انهيار اسعار العقار بالكويت يات وشيكا جدا

الحالة
موضوع مغلق

ودي اربح

عضو نشط
يقولك بالصيف القادم

نزول جدا

ما راح تشوف احد منهم عشان وصلوا حق اللى يبونه​

sky2sky

عضو نشط
السلام عليكم
ودنا ياجماعة نعرف شنو وضع الصديق هو بالفعل بدا بيع أراضي فيها وهل راح تكون مثل بقية مناطق جنوب السرة تدخلها شركات وتبني فيها بيوت وتبيع وهل طرح الصديق ممكن يساعد على هبوط اسعار بقية مناطق جنوب السرة أهل الخبرة يفيدونا

الحريه وطن

عضو نشط
يرفع للتفاعل

وينكم نمتو
جانا هجوم مصري

ارفعو المواضيع معاي ساعدوني

ودي اربح

عضو نشط
:):)

أبوعلي1

عضو نشط
ياصاحب الموضوع شكرا لنقل الخبر والخبريه والتحليل والكتابه والتوصيل لكن اجمل مافي الموضوع عنوانه والمشكله ان الحكوووومه مستحيل تتدخل لحل المشكلهْ يعني نعتبر الامر امنيه من ضمن اماني الشعب اللي نحاول عالاقل بالاحلام نشوفها ولا نقدر

عسي الله يرحم الحال بس

ابوساره009

عضو نشط
أن شاء الله يصير الكلام واقع نشوفه فى المكاتب العقاريه

ويقتنعون بالأسعار

بن حمدان

عضو نشط
أسباب ئبات أسعار العقار حاليا وبقائها مرتفعة
- تماسك أصحاب العقار و إحتفاظهم به كضمان في ظل الإضطرابات الإقتصادية وهبوط الأسهم
- إرتفاع المردود الإقتصادي له في ظل تزايد الطلب على الإيجار

abud

عضو نشط
انا اللى معجبنى حيل وين اللى كانو يكتبون كل يوم فى الصفحه ان العقار نازل ويكتبلك الاسعار والاراضى الحقيقه صار نزول بس مو انهيار بالاسعار اللى اكتبو فى الموضوع اكثرهم يقولون سنت 2009 واللحين يقولون سنه 2010العقار يمرض بس مايموت واللى يلقاله بيت بسعر مناسب يشترى والله يوفق اللجميع واخيرا ياخوان بالعقل لوتخلى سعر جنوب السره مثل قبل فى الوقت الحالى البيت المبنى على 120 الف القسايم اللى قاعد تطلع جديده كم راح توصل على 70الف ؟

أخوكم بوناصر

انا اللى معجبنى حيل وين اللى كانو يكتبون كل يوم فى الصفحه ان العقار نازل ويكتبلك الاسعار والاراضى الحقيقه صار نزول بس مو انهيار بالاسعار اللى اكتبو فى الموضوع اكثرهم يقولون سنت 2009 واللحين يقولون سنه 2010العقار يمرض بس مايموت واللى يلقاله بيت بسعر مناسب يشترى والله يوفق اللجميع واخيرا ياخوان بالعقل لوتخلى سعر جنوب السره مثل قبل فى الوقت الحالى البيت المبنى على 120 الف القسايم اللى قاعد تطلع جديده كم راح توصل على 70الف ؟

أخوكم بوناصر

اخوي بوناصر
السلام عليكم وعيدكم مبارك وبعد

ودي اعلق على حجيك شوي

العقار لابد من نزوله ليش:

