شركة مستشفيات الضمان مساهمة عامة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏14 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الخليفة: مجهزة بالكامل لعلاج الوافدين الطويل:
    50% من أسهم مستشفيات الضمان اكتتاب للمواطنين



    14/01/2008 كتب ماجد النعمة:
    أكــــد وزير الصحــــة عبـــــدالله الطـــــــويل انه قــــــام بطلــــــب ملفــــــــات العــــــاملين في وزارة الصحــــــة ممــــــن تجـــــاوزت مدة خدمتهم في الوزارة ثلاثين عاما وذلك للنظر في امكانية احالة البعض منهم الى التقاعد.
    واضاف الطويل في تصريح للصحافيين ان هذا القرار يهدف الى ضخ الدماء الجديدة، مشيرا الى ان الاحالة الى التقاعد ستشمل بعض الاداريين والفنيين في الوزارة.
    وفي موضــــوع آخـــــر كشـــف الطويل انه رفع الى مجلـــــس الـــــــــوزراء مشــــــــروع انشـــــاء مستشفيــــــات الضمـــــــان الصحي، والذي سيكون في اطار شركة مساهمة تطرح اسمهما للاكتتاب بواقع 50? للمواطنين و24? للهيئة العامة للاستــــــثمار و26 للقـــــطاع الخاص.
    من جانبه، اكد وكيل وزارة الصحة د. عيسى الخليفة ان مشروع مستشفيات الضمان الصحي سيعمل على تقديم الرعاية الصحية الكاملة للوافدين بحيث سيتضمن انشاء ثلاثة مستشفيات في كل من الجهراء والفروانية والاحمدي وان مساحة كل مستشفى ستكون 50 الف متر مربع، بحيث يكون ضمن نطاقها مراكز الرعاية الصحية الاولية، مشيرا الى ان انجاز هذا المشروع سيكون خلال ثلاث سنوات من تاريخ البدء فيه.
    واضاف الخليفة ان مستشفيات الضمان الصحي ستكون مجهزة بالكامل، حيث لن يكون المريض بحاجة الى النقل الى مستشفى آخر، مشيرا الى ان الوافد لن يتحمل اي تكاليف مادية في هذا المستشفى بحيث سيكون الضمان الصحي شاملا لجميع رسوم وتكاليف العلاج.
    دون تسديد اي رسوم اخرى، لافتا الى انه في حال الموافقة على المشروع وانشاء الشركة، فإنه سيتم تحويل الوافدين للعلاج في بعض المستشفيات الخاصة التي سوف تتفق معها الشركة لحين الانتهاء من هذا المشروع.
    وتابع ان هذا المشروع سيخفف العبء على المستشفيات الحكومية وسيعمل على النهوض بالخدمات الصحية في المستشفيات الحكومية ومستشفيات الضمان الصحي يذكر ان هذا المشروع جاء بمبادرة من وزارة الصحة وبمساهمة الهيئة العامة للاستثمار وقدم في دراسة أولية في عام 2005 وتمت دراسته في 2006 وعملت الوزيرة السابقة معصـــــومة المبــــارك علــــى متابعتـــــه واستكمــــاله واشـــــــراك اللجنة الصحية في مجلس الامة في طرح مقترحاتهم وافكارهم حتى يتسنى انجازه في اسرع وقت
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    وزيرة الصحة: إنشاء 3 مستشفيات للوافدين والبدون للمشمولين بقانون التأمين الصحي خلال 3 سنوات

    الأربعاء 9 مايو 2007 - الانباء

    حنان عبدالمعبود

    مستشفيات الضمان الصحي للوافدين ملف «غير محظوظ»، هذا أقل ما قيل عنه في الفترة الماضية، نظرا لتعثر دراسته منذ عام 2000.

    وقد اتخذت وزيرة الصحة د.معصومة المبارك خطوات جادة واسعة ليشهد النور ويتحول الى دراسة متقنة متكاملة لكل الجوانب، ومن ثم لواقع نراه بأعيننا، حيث اجتمعت وزيرة الصحة والوكلاء المساعدون بالوزارة وأعضاء اللجنة الصحية بمجلس الأمة لمناقشة ما يسمى «بمنظومة صحية للوافدين المشمولين بقانون التأمين الصحي في الكويت».

