إكتشاف بطيح النفط في اجبودنا

AutoCad

عضو نشط
التسجيل
31 ديسمبر 2006
المشاركات
625
وقود من العشب: "يخفض الانبعاثات بـ94 في المائة"

خلصت دراسة شاملة إلى أن استخراج الوقود، من نوع من العشب سريع النمو، يحد كثيرا من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون بشكل كبير مقارنة بالنفط.

ووجد فريق من الباحثين الأمريكيين أن مادة الإثانول المستخرجة من هذا النوع من العشب توفر طاقة تزيد بنسبة 540 في المائة، عن الكميات المطلوبة لإنتاج الوقود.

_44339799_bailing203roitsch.jpg


ويشير هؤلاء الدارسون إلى أن فدانا ( أي حوالي نصف هكتار) مزروعا بهذا النوع من العشب، يمكن أن ينتج في المتوسط 320 برميل من البيوإثانول ( أو الإثانول الحيوي).

ونشر مقال مجموعة العلماء هذه في مجلة "محاضر الأكاديمية القومية للعلوم".

وجاء في هذا المقال، أن الدراسة -التي شملت 10 مزارع تتراوح مساحاتها ما بين 3 و 9 هكتارات، واستغرقت خمس سنوات- هي "الأشمل من نوعها".

وقد توصل فريق من العلماء في العام الماضي، إلى أن مكاسب استخدام العشب سريع النمو لإنتاج الطاقة، تناهز نسبتها 343 في المائة، مقارنة بمصادر الطاقة المعروفة.

وذكر كن فوجل -العضو في قسم البحث الزراعي بوزارة الزراعة الأمريكية و أحد محرري المقال- أن الدراسة التي قاموا بها اعتمدت على معلومات أوفر مقارنة مع الدراسة السابقة، ولم تلجأ إلى التقديرات إلا عندما تعلق الأمر بتحديد القدرات الإنتاجية معامل التكرير الخاصة بهذا النوع من مصادر الطاقة، وذلك لتقدير مكاسب استخدام الوقود العشبي بدقة.

وقال فوجل: "لحد الآن، تساهم وزارة الطاقة الأمريكية في تمويل إنشاء 6 معامل تكرير من هذا الصنف بالولايات المتحدة. وستكون هذه المعامل جاهزة حوالي عام 2010."

وعلى الرغم من أن استخراج الإثانول من العشب سريع النمو عملية معقدة مقارنة بمصادر عشبية أخرى، كالقمح والذرة، فإن " الجيل الثاني" من الوقود الحيوي، يوفر كميات أكبر من الطاقة، لأن النبتة تستخدم كليا، وليس الحبوب فقط.

موقع بي بي سي
 

البواردي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
1,686
الإقامة
المخ التجاري
اشوه عندنا مزرعه :)
يعني باجر اصير تاجر الإثانول
يا سلام سلم


الحقيقه لابد من وجود بديل عن البترول زهقنا من هالدخان
 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
صباح الخير ،،،
أتمنى ان يطيح النفط بجبودنا لسبب واحد ، البرميل لما كان سعره 18 دولار كان متوسط المعاش الشهري 400 دينار والحين 100 دولار ومتوسط المعاش 500 دينار يعني الرواتب زادت 20% و سعر البترول زاد أكثر من 500% ورافق زيادته زيادة الاسعار بشكل عام ،،،
أهلا بالآثنول ،،،
 
التسجيل
17 يونيو 2005
المشاركات
952
والله اذا راح النفط لنصير دوله منتجه للاسماك
ونصير مثل القرى التايلنديه
نصيد سمج ونبيع بس
 

المرشد1

موقوف
التسجيل
24 أكتوبر 2005
المشاركات
460
النفط ما راح يتم الاستغناء عنه الا بعد 100 سنه من الان
حسب الدراسات الامريكيه
 

ناصر250

موقوف
التسجيل
30 يونيو 2007
المشاركات
366
ما دام الحكومة ليست لديها خطة للتنمية حتى مبنى جامعة لا يوجد عندنا و المستشفيات تعاني من الازدحام وقلة الاسرة وانحطاط الخدمة الطبية ما دامت اموال النفط لا تحسن في حياة المواطن ما الفرق سواء النفط نزل او ارتفع الامر سيان و اموال النفظ تصرف للخارج
 

نيويورك

مستشار قانوني
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
1,159
الإقامة
الكويت
مصادر الطاقه متنوعه و عديده .. و كل يوم فيه اكتشاف يديد .. لكن يضل البترول افضل و أجود أنواع المحروقات على الاطلاق ...
 

