50% من أسهم مستشفيات الضمان اكتتاب للمواطنين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة bnyder2002, بتاريخ ‏14 يناير 2008.

  1. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    الخليفة: مجهزة بالكامل لعلاج الوافدين الطويل:
    50% من أسهم مستشفيات الضمان اكتتاب للمواطنين
    عدد القراء: 5

    • عيسى الخليفة


    14/01/2008 كتب ماجد النعمة:
    أكــــد وزير الصحــــة عبـــــدالله الطـــــــويل انه قــــــام بطلــــــب ملفــــــــات العــــــاملين في وزارة الصحــــــة ممــــــن تجـــــاوزت مدة خدمتهم في الوزارة ثلاثين عاما وذلك للنظر في امكانية احالة البعض منهم الى التقاعد.
    واضاف الطويل في تصريح للصحافيين ان هذا القرار يهدف الى ضخ الدماء الجديدة، مشيرا الى ان الاحالة الى التقاعد ستشمل بعض الاداريين والفنيين في الوزارة.
    وفي موضــــوع آخـــــر كشـــف الطويل انه رفع الى مجلـــــس الـــــــــوزراء مشــــــــروع انشـــــاء مستشفيــــــات الضمـــــــان الصحي، والذي سيكون في اطار شركة مساهمة تطرح اسمهما للاكتتاب بواقع 50? للمواطنين و24? للهيئة العامة للاستــــــثمار و26 للقـــــطاع الخاص.
    من جانبه، اكد وكيل وزارة الصحة د. عيسى الخليفة ان مشروع مستشفيات الضمان الصحي سيعمل على تقديم الرعاية الصحية الكاملة للوافدين بحيث سيتضمن انشاء ثلاثة مستشفيات في كل من الجهراء والفروانية والاحمدي وان مساحة كل مستشفى ستكون 50 الف متر مربع، بحيث يكون ضمن نطاقها مراكز الرعاية الصحية الاولية، مشيرا الى ان انجاز هذا المشروع سيكون خلال ثلاث سنوات من تاريخ البدء فيه.
    واضاف الخليفة ان مستشفيات الضمان الصحي ستكون مجهزة بالكامل، حيث لن يكون المريض بحاجة الى النقل الى مستشفى آخر، مشيرا الى ان الوافد لن يتحمل اي تكاليف مادية في هذا المستشفى بحيث سيكون الضمان الصحي شاملا لجميع رسوم وتكاليف العلاج.
    دون تسديد اي رسوم اخرى، لافتا الى انه في حال الموافقة على المشروع وانشاء الشركة، فإنه سيتم تحويل الوافدين للعلاج في بعض المستشفيات الخاصة التي سوف تتفق معها الشركة لحين الانتهاء من هذا المشروع.
    وتابع ان هذا المشروع سيخفف العبء على المستشفيات الحكومية وسيعمل على النهوض بالخدمات الصحية في المستشفيات الحكومية ومستشفيات الضمان الصحي يذكر ان هذا المشروع جاء بمبادرة من وزارة الصحة وبمساهمة الهيئة العامة للاستثمار وقدم في دراسة أولية في عام 2005 وتمت دراسته في 2006 وعملت الوزيرة السابقة معصـــــومة المبــــارك علــــى متابعتـــــه واستكمــــاله واشـــــــراك اللجنة الصحية في مجلس الامة في طرح مقترحاتهم وافكارهم حتى يتسنى انجازه في اسرع