مصرف الهلال ...

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏10 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    إطلاق مصرف الهلال في النصف الثاني من العامالاتحاد 10/01/2008

    كشف عيسى محمد السويدي رئيس مجلس إدارة مصرف الهلال عن تعيين هيئة الرقابة الشرعية للمصرف تمهيدا لانطلاقته في النصف الثاني من العام الحالي، مؤكدا أنه سيتم في وقت لاحق الإعلان عن الخطوات العملية لافتتاح المصرف وبدء عملياته وخطة انتشاره داخل الدولة وخارجها.

    وقال السويدي في تصريحات لـ''الاتحاد'' إن هيئة الرقابة الشرعية تضم كلا من فضيلة الدكتور عبد الستار أبوغدة رئيسا وفضيلة الشيخ نظام يعقوبي نائبا للرئيس وفضيلة الشيخ عصام إسحاق عضوا. لافتا إلى أن تشكيل الهيئة يأتي في إطار استكمال الهياكل الإدارية للمصرف.

    وأضاف السويدي أن المصرف سيعمل على استقطاب الكفاءات البشرية المتميزة في مجال العمل المصرفي وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة في عملياته لضمان تقديم خدمات متميزة لعملائه وبما يلبي احتياجات السوق.

    إلى ذلك عقدت الهيئة الرقابية للمصرف أول اجتماعاتها قبل أيام حيث أقرت شرعية بعض المنتجات المصرفية التي يعتزم البنك طرحها. وأبدت ارتياحها لسير العمل التأسيسي والكفاءة والخبرة اللتين تتميز بهما الإدارة العليا للمصرف وكبار المسؤولين التنفيذيين الذين تم تعيينهم.

    وقالت الهيئة إنها تتطلع بثقة للوزن الذي سيضيفه المصرف إلى سوق العمل المصرفي الإسلامي والى ما سيتميز به من الجمع بين الالتزام الشرعي والنجاح التجاري وتلبية احتياجات العملاء في نطاق الالتزام الشرعي وحوكمة الشركات.

    يذكر أن مصرف الهلال أسس في الربع الاخير من العام الماضي كشركة مساهمة عامة مملوكة بالكامل لمجلس أبوظبي للاستثمار وبرأسمال قيمته أربعة مليارات درهم.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    آخــر تحديــــث 2008-02-12


    مصرف الهلال يعتمد نظم "تيمينس" المصرفية
    أبوظبي - “الخليج”:

    وقع مصرف الهلال اتفاقية تركيب وتشغيل النظام المصرفي الأساسي مع شركة تيمينس الشرق الأوسط .

    وقع نيابة عن المصرف الرئيس التنفيذي محمد جميل برو كما وقع نيابة عن شركة تيمينس جون

    مايكل مدير الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وافريقيا .

    وقال برو انه بناء على تقييم ودراسة الأنظمة المصرفية العالمية ووفقا لاحتياجات مصرف الهلال المستقبلية، فقد قمنا باختيار أفضل الأنظمة من تيمينس، وأضاف “هذا الاتفاق يجسد جزءا من استراتيجية المصرف الهادفة الى بناء بنية أساسية قوية ترتكز على أفضل الممارسات المصرفية العالمية في مجال المنتجات المصرفية والسياسات والتكنولوجيا وذلك لتلبية متطلبات عملائنا” .
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    مصرف الهلال التابع لمجلس أبوظبي للاستثمار يعتزم اطلاق نشاطه خلال شهر يونيو المقبل

    أرقام 17/04/2008

    قال محمد جميل دره، الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال في تصريحات لصحيفة جولف نيوز الصادرة اليوم ان المصرف يعتزم اطلاق عملياته خلال شهر يونيو المقبل، حيث سيتم افتتاح 4 فروع خلال المرحلة الاولى – 2 في أبوظبي وواحد في دبي والاخر في العين، لتشمل المرحلة الثانية جميع الامارات بإطلاق 6 فروع جديدة ليصبح عدد الفروع 10 فروع .

    كما يعتزم المصرف التحول الى شركة قابضة عن طريق اطلاق شركة عقارية تابعة له بالامارات، ليتوسع في ما بعد الى دول الخليج والشرق الاوسط .

    يشار الى أن مصرف الهلال هو ثاني مصرف اسلامي في أبوظبي وثامن بنك اسلامي في الإمارات، وقد أعلن عن تأسيسه في شهر مارس 2007 من طرف مجلس أبوظبي للإستثمار.
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    مصرف الهلال يضخ تمويلات حجمها مليار درهم خلال 5 أسابيع ويخطط لعمليات استحواذ