AutoCad

عضو نشط
التسجيل
31 ديسمبر 2006
المشاركات
625
الاخوة اللي يعتقدون بأن الدول المتقدمة راح تقعد لما النفط يخلص وبعدين اتفكر بالبديل يسمحون لي أقول هذه عقلية دول العالم الثالث .

الدول الصناعية الكبيرة اجتمعت قبل حوالي 4 سنوات حول بناء أول مفاعل نووي بطريقة الاندماج النووي يعني مثل القنبلة الهيدروجينية وهي تمثل الطاقة النظيفة لأن معروف بأن الاندماج النووي أو ما يسمى بالقنبلة الحرارية ينتج عنها حرارة عالية جداً ولكن مشكلتها بأنها عملية يصعب التحكم فيها بعكس الانشطار النووي وهم قرروا بناء مفاعل في فرنسا لغرض الأبحاث ، وعلشان أوضح لك مدى فاعلية هذه الطاقة مقابل النفط .. الكيلوجرام الواحد الناتج من عملية الدمج هذه تعادل 10 آلاف كيلوجرام من الوقود العادي .... اشرايك العملية تسوى ولا لأ؟

هذي وحدة من الحلول

وحالياً في السيارة اللي تمشي بواسطة الهواء المضغوط
والسيارات الكهربائية
السيارات العاملة بخلايا الوقود

وغير وغير وغير

وإحنا مستانسين وانقص على روحنا بأن النفط ما راح يخلص قبل 100 سنة ، وصدقوني كل ما النفط صعد سعره كلما سرعوا عملية البحث عن البديل

تحياتي
 

ياقوت

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2006
المشاركات
1,726
الإقامة
kuwait
يقولكم الانسان اللي دايما يدعي الفقر الله يفقره لانه ما يشكر ربه على نعمه ودايما يقول ما عندي :)
والطمع مو زين لانه من طمع طبع :) واللبيب بالاشارة يفهم



اما بالنسبة حق كلام اوتو كاد كلامك صحيح واوافقك الراي تماما :)
 

AutoCad

عضو نشط
التسجيل
31 ديسمبر 2006
المشاركات
625
ساركوزي يوقع اتفاقا نوويا مع الامارات

الظاهر الجماعة شافوا مشاركتي وقرروا يدورون البديل عن النفط :D

الخبر :

اكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي انه سيوقع اتفاقا للتعاون النووي مع الامارات العربية المتحدة خلال جولته الخليجية هذا الاسبوع.

وستكون تلك ثالث صفقة من نوعها يوقعها ساركوزي مع دولة من العالم الاسلامي منذ توليه الرئاسة في مايو ايار الماضي.

وقال الرئيس الفرنسي انه يجب ان يحظى العالم العربي بحق امتلاك برامج نووية للاغراض المدنية كما لدى الاخرين. واضاف ان بيع تلك التكنولوجيا يعزز الثقة بين الغرب والعالم الاسلامي.

وتشمل جولة ساركوزي الخليجية زيارة السعودية وقطر والامارات، وهي ثلاث دول مهتمة بتطوير برامج نووية للاغراض المدنية رغم ثروتها الهائلة من النفط والغاز.

وكانت فرنسا وقعت اتفاقيات مماثلة مع كل من الجزائر وليبيا.

وبعد توقيع الاتفاق مع الجزائر الشهر الماضي، قال الرئيس ساركوزي: "ان تبادل التكنولوجيا النووية المدنية سيكون احد اسس تحالف ثقة على الغرب ان يبرمه مع العالم الاسلامي".

ويقول المراقبون ان دول المنطقة العربية ابدت اهتماما متزايدا بالتكنولوجيا النووية للاغراض المدنية في العام ونصف الاخيرين وتقدمت ست دول على الاقل برغباتها تلك للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ويعمل ساركوزي على تعظيم استفادة فرنسا من تلك الفرص، كما تمكن من مساعدة فرنسا على بيع التكنولوجيا النووية للصين.

موقع بي بي سي العربي

---------------------------------

على فكرة لا ننسى الطاقة الشمسية تراها من أنجح مصادر الطاقة خصوصة للكويت والسعودية لأن شمسنا سوبر إكسترا :D

تحياتي
 
أعلى