جميع دول الخليج خفضت الفائدة باستثناء الكويت

كويت2

موقوف
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
774
ابتسم :) ....... أنت في الكويت
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

makandari

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2007
المشاركات
378
لاكن أفضل من البنوك المطروحة

اشلون افضل.

السبعين الف من الوطني بعد 10 سنوات 110000 الف
السبعين الف من التمويل بعد 10 سنوات 110000 الف.

مو شايف افضل.
الوطني يمكن يزيد عليك الفايدة و ممكن ينقصها على حسب المركزي. و على حسب الوضع اظن ان الفوائد و صلت حدها الاعلى و مصيرها النزول. و كذلك الوطني ممكن يطيح عنك جزء من الفائده اذا سرعت بالدفع. و الان مافي اي رسوم على اعاده الجدوله. زد على ذلك مالازم تدفع 50% اذا تشتري بيت. يعني اذا تبي 70 لازم تدفع 70.

التمويل المبلغ عليك عليك مالك امل يطيحون جزء من الفائده. و تقول البنوك الاسلاميه افضل. اشلون افضل و مرابحتهم مثل الوطني لا و زياده.
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
ياشباب مالكم بشغل سالفة يقولون ومايقولون

الحين ابي واحد من نفسه يتكلم يروح لاي بنك في الكويت ويروح لبيت التمويل ويطلب من بيت التمويل تورق 10.000 ومن البنك الربوي 10 على خمس سنوات وخلنا نشوف منو يعطيك عقد واضح ومنتهى وايضا للعلم بيتك سوف تحصل على سنة مجانية وهي الدفعه الاخيرة يحقك لك تمديدها من دفعهى كاملة الي فترة لاتتجاوز السنة والنص من غير اي مرابحة بشرط انها ماتنزل عن القسط الشهري اللي كان عليك وخلونا نشوف منو اقل ومنو اكثر

وللعلم بيت التمويل 5 سنوات والسنة مجانية ياخذ .............. بعد كم واحد يروح ويسال اقولكم كم الحين لا :)
 

بوفراس

عضو نشط
التسجيل
19 ديسمبر 2007
المشاركات
359
ياشباب لا تنخدعون بسالفة اسلامي ومو اسلامي

الحين الفائده على القروض وصلت حدها ومافي مجال لزيادتها

يعني احتمال انهم يخفضون الفائده بالكويت اكبر بكثير من احتمال رفعها

والكل عارف بان البنوك الاسلامية ان خفضوا الفائده ما يحفضونها عليك عكس البنوك التجارية الاخري


يعني يفضل اخذ قرض من بنوك ربوية بالفترة الحالية وذلك للاستفاده من تخفيض الفائده المتوقع قريبا
 

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289
ياشباب لا تنخدعون بسالفة اسلامي ومو اسلامي

الحين الفائده على القروض وصلت حدها ومافي مجال لزيادتها

يعني احتمال انهم يخفضون الفائده بالكويت اكبر بكثير من احتمال رفعها

والكل عارف بان البنوك الاسلامية ان خفضوا الفائده ما يحفضونها عليك عكس البنوك التجارية الاخري


يعني يفضل اخذ قرض من بنوك ربوية بالفترة الحالية وذلك للاستفاده من تخفيض الفائده المتوقع قريبا

!!!!!!!!!!
 

Falcon

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2002
المشاركات
798
الإقامة
Kuwait
السلام عليكم

جميع البنوك في الكويت تأخذ فائدة على القرض (مرابحة أو سميها أي مسمى)


يعني زيد أخو عبيد... و الدين.... بعيد عنهم لا تمويل و لا بوبيان

تعالوا نحسبها:
1- القروض ....فيها فائدة متشابة تقريبا لجميع البنوك
2- الكروت..... قصدي الفيزا و غيرها ... نفس نظام المتبع لجميع البنوك
3- الواسطة ... أهنية أعتقد التمويل أحسن ...( أخذ اراضي ...أخذ سيارات و الدفع بعد سنة و أكثر...يا سلام...بس مو لك يا ماشي سيده و يخاف الله)

الله كريم
 

بوفراس

عضو نشط
التسجيل
19 ديسمبر 2007
المشاركات
359



ليش مستغرب مو مستوعب كلامي ولا شنو بالضبط قول خل احاول اشرحلك
الظاهر انت من الناس المنخدعين بعد بالبنوك الاسلامية ومسمياتهم الي تخدع الناس :)
 

سعسعالعود

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
204
يدير بنك الكويت المركزي احدى الشخصيات الاقتصاديه في العالم ويكفينا فخر الاشادات العالميه
في هذه الشخصيه الفذه التي انعم الله على الكويت بان يكون احد ابناءها
الشيخ / عبدالعزيز سعود الصباح يقود البنك المركزي الاقتصاد الكويتي الى بر الامان

محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح انه استنادا الى موافقة مجلس الوزراء بشأن سياسة ربط سعر صرف الدينار الكويتي بدءا البنوك المحلية بتبني تجربة الاندماجات، لان الفرصة مواتية حالياً لخلق كيانات مصرفية عملاقة ذات قدرة تنافسية عالمية ومازلت اكرر وانصح تبني هذا التوجه منذ العام 1988.
وأكد الشيخ سالم انه بات ضروريا أن تشهد البنوك المحلية اندماجات محلية واندماجات خارج الحدود أيضاً وهي نصيحة يوجهها البنك المركزي ولكن القرار في النهاية لأصحاب البنوك وليس من سلطة البنك المركزي ان يفرضها، مشيرا الى ان البنوك الكويتية تتمتع بالتسهيلات، ولكن في حالة تنفيذ عملية الاندماجات فسوف تحصل على تسهيلات وامتيازات اشمل واعمق بكثير من المتاحة في الوقت الراهن كما ستتمتع بنسبة تسهيلات افضل.
واكد الشيخ سالم ان الفرصة مناسبة الآن للاندماج وقد تكون من الصعب في المستقبل مؤكدا ان البنك المركزي على اتم استعداد لدعم هذا التوجه وتقديم المشورة والنصيحة لان البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي، بمثابة ابنائه وان نجاح عملية الدمج مقرونة بتوفر الرغبة الصادقة.



نمو البنوك

فقد حققت المصارف المحلية ارباحا صافية فاقت 802 مليون دينار تقريبا في عام 2006 وبنمو نسبته %26 عن العام الماضي وهذا هو العام السادس من النمو المتواصل بمعدل يتجاوز %20 والذي يعد متميزا بجميع المقاييس العالمية.
واضاف ولا يخفى عليكم ان بنك الكويت الوطني حصل على اعلى التصنيفات الائتمانية في الشرق الاوسط ولا يختلف الوضع كثيرا بالنسبة للبنوك المحلية الاخرى التي تحظى بتقييمات مرتفعة في المنطقة، كما ان بيت التمويل الكويتي الذي تأسس عام 1977 يتبوأ مكانة متميزة بين المصارف الاسلامية، وهذا دليل اخر على ريادة الكويت في اعمال الصيرفة الاسلامية.
واكد الشطي ان هذا الاداء المتميز للمصارف الكويتية هو ثمرة جهود موظفي المصارف وقيادتها، بالاضافة الى التعاون الوثيق بين المصارف الكويتية وبنك الكويت المركزي وعلى رأسه محافظ البنك المركزي والدور الرقابي المتميز للبنك المركزي وادارته الحكيمة للسياسة النقدية والمصرفية في البلاد.
واشار الى الدور الفعال الذي يضطلع به القطاع المصرفي في خدمة المجتمع الكويتي وتقديمه الدعم المالي والمعنوي لكافة الفعاليات المجتمعية بالاضافة الى توفير فرص العمل للعمالة الوطنية بهدف توطين الوظائف، فخلال السنوات الست الماضية دفعت المصارف الكويتية حوالي 100 مليون دينار لبرنامج دعم العمالة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ولا يشمل هذا الرقم ما تقدمه البنوك المحلية منفردة لخدمة المجتمع والتنمية الحضارية مباشرة الى الجهات المختلفة.

مركز مالي

ولفت الشطي الى ان الرغبة السامية لصاحب السمو أمير البلاد هي تحويل الكويت الى مركز مالي وخدمي مرموق وهذا ما نسعى اليه، ان تحقيق هذه الرغبة السامية يحتاج الى الاستثمار في البنية التحتية وشبكة الاتصالات والتعليم والتدريب والصحة، كما ان التحديات التي تواجه القطاع المصرفي الوطني تتطلب تضافر كافة الجهود وتعاون السلطات التشريعية والتنفيذية لتسهيل وتيسير عمل القطاع الخاص بصفة عامة والمصرفي بصفة خاصة وما يتطلبه ذلك من سن التشريعات اللازمة التي تتجاوب مع طموحات القطاع المصرفي الحالية والمستقبلية ووضع القوانين الجاذبة للاستثمار والغاء تلك المقيدة له والابتعاد عن فكر الاقتصاد الريعي، مع ضرورة المحافظة على استقلالية السياسة النقدية في البلاد.
وشدد الشطي على ان انجاز المصارف الكويتية يؤكد ضرورة بذل جميع الجهود الممكنة وتذليل جميع العقبات القائمة من اجل تحويل الكويت إلى مركز مالي إقليمي مرموق تحقيقاً للرغبة السامية لصاحب السمو أمير البلاد، لما لذلك من آثار ايجابية تتمثل في تنويع مصادر الدخل وتوفير فرص عمل تستجيب للاحتياجات المتزايدة لأبناء الوطن. وبدون شك فان هذا الطموح ينسجم مع توجهات وجهود سعادة محافظ بنك الكويت المركزي التي تصب في هذا الاتجاه وما يتطلبه ذلك من بلورة خطط وبرامج وسياسة ضمن رؤية استراتيجية إلى توسيع رقعة المنافسة بين البنوك المحلية التقليدية وتلك المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
 
أعلى