لان قوانين البنك المركزي ضيقت على المواطنين اللي يبون شراء بيت العمر واذ ماتعرف القوانين انا اذكرها لك :
1- القرار اللي شق المواطنين شق واهو ال 40 % من المعاش حد تمويلك من البنوك .
2-الضغط على الشركات العقارية ببيع وتصريف عقاراتها السكنية خلال 3 سنوات من شهر 2 فبراير سنة 2008 الى الان سنه وسبع شهور.
3- بالنسبة لاراضي خيطان وابو حليفة راح تكون معروضه فقط للي يستحقها من له طلب اسكاني بشرط واصل له الدور وبمزاد اذا رسى عليه تكون الارض باسمة لمدة 5 سنوات لايستطيع بيعها .
4-الدولة تاخذ على ملاك الاراضي بالمتر سابقا .5 نص دينار فقط اما الان 10 عشرة دنانير للمتر كل عام .
5-تعجيل توزيع مدن : صباح الاحمد وجابر الاحمد والخيران وغيرها .
6- غرب هدية والكثير ينتظرونها .

كل هذي الاسباب سوف تضغط على العقار للنزول لان المواطن لايستطيع بالاسعار الحالية ان يشتري بيت العمر لذا سوف ينتظر هذه المدن الجديده رغما عنه مما سيؤدي الى عزوف اغلب واكرر اغلب المواطنين من الشراء وايضا ملل انتظار ملاك العقار الذين يتنظرون السومات القديمة .

ملاحظة : اغلب العقارات المعروضة للبيع في المكاتب متكرره وملاكها على امل بيعها بالاسعار الحالية ولو انزل شوى لان اغلبهم شريطية ويبون يعوضون جزء من الخسارة لانهم توهقوا بما شروا سابقا وحل عليهم قسط الاجارة ولم يبيعوا الى الان .

ودي اربح

عضو نشط
الاسعار انتعشت حاليا بنسبة بسيطة

هلا بالنجدي

موضوع التراخيص هو اللى حرك الاسعار واتوقع الاسعار هم راح تتحرك بعد اذا بينت ملامح خطة التراخيص

sky2sky

عضو نشط
بس اتوقع ممكن تأثر على باقي المناطق اقصد جنوب السرة لانه راح يكون في معروض

sky2sky

عضو نشط
والله ياجماعة انا ودي احصل بيت بجنوب السرة وطاقتي راح تكون ممكن على أخر السنة الجاية ميتين ألف دينار ويليت ياجماعة تفيدونا وين الواحد ممكن يتابع اسعار العقارات انا صراحة كنت مبتعد مو متابع بسبب انه الواحد ما عنده سيولة بس الحين صاير اتابع جريدة الوسيط اسبوعيا لكن مكاتب العقارات ما ادري وين القاهم وين اماكنهم عادة اللي الواحد يقدر يروح لهم والله يجزاكم خير ويرزقنا وياكم بيت العمر

cawcaw

عضو نشط
والله ياجماعة انا ودي احصل بيت بجنوب السرة وطاقتي راح تكون ممكن على أخر السنة الجاية ميتين ألف دينار ويليت ياجماعة تفيدونا وين الواحد ممكن يتابع اسعار العقارات انا صراحة كنت مبتعد مو متابع بسبب انه الواحد ما عنده سيولة بس الحين صاير اتابع جريدة الوسيط اسبوعيا لكن مكاتب العقارات ما ادري وين القاهم وين اماكنهم عادة اللي الواحد يقدر يروح لهم والله يجزاكم خير ويرزقنا وياكم بيت العمر

هذا موقع وزارة العدل فيه مؤشر تداول العقار بالمناطق وانوع العقار حاطين الاسعار الي تم البيع عليها وهذا يبين نوعا ما متوسط الاسعار http://www.moj.gov.kw/RealEstate/census/30-8-3-9/page1.htm
والله يسهل علينا ونقدر نشتري

TCR3

عضو نشط
يا أخوان حل مشكلة الاسكان بيد الله ثم بيد عائلة الخرافي لو يحطون لنا وزير الأسكان واحد من عائلة الخرافي صدقوني بتنحل مشكلة الاسكان

ALnesnas

عضو نشط
الحل عندي ونا بوهندي ....... تطوير فيروس الخنازير للقضاء على نصف السكان وتنحل المشكله
السكنيه ....شنو رايكم حل منطقي مو....

الحالة
موضوع مغلق
أعلى