للبيع كلية جديدة (لاحول ولا قوة الا بالله )

الجاسوسة

موقوف
منقول
الأربعاء,كانون الأول 12, 2007

كويتي يعرض كليته للبيع !

عرض موظف كويتي إحدي كليتيه للبيع مقابل 5 آلاف دينار ؛ وذلك لسداد جزء من ديون بلغت أكثر من 16 ألف دينار .

فقد نشرت صحيفة (الرأي) الكويتية أول أمس قصة وصورة المواطن الكويتي (ط.أ) .. والذي يعمل موظفا حكومياً ولديه ثلاثة أطفال ويتقاضي راتباً شهرياً قدره 670 ديناراً ، وهو ملزم بتسديد 510 دنانير لقسط قرض لأحد البنوك .

وقال (ط.أ) للصحيفة : إنه فشل في إيجاد قوت لأطفاله الثلاثة ، ووجد أن المخرج الوحيد من ضائقته المالية هي عرض كليته للبيع حتى يحفظ ماء وجه صغاره الذين يذهبون إلي المدرسة من دون وجبة أو مصروف مثل بقية أقرانهم الصغار !

وأكد (ط.أ) أنه كان قد اتفق مع أحد الكويتيين علي بيع كليته مقابل 5 آلاف دينار، لكن الكويتي الذي كان سيشتري الكلية توفي قبل إتمام الصفقة ، موضحاً أن مديونياته أصبحت مثل الكابوس الذي لا يفارقه ليل نهار .

وعزا الكويتي تراكم القروض عليه إلي سبب ارتفاع الفوائد التي حددتها البنوك والشركات المالية التي اقترض منها ؛ ما دفعه إلي الاستدانة من زيد حتى يسدد لعبيد ..

الأرستقراطي

عضو نشط
مساك الله بالخير اختي الجاسوسة ،،،
والموضوع ابكى قلبي قبل ان يبكي عيوني ،،،
الله ينتقم من اللي كان السبب ،،،

ارحبو

عضو نشط
لا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير

al3zeez

عضو نشط
لاحول ولا قوه الا بالله
شكرا اختي على هالنقل والله يكون بعون كل محتاج

أبو فلسين

عضو نشط
أحد يبيع كليته ليسدد دينه هذا عبيط وعفلنقى وحركة يديده لسداد الدين ولا حول ولاقوة الا بالله فسابق كان هناك مقالات تكتب بالصحف الى أهل القلوب الرحيمه ماقامت تنفع اما الان بيع احد اعضائه مصيبه
لحد يطلعلى ويقول كويتى ماعنده قوت يومه وين والده وين اخوانه وين والد زوجته وين اخوان زوجته احنى بالكويت ولله الحمد الجار ما يخلى جاره ويدرى انه جاره محتاج والعوائل ما تخلى احد افراد عائلتهم يحتاج اذا علموا بأنه فى مأزق والقبيله لا تخلى ابن قبيلتها يحتاج اذا علموا بأنه محتاج والديوان الاميرى مبطل وخيره سابق هذا لو له حق بأخذ دينار او سداد دينه جان تلقى بيت الزكاة سدد دينه او سدد جزء من دينه نصب بس من نوع ثانى وخذوها منى يا تم استدعائه من قبل الديوان الاميرى او من قبل ولى العهد الشيخ نواف الاحمد

