قسائم صناعية توزع الشهر الجاري

الحالة
موضوع مغلق

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
قسائم صناعية قررت هيئة الصناعة توزيعها الشهر الجاري «الأولوية فيها لـ 14 مشروعاً يزيد رأسمالها على 10 ملايين دينار».
في وقت أقرت نقل مصانع الشويخ والري إلى الشدادية وصبحان والشعيبة.
وكشف وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري أن «رغبة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد تأتي انطلاقاً من إتمام نهضة الصناعة الوطنية وتذليل العقبات أمام الصناعيين».
وأضاف الهاجري في تصريح صحافي عقب لقاء صاحب السمو أمس بحضور المدير العام لهيئة الصناعة الدكتور علي المضف ومستشار الوزير غازي يوسف المضف ونائب المدير العام فهاد المطيري ان «سموه قدم دعمه الكامل لتطوير الصناعة في دولة الكويت».
وذكرت مصادر مطلعة لـ«الوطن» أن «توزيع القسائم سيتم خلال الشهر الجاري مبينا أنه تبلغ الطلبات المقدمة من المواطنين نحو 4 آلاف طلب قسيمة غير ان البداية ستكون من نصيب المشاريع الاستراتيجية التي يزيد رأسمالها على 10 ملايين دينار والبالغة 14 مشروعاً».
وأوضحت المصادر أن «قسائم المشاريع الاستراتيجية الكبرى ستكون في منطقة الشعيبة الصناعية على أن تكون بقية القسائم في منطقة الشدادية».
وأضافت المصادر ان «تعليمات مشددة ستصدر لمتابعة توزيع القسائم على أن تكون للجادين في الاستثمار حيث لن يسمح بتأجيرها أو بيعها على ان يتم استثمارها خلال فترة محددة ستفرض على أصحاب القسائم».
وأشارت المصادر إلى أن «الهيئة العامة للصناعة ستنتهي خلال الفترة القليلة المقبلة من البنية التحتية لمناطق القسائم الصناعية التي سيتم توزيعها فور الانتهاء من توزيعها، وايضا انتهاء البنك الدولي من وضع المخططات الضرورية لتلك المناطق، حيث من المتوقع ان ينتهي منها خلال شهر مارس المقبل».
من جانبه كشف الهاجري ان «مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعة وافق على نقل مصانع الشويخ والري الى منطقة الشدادية والشعيبة الصناعية وصبحان كل حسب تخصصه وكذلك تمت الموافقة على توسعات المصانع الحالية موضحاً أن «الهيئة بدأت بالتخصيص لها الآن لاستكمال اجراءاتهم».
وأشار الى «أنها بصدد وضع المخطط التنظيمي للمناطق الثلاث والتي تبلغ مساحتها الاجمالية نحو 7 ملايين متر مربع».

تاريخ النشر: الثلاثاء 8/1/2008
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
تحياتي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى