع من المسؤولين في الشركة المالكة والمنفذة للمشروع على معالمه واهدافه.
    وقال سموه: لقد سعدت بزيارة مشروع الحمراء الذي اعتبره خطوة جيدة لدعم الجهود التي نبذلها من أجل تنفيذ مرئية صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه، بأن تكون الكويت مركزا ماليا وتجاريا عالميا.
    واضاف: ونحن على ثقة كبيرة بان القطاع الخاص الكويتي بما يملك من امكانات وخبرات عالمية يمكنه المساهمة بشكل فعال في جهود التنمية الاقتصادية التي نقوم بها ونتطلع الى تحقيقها، واشار الى ان الحكومة لا تألو جهدا من اجل دعم وتشجيع القطاع الخاص ايمانا من قناعتها بدوره وقدراته ومكانته الرائدة في المنطقة.
    وختم بالقول: يسعدني ان أشيد بالقائمين على مشروع الحمراء، ونأمل ان يكون بداية طيبة لمساهمات متواصلة من القطاع الخاص في مجال المشروعات الاقتصادية المتطورة التي تضاهي الاسواق الراقية في الدول المتقدمة والتي تؤهل الكويت للمنافسة العالمية.
    ويذكر ان كلفة المشروع (مع الأرض) نحو 250 مليون دينار، ويضم برجا بعلو 77 طابقا أي الاعلى في الكويت، ويتوقع انجازه في 2010.
    ويضم المشروع مكاتب ومجمعا تجاريا، والتصميم من اعداد مكتب الجزيرة وS.O.M، وشركة الأحمدية تتولى المقاولات
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 28/04/2008
    «الحمراء» افتتحت مركز علاقات العملاء رسميا
    عثمان: 250 مليون دينار التكلفة الإجمالية لبرج الحمراء
    كتب عمر رحيم


    قدر المدير التنفيذي لشركة الحمراء العقارية خالد العثمان أن إجمالي تكاليف مشروع برج الحمراء شاملة قيمة الأرض تفوق 250 مليون دينار، نحو 950 مليون دولار، وأوضح أن النسبة الأكبر من تمويل هذا المشروع هو تمويل ذاتي إلى جانب مساهمات من قبل بنوك محلية يأتي في مقدمتها بنك الكويت الوطني الذي بلغت مساهماته التحويلية حتى الآن نحو 108 ملايين دينار مؤكدا أن المشروع سيتم افتتاحه رسمياً في النصف الثاني من العام 2010.

    وأعرب المتحدث عن تفاؤله حيال النهضة العمرانية التي تشهدها الكويت، والتي تأتي تلبية للدعوة السامية لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري في المنطقة، وأوضح ان هناك دراسة لربط مشروع الحمراء بالمشاريع العقارية المجاورة في إشارة إلى مشروع صباح الأحمد وبرج الراية والعاصمة القريبة من مشروع برج الحمراء.

    وقال العثمان في مؤتمر صحافي خصص للإعلان عن افتتاح المركز رسمياً أن تشييد برج الحمراء يندرج في إطار الجهود التي تبذل للمساهمة في تحقيق رؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتحويل الكويت إلى مركز اقتصادي ومالي إقليمي.

    وأضاف العثمان أن شركة الحمراء تأمل من خلال مشروعها الضخم المشاركة في إعادة الكويت إلى موقعها الريادي في المنطقة عبر إنجاز هذا المشروع الفريد من نوعه الذي سيعمل على تمييز الكويت ومنحها صفة خاصة عن باقي الدول المجاورة.




    أفضل تصميم



    وأشار إلى أن المشروع بدأ منذ الآن وقبل الانتهاء من أعمال تشييده في تحقيق الانجازات والأهداف الموضوعة له بعد فوزه بالجائزة الأولى في مسابقة ميبيم 2008 MIPIM عالمية عقارية، هي في منتصف شهر مارس 2008 وهو أكبر معرض متخصص في التطوير العقاري في العالم مضيفا أن المشروع حصل على الجائزة الأولى عن فئة أفضل تصميم ناطحة سحاب وجائزة أفضل مشروع عقاري في جميع الفئات. وشدد العثمان على أن شعار«نبني لأجل الكويت» الذي ترفعه شركة«الحمراء» لا يقف عند هذا الحد بل هدفه تحقيق الشعار«خير الكويت في الكويت» وذلك عبر استثمار أموال الشركة داخل الكويت وليس خارجها كما هو الواقع هذه الأيام وما تؤكده الأرقام والإحصائيات التي تشير إلى أن 50% إلى 60% من الاستثمارات في الدول المجاورة هي استثمارات كويتية.




    تسويق الكويت



    وأكد أخيراً أن هذا المشروع العملاق وتسويقه ليسا لمصلحة شخصية، ولكنه تسويقاً للكويت على مستوى العالم قائلا:«نبذل هذه الجهود بهدف الوصول بالكويت إلى مكانة، إذا ذكر أحسن تصميم.. يذكر اسم الحمراء، وإذا ذكر اسم أجمل ناطحة سحاب.. يذكر الحمراء، وإذا ذكرت الحمراء يتوجب ذكر الكويت.. نريد أن يكون برج الحمراء واجهة الكويت الجديدة.

    من جهته قال مدير التسويق والتأجير في مشروع الحمراء وممثل شركة الجال للخدمات العقارية حامد السهيل إن مشروع الحمراء هو الخطوة الأولى في الطريق لتحقيق كويت المستقبل التي يسعى الجميع لأن تكون دولة متقدمة وحديثة ذات شأن كبير مؤكداً أن مشروع الحمراء هو مشروع عالمي بكل المقاييس.

    وأضاف السهيل أن برج الحمراء هو أول ناطحة سحاب منحوتة في العالم بارتفاع يصل إلى 412 مترا وأطول ناطحة سحاب ملبسة بالحجر في العالم، كما سيكون برج الحمراء أضخم برج تجاري على مستوى الشرق الأوسط بمساحة مكاتب تفوق الـ100.000 متر مربع.




    هندسة فريدة



    بدوره قال مدير المشروع ممثل شركة تيرنر انترناشيونال كونستركشن سامر بوشقرا إن مشروع الحمراء هو من أهم المشاريع العقارية في العالم والأكثر تحديا بسبب هندسته الفريدة من نوعها وارتفاعه الشاهق.

    وأضاف بوشقرا إن شركة تيرنر انترناشيونال تتولى مهمة إدارة المشروع باستراتيجية شراكة مع أعضاء فريق العمل كافة لتحقيق الرؤية المتكاملة لعملية البناء، بدءاً من مرحلة التخطيط والتصميم وصولاً إلى أعمال التشييد وانتهاء بتشغيل المشروع.

    وأشار إلى أن شركة الحمراء وانطلاقا من التحديات التي تفرضها عملية بناء ناطحة سحاب بهذه المعايير عملت على توظيف أحد أهم مكاتب الاستشارات العالمية لتصميم البرج شركة«سكيدمور اوينغز وميريل» وأكثر من 30 مستشاراً عالمياً في مختلف المجالات لضمان الحصول على أعلى المستويات الفنية في المجالات كافة ولتنفيذ هذه التصاميم المتميزة تم تأهيل أفضل المقاولين ذوي الخبرة العالية.




    برج منحوت



    من جانبه أكد نائب المدير الإداري في شركة الأحمدية للمقاولات والتجارة إيلي هاني ان برج الحمراء مبنى منحوت لا مثيل له ويعتبر تحديا هندسيا على مستوى التصميم والتنفيذ.