al3zeez

عضو نشط
ابو فلسين بالاول قول لا اله الا الله والله لا يبلانا
اولا يابعد عمري ما يجوز تقول نصب وتحط ذنبه برغبتك
ثانيا يا اخي انا معاك ان والله اخواني ولا عيال عمي ولا عيال خالي ولا جيرانا ولا المنطقه بكبرها محد بيقصر معاي
لكن مره مرتين 3 مرات وبعدين؟
والله لو انك اخوي وتقولي تعال اصرف علي ما اقدر
انت حطيت نفسك بهالموقف وانت الي اخذت اقساط تحمل
ما تدري شنو ضروف هالرجال لمن دبس نفسه باقساط
ماتدري عنده احد يساعده ولا لا
ماتدري مساعدينه مره ومرتين ويمكن 10
المبلغ كبير والاقساط فوق الراتب يعني يبيله كم فلس فوق راتبه علشان يسدد
وبعدين يا اخي كلمه جارك ولا اخوك ولا ولد عمك هذي قبل والله مو الحين
الحين كلن لاهي بنفسه وكلن يدون يسدد او يعيش الي عنده
في رجاجيل عندها كرامه نفس ما يملكها كثير من البشر
تلقى هالرجال هذي اشترى كرامته
قول الله لا يبلانا يا اخي واتق الله في نفسك
انا مو داعيه ولا امام مسجد
انا رجال كويتي اندبست باقساط ويمكن بيوم انا وغيري فكرنا نفس تفكير هالرجال واكثر
والتوفيق من الله سبحانه
تقبل تحياتي وارجو ان كلامي ما يزعلك

Bent_alq8

عضو نشط
أخوي العزيز الله يعز شانك يارب ويرزقك من حيث لا تحتسب.....
أعجبني ردك جداً جداً جداً....قلت اللي بخاطري وأكثر وصحيح اللي إيده بالماي مو مثل اللي إيده بالنار ...عسى الله يفرج عليه ويرزقه ويدز الله عيال الحلال اللي يرحمون حاله....

yoyo1983

عضو نشط
لا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير

الأرستقراطي

عضو نشط
أحد يبيع كليته ليسدد دينه هذا عبيط وعفلنقى وحركة يديده لسداد الدين ولا حول ولاقوة الا بالله فسابق كان هناك مقالات تكتب بالصحف الى أهل القلوب الرحيمه ماقامت تنفع اما الان بيع احد اعضائه مصيبه
لحد يطلعلى ويقول كويتى ماعنده قوت يومه وين والده وين اخوانه وين والد زوجته وين اخوان زوجته احنى بالكويت ولله الحمد الجار ما يخلى جاره ويدرى انه جاره محتاج والعوائل ما تخلى احد افراد عائلتهم يحتاج اذا علموا بأنه فى مأزق والقبيله لا تخلى ابن قبيلتها يحتاج اذا علموا بأنه محتاج والديوان الاميرى مبطل وخيره سابق هذا لو له حق بأخذ دينار او سداد دينه جان تلقى بيت الزكاة سدد دينه او سدد جزء من دينه نصب بس من نوع ثانى وخذوها منى يا تم استدعائه من قبل الديوان الاميرى او من قبل ولى العهد الشيخ نواف الاحمد

اطلب من الله ان لا يضعك في مكانه ،،، تخيل ان احد ابناءك يذهب المدرسة بعز البرد بقميص صيفي و لا يوجد عندك ثمن البلوفر المدرسي ،،، آنا لو مكانه ابذل الغالي والنفيس من أجل أبنائي ( اطلب من الله ان يفك ضيقته )

الفيلكاوي_80

عضو نشط
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يكون بعونه و عون جميع المسلمين

انا اعتقد من ورى هل موضوع ناس يبون يردون قانون اسقاط القروض . من خلال نقل مشاكل الناس بالجرائد اليوميه ((تكبير الموضوع))