    وقالت وزيرة الصحة د.معصومة المبارك عقب الاجتماع «فتحنا ملفا مهما كان على طاولة وزارة الصحة منذ عام 2000، وهذا الملف هو انشاء مستشفيات الضمان الصحي، وهذه المستشفيات كفكرة أساسية نستهدف منها ان يكون هناك توافر خدمة علاجية ذات مستوى لشريحة مهمة من الوافدين، اضافة الى ذلك تخفيف العبء عن المستشفيات الحكومية بحيث ترتقي بمستوى خدماتها للمواطنين وتقل طوابير الانتظار والضغط على المستشفيات».

    وأضافت ان هذا المشروع مبادرة من وزارة الصحة ومساهمة ودعم من الهيئة العامة للاستثمار، حيث تم تكليف شركة استشارية لدراسة هذا المشروع، وقُدم للوزارة بشكله الأولي عام 2005، وتمت دراسته عام 2006، وبعد ذلك لم تتم مباشرة الدراسة به الا أخيرا.

    وقالت ان المشروع يقوم على أساس توزيع ثلاثة مستشفيات على النحو التالي، مستشفى بالأحمدي، والثاني بالجهراء، والثالث في الفروانية، والذي سيكون الأكبر حجما بقدرة استيعابية 700 سرير على اعتبار ان الضغط السكاني لشريحة الفروانية، والتي تحوي أكبر عدد من الوافدين.

    اما عن اسلوب ادارة المشروع، فقالت د.معصومة المبارك ان البيت الاستشاري الذي قدم الدراسة لم يحسم هذا الأمر، ولكن كتصور للوزارة فان هذا المشروع سيكون في اطار شركة مساهمة تكون نسبة من اسهمها للاكتتاب العام، ونسبة أخرى للحكومة، وبالتالي يعود عائد هذه الشركة لخزينة الدولة والمواطنين. وعن المدة المتوقعة لإنشاء هذه الشركة قالت هي ثلاث سنوات على اعتبار ان كل الاجراءات نستطيع حسمها هذا العام ونبدأ من عام 2008 عملية التنفيذ.

    وأشارت الى الشرائح التي سيخدمها المشروع بقولها حسب ما وضع في الدراسة فان الشرائح هي جميع الوافدين والبدون الذين ستتم معاملتهم كشريحة من الوافدين، فيما عدا شريحتين أساسيتين هما الوافدون غير الكويتيين من العاملين بالدولة، وكذلك العمالة المنزلية، والسبب في ذلك ان الضمان الصحي الذي يتم تحصيله حاليا من هاتين الشريحتين يختلف عن الضمان الصحي الخاص بالشريحة التي يطبق عليها هذا النظام.

    وأضافت ان معدل الضمان الذي يدفع من قبل العمالة المنزلية هو 100% مما يدفعه الوافد، وعليه ان تكون المعادلة مجزية، واذا ما رفعنا الضمان الصحي لخدم المنازل، فسنواجه بوضع سياسي غير سار، وعليه فاننا نستبعد هذه الشريحة الآن، وحينما يحين وقت التشغيل سيبقى لدينا حوالي مليون ونصف المليون الى ما يقارب مليون و800 ألف، وهذا القدر حينما يخصم في بداية التشغيل من المستشفيات والمستوصفات الحكومية ويكون له مؤسسات خاصة، فهذا بالتأكيد سيخفف الضغط حتى مع وجود خدم المنازل .
     
  3. cmkx

    cmkx عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2005
    المشاركات:
    620
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الحجي..مجلس الوزراء اقر تأسيس شركة خاصة للضمان الصحي للوافدين

