النصارى ...هذه تجربتي وهذه وشهادتي!

Analyst

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2001
المشاركات
768
الإقامة
kuwait
الحكم على الشيء فرع عن تصوره

بعض الناس يرسم في ذهنه صورة خيالية عن أمر ما ويظن أن هذه هي الحقيقة الغير قابلة للنقاش أو حتى التعديل , والبعض الآخر يقرأ نصوصا أعمق من فهمه ويفسرها تفسيرا وفق محدودية إدراكه أو يسقطها في واقع غير واقعها . ومن المواضيع التي يدور حولها جدال هذه الأيام هي تهنئة النصارى بأعيادهم وطبيعة العلاقة بيننا وبينهم ومصادقتهم .
ومن باب إحقاق الحق وانطلاقا من قوله تعالى ( ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا, اعدلوا هو أقرب للتقوى ) وحتى لا ننجرف وراء ما يدعيه هننجتون في كتابه (صراع الحضارات ) -Clash of civilizations- وبما أنني عشت بين ظهرانيهم وفي عقر دارهم أنقل لكم تجربتي الشخصية المتواضعة معهم, وهنا أنوه قبل أن يسيء البعض الظن أننا يجب أن نفرق بين الأنصاف وحسن المعاملة ومحاولة كسب قلوبهم لهذا الدين بدون إكراه مع مخالفتهم وتبيان الأخطاء العقدية ولكن بالتي هي أحسن,وبين حبهم وموالاتهم ....واليكم بعضا من هذه المواقف .

الموقف الأول :أمريكي يطأطئ رأسه احتراما لصلاتنا

في أحد الليالي الربيعية في ولاية ويست فرجينيا كان يوجد خلف المنزل الذي استأجرته مساحة من الأرض مغطاة (بالثيل ) كما نطلق عليه وكنا قد جلسنا بعد أن فرشنا تحتنا بساطا لنتقي به البلل والسماد .... بدأنا الجلسة منذ العصر حيث شمس العصير الجميلة بعد ذلك حل الظلام وقمنا لتأدية صلاة المغرب جماعة وبعد الانتهاء منها عدنا للحديث وشرب الشاي والقهوة وكنا مجموعة من الكويت والمملكة العربية السعودية...بعد ذلك حانت صلاة العشاء فأذنا ثم أقمنا الصلاة وكبر الأمام - وكان على ما أذكر هو الأخ إبراهيم السعيد من أهل الرياض بالمملكة العربية السعودية ..وأثناء الصلاة التي كانت جهورية وكان صوت الأخ إبراهيم جميلا وصل رجل أمريكي نحيلا يرتدي بنطالا مصنوع من الجينز الأزرق الذي اختفى لونه لكثرة الاستهلاك ويضع قبعة رعاة البقر لونها أسود مغبر , وكان يسكن في ملحق خلف المنزل وكانت قبلتنا باتجاه الملحق .. فلما رأى الأمريكي هذا المشهد ....السماء زرقاء من البرد والقمر بدر.... والنجوم تتلألأ ورجال يصطفون خلف رجل يكاد صوته يلين الصخر .... فما كان من هذا لأمريكي إلا أن نزع قبعته ثم وضعها على صدره وطأطأ رأسه إلى أن أتممنا صلاتنا .. بعدها قال بتأثر شديد Amen -آمين- وهي كلمة يقولونها بعد الدعاء قبل الأكل وهي اللهم استجب.ثم دخل منزله .

الموقف الثاني: الأمريكية تبكي لأن زوجها المسلم لا يريد أن يصلي !!!

دخلتGreta والدموع تتساقط من عينيها وهي فزعة ....قالت لها أم محمد مابك بعد أن هدأت من روعها ...... زوجي العربي المسلم تعبت وأنا أنصحه لكي يصلي وهو مصر على عناده لا يريد الصلاة بل يقول I am animal - أنا حيوان والحيوان لا يصلي – أجلكم الله... وفعلا في أحد الأيام كنت في الجامعة وقد تأخرت عن صلاة الجمعة وذهبت مسرعا فمررت بالكافتيريا فاذا بي أجده جالسا مع أصحابه العرب الذين لا يعرفون من الإسلام إلا اسمه يحتسون الشاي .... أما زوجته الأمريكية البيضاء فلا تفوتها الصلاة وهي نشيطة في المركز الإسلامي بل تعلمت الطبخ العربي لكي تشارك في طبق الخير الذي يقيمه المركز.....أتدرون ماذا حصل لها بعد أن تخرج صاحبنا وعاد إلى الأمارات طلقها لكي يتزوج واحدة من أقاربه.. أما أختنا هذه فوفقها الله للعمل في مدرسة أجنبية في الأمارات وهي تعيش مع ولدها ...محمد .وتزور والديها كل صيف في أمريكا لكي يتربى محمد في بيئة إسلامية كما تقول... وصدق رسول الله – صلى الله عليه وسلم -( تجدون الناس معادن خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا ).

