شركة الملكية القابضة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏8 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الدار» استحوذت على «الملكية القابضة» بالكامل
    كتب أحمد سليم

    قال نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة الملكية القابضة فراس واندي: إن الشركة كانت ذات مسؤولية محدودة تحت مسمى شركة الكويت والرافدين عندما استحوذت عليها شركة دار الاستثمار وحولتها إلى شركة قابضة تحت مسمى استحواذ القابضة ثم تم تغيير الاسم مرة أخرى إلى شركة الملكية القابضة. واضاف في تصريحات صحافية عقب انعقاد الجمعية العمومية للشركة بنسبة حضور بلغت 100% ان الشركة تعمل في مجال تأسيس شركات والاستحواذ على شركات ويبلغ رأسمال الشركة مليون دينار والشركة مملوكة بالكامل لشركة دار الاستثمار.


    جدول أعمال

    وعلى هامش الجمعية العمومية للشركة لعام 2006 ابدت وزارة التجارة اعتراضها لتأخر الشركة في تقديم بياناتها المالية ولعدم ممارسة الشركة لنشاطها الرئيسي. وقد وافقت الجمعية العمومية للشركة على استقطاع مبلغ 29.6 الف دينار من الاحتياطي الاختياري وتخصيصه للزكاة، كما وافقت على اعتماد الاحتياطي الاختياري بواقع 10% من صافي الارباح، بالاضافة إلى الموافقة على انتخاب مجلس إدارة جديد يتألف من: عضوين يمثلان شركة دار الاستثمار، وعضو يمثل شركة خباري القابضة.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الدار»: تأسيس الملكية القابضة برأسمال مليون دينار

    أنهت شركة دار الاستثمار اجراءات تأسيس شركة الملكية القابضة التابعة لها بنسبة 96% برأسمال مليون دينار، بالإضافة إلى نسبة 1% لكل من: شركة منافع العقارية، شركة الراية الكويتية العقارية، شركة الاختبار المتميز، شركة الفكر التطويري، وتعمل «الملكية» في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية وأجنبية وتملك أسهما أو حصصا في شركات ذات مسؤولية محدودة، والاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وإدارتها وإقراضها وكفالتها لدى الغير، بالإضافة إلى تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع وعلامات تجارية وصناعية ورسوم صناعية، واستغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طرق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.