الكويت اليوم .. تأسيس ثلاث شركات مساهمة برأسمال 3 مليون دينار كويتي

cmkx

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2005
المشاركات
620
الإقامة
الكويت
الكويت - 14 - 1 (كونا) -- قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس ثلاث شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي بلغ 3 مليون دينار كويتي .
واضافت الجريدة في عددها الاخير ان شركة دلتا المتحدة العقارية تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.
وذكرت ان من اغراضها تملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وتطويرها لحسابها داخل الكويت وخارجها وتملك وبيع وشراء اسهم وسندات الشركات العقارية واعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بكافة انواعها.
واضافت انه يمكنها القيام بأعمال الصيانة المتعلقة بالمباني والعقارات المملوكة للشركة وللغير وتنظيم المعارض العقارية الخاصة والمساهمة المباشرة لوضع البنية الاساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية وادارة المرافق العقارية بنظام البناء والتشغيل والتحويل (بي.او.تي).
اما الشركة الثانية والثالثة وهما (كيو.دي.بي) القابضة والأداء القابضة التي تأسستا كشركة مساهمة كويتية قابضة برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي لكل منهما موزعة على 10 ملايين سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.
ومن اغراضهما تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وتملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة واقراض الشركات التي تملك فيها اسهما وكفالتها لدى الغير على الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20 في المئة على الاقل.
واضافت انه يمكنهما تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية او اية حقوق اخرى لاستغلالها سواء في الكويت او في الخارج.
وذكرت الجريدة انه يجوز للشركات الثلاث تملك المنقولات والعقارات واستغلال الفوائض المالية المتوافرة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.
واضافت انه يجوز لها ايضا الاشتراك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة باعمالها او التي قد يساعد تعاونها على تحقيق اغراضهم في الكويت او خارجها ولها ان تنشئ او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها بحيث تباشر اعمالها في الكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة.(النهاية) م ع م /ا ع كونا141106 جمت ينا 08
 
أعلى