خبر عاجل ... وزير التجارة يدعو مدراء شركات إنتاج الألبان إلى الاجتماع غداً السبت

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة ابو ياسر%, بتاريخ ‏4 يناير 2008.

  1. ابو ياسر%

    ابو ياسر% عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يونيو 2007
    المشاركات:
    680
    عدد الإعجابات:
    0
    نعم هكذا يكون التحرك من وزير التجارة ليقطع الطريق على المتعطشين إلى جيوب المواطنين المغلوب على أمرهم

    نريد أن يكون هناك لفت نظر لهؤلاء المدراء , ليكونوا عبرة وعظة لمن
    خلفهم .

    خبر عاجل ... وزير التجارة يدعو مدراء شركات إنتاج الألبان إلى الاجتماع غداً السبت .


    اقتصادي / وزير التجارة يدعو مدراء شركات إنتاج الألبان إلى الاجتماع غداً

    الرياض 25 ذو الحجة 1428هـ الموافق 4 يناير 2008م واس
    دعا معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني عدداً من مدراء شركات إنتاج الألبان إلى الاجتماع في مكتبه بمقر الوزارة غداً السبت لبحث العودة بأسعار الحليب والألبان إلى أسعارها السابقة ، وذلك على ضوء ما نشرته بعض الصحف من عزم عدد من شركات إنتاج الألبان رفع أسعار منتجاتها من الحليب والألبان بنسبة / 20 بالمائة / وتطبيق ذلك فعلياً يوم أمس الخميس.
    وأوضحت وزارة التجارة في بيان لها أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على مباشرة دورها الأساسي وفقاً لنظامها واختصاصاتها التي تنص على أن للوزارة تنظيم وسائل تنمية التجارة والإشراف على حالة تنظيم الأسواق الداخلية والاستغلال والتخزين وضغط الأسعار عندما تدعو إليه الحاجة أولاً فأول ، وعلى تطورات أسعار السلع بصفة عامة ، وكذلك ما يقضي به نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم / م / 25 / وتاريخ 4 / 5 / 1425هـ.
    مما يذكر أن المادة الرابعة من المرسوم الملكي الخاص بنظام المنافسة تنص على ما يلي : // تحظر الممارسات أو الاتفاقيات أو العقود بين المنشآت المنافسة أو تلك التي من المحتمل أن تكون متنافسة ، سواء أكانت العقود مكتوبة أو شفهية ، وصريحة كانت أم ضمنية ، إذا كان الهدف من هذه الممارسات أو الاتفاقيات أو العقود أو الأثر المترتب عليها تقييد التجارة أو الإخلال بالمنافسة بين المنشآت. كذلك يحظر على المنشأة أو المنشآت التي تتمتع بوضع مهيمن ، أي ممارسة تحد من المنافسة بين المنشآت ، وفقاً للشروط والضوابط المبينة في اللائحة ، وبالأخص فيما يتعلق بالتحكم في أسعار السلع والخدمات المعدة للبيع بالزيادة أو الخفض ، أو التثبيت ، أو بأي صورة أخرى تضر المنافسة المشروعة // .
    // انتهى // 1343 ت م
    منقول​
     
  2. سماسم

    سماسم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يوليو 2006
    المشاركات:
    813
    عدد الإعجابات:
    0
    ووينه من تجار السلع الاساسية .. والله لن ابيحه ولن احلله
    وعند الله تجتمع الخصوم
     
  3. هزيم

    هزيم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2007
    المشاركات:
    694
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    وذي نتايج اجتماع معاليه :-


    اقتصادي / معالي وزير التجارة والصناعة وممثلو شركات الألبان / اجتماع الرياض 26 ذوالحجة 1428هـ الموافق 05 يناير 2008م واس
    إجتمع معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني بمكتبه بالوزارة اليوم بالممثلين المفوضين من قبل الشركات المنتجة للألبان وذلك لبحث موضوع الزيادة في أسعار منتجاتها من الحليب والألبان التي بٌدِئَ العمل بها يوم الخميس الماضي .
    وأستمع معاليه خلال الاجتماع إلى مبررات الشركات التي أدت لقيامها برفع الأسعار حيث أشار ممثلوا الشركات إلى أن الزيادة جاءت نتيجة لزيادة تكاليف مدخلات الإنتاج معتبرين أن الأسعار في المملكة الأقل مقارنة بالأسعار في العديد من الدول .
    وقد أبدى معالي وزير التجارة والصناعة حرصه على الحفاظ على قوة هذه الصناعة التي حظيت بدعم وتشجيع الدولة في جميع مراحل تطورها مشددا على أنه يجب على الشركات في المقابل مراعاة حاجة المستهلك في المملكة للحصول على منتجات الألبان بأسعار مناسبة خصوصاً في الوقت الذي يشهد فيه عدد من السلع إرتفاعاً في الأسعار .
    وأكد معاليه ضرورة أن تقوم الشركات بإعادة النظر في قرارها رفع الأسعار والعودة لما كانت عليه قبل الزيادة حيث وعد ممثلوا الشركات بدراسة هذا الموضوع وإعطاء طلب معاليه جل إهتمامهم مقدرين في الوقت نفسه دعوة وحرص معاليه على توازن السوق ومصلحة المستهلك .
    // انتهى // 0008 ت م


    ابيكم تعلقون وانا بعدين اعطيكم رأيي في العهر الاقتصادي

     
  4. ابو ياسر%

    ابو ياسر% عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يونيو 2007
    المشاركات:
    680
    عدد الإعجابات:
    0
    يعنى خذو راحتكم