انهيار اسعار العقار بالكويت يات وشيكا جدا

الحالة
موضوع مغلق

بوناصر10

عضو نشط

اخوي بوناصر
السلام عليكم وعيدكم مبارك وبعد

ودي اعلق على حجيك شوي

العقار لابد من نزوله ليش:

لان قوانين البنك المركزي ضيقت على المواطنين اللي يبون شراء بيت العمر واذ ماتعرف القوانين انا اذكرها لك :
1- القرار اللي شق المواطنين شق واهو ال 40 % من المعاش حد تمويلك من البنوك .
2-الضغط على الشركات العقارية ببيع وتصريف عقاراتها السكنية خلال 3 سنوات من شهر 2 فبراير سنة 2008 الى الان سنه وسبع شهور.
3- بالنسبة لاراضي خيطان وابو حليفة راح تكون معروضه فقط للي يستحقها من له طلب اسكاني بشرط واصل له الدور وبمزاد اذا رسى عليه تكون الارض باسمة لمدة 5 سنوات لايستطيع بيعها .
4-الدولة تاخذ على ملاك الاراضي بالمتر سابقا .5 نص دينار فقط اما الان 10 عشرة دنانير للمتر كل عام .
5-تعجيل توزيع مدن : صباح الاحمد وجابر الاحمد والخيران وغيرها .
6- غرب هدية والكثير ينتظرونها .

كل هذي الاسباب سوف تضغط على العقار للنزول لان المواطن لايستطيع بالاسعار الحالية ان يشتري بيت العمر لذا سوف ينتظر هذه المدن الجديده رغما عنه مما سيؤدي الى عزوف اغلب واكرر اغلب المواطنين من الشراء وايضا ملل انتظار ملاك العقار الذين يتنظرون السومات القديمة .

ملاحظة : اغلب العقارات المعروضة للبيع في المكاتب متكرره وملاكها على امل بيعها بالاسعار الحالية ولو انزل شوى لان اغلبهم شريطية ويبون يعوضون جزء من الخسارة لانهم توهقوا بما شروا سابقا وحل عليهم قسط الاجارة ولم يبيعوا الى الان .

السلام عليكم كل عام وانت بخير ياخوى

اخى العزيز تشرفت فى ردك لى

انا اول واحد اتمنا نزول العقار علشان الكل يستفيد ويشترى بيت العمر بس انا اعتراضى لوتلاحظ على الناس اللى تتحدث فى الموضوع بدون درايه عن العقار والاسعار الحاليه مجرد يكلم دلال فى الهاتف ويكتب فى الصفحه النزول بعد سنه وثانى يقول بعد سنتين لوترجع لصفحات الاولى تفهم ماكنت اقصد فى ناس فى المنتدى على نياتها يمكن يشترى مجرد الواحد يكتب وقت شراء ارجو انك فهمت كلامى انا ودى يكون فى مصداقيه اكثر فى الحديث يكون فى تواريخ بيع وشراء وتحديث كل شهر علشان اللى يدخل الصفحه يستفيد منها اكثر انا من نظرتى الشخصيه يوم بدايت الازمه قبل شهور كانت اسعار العقار مغريه فى جنوب السره وغيرها انباعت ابيوت على 180الف وانت رايح وتعال شوفها الحين وقارن معى الفرق

توقعى الايام القادمه هيه المحك فى النزول وصعود وتمنا الصالح للجميع

أخوك بوناصر

hassankoc

عضو نشط
انا اتوقع اذا صار تحديد لمزدوجي الجنسيه واختار غير الجنسيه الكويتيه راح يصير لنا فرص سريعه للحصول على قسيمه او منزل قد تصل لأقل من سنه

ابو فرح2005

عضو نشط
لم ولن ينهار العقار بالكويت

ابو فرح2005

عضو نشط
اذا الانهيار بات وشيكا والاسعار شذي
عيل بدون انهيار الاسعار يصير البيت الصليبي بعشر ملايين دينار

hassankoc

عضو نشط
انا اتوقع اذا صار تحديد لمزدوجي الجنسيه واختار غير الجنسيه الكويتيه راح يصير لنا فرص سريعه للحصول على قسيمه او منزل قد تصل لأقل من سنه

اضف على ذلك انهيار العقار

خسران جداً

موقوف
وجهة نظري تقول...ان اسعار العقارات نفس البورصهلما كانت منعنشه واسعار عاليه...وبعدين فجأه نزل الاسهم الى القاع وصرنا نحلم بالاسعار القديمه...الحين اللي بيشتري بهالاسعار الخياليه راح تطيح بجبده ان كان مستثمر وبيتوهق فيهم. اما اللي يبي يبني ويسكن..فإن شاء الله ما يتحسف:) وهذي مجرد وجهة نظر. والا اسعار الاراضي اعلى من اسعار قسايم القرين..هذي ما ادري وين اصرفها؟

hassankoc

عضو نشط
والله لو يتفعل قانون مزدوجي الجنسيه ويختارون غير الجنسيه الكويتيه راح تنزل الأسعار بشكل مو طبيعي وسرعة الحصول على البيت او القسيمه في اقل من سنه