    الاتحاد 04/08/2008

    دخل مصرف ''الهلال'' في غضون 5 أسابيع بصفقات تمويل وتسهيلات مصرفية تجاوزت قيمتها المليار درهم، بحسب محمد جميل برّو الرئيس التنفيذي للمصرف.
    وقال برو لـ''الاتحاد'' أمس إن المصرف، الذي أطلق عملياته التشغيلية في 19 يونيو الماضي، يخطط للبدء بعمليات توسع خارج الدولة بحلول العام المقبل.
    وتتصدر عمليات الانتشار الجغرافي قائمة اهتمامات المصرف البالغ رأسماله 4 مليارات درهم في المرحلة المقبلة، سواء من خلال عمليات استحواذ أو تأسيس فروع خارج حدود الإمارات، بحسب برّو.
    وضمن عملية التوسع، يسعى ''الهلال'' المملوك بالكامل لهيئة أبوظبي للاستثمار إلى توسيع قاعدته من 4 فروع لتصل إلى 10 فروع عاملة قبل نهاية العام الحالي.
    وأشار برّو إلى أن المصرف سيدخل العام 2009 بثلاث شركات تحت مظلته وبرأسمال لا يقل عن نصف مليار درهم.
    وبدأ المصرف بالفعل تأسيس شركة تأمين تكافلي تحت اسم شركة الهلال للتأمين التكافلي وبرأسمال لا يقل عن 100 مليون درهم، وفقاً لبرّو الذي أوضع أن الشركة الجديدة استكملت إجراءات التأسيس الرسمية ويتوقع أن تبدأ عملياتها نهاية العام الجاري.
    ويستعد المصرف في الوقت ذاته إلى تأسيس شركتين أخريين، إحداهما متخصصة في النشاط العقاري تحت اسم شركة الهلال العقارية، وأخرى في الوساطة المالية.
    ورفض برّو إعطاء تفاصيل أكثر حول حجم هاتين الشركتين، أو طبيعة الشركاء المحتملين فيهما، إلا أنه أكد عزم المصرف إطلاق أعمالهما بحلول العام المقبل. وكان مصرف الهلال قد وقع اتفاقية مع ''هامبتنز إنترناشونال''، شركة الخدمات العقارية العالمية، في وقت سابق من الشهر الماضي، تقضي بدمج قسم هامبتنز للتقييم العقاري إلى لجنة التقييم الحصرية التابعة للمصرف بهدف القيام بعمليات تقييم للعقارات فيما يتعلق بالرهون العقارية.
    إلى ذلك، اعتبر برّو أن أداء المصرف خلال الأسابيع التي مضت منذ افتتاحه أظهرت ردة فعل إيجابية على صعيد إقبال العملاء أو الودائع، أو الطلب على عمليات التمويل، على الرغم من توقيت الافتتاح في فصل الصيف الذي يعد نشاطه محدوداً نسبياً.
    ويسعى ''الهلال'' إلى الاستفادة من فرص النمو المتحققة لا سيما فيما يتعلق بأسواق المال المحلية، وأدوات الاستثمار المباشرة وعلى رأسها الصكوك.
    وبحسب ما قال برّو، قام المصرف بالاستثمار في الصكوك التي أطلقتها الشركات العقارية في الدولة وأبرزها صكوك رأس الخيمة، وصكوك الدار العقارية، وصكوك شركة تمويل.
    ولم يفصح برّو عن القيمة التي أنفقها المصرف في هذه الصفقات. ولم يستبعد برّو أن يبدأ مصرف الهلال بتحقيق نسب من الربحية في قوائمه ونتائجه المالية العام المقبل.
    ويسعى المصرف الى الحصول على حصة مهمة في سوق الصيرفة الإسلامية التي تشهد انتعاشاً ملحوظاً، إذ أن هناك إقبالاً على تأسيس مصارف تعمل وفق الشريعة الإسلامية، فقد أطلق في يناير من العام الجاري بنك نور الإسلامي المملوك لحكومة دبي ممثلة بمؤسساتها الاستثمارية، وبرأسمال 3,16 مليار درهم، إلى جانب مصرف عجمان المتوقع بدء عملياته عقب شهر رمضان المبارك برأسمال مليار درهم.
    وجاء إطلاق مصرف الهلال ليرفع عدد المصارف الإسلامية في أسواق الدولة إلى 8 مصارف برؤوس أموال مجتمعة تصل إلى 5,2 مليار درهم.
    ويشغل عيسى محمد السويدي منصب رئيس مجلس إدارة المصرف، بعضوية كل من محمد حسن عمران، وعبدالله ناصر السويدي، ويونس حاجي خوري، وأحمد ساري المزروعي.
    وترجح الدراسات استحواذ المصارف الإسلامية على حصة مؤثرة في السوق المصرفية في المنطقة خلال الأعوام المقبلة، إلى جانب فرص النمو التي تصل إلى 15% سنوياً.
    ويعتبر مصرف الهلال واحداً من الإضافات الجديدة في القطاع البنكي عامة، فقد أدخل إلى السوق مصطلح ''المول المصرفي'' الذي يحاكي تجربة الغرب، وهي خطوة تعد سابقة بين مصارف المنطقة.
    وينتهج المصرف أسلوباً جديداً في تقديم خدماته ومنتجاته بطرحها على هيئة سلع تباع في أقسام المصرف بشكل يوحي للعميل وكأنه داخل مركز تجاري.
     
  5. ورق خسران

    ورق خسران عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يناير 2008
    المشاركات:
    2,438
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    في اكتتاب وشلون وبجم وشكرا يالغالي
     
  6. q8_133

    q8_133 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 مارس 2008
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    فيه اكتتاب عليه او لا . ممكن احد يفيدنا
     
  7. مركزالتداول

    مركزالتداول عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 أغسطس 2008
    المشاركات:
    21
    عدد الإعجابات:
    0
    ممكن تفيدونا فية اكتتاب

    افيدونا
     

    الملفات المرفقة: