النصارى ...هذه تجربتي وهذه وشهادتي!

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة Analyst, بتاريخ ‏30 ديسمبر 2007.

  1. Analyst

    Analyst عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    768
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    الحكم على الشيء فرع عن تصوره

    بعض الناس يرسم في ذهنه صورة خيالية عن أمر ما ويظن أن هذه هي الحقيقة الغير قابلة للنقاش أو حتى التعديل , والبعض الآخر يقرأ نصوصا أعمق من فهمه ويفسرها تفسيرا وفق محدودية إدراكه أو يسقطها في واقع غير واقعها . ومن المواضيع التي يدور حولها جدال هذه الأيام هي تهنئة النصارى بأعيادهم وطبيعة العلاقة بيننا وبينهم ومصادقتهم .
    ومن باب إحقاق الحق وانطلاقا من قوله تعالى ( ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا, اعدلوا هو أقرب للتقوى ) وحتى لا ننجرف وراء ما يدعيه هننجتون في كتابه (صراع الحضارات ) -Clash of civilizations- وبما أنني عشت بين ظهرانيهم وفي عقر دارهم أنقل لكم تجربتي الشخصية المتواضعة معهم, وهنا أنوه قبل أن يسيء البعض الظن أننا يجب أن نفرق بين الأنصاف وحسن المعاملة ومحاولة كسب قلوبهم لهذا الدين بدون إكراه مع مخالفتهم وتبيان الأخطاء العقدية ولكن بالتي هي أحسن,وبين حبهم وموالاتهم ....واليكم بعضا من هذه المواقف .

    الموقف الأول :أمريكي يطأطئ رأسه احتراما لصلاتنا

    في أحد الليالي الربيعية في ولاية ويست فرجينيا كان يوجد خلف المنزل الذي استأجرته مساحة من الأرض مغطاة (بالثيل ) كما نطلق عليه وكنا قد جلسنا بعد أن فرشنا تحتنا بساطا لنتقي به البلل والسماد .... بدأنا الجلسة منذ العصر حيث شمس العصير الجميلة بعد ذلك حل الظلام وقمنا لتأدية صلاة المغرب جماعة وبعد الانتهاء منها عدنا للحديث وشرب الشاي والقهوة وكنا مجموعة من الكويت والمملكة العربية السعودية...بعد ذلك حانت صلاة العشاء فأذنا ثم أقمنا الصلاة وكبر الأمام - وكان على ما أذكر هو الأخ إبراهيم السعيد من أهل الرياض بالمملكة العربية السعودية ..وأثناء الصلاة التي كانت جهورية وكان صوت الأخ إبراهيم جميلا وصل رجل أمريكي نحيلا يرتدي بنطالا مصنوع من الجينز الأزرق الذي اختفى لونه لكثرة الاستهلاك ويضع قبعة رعاة البقر لونها أسود مغبر , وكان يسكن في ملحق خلف المنزل وكانت قبلتنا باتجاه الملحق .. فلما رأى الأمريكي هذا المشهد ....السماء زرقاء من البرد والقمر بدر.... والنجوم تتلألأ ورجال يصطفون خلف رجل يكاد صوته يلين الصخر .... فما كان من هذا لأمريكي إلا أن نزع قبعته ثم وضعها على صدره وطأطأ رأسه إلى أن أتممنا صلاتنا .. بعدها قال بتأثر شديد Amen -آمين- وهي كلمة يقولونها بعد الدعاء قبل الأكل وهي اللهم استجب.ثم دخل منزله .

    الموقف الثاني: الأمريكية تبكي لأن زوجها المسلم لا يريد أن يصلي !!!

    دخلتGreta والدموع تتساقط من عينيها وهي فزعة ....قالت لها أم محمد مابك بعد أن هدأت من روعها ...... زوجي العربي المسلم تعبت وأنا أنصحه لكي يصلي وهو مصر على عناده لا يريد الصلاة بل يقول I am animal - أنا حيوان والحيوان لا يصلي – أجلكم الله... وفعلا في أحد الأيام كنت في الجامعة وقد تأخرت عن صلاة الجمعة وذهبت مسرعا فمررت بالكافتيريا فاذا بي أجده جالسا مع أصحابه العرب الذين لا يعرفون من الإسلام إلا اسمه يحتسون الشاي .... أما زوجته الأمريكية البيضاء فلا تفوتها الصلاة وهي نشيطة في المركز الإسلامي بل تعلمت الطبخ العربي لكي تشارك في طبق الخير الذي يقيمه المركز.....أتدرون ماذا حصل لها بعد أن تخرج صاحبنا وعاد إلى الأمارات طلقها لكي يتزوج واحدة من أقاربه.. أما أختنا هذه فوفقها الله للعمل في مدرسة أجنبية في الأمارات وهي تعيش مع ولدها ...محمد .وتزور والديها كل صيف في أمريكا لكي يتربى محمد في بيئة إسلامية كما تقول... وصدق رسول الله – صلى الله عليه وسلم -( تجدون الناس معادن خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا ).