    وأضاف هاني إن برج الحمراء هو برج منحوت يرتفع بطريقة تختلف عن معظم ناطحات السحاب التي في العادة ترتفع عموديا في حين ترتفع جدران برج الحمراء بطريقة مائلة بشكل غير مألوف ولا مثيل له الأمر الذي يضفي صعوبة أخرى على عمليات الإنشاء مؤكداً أن واجهة برج الحمراء استثنائية بكل ما للكلمة من معنى، حيث سيتم تلبيسها بالزجاج الأبيض الثلجي الفريد من نوعه.

    الانجاز تتطلب استخدام نظام GPS والحصول على معلومات دقيقة حول سرعة الرياح ودرجة الحرارة التي يتم تحليلها في جهاز كمبيوتر خاص موجود في الموقع لتحديد نقاط البناء.


     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بتكلفة تتجاوز 250 مليون دينار شاملة الأرض
    »الحمراء العقارية« تنجز مشروعها في النصف الثاني 2010



    اعلنت شركة الحمراء العقارية انه انطلاقاً من رؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بتحويل الكويت إلى مركز تجاري ومالي مهم في المنطقة قام مسؤولو الشركة والقائمون على مشروع الحمراء يوم امس بزيارة سمو الامير في قصر بيان، حيث تم عرض المشروع بكامل تفاصيله باستخدام عرض مرئي ومجسم ضخم لمشروع الحمراء استمع سموه من خلالهما إلى شرح واف، وقد حضر اللقاء سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد وعدد من كبار المسؤولين بالديوان الاميري ايضا.
    واوضح نائب رئيس مجلس ادارة شركة الحمراء العقارية خالد العثمان، ان سمو امير البلاد ابدى اعجابه وبارك مشروع الحمراء لما سيمثله من نقلة نوعية حقيقية في تطور الكويت في عدة مجالات وخاصة الاقتصادية منها. مضيفاً سعينا في مشروع الحمراء بان يكون له معنى وصدى عالمي بين ناطحات السحاب في العالم حيث فاز مؤخرا بجائزة افضل تصميم لناطحة سحاب في العالم للعام 2008 وكذلك جائزة افضل مشروع عقاري قيد الانشاء للعام نفسه باهم معرض عقاري عالمي ميبيم MIPIM 2008 الذي استضافته مدينة كان الفرنسية منتصف شهر مارس الماضي.
    واوضح العثمان اننا نتوقع الانتهاء من بناء كافة عناصر المشروع في النصف الثاني من العام 2010، وبتكلفة اجمالية تفوق الـ 250 مليون دينار شاملة قيمة ارض المشروع، حيث قام بتصميم المشروع شركة SOM وهو اشهر مكتب هندسي في العالم خبرة ومتخصص في تصميم الابراج العالية.
    واختتم العثمان هذا اللقاء بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لسموه حفظه الله على تأييده ودعمه للجهود المبذولة في هذا المشروع والمنصبة دائماً في مصلحة الكويت.

    لمحة عن مشروع الحمراء

    ويقوم مشروع الحمراء حاليا على احد اهم المواقع الاستراتيجية في مدينة الكويت والتي لها بعد تاريخي مهم يعود الى منتصف الخمسينيات حيث شيدت سينما الحمراء والفردوس وكانت اول مبنى سينما في الكويت والخليج وتصل مساحة الارض الى 22 الف متر مربع ويضم المشروع برج مكاتب يمثل ثورة في مجال تصميم وهندسة ناطحات السحاب الحديثة قامت بتصميمه شركة SOM احد اشهر المكاتب الهندسية في العالم خبرة وتخصصاً في تصميم الابراج العالية ويقدم البرج نقلة نوعية في قطاع المكاتب من حيث المستوى والمساحات للمكاتب الفخمة والمتطورة التي لم يتوفر لها مثيل في الكويت سابقا ويحتضنها في 77 طابقا على ارتفاع شاهق يفوق 400 متر وتصل اجمالي مساحات المكاتب القابلة للتأجير في البرج الى اكثر من 100 الف متر مربع اضافة الى مركز تسوق يضم اشهر وابرز الماركات العالمية الراقية ونادياً صحيا وعددا من المطاعم ويضم المشروع مبنى مواقف للسيارات متعدد الطوابق يسع لما يقارب الـ 2000 سيارة وساحات خضراء تحيط بالمشروع وسيعتبر هذا المشروع الاطول في الكويت وابرز معالم مدينة الكويت الجديدة وضمن اطول عشرة مبان في العالم عند انجازه وقد نال تصميم مشروع الحمراء الجائزة الاولى كأفضل تصميم لناطحة سحاب في العالم للعام 2008 وكذلك جائزة افضل مشروع عقاري في العالم للعام نفسه بأهم معرض عقاري عالمي ميبيم MIPIM 2008 الذي استضافته مدينة كان الفرنسية منتصف شهر مارس الماضي.