    الكويت - 14 -1 (كونا) -- أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي ان مجلس الوزراء اقر اليوم تأسيس شركة خاصة للضمان الصحي للوافدين.
    ووصف الحجي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الاسبوعي للمجلس هذه الشركة بأنها " نقلة نوعية على صعيد تطوير وتحديث اسلوب تقديم الخدمات الصحية عن طريق مشاركة القطاع الخاص في الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة ".
    وقال ان " هذه الخطوة ستتلوها خطوات اخرى لتطوير الخدمات الصحية " مشيرا الى ان مجلس الوزراء سيدرس خلال اجتماعاته المقبلة تأسيس شركات اخرى لتطوير الخدمة الصحية للمواطنين ".
    وأضاف ان " تأسيس هذه الشركات يأتي ضمن السياسة الجديدة لوزارة الصحة لاشراك القطاع الخاص مع القطاع العام المتمثل بوزارة الصحة لتوفير خدمات صحية أفضل للجميع ". (النهاية) ج ي كونا141536 جمت ينا 08
     
  4. سوق التجار

    سوق التجار مشرف قسم الناسجت

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    0
    الأخ حمدان شكراً لك على النقل .. وكثر الله خيرك.

    الأخ cmkx شكراً جزيلاً لك .. و قواك الله.

    تم دمج الموضوعين لكونهما يتعلقان في شركة واحده.

    أكرر شكري لكم .. و يعطيكم العافيه.
     
  5. قتيبة

    قتيبة موقوف

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2008
    المشاركات:
    270
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يستر لايطرحون مجلس الأمة للإكتتاب [​IMG]

    هذا اللي بقى :confused:

    يااخوان مو كل شي للبيع :(

    بهذه الطريقة سنجد في يوم من الأيام أن الكويت كلها قد بيعت !!!

    بدأت أؤيد البعض في تعطيل بعض المشاريع

    أثاريهم ناوين يبيعون الجمل بما حمل :rolleyes:

    أقول انتبهوا بس :cool:
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أقرتها الحكومة متعهدة تأسيس أخرى مساهمة للمواطنين

    شركة ضمان صحي خاصة للوافدين نصف أسهمها بالاكتتاب

    في خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع تدشن لخصخصة القطاع الصحي بالكامل اعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي ان المجلس اقر خلال اجتماعه امس تأسيس شركة خاصة للضمان الصحي للوافدين.
    وقال الحجي في تصريح الى »كونا« عقب الاجتماع: »ان هذه الخطوة ستتلوها خطوات اخرى لتطوير الخدمات الصحية«, مشيرا الى ان مجلس الوزراء »سيدرس خلال اجتماعاته المقبلة تأسيس شركات اخرى لتطوير الخدمة الصحية للمواطنين«.
    واوضح ان »تأسيس هذه الشركات يأتي ضمن السياسة الجديدة لوزارة الصحة لاشراك القطاع الخاص بهدف توفير خدمات صحية افضل للجميع«.
    من جانبه كشف وزير الصحة عبدالله الطويل ان 50 في المئة من اسهم شركة الضمان الصحي للوافدين ستطرح للاكتتاب العام. وقال في تصريح الى »كونا«: ان »24 في المئة من الاسهم ستكون للدولة وسيتم طرح النسبة المتبقية وقدرها 26 في المئة للشركات التي تقدم الخدمات الطبية والتأمينية«.
    واشار الى ان المستشفيات الحكومية ستستمر في تقديم الرعاية الصحية للوافدين حتى الانتهاء من انجاز المشروع لكن الوزير لفت الى ان هناك دراسة لتحويلهم الى بعض المستشفيات الخاصة بشكل موقت.
    الطويل اكد ان المشروع سيتم وفقا لضوابط قانون املاك الدولة العقارية الخاص بتنظيم عمليات البناء والتشغيل والتحويل والذي اقره مجلس الامة في جلسة الاربعاء الماضي.
    وعلى صعيد الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين اكد الطويل ان الوزارة ستقدم مشروعا لانشاء شركة مساهمة للتأمين الصحي للكويتيين, موضحا ان علاجهم سيكون موزعا بين المستشفيات الحكومية والخاصة وستبلغ مساحة كل منها 50 الف متر مربع كما ستوزع على ثلاث محافظات هي الأحمدي والجهراء والفروانية.

