ادارة البورصه تتجه للموافقه على دمج ((كويت القابضه))

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أبوخليفه, بتاريخ ‏6 يناير 2008.

  1. أبوخليفه

    أبوخليفه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    309
    عدد الإعجابات:
    7
    ادارة البورصة تتجه للموافقة على دمج «الكويت القابضة»
    كتب أدهم السمان
    قالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ«عالم اليوم» ان جهات استثمارية خاطبت ادارة البورصة في اتصالات ودية تطلب منها دراسة دمج شركة «كويت القابضة» التابعة لمجموعة «البحر» بشكل ايجابي، أو ادراج الشركة بعيداً عن القنوات الاخرى.
    واوضحت المصادر في تصريحها ان هذه الخطوة اهتمت بها الاوساط المسؤولة في سوق الكويت للاوراق المالية، مشيرة الى ان الادارة العليا في السوق تدرس جدياً التوصل الى حلول جدية في عدة قضايا هامة تخص الشركات وعلاقتها مع السوق.
    ونوهت المصادر الى ان ادارة البورصة بدأت فعلياً التفهم لاوضاع عدة شركات مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية والوصول الى حل سلمي لهذه الاشكاليات العالقة بين الشركات والبورصة، مبينة ان هذه الخطوط تأتي ضمن استراتيجية ادارة البورصة في العام الجديد على حل جميع المشكلات التي يرون انها تخدم المستثمر والاقتصاد الكويتي.
    وأكدت مصادر مراقبة لهذه القضايا ان البورصة درست عملية ادراج شركة «الكويت القابضة» أو دمجها مع شركة جيزان القابضة.
    وأوضحت المصادر ان الاراء اتفقت على مسودة آولية تغير الموافقة المبدئية على دمج الشركة مع «جيزان» وليس ادراجها متوقعة ان يتم الاعلان رسمياً ومخاطبة البورصة لادارة الشركة خلال الايام المقبلة.وقالت المصادر ان الخطوة المقبلة عليها الادارة العليا في سوق الكويت للاوراق المالية «تحسب لها» وذلك ضمن المناداة بالتخلي عن الروتين ومعالجة هذه القضايا الهامة التي تخدم المستثمرين في المقام الأول ومن ثم الشركات والاقتصاد الكويتي عامة.
    ومن ناحية اخرى ذكرت المصادر في تصريح لـ«عالم اليوم» ان الجهات القانونية في سوق الكويت للاوراق المالية استأنفت حكم المحكمة الاخير فيما يخص ادراج شركة «منازل» التابعة لشركة دار الاستثمار.
    وأشارت المصادر الى ان هذا الاستئناف يعطي الوقت الكافي للبورصة بدراسة هذا الوضع والوصول الى حلول سواء عبر القضاء او حلول سليمة تجنب الطوفان واهدار الوقت في التوصل الى حلول.



    جريدة عالم اليوم
     
  2. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
    مشكور علي نشر الخبر