    الموقف الثالث: ما دينكم ؟؟

    لم يدعني عواء طفل جارتنا أن أنام بسبب بكاءه طوال الليل بسبب المرض – وجارتنا هذه أمريكية سوداء – يعمل زوجها سائقا لشاحنة فلا يرونه في الأسبوع الا مرة أو مرتين , ولا يفصل بين شقتنا وشقتها سوى باب موصد ... وفي أحد الليالي – كما ذكرت - أخذ أحد أطفالها الصغار بالبكاء طوال الليل بسبب المرض ....فطلبت من زوجتي أم محمد أن تذهب وتقول لها أن نأخذ طفلها للمستشفى فاستحت أم محمد ...كما أن الطفل هدأ بكاءه ونام .. ولكن في الصباح ذهبت أم محمد لتطمئن على الطفل وقالت لجارتنا : إن زوجي طلب مني البارحة أن نأخذ طفلك الى المستشفى .... لم تكد تصدق جارتنا وقد فغرت فاها.... تذهبون في منتصف الليل في هذا البرد القارص بطفلي بدون مقابل !! قالت لها أم محمد نعم ألست جارتنا وهذا من حقوق الجار.... أتدرون ماذا قالت فورا : ما دينكم ؟؟ .
    الموقف الرابع : مدرس مادة : مقارنة الأديان يقول ان الأسلام أفضل دين !

    أثناء دراستي في كلية كياهوغا كميونيتي كوليج في كليفلاند – أوهايو- درسنا مادة : مقارنة أديان وكان الذي يدرسنا رجل دين نصراني (قسيس ) عرفت ذلك من ملابسه فانه دائما يرتدي بلوزة وفوقها جاكيت وقد درسنا تاريخ الأديان منذ نشأتها وما وصلت اليه في وقتنا الحاضر لأن القوم يجرون أبحاثا ويرسلون الباحثين الى مواطن هذه الأديان ...الطاوية والبوذية واليهودية والمسيحية والأسلام الذي شد انتباه الطلبة رغم أن مصادر المحاضر كانت عن الصوفية كابن عربي والحلاج وغيرهم وكان كلامه منصفا فقد تحدث عن الحج والحجاب وحين تحدث عن الزكاة قال بالحرف الواحد .. ان أفضل مصارف الزكاة تجدونها في الأسلام الفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم والغارمين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب وفي سبيل الله ....وليس عندنا – والحديث للمحاضر- حيث تجد أموال التبرعات للكنيسة يشتري بها الفاذر سيارة آخر موديل .


    أتمنى أن لاتحرموني من تعليقكم قبل أن أنشره في الجريدة ودمتم بخير .
     
  2. I T C

    I T C عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2006
    المشاركات:
    2,302
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت.القيروان
    اخوى كلامك حلو وجميل ولكن عندما ترا هؤلاء القوم بهذه التصرفات ذلك لانك انت على الدين الصحيح الموافق للفطره البشريه وهم تجدهم ينقصهم الكثير الكثير من كونيتهم والنقص الشديد من الحاجات البشريه التى يقبلها العقل وتحترم فيها الادميه ...يعنى بالمختصر المفيد هم وجدوا فى دينك مالم يجدوه فى اديانهم من امتهان للكرامات .

    اخى العزيز اذا كان هناك من يحرم تهنئتهم فأكيد ان هناك من النصوص الشرعيه مايستندون عليه ومو معناته اذا انت مقتنع بأن التهنئه مافيها شى يكون ذلك هو الصح يا اخى انت لما تهنيهم كأنك تقول لهم ما انتم عليه هو الصحيح..ولاتتعجب من تعجبهم عن حقوق الجار وسماع صوت القرأن والخشوع له ,صدقنى لو انهم تعلموا الدين الاسلامى بالشكل الصحيح لرأيتهم يدخلون فى دين الله افواجا..

    ولك منى كل الشكر والتقدير والاحترام.
     