    تاريخ النشر: الخميس 22/5/2008
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    وفد من بنك الكويت الوطني* ‬تابع المراحل الإنشائية للمشروع
    الساير*: »‬برج الحمراء*« ‬سيكون معلماً* ‬للعمارة الرائدة في* ‬الشرق الأوسط



    اعتبر نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك الكويت الوطني* ‬ناصر مساعد الساير أن مشروع برج الحمراء سيكون معلما من معالم العمارة الرائدة الأكثر فخامة ونجاحا في* ‬منطقة الشرق الأوسط*. ‬لافتا إلى أن هذا ليس فخرا لملاكه فحسب إنما للكويت أيضا*. ‬مؤكدا على قناعة وسعادة إدارة بنك الكويت الوطني* ‬بتمويل مشروع بهذه الضخامة والفخامة*.‬
    جاء ذلك خلال زيارته ووفد من بنك الكويت الوطني* ‬إلى مشروع برج الحمراء في* ‬منطقة شرق*. ‬ضم* ‬الوفد بالاضافة الى ناصر الساير كلا من الرئيس التنفيذي* ‬لمجموعة بنك الكويت الوطني* ‬إبراهيم دبدوب،والرئيس التنفيذي* ‬لبنك الكويت الوطني* ‬عصام الصقر،* ‬ونائب الرئيس التنفيذي* ‬لبنك الكويت الوطني* ‬شيخة البحر*. ‬وقد اطلع الوفد على المراحل الإنشائية التي* ‬وصل إليها المشروع كما استمع إلى شرح تفصيلي* ‬حول المراحل القادمة والمستقبلية لمشروع برج الحمراء،إضافة إلى جولة ميدانية في* ‬الأدوار التي* ‬تم بناؤها.كما اطلع الوفد على المخططات الجديدة لمشروع الأندلس المتميز في* ‬حولي*. ‬
    ومن جانبها قالت نائب الرئيس التنفيذي* ‬في* ‬بنك الكويت الوطني* ‬شيخة البحر ان لديها قناعة تامة بقدرة إدارة مشروع برج الحمراء على تسويقه وإنجاحه داخل وخارج الكويت وعلى أفضل تقدير.متوقعة حصول فائض في* ‬المعروض من المكاتب المعدة للتأجير أو للبيع في* ‬الكويت في* ‬السنوات القادمة*.‬
    وبالتالي* ‬تصبح إمكان حصول ضغط على الأسعار واردة،لكنها اعتبرت في* ‬المقابل أن الجودة والتميز هما اللذان سيسودان في* ‬نهاية المطاف*. ‬كما شددت البحر على متانة وعمق العلاقة القائمة بين بنك الكويت الوطني* ‬وملاك مشروع برج الحمراء،* ‬مشيرة إلى انه بالإضافة إلى قيام بنك الكويت الوطني* ‬بدور الممول الوحيد للمشروع فإن البنك* ‬يدرس تمويل مشروع آخر للمجموعة هو مشروع الأندلس في* ‬حولي*. ‬مشيرة إلى إن للبنك مشاريع كثيرة تحت التمويل في* ‬الـ* »‬بايب لاين*«‬،* ‬وتابعت البحر قائلة*: »‬في* ‬شهر* ‬يونيو الماضي* ‬تم الانتهاء من تمويل صفقة بيع شركة عراقنا التابعة لمجموعة اوراسكوم إلى شركة أثير المملوكة من شركة زين وتبلغ* ‬قيمة الصفقة* ‬1*.‬2* ‬مليار دولار*«.‬
    وأضافت*: »‬تمت تغطية هذه العملية مرة ونصف المرة عن المطلوب وشارك في* ‬التمويل* ‬12* ‬بنكاً* ‬محلياً،* ‬إقليمياً،* ‬ودولياً*«‬
    شركاء في* ‬المشروع
    ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي* ‬لشركة الحمراء العقارية خالد العثمان إنهم دائما على اتصال بإدارة بنك الكويت الوطني* ‬بحيث* ‬يقدمون لهم تقارير دورية عن المشروع وبالتالي* ‬فهم* ‬يعتبرونهم شركاءهم في* ‬المشروع،* ‬مؤكدا على حرص الشركة في* ‬كل مشاريعها على تقديم كل ما هو متميز وجديد من نوعه في* ‬الكويت،* ‬مشيرا إلى أن مشروع الأندلس سيقام في* ‬نقطة استراتيجيه في* ‬حولي*.‬
    وأوضح العثمان للوفد أن تسويق المشروع إنما هو تسويق للكويت خاصة أن المبنى فاز بجائزتين عالميتين في* ‬مارس الماضي* ‬وأصبحت له شهرة واسعة*.‬
    ولفت أيضا إلى أن كلفة المشروع ومن ضمنها سعر الأرض تعدت الـ* ‬250* ‬مليون دينار.كما شدد العثمان على أن شركتي* ‬الحمراء وأجيال تركزان على الاستثمار في* ‬الكويت وبمبالغ* ‬طائلة في* ‬الوقت الذي* ‬تقوم فيه شركات كويتية كثيرة بالاستثمار خارج الكويت طالبا من البلدية ومن جهات الاختصاص تشجيع وتسهيل جميع الأمور المتعلقة بهذه المشاريع العملاقة وعدم التعامل معها أسوة بالمشاريع العادية*.‬

    فرصة لعرض المشاريع
    وحرص العثمان على الاستفادة من زيارة وفد بنك الكويت الوطني* ‬لتعريفهم على احدث المشاريع المستقبلية للشركة والتي* ‬بلغ* ‬حجم الاستثمار فيها أكثر من350* ‬مليون دينار مشيرا إلى أن هذه المشاريع تم عرضها سابقا على سمو أمير البلاد وولي* ‬عهده الأمين،وعلى سمو رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الأمة وعلى وزير البلدية،وعلى رجل الأعمال ناصر الخرافي*.‬
    وجميعهم أعربوا عن اعتزازهم وفخرهم بهذه المشاريع العملاقة التي* ‬تسجل للقطاع الخاص كما ستساهم في* ‬تحويل الكويت إلى مركز مالي* ‬واقتصادي* ‬على ارض الواقع*.‬

    الجدوى الاقتصادية
    وقال العثمان أن ثمة من* ‬يتساءل عن الجدوى الاقتصادية لهذه المشاريع مشددا على أن شركة الحمراء أخذت هذا الموضوع في* ‬الاعتبار خاصة في* ‬ظل ارتفاع قيمة التكاليف التي* ‬لم تكن بهذا الحجم عند بدء المشروع ولذلك اعتمد على التميز في* ‬بنائها* ‬،مشيرا إلى توفير ميزة* ‬غير موجودة في* ‬أبراج المكاتب الأخرى ألا وهي* ‬مساحة الطابق والتي* ‬تبلغ* ‬1800* ‬متر مربع كمساحة قابلة للتأجير،* ‬بالإضافة إلى تأمين خدمات الصيانة والحراسة والتنظيف وغيرها*.‬
    كما أعرب العثمان عن أن أسعار السوق ستعكس تميز هذا المشروع وستعطي* ‬الشركة القدرة على تسديد التزاماتها وفي* ‬نفس الوقت ستحقق للمساهمين ربحا مناسبا*. ‬وكشف أيضا عن تلقي* ‬الشركة طلبات للتأجير سواء بالنسبة للمكاتب أو* »‬المول*« ‬الذي* ‬سيضم اعرق وأفخم الماركات العالمية* .‬وطلب العثمان أن تقوم الجهات المختصة بوضع مخطط لحل مسألة الأبنية القديمة المحيطة بالمشروع وبكل المشاريع القائمة في* ‬العاصمة معتبرا أن هذا أصبح من الأمور الملحة*.‬

