نكتة الموسم وفضيحة الديموغراطية الكويتية ؟!!

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة kwt.to.kwt, بتاريخ ‏3 يناير 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    تتبناها مجاميع من مختلف شرائح المجتمع الكويتي
    تحرك شعبي لإسقاط عضوية الطبطبائي في مجلس الأمة بدعوى "عدم أهليته"!

    كشفت مصادر مطلعة لموقع »إيلاف« الإلكتروني امس عن بداية تحرك شعبي لاسقاط عضوية النائب د.وليد الطبطبائي بدعوى »عدم أهليته« لعضوية البرلمان, تتبناها مجاميع من مختلف الشرائح في المجتمع الكويتي.
    بداية الفكرة - كما تحدث »لايلاف« احد متبني فكرة اسقاط العضوية عن الطبطبائي- بدأت حينما وجه الطبطبائي خطابا الى الارهابي اسامة بن لادن يمجده ويخاطبه كما يخاطب التلميذ استاذه, وذلك في مقال عنونها الطبطبائي (رسالة الى الشيخ اسامة بن لادن) وهي الرسالة التي شغلت الشارع الكويتي لايام عدة باعتبار ان الكويت اكتوت بنيران وارهاب القاعدة والقضاء الكويتي مازال يحقق في قضية »اسود الجزيرة«, ويضيف متبني فكرة اسقاط عضوية الطبطبائي لعدم اهليته: كان الطبطبائي على الدوام مثيرا للجدل ويطرح قضايا لاتمثل المجتمع الكويتي وكان الناس يتعاطون مع »عجائبه وغرائبه« من منطلق اضحك وطنش, ولكن بعد ان بلغ الامر الى المساس بالامن القومي للكويت ومحاولة جر البلد الى حسابات تنظيم القاعده الارهابي فان الامر لايمكن اغفاله او السكوت عنه.
    ويرى المتحدث ان »كل شخص يدقق في تصريحات الطبطبائي لايمكن له ان يصدق ان هذا الشخص يملك كل قواه العقلية, فمرة تراه متدينا الى الدرجة التي يصبح فيها عبئا ليس فقط على المجتمع والدولة بل عبئا حتى على نفسه!! ومرة تراه يسعى جاهدا لتحقيق مصالح الشركات في لجنة حماية الاموال العامة البرلمانية والتي يحرص على ان يكون عضوا فيها منذ تأسيسها وحتى اللحظة«?!
    وقال: »ولم يقتصر الامر على المناقصات لان هذا امر يمكن تفهمه لاعتبارات عدة منها ان لكل انسان مصالحه ومنافعه وقد لايستدعي ذلك ان يطالب الشعب باسقاط عضويته, ولكن ان يبلغ به الامر حد »عدم الاتزان وقلة الادب« فان هذا يستدعي تضافر الجهود كافة حماية للمؤسسة التشريعية الكويتية التي نفاخر بها امام محيطنا, مستشهدا بتصريحاته ضد وزير الصحة العامة عبدالله الطويل ومطالبته اياه باصلاح وزارة الصحة خلال شهر او ان يقدم-اي الطبطبائي استقالته, ولكن بعد مضي يومين فقط تراجع وقال »لن استقيل« وصرح تصريحا لم تشهده الكويت من قبل حينما ناشد وزير الصحة قائلا:»عين وكيل وزارة آخر ولو كان يهودياً بدلا من الدكتور عيسي الخليفة«, وهو ما أثار تحفظ القوى السياسية ابرزها تصريح الناطق الرسمي لكتلة العمل الشعبي مسلم البراك الذي اعرب عن دهشته لهذا التصريح, مذكرا بوضع العراق ودول اخرى وان الكويت مجتمع واحد واسرة واحدة.
    واخر تصريحات الطبطبائي التي اثارت موجة غضب عارمة لدى مختلف شرائح المجتمع الكويتي (اسلامية باختلافها وليبرالية ومستقلين وحضر وبدو سنة وشيعة) تصريحه ضد رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد حينما قال انه اشبه بسائق »الباص«?!! وهو تصريح لايمكن تصنيفه الا بانه(قلة ادب) تسيء لاعضاء المجلس بشكل عام وتعكس لغة الخطاب المتدنية التي بلغتها المؤسسة التشريعية على حد تعبير المصدر الذي تحدث ل¯ »ايلاف«.

     
  2. zoya_y

    zoya_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9,261
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    DREAM WORLD
    لووول وليد الطبطبائي مره وحده , شلي قلبهم عليه ؟؟

    فعلا فعلا لو دامت لغيرك مااتصلت إليك
     
  3. دحيم 06

    دحيم 06 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    853
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكـــويـــــــت
    اخوي مستثمر كويتي ...

    ممكن تبدي لنا رأيك بكويتيين واعضاء مجلس امة حاليين وسابقين يتعاطفون مع منظمة حزب الله ويقيمون المؤتمرات له ...مع العلم ان حزب الله هو من خطف الطائرة الكويتية الجابرية 1986 وقتل خلالها مواطنين كويتيين....
    السؤال:
    هل ترى ان نسقط عضويتهم ايضا؟
    بانتظار ردك أخوي...
    وتقبل تحياتي...
     
  4. fawaz69

    fawaz69 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 أغسطس 2007
    المشاركات:
    454
    عدد الإعجابات:
    2
    ياريت عندنا بعد5 او 6 اعضاء على الاقل مثل النائب الدكتور وليد الطبطبائي لطروحاته الايجابية في المجلس وتصويته مع اغلب القرارات الشعبية مع هذا ممكن يخونه التعبير احيانا وممكن يخطأ وكل البشر معرضون للخطأ ولسنا معصومين الا الرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
     
حالة الموضوع:
مغلق