الله يكون بعون الجميع

الحمد لله على كل حال

قانوني

عضو نشط
احنا علينا الحكم بالظاهر اما النيات فحكمها عند رب العالمين ...ناس وايد تدبست ولا زالت تنزف اقساط و ديون البنوك و غيرها ..و ناس وايد عندها عزة نفس و ما تقبل المساعده لا من القريب ولا البعيد .. و ممكن تتصرف في ذاتها .. بحكم الملكات العقليه المتفاوته بين البشر...
اللي صاير في موضوع الديون شيء مو بسيط .. و افرازات هالموضوع كثيره و غريبه .. يعني فيه ناس تريد فك حبل الديون من رقبتها بأي شكل للحصول على ابسط مقومات الحياة..
و على كلام احد رجال الاقتصاد ..
فالمسئولين ما اقدرو يسيطرون على الاسعار .. و قدروا يربطون و يقيدون الرواتب .. و هذا خطأ .. لأن دور المسئولين المحافظه على اتزان الاسعار و الرواتب و ليس فقط الرواتب .. بعض الاراضي زادت قيمتها بنسبه 1000 بالاميه .. جنوب السره اللي كانت ب 30 الف اليوم 300 الف .. السلع بالجمعيات زادت بشكل وقح و بدون الرجوع لاحد .. الايجارات ارتفعت بشكل جنوني ..ولا حياة لمن تنادي ..مستلزمات و اعباء الحياة خداعه .. لأنها تنقلب الى ارتفاع امام مدخول شهري ثابت و متواضع مقارنه بها ..

اللذي يدير شئون الحياة ووضع شروط الاقتراض بنسب عاليه ..ووضع قوانين لا تطبق .. و ترك صناع سوق يعبثون بمقدرات الناس ..يفترض انه مسئول عن ذلك .. و عليه على الاقل تصحيح اخطاءه بكبح جماح جنون الاسعار .. او تقنين القوانين و متابعه تنفيذها ..وليس فقط ابعاد النظر عن اللصوص و الحراميه اللي انكشفوا و باتوا بتحاسبون بالعلن .. و هناك من يصفق لهم ...

ALSERHAN

عضو نشط
ولا يدروووون تفكيرهم بس قادر يدفع أوكي مافي مشكلة أشتبوون...!!!!

أنزين شلون القسط ما يندفع وقبل لا ينزل المعاش مخصوم

ALSERHAN

عضو نشط
اطلب من الله ان لا يضعك في مكانه ،،، تخيل ان احد ابناءك يذهب المدرسة بعز البرد بقميص صيفي و لا يوجد عندك ثمن البلوفر المدرسي ،،، آنا لو مكانه ابذل الغالي والنفيس من أجل أبنائي ( اطلب من الله ان يفك ضيقته )

صح السانك أخوي والله في ناس موحاسين لو الديره كلها على قلب واحد جان محد يقدر يرد لهم كلمه مو كل يوم زدناكم خمسين وقبل لا تنزل يكنسلها واحد وحاطين أسمه وصورته يالله هذا كنسلها تقدرون تقولون شي !!!!

أستغفر الله ماودي أتكلم بشي موعارف عنه ومتأكد بس هذا إلي شايفينه بعيونّه

الجاسوسة

موقوف
اشكر أحبائي الاعضاء على التفاعل
( ما ضاقت واستحكمت ضيقا الا و فرجت )

core99

عضو نشط
فعلا مصيبه .... هذا مثال على شخص ضيع من يعيل..

أن يضيع أولاده ... هذه مصيبه نسأل الله ألا يبلانا بكذا عقليه ...

يستلم 650 .... ويروح 500 أقساط.... مشكله .....

وين كان عقله قبل لا يأخذ الأقساط.....

يعني العاقل يقيم ما عنده ويقيم ما سيأخذه أقساط....

والله العظيم أن أغلب هذه الحالات تراكمت عليهم قروض( كماليه) سياره سفره والذي منه ...وقروض بنوك ربويه تتراكم عليهم وتزداد النسب ...وهم يعلمون مسبقاً بضررها.

وفي أخرتها يمد إيده للناس.... بطريقه جديده .... كما فعل المصري قبله والذي عرض كليته .... ولكن جاءته مساعده من فاعل خير ودفع جميع قروضه...

الله لا يبتلينا فيما إبتلاه اللهم أمين..

Abdulazeez

عضو نشط
لا حول ولا قوة إلا بالله

==========

أعتقد أفضل رد يكون الدعاء بأن يفك الله ضائقته وكل مسلم بعد

بدل من التعليقات الغريبه والي مالها داعي !!!

أعلى