     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الطويل: شركتان جديدتان للضمان الصحي
    خدماتهما للكويتيين والوافدين عبر ثلاثة مستشفيات

    ضيف الله الشمري
    أعلن وزير الصحة عبدالله الطويل إنشاء شركتين للضمان الصحي للكويتيين وغير الكويتيين، مشيرا الى انه سيكون مجانيا للكويتيين وغير مجاني للوافدين إذ سيدفع كل وافد 50 دينارا للشركة التي يتلقى من خلالها الخدمات الصحية، وستراقب وزارة الصحة مستشفيات الضمان الصحي التي ستكون في الجهراء والفروانية والاحمدي.

    وقال الطويل أمس عقب افتتاحه مؤتمر معالجة آلام الأطفال والرعاية الملطفة الذي يقام برعاية من سمو امير البلاد ان الوزارة بصدد انشاء مستشفى صباح الاحمد للرعاية التلطيفية للأطفال الذي سيكون المبنى الأضخم والأول من نوعه في منطقة الصباح الطبية بالتعاون مع بعض جمعيات النفع العام والجمعيات الخيرية.



     
  8. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أقرتها الحكومة متعهدة تأسيس أخرى مساهمة للمواطنين

    شركة ضمان صحي خاصة للوافدين نصف أسهمها بالاكتتاب

    في خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع تدشن لخصخصة القطاع الصحي بالكامل اعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي ان المجلس اقر خلال اجتماعه امس تأسيس شركة خاصة للضمان الصحي للوافدين.
    وقال الحجي في تصريح الى »كونا« عقب الاجتماع: »ان هذه الخطوة ستتلوها خطوات اخرى لتطوير الخدمات الصحية«, مشيرا الى ان مجلس الوزراء »سيدرس خلال اجتماعاته المقبلة تأسيس شركات اخرى لتطوير الخدمة الصحية للمواطنين«.
    واوضح ان »تأسيس هذه الشركات يأتي ضمن السياسة الجديدة لوزارة الصحة لاشراك القطاع الخاص بهدف توفير خدمات صحية افضل للجميع«.
    من جانبه كشف وزير الصحة عبدالله الطويل ان 50 في المئة من اسهم شركة الضمان الصحي للوافدين ستطرح للاكتتاب العام. وقال في تصريح الى »كونا«: ان »24 في المئة من الاسهم ستكون للدولة وسيتم طرح النسبة المتبقية وقدرها 26 في المئة للشركات التي تقدم الخدمات الطبية والتأمينية«.
    واشار الى ان المستشفيات الحكومية ستستمر في تقديم الرعاية الصحية للوافدين حتى الانتهاء من انجاز المشروع لكن الوزير لفت الى ان هناك دراسة لتحويلهم الى بعض المستشفيات الخاصة بشكل موقت.
    الطويل اكد ان المشروع سيتم وفقا لضوابط قانون املاك الدولة العقارية الخاص بتنظيم عمليات البناء والتشغيل والتحويل والذي اقره مجلس الامة في جلسة الاربعاء الماضي.
    وعلى صعيد الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين اكد الطويل ان الوزارة ستقدم مشروعا لانشاء شركة مساهمة للتأمين الصحي للكويتيين, موضحا ان علاجهم سيكون موزعا بين المستشفيات الحكومية والخاصة وستبلغ مساحة كل منها 50 الف متر مربع كما ستوزع على ثلاث محافظات هي الأحمدي والجهراء والفروانية
     
  9. فارس الكويت

    فارس الكويت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    177
    عدد الإعجابات:
    0
    هل الدولة بحاجة لمساهمة عامة واكتتاب عام لبناء مستشفيات للكويتين ؟!

    الله واكبر يا بلد
     
  10. على طريق المال

    على طريق المال عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    74
    عدد الإعجابات:
    0


    كم راس مالها ؟
    وهل وقع الأمير المرسوم ؟
    ومتي الأكتتاب ؟
     
  11. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    هذة بداية مشروع الخصخصة أو مايعرف ب ( ثروة الأمم )

    اخوى على طريق المال ...
    ملف الجدوى الاقتصادية وطلب التأسيس لدى مجلس الوزراء الموقر الى الان
    ولم يبت برأس المال وباقى التفاصيل ...
    والحصول على المرسوم الاميرى هى الخطوة الاخيرة لطرحها للاكتتاب
    وبالتوفيق للجميع
     