الموقف الثالث: ما دينكم ؟؟

لم يدعني عواء طفل جارتنا أن أنام بسبب بكاءه طوال الليل بسبب المرض – وجارتنا هذه أمريكية سوداء – يعمل زوجها سائقا لشاحنة فلا يرونه في الأسبوع الا مرة أو مرتين , ولا يفصل بين شقتنا وشقتها سوى باب موصد ... وفي أحد الليالي – كما ذكرت - أخذ أحد أطفالها الصغار بالبكاء طوال الليل بسبب المرض ....فطلبت من زوجتي أم محمد أن تذهب وتقول لها أن نأخذ طفلها للمستشفى فاستحت أم محمد ...كما أن الطفل هدأ بكاءه ونام .. ولكن في الصباح ذهبت أم محمد لتطمئن على الطفل وقالت لجارتنا : إن زوجي طلب مني البارحة أن نأخذ طفلك الى المستشفى .... لم تكد تصدق جارتنا وقد فغرت فاها.... تذهبون في منتصف الليل في هذا البرد القارص بطفلي بدون مقابل !! قالت لها أم محمد نعم ألست جارتنا وهذا من حقوق الجار.... أتدرون ماذا قالت فورا : ما دينكم ؟؟ .
الموقف الرابع : مدرس مادة : مقارنة الأديان يقول ان الأسلام أفضل دين !

أثناء دراستي في كلية كياهوغا كميونيتي كوليج في كليفلاند – أوهايو- درسنا مادة : مقارنة أديان وكان الذي يدرسنا رجل دين نصراني (قسيس ) عرفت ذلك من ملابسه فانه دائما يرتدي بلوزة وفوقها جاكيت وقد درسنا تاريخ الأديان منذ نشأتها وما وصلت اليه في وقتنا الحاضر لأن القوم يجرون أبحاثا ويرسلون الباحثين الى مواطن هذه الأديان ...الطاوية والبوذية واليهودية والمسيحية والأسلام الذي شد انتباه الطلبة رغم أن مصادر المحاضر كانت عن الصوفية كابن عربي والحلاج وغيرهم وكان كلامه منصفا فقد تحدث عن الحج والحجاب وحين تحدث عن الزكاة قال بالحرف الواحد .. ان أفضل مصارف الزكاة تجدونها في الأسلام الفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم والغارمين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب وفي سبيل الله ....وليس عندنا – والحديث للمحاضر- حيث تجد أموال التبرعات للكنيسة يشتري بها الفاذر سيارة آخر موديل .


أتمنى أن لاتحرموني من تعليقكم قبل أن أنشره في الجريدة ودمتم بخير .
 

I T C

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2006
المشاركات
2,302
الإقامة
الكويت.القيروان
اخوى كلامك حلو وجميل ولكن عندما ترا هؤلاء القوم بهذه التصرفات ذلك لانك انت على الدين الصحيح الموافق للفطره البشريه وهم تجدهم ينقصهم الكثير الكثير من كونيتهم والنقص الشديد من الحاجات البشريه التى يقبلها العقل وتحترم فيها الادميه ...يعنى بالمختصر المفيد هم وجدوا فى دينك مالم يجدوه فى اديانهم من امتهان للكرامات .

اخى العزيز اذا كان هناك من يحرم تهنئتهم فأكيد ان هناك من النصوص الشرعيه مايستندون عليه ومو معناته اذا انت مقتنع بأن التهنئه مافيها شى يكون ذلك هو الصح يا اخى انت لما تهنيهم كأنك تقول لهم ما انتم عليه هو الصحيح..ولاتتعجب من تعجبهم عن حقوق الجار وسماع صوت القرأن والخشوع له ,صدقنى لو انهم تعلموا الدين الاسلامى بالشكل الصحيح لرأيتهم يدخلون فى دين الله افواجا..

ولك منى كل الشكر والتقدير والاحترام.
 
التسجيل
3 أغسطس 2006
المشاركات
1,844
انا معاك اخوي انه لازم ما نعمم و مذكور بالقرآن بسوره ال عمران (آية:75):

(( و من اهل الكتاب من ان تامنه بقنطار يؤده اليك و منهم من ان تامنه بدينار لا يؤده اليك الا ما دمت عليه قائما ذلك بانهم قالوا ليس علينا في الاميين سبيل ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون ))
 

INFINITI

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2007
المشاركات
4,316
الإقامة
راس العايــــر
شكرا على الموضوع
ومشكورين على المشاركه الطيبه
والله يكثر من امثالكم
عاشو
 

Bent_alq8

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2007
المشاركات
3,735
الإقامة
حبيبتي الكويت
أخي الفاضل أنلست...دائماً مبدع ...موضوع جميل جداً...وأحب أن أضيف بأن ليس كل الغرب متعصب ضد الإسلام أو الرسول بدليل الكتاب الذي نشر في سنة 1979 للكاتب ميشيل هارت والكتاب بعنوان"أكثر100 شخص تأثيراً بالعالم" وإعيد نشر الكتاب بسنة 1992 ولكن ماذا تظنون المفاجأة في هذا الكتاب؟؟؟
أن الشخص الأول على قائمة اللائحة هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم...:rolleyes:
ويليه نيوتن مكتشف الجاذبية...
أنهم يعترفون وبأنفسهم بأسطورة محمد عليه أفضل الصلاة والسلام...الرسول الأمي الذي نشر الرسالة بكل بقاع الأرض ...
لا شك بأنه ممن غير وأثر بحياة البشرية...
رابط الكتاب:
http://en.wikipedia.org/wiki/The_100
وهناك أيضا رسالة وصلتني على إيميلي...وهي لموقع أسباني يطلب من الجمهور التصويت...وهذا نص الإيميل:-
"استفتاء حول من هي الشخصية الكبيرة التي لها تأثير على البشرية ومن تلك الشخصيات الحبيب المصطفى صلى الله عليه واله وسلم وباقي الأنبياء كسيدنا عيسى وعدة شخصيات أخرى.
والشخصية الأعلى تصويتا سوف ينجز عنها برنامج خاص للتعريف بها وهذه هي الفرصة السانحة
كي يتعرف الأسبانيون والأوروبيون بالحبيب المصطفى
إخواني لا تبخلوا عن رسولكم وصوتوا له.
أنا اعرف أن المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم أنبل وارفع عن هذه الاستفتاءات ولكن هذا الاستفتاء ورائه شيء آخر هو انجاز برنامج خاص عن الشخصية الفائزة
وهذا ما نريده من اجل التعريف برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
هذا هو الموقع واسم محمد (صلى الله عليه وآله سلم) بالاسبانية هو Mahoma
ادخل على الموقع من خلال هذا الرابط
http://www.elmundo. es/elmundo / debate... ciones689. html
واختر mahoma
ثم إضغط على votar في الأسفل
أرسلوها لكل من تعرفوه ومن لا تعرفوه و جزاكم الله خيرا ووفقنا لصالح الأعمال"
سامحني أخي على الإطالة ولكن أحببت الموضوع وكان لابد من المشاركة:rolleyes:
 

بوغمازات

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2007
المشاركات
2,416
اخي انلست ... موضوعك روعه ... والله يوفقك دنيا وأأخره .... ومابي ادش في نقاش عن تهنئه (هل تجوز او لاتجوز) ..... واذكر في رمضان اللي فات جائني شخص لبناني مسيحي ومصاب من حادث وبعد علاجه واخذ تقرير طبي... قلت له .. تبي قضيه علي الشخص اللي صدم سيارتك ؟؟؟ قالي احنا في رمضان وهو شهر خير وبركه وتسامح((الله يسامح اللي صدمني)) ......والصراحه صدمني في رده .....
 

khalid592

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2005
المشاركات
701
الإقامة
kuwait
لن يرضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ..
 

Analyst

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2001
المشاركات
768
الإقامة
kuwait
شكرا ..شكرا لكل من مر على الموضوع وعلق :)
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
بارك الله فيك فيك موضوع رائع
 

" قاصد خير "

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2006
المشاركات
1,614
شكرا جزيلا أخوي انلست .. من الجميل أن نفهمهم ومن السيئ والمحزن أن ينظرو الى الأسلام بشكل مختلف عن ماجاء به رسولنا الكريم ..
 

Analyst

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2001
المشاركات
768
الإقامة
kuwait
شكرا .... مرة أخرى
 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
مشكور أخوي على الموضوع المحايد و مشكلة أغلبنا يرى الابيض والاسود فقط و ينسى الوان الطيف التي بينهما ،،،
تحياتي ،،،
 

Analyst

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2001
المشاركات
768
الإقامة
kuwait
انته كده

مشكور أخوي على الموضوع المحايد و مشكلة أغلبنا يرى الابيض والاسود فقط و ينسى الوان الطيف التي بينهما ،،،
تحياتي ،،،

كلام سليم 100% ومشكور على المرور
 

Analyst

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2001
المشاركات
768
الإقامة
kuwait
للرفع لأهمية الموضوع :cool:
 
أعلى