AL_RAGI

عضو نشط
والله لو يتفعل قانون مزدوجي الجنسيه ويختارون غير الجنسيه الكويتيه راح تنزل الأسعار بشكل مو طبيعي وسرعة الحصول على البيت او القسيمه في اقل من سنه

الله يجزاك خير حتى لو يفعلون قانون مزدوجى الجنسية ماراح يقدرون يصيدون الا اللى جنسيته خليجى بس والخليجى يقدر يسجل البيت باسمه فالقضية ماراح تنتهى راح يبقى العقار غالى ( طبعا هالكلام هذا منى وانا ماتمنى لاحد الا كل خير وان الله يوفقه باى جنسية كانت )

hassankoc

عضو نشط
الله يجزاك خير حتى لو يفعلون قانون مزدوجى الجنسية ماراح يقدرون يصيدون الا اللى جنسيته خليجى بس والخليجى يقدر يسجل البيت باسمه فالقضية ماراح تنتهى راح يبقى العقار غالى ( طبعا هالكلام هذا منى وانا ماتمنى لاحد الا كل خير وان الله يوفقه باى جنسية كانت )

صح كلامك بس راح يكون سرعة في الحصول على قسيمه او منزل من الدوله وبعدين الجواز الذكي والبطاقه الذكيه اهي الي راح تكشف مزدوجي الجنسيه في جميع انحاء العالم وشكرا على تعقيبك

khaled-299

عضو نشط
السلام عليكم ياشباب والله يعطيكم العافية

عندي سؤال عن أسعار ايجارات الشقق السكنية الاستثمارية ماعندكم فكرة عنها فيما اذا كانت بتنزل أو بتصعد لأنه حاليا الشقة اللي تتكون من غرفة وصالة ب 170 - 200 دينار شهريا عقب ماكانت ال 3 غرف وصالتين قبل بنفس السعر هذا ؟

والله يعطيكم العافية

خسران جداً

موقوف
شباب مطلوب شقة في الاندلس تكون رخيصة او القيروان لعائلة صغيرة لطلب زبون عندي

ماتبي رقم مطعم هندي بعد يوصل طلبات؟
ياخوي مشاركتك مالها شغل بالموضوع كله

ودي اربح

عضو نشط
شباب مطلوب شقة في الاندلس تكون رخيصة او القيروان لعائلة صغيرة لطلب زبون عندي

هلا بالغالي النجدى

شنو اخبار العقار والاسعار بالفترة هذى اذا ممكن تفيدنا طال عمرك

وبالنسبة حق طلبك افتكر انك شاركت بموضوع غير اللي تقصده بس هذى فرصة عشان نستفيد منك

بو عمر77

عضو نشط
السلام عليكم

إحصائية صادرة عن إدارة التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل عن تداولات العقار خلال شهر أغسطس الماضي وتلخيص ما فيه

أولا : إنخفاض ملحوظ لحجم المبيعات العقارية ( سكني - إستثماري - تجاري ) من معدل 156.2 مليون د.ك العام 2008 إلى 104 مليون د.ك شهر يونيو 2009 وتراجع آخر في يوليو 2009 (99 مليون د.ك ) وأستمر هذا التراجع إلى ( 96.6 مليون د.ك ) في أغسطس 2009 .

ثانيا : القطاع السكني بالتحديد شهد تراجع ملحوظ هو الاخر في حجم المبيعات من متوسط شهري ( 74.8 مليون د.ك ) في العام 2008 ، إلى إنخفاض كبير ( 55.4 مليون د.ك ) في أغسطس الماضي ، وكذلك إنخفضت الصفقات المتداولة على العقار السكني من 307 صفقات شهر يوليو الماضي إلى 280 صفقة شهر أغسطس الماضي ، كذلك أنخفضت قروض بنك التسليف شهر أغسطس عن سابقه بنسبة 7.9 % .

ثالثا : أنخفض معدل قيمة الصفقه السكنية الواحدة من ( 203.3 ألف د.ك ) العام 2008 إلى ( 179 ألف د.ك ) في يوليو 2009 .

من السابق ذكره يا أخوان التراجع الملحوظ بقيمة وكمية الصفقات المنفذة ، والبند الثالث يؤكد تراجع السعر المنفذ للعقار ، وبأذن الله إلى نزول أكثر

khaled-299

عضو نشط

عندي سؤال عن أسعار ايجارات الشقق السكنية الاستثمارية ماعندكم فكرة عنها فيما اذا كانت بتنزل أو بتصعد لأنه حاليا الشقة اللي تتكون من غرفة وصالة ب 170 - 200 دينار شهريا عقب ماكانت ال 3 غرف وصالتين قبل بنفس السعر هذا ؟

والله يعطيكم العافية

والله يعطيكم العافية

sky2sky

عضو نشط
السلام عليكم
الله يجزاك خير بوعمر على المتابعة الدايمة واللي تتحفنا فيها بأخر التطورات ولا يهونون بقية الأخوان واللهم ياسميع يامجيب توسع رزقنا جميعا وتبارك فيه ويحصل الكل فينا على بيت

الحالة
موضوع مغلق
أعلى