  12. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «هيئة الاستثمار» تحضر لطرح 5 شركات جديدة في اكتتابات عامة
    تأسيسية «مستشفى الوافدين» تكلف جهة عالمية لدراسة الجدوى تمهيدا لطرحها بعد «الاتصالات»



    كتب محسن السيد:
    ابلغت مصادر رسمية «القبس» ان اللجنة التأسيسية لشركة مستشفى الوافدين اتفقت مع جهة استشارية عالمية لاعداد دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بالشركة، والتي وستُحدد على ضوئها جدوى تأسيس هذه الشركة ورأسمالها، تمهيدا لطرح حصة منها للمواطنين من خلال اكتتاب عام.
    وتوقعت المصادر ان تكون شركة مستشفى الوافدين، التي ستؤسس وستدير مستشفيات تقدم خدماتها للوافدين في الكويت، الشركة التالية على جدول الحكومة التي من المنتظر ان تطرح في اكتتاب عام، على غرار الشركات التي اسستها الحكومة للمواطنين في اكتتاب عام، وذلك بعد انتهاء اكتتاب شركة الاتصالات الكويتية وتدشين نشاطها.
    واشارت المصادر الى ان الهيئة العامة للاستثمار اتخذت خطوات اجرائية جدية لبدء طرح نحو خمس شركات خدمية جديدة للاكتتاب العام سبق واقر مجلس الوزراء تأسيسها، مشيرة الى ان هذه الشركات الخمس ستطرح تباعا وفق جدول زمني على النحو التالي: مستشفى الوافدين، المدينة الاعلامية، ادارة التخزين، ادارة المنافذ، السكراب.
    واوضحت المصادر انه تم تكليف جهات استشارية عالمية لاعداد دراسات الجدوى الخاصة بهذه الشركات، سواء من خلال اللجان التأسيسية كما حدث مع شركتي مستشفى الوافدين والمدينة الاعلامية، وشركات اخرى بتكليف من الهيئة العامة للاستثمار، مشيرة في هذا الصدد الى انه سيتم طرح هذه الشركات خلال ستة اشهر من انتهاء دراسة الجدوى.
    وذكرت المصادر الى انه وفق النهج الرسمي المقر سيتم طرح حصة من رأسمال هذه الشركات للشركات المتخصصة المحلية والاجنبية والشركات الوطنية المدرجة، في مزاد امام الشركات الراغبة، وتطرح الحصة الكبرى من رأس المال للمواطنين، على ان تحتفظ الحكومة بحصص في هذه الشركات، لافتة الى ان مستشفى الوافدين يبدو الاقرب للطرح بعد الاتصالات الكويتية.
    وقالت المصادر ان رؤوس اموال هذه الشركات ستحدد كلاً على حدة من قبل طرف ثالث، وهي المكاتب الاستشارية التي تعد دراسات الجدوى، حرصا من الحكومة على تأسيس هذه الشركات وفق اسس استثمارية صحيحة وهي مسؤولية الحكومة على اعتبار ان هناك مستثمرين استراتيجيين وافراداً سيستثمرون في هذه الشركات.
     
  13. المهندس حسين

    المهندس حسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    1,360
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكُـــوَيـْــــــتْ
    الحكومة مشكورة على هذه المشاريع اللي من صالح المواطن أن يكتتب فيها ومصدر رزق له

    بوجهة نظري الدولة تمر بمرحلة اقتصادية مهمة واللي مايستفيد منها ويشارك بالإكتتابات ويستثمر أمواله للمستقبل راح تفوته فرصة يمكن لن تعوض

    وهذه افضل صورة للخصخصة حيث ان المواطنين يساهمون بالشركات حتى لو مشاركة متواضعة

    لازم الواحد يستثمر على المدى البعيد ويكون عنده فلسفة إقتصادية وبصراحة كفاية هيمنة الحكومة على كل شي لأن القطاع الخاص افضل بإدارة المشاريع

    بالتوفيق
     
  14. hayawi13

    hayawi13 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 فبراير 2006
    المشاركات:
    365
    عدد الإعجابات:
    0
    أضم صوتي لصوت اخوي و اقول أكتتب و نام و خلها حق عيالك اذا ما زلينوا ما اكون بو حياوي