    التمويل والانفتاح الاقتصادي
    وحول موضوع ارتفاع التكلفة وإمكانية الحاجة لتمويل اضافي* ‬قال العثمان* »‬في* ‬حال احتجنا لاي* ‬تمويل اضافي* ‬فنحن على تفاهم تام مع بنك الكويت الوطني* ‬ولدينا أيضا مساهمون أقوياء وليست عندنا مشكلة كما ان لدينا فرص بيع حق الانتفاع*. ‬
    وطالب العثمان بمزيد من الانفتاح الاقتصادي* ‬الذي* ‬يسمح بدخول شركات أجنبية إلى البلد ويعزز من وضع الكويت ومن دورها الاقتصادي،* ‬داعيا الحكومة إلى حزم أمرها سريعا في* ‬هذا الإطار لان الوضع لا* ‬ينتظر،* ‬مبينا أن شركتي* ‬الحمراء وأجيال وبالتعاون مع شركة التمدين العقارية قدمت دراسة كاملة لتطوير مدينة الحرير* (‬بيئية واقتصادية*) ‬كهدية للدولة،* ‬مؤكدا أن المشروع لو نفذ في* ‬حينه لتم توفير تكاليف كثيرة*.‬

    الاستثمار في* ‬البشر
    وشدد العثمان على أن الاستثمار لا* ‬يكون بالأموال فقط إنما في* ‬العنصر البشري* ‬مؤكدا أن هذا ما تقوم به إدارة مشروع الحمراء،* ‬حيث تعتمد على خبرات كويتية فاعلة في* ‬تنمية المجتمع* ‬،فالمقاول كويتي* ‬وشركة التسويق أيضا* ‬ومدير المشروع*... ‬الخ وكلها كفاءات قادرة على منافسة الخبرات العالمية وتكوين مستقبل أفضل للشباب الكويتي*.‬
    وذكر العثمان بزيارة وزير البلدية السابق موسى الصراف الذي* ‬قال ان مشروع الحمراء مدرسة وخبرات جديدة في* ‬جوانب عديدة والبلدية ستستفيد من ذلك في* ‬التعامل مع المشاريع الأخرى*.‬
    يشار إلى أن الحمراء هو أول مبنى في* ‬الكويت* ‬يعتمد على الستلايت في* ‬عملية البناء من خلال محطة مركزية موجودة في* ‬الشويخ.كما* ‬يحتضن المشروع اكبر واهم الأسماء المعروفة عالميا وإقليميا ومحليا في* ‬البناء والإدارة والتكنولوجيا*.‬
    وقد شارك في* ‬استقبال وفد بنك الكويت الوطني*: ‬نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي* ‬لشركة الحمراء العقارية خالد العثمان ونائب الرئيس التنفيذي* ‬لشركة الاحمدية للمقاولات م.ايلي* ‬هاني* ‬ومدير شركة تيرنر انترناشونال م.سامر ابوشقرا،* ‬ومدير التسويق والتأجير حامد السهيل ومن شركة أجيال العقارية الترفيهية م.فريد بوعراج ومسؤول تسويق محمد خالد العثمان ومسؤول تسويق خالد الطوقان ومنسقة علاقات عامة دانة مدوه
     
  7. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    هل تم تداول الشركة بسوق الجت ؟

    وكم سعرها ؟