  3. كـــيـــــوت_25

    كـــيـــــوت_25 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,844
    عدد الإعجابات:
    0
    انا معاك اخوي انه لازم ما نعمم و مذكور بالقرآن بسوره ال عمران (آية:75):

    (( و من اهل الكتاب من ان تامنه بقنطار يؤده اليك و منهم من ان تامنه بدينار لا يؤده اليك الا ما دمت عليه قائما ذلك بانهم قالوا ليس علينا في الاميين سبيل ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون ))
     
  4. INFINITI

    INFINITI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,316
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    راس العايــــر
    شكرا على الموضوع
    ومشكورين على المشاركه الطيبه
    والله يكثر من امثالكم
    عاشو
     
  5. Bent_alq8

    Bent_alq8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,735
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    حبيبتي الكويت
    أخي الفاضل أنلست...دائماً مبدع ...موضوع جميل جداً...وأحب أن أضيف بأن ليس كل الغرب متعصب ضد الإسلام أو الرسول بدليل الكتاب الذي نشر في سنة 1979 للكاتب ميشيل هارت والكتاب بعنوان"أكثر100 شخص تأثيراً بالعالم" وإعيد نشر الكتاب بسنة 1992 ولكن ماذا تظنون المفاجأة في هذا الكتاب؟؟؟
    أن الشخص الأول على قائمة اللائحة هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم...:rolleyes:
    ويليه نيوتن مكتشف الجاذبية...
    أنهم يعترفون وبأنفسهم بأسطورة محمد عليه أفضل الصلاة والسلام...الرسول الأمي الذي نشر الرسالة بكل بقاع الأرض ...
    لا شك بأنه ممن غير وأثر بحياة البشرية...
    رابط الكتاب:
    http://en.wikipedia.org/wiki/The_100
    وهناك أيضا رسالة وصلتني على إيميلي...وهي لموقع أسباني يطلب من الجمهور التصويت...وهذا نص الإيميل:-
    "استفتاء حول من هي الشخصية الكبيرة التي لها تأثير على البشرية ومن تلك الشخصيات الحبيب المصطفى صلى الله عليه واله وسلم وباقي الأنبياء كسيدنا عيسى وعدة شخصيات أخرى.
    والشخصية الأعلى تصويتا سوف ينجز عنها برنامج خاص للتعريف بها وهذه هي الفرصة السانحة
    كي يتعرف الأسبانيون والأوروبيون بالحبيب المصطفى
    إخواني لا تبخلوا عن رسولكم وصوتوا له.
    أنا اعرف أن المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم أنبل وارفع عن هذه الاستفتاءات ولكن هذا الاستفتاء ورائه شيء آخر هو انجاز برنامج خاص عن الشخصية الفائزة
    وهذا ما نريده من اجل التعريف برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
    هذا هو الموقع واسم محمد (صلى الله عليه وآله سلم) بالاسبانية هو Mahoma
    ادخل على الموقع من خلال هذا الرابط
    http://www.elmundo. es/elmundo / debate... ciones689. html
    واختر mahoma
    ثم إضغط على votar في الأسفل
    أرسلوها لكل من تعرفوه ومن لا تعرفوه و جزاكم الله خيرا ووفقنا لصالح الأعمال"
    سامحني أخي على الإطالة ولكن أحببت الموضوع وكان لابد من المشاركة:rolleyes:
     
  6. بوغمازات

    بوغمازات عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2007
    المشاركات:
    2,416
    عدد الإعجابات:
    2
    اخي انلست ... موضوعك روعه ... والله يوفقك دنيا وأأخره .... ومابي ادش في نقاش عن تهنئه (هل تجوز او لاتجوز) ..... واذكر في رمضان اللي فات جائني شخص لبناني مسيحي ومصاب من حادث وبعد علاجه واخذ تقرير طبي... قلت له .. تبي قضيه علي الشخص اللي صدم سيارتك ؟؟؟ قالي احنا في رمضان وهو شهر خير وبركه وتسامح((الله يسامح اللي صدمني)) ......والصراحه صدمني في رده .....
     
  7. khalid592

    khalid592 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 مايو 2005
    المشاركات:
    701
    عدد الإعجابات:
    49
    مكان الإقامة:
    kuwait
    لن يرضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ..
     
  8. Analyst

    Analyst عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    768
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    شكرا ..شكرا لكل من مر على الموضوع وعلق :)
     
  9. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,659
    عدد الإعجابات:
    25
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    بارك الله فيك فيك موضوع رائع
     
  10. q8_chamber

    q8_chamber عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    7,553
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شكراً على الموضوع :)
     
  11. " قاصد خير "

    " قاصد خير " عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    1,614
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا جزيلا أخوي انلست .. من الجميل أن نفهمهم ومن السيئ والمحزن أن ينظرو الى الأسلام بشكل مختلف عن ماجاء به رسولنا الكريم ..
     
  12. Analyst

    Analyst عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    768
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    شكرا .... مرة أخرى
     
  13. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    مشكور أخوي على الموضوع المحايد و مشكلة أغلبنا يرى الابيض والاسود فقط و ينسى الوان الطيف التي بينهما ،،،
    تحياتي ،،،
     
  14. Analyst

    Analyst عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    768
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    انته كده

    كلام سليم 100% ومشكور على المرور
     
  15. Analyst

    Analyst عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    768
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    للرفع لأهمية الموضوع :cool: