هل المستفيد المجموعه د

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة awwa, بتاريخ ‏27 ديسمبر 2007.

  1. awwa

    awwa عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    15
    عدد الإعجابات:
    0
    بتروغلف» نحو زيادة رأسمالها وتوزيع 70 فلساً للسهم
    غدير جرار


    2


    أكد مصدر مطلع لـ «النهار» ان الشركة الخليجية للاستثمار البترولي (بتروغلف) لديها توجه لزيادة استراتيجية في رأسمالها بهدف تنفيذ عملية استحواذ والتوسع في المجال التشغيلي لها وهو القطاع النفطي.
    وأشار المصدر الى ان مجلس ادارة الشركة لديه توجه لرفع توصية تتضمن توزيع أرباح نقدية عن العام الحالي 2007 ستكون الأعلى في تاريخ الشركة، متوقعا ان تكون في حدود 70 فلسا للسهم.
    ويذكر ان بتروغلف متخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية والاقتصادية للحكومات والشركات المنتجة للبترول والبتروكيماويات، مع إجراء البحوث التسويقية وجمع المعلومات في هذا المجال ونشرها، وكذلك القيام بتملك جميع الأجهزة والمعدات المستعملة في صناعة البترول لحسابها أو بالاشتراك مع آخرين.
    والعمل كوكلاء لجميع الأطراف العاملة في هذا القطاع، وتملك وإدارة محطات الوقود وخدماتها داخل وخارج الكويت والتنقيب عن البترول خارجها واخيراً استغلال الفوائض المالية لدى الشركة واستثمارها في محافظ مالية.


    بتروجلف

    كبــــار المـــســاهـمـيـن / الـنـسـبــةمـبـاشــرة وغير مباشرة / --شركة المجموعة الدولية للأستثمار / ‏31.384%‏مـبـاشــرة وغير مباشرة / --شركة المشروعات الكبري العقارية / 11.2 % ‏غير مباشرة / --بـنــك الـمسـتـثـمـرون / 7.39 %‏مـبـاشــرة وغير مباشرة / --الشركة الخليجية للمال / 7.39 %‏مبــاشــرة / --شركة طاقات القابضة / 9.9918%‏