تأسيس 3 شركات جديدة

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073


15/01/2008 كونا - قالت جريدة «الكويت اليوم» الرسمية انه تم تأسيس ثلاث شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي بلغ 3 ملايين دينار كويتي.
واضافت الجريدة في عددها الاخير ان شركة دلتا المتحدة العقارية تأسست شركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.
وذكرت ان من اغراضها تملك العقارات والاراضي وبيعها وشراءها وتطويرها لحسابها داخل الكويت وخارجها، وتملك اسهم وسندات الشركات العقارية وبيعها وشراءها، واعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بكل انواعها.
واضافت انه يمكنها القيام بأعمال الصيانة المتعلقة بالمباني والعقارات المملوكة للشركة وللغير، وتنظيم المعارض العقارية الخاصة، والمساهمة المباشرة لوضع البنية الاساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية، وادارة المرافق العقارية بنظام البناء والتشغيل والتحويل (بي.او.تي).
اما الشركتان الثانية والثالثة وهما «كيو.دي.بي» القابضة والأداء القابضة فتأسستا شركتين مساهمتين كويتيتين قابضتين برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي لكل منهما موزعة على 10 ملايين سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.
ومن اغراضهما تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية، وتملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة، واقراض الشركات التي تملك فيها اسهما وكفالتها لدى الغير على الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20 في المائة على الاقل.
واضافت انه يمكنهما تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية او اية حقوق اخرى لاستغلالها سواء في الكويت او في الخارج. وذكرت الجريدة انه يجوز للشركات الثلاث تملك المنقولات والعقارات واستغلال الفوائض المالية المتوافرة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.
واضافت انه يجوز لها ايضا الاشتراك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة باعمالها، او التي قد يساعد تعاونها على تحقيق اغراضها في الكويت او خارجها، ولها ان تنشئ او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها بحيث تباشر اعمالها فيالكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة.



تقبلوا تحياتي
ومنقوووولي
من القبس الكويتيه

اخوكم
ابورااشد​
 
أعلى