شركة كونفورميس الطبية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏17 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    5 مليارات دولار حجم صناعة زراعة الركبة و20 ملياراً للعظام
    رئيس كونفورميس الأميركية يتباحث مع شركات كويتية حول فرص الاستثمار في صناعة المفاصل الطبية



    يزور الكويت الدكتور فيليب لانغ رئيس مجلس إدارة شركة كونفورميس الأميركية لعقد عدة اجتماعات مع مجموعات استثمارية لبحث فرص الاستثمار في مجال صناعة المفاصل الطبية . وقد أحدثت شركة كونفورمس مؤخرا ثورة في مجال جراحة استبدال الركبة من خلال اختراع تقنية جراحية جديدة لتبديل مفصل الركبة، من المتوقع أن تستبدل تدريجيا الأسلوب الجراحي المتبع في الوقت الحالي، وقد حصلت الشركة على براءة الاختراع من الهيئات الأميركية و تم بالفعل تطبيق التقنية الجديدة في الولايات المتحدة حيث يجرى سنويا نحو 500 ألف جراحة لتبديل مفصل الركبة وتعتبر هذه الجراحة من أكثر الجراحات نموا على مستوى العالم .
    وقد تأسست شركة كونفورميس عام 2004 بهدف تطوير وتصنيع الأجهزة والأجزاء الخاصة بجراحات العظام والمفاصل وتقدر قيمة هذه الصناعة بما يفوق العشرين مليار دولار سنويا . وحصلت الشركة مؤخرا على تمويل من قبل مؤسسة ميريل لينش إلى جانب دخول مستثمرين جدد مثل شركة أيريس كابتال وأس بي جي SBG وفيرون أنترناشيونا وشركة كي جي أل للاستثمار الكويتية ومؤسسات مالية أخرى من الولايات المتحدة الاميركية وبريطانيا وسويسرا وألمانيا والصين تمهيدا لطرح الشركة للاكتتاب العام، وقد صرح الدكتور لانغ أنه من المتوقع أن تتم عملية الاكتتاب خلال الربع الأخير من عام 2008 و يتم التفاوض حاليا مع عدد من المؤسسات المالية الرائدة في وول ستريت مثل غولدمان ساكس وجي بي مورجان للاستثمار في الشركة حيث أن هذا النوع من الشركات يحقق عوائد عالية نظرا للنمو المتزايد في هذه الصناعة.
    ويترأس الشركة الدكتور فيليب لانغ الذي يقوم أيضا بالتدريس في كلية الطب بجامعة هارفارد إلى جانب فريق من جامعة ستانفورد حيث استطاعت الشركة تطوير برامج كومبيوتر خاصة سوفت وير لاستخدامها في عمليات تصنيع الأجزاء التي يتم زرعها في جسم المريض.
    اسلوب جديد
    وتتلخص جراحة استبدال الركبة التقليدية التي يتم إجراؤها حاليا في زرع مفصل صناعي للمريض إلا أن هذه المفاصل- التي تصنع من قبل شركات مثل جونسون أند جونسون Johnson & Johnson - تأتي في أحجام وأشكال محدودة بدون الأخذ في الاعتبار شكل وحجم وتكوين عظام كل مريض، ولذا فإن عملية زرع المفصل تطلب إعادة تشكيل عظام المريض ونشرها لتتناسب مع شكل المفصل مما يتسبب في آلام مبرحة إلى جانب التضحية بأجزاء سليمة من عظام المريض.
    ولكن شركة كومفورميس نجحت في تطوير أسلوب جديد أطلقت عليه اسم IFit- يعتمد على تفصيل الجزء المزروع ليتناسب مع عظام المريض وليس العكس. ويتم ذلك عن طريق أخذ أشعة مقطعية و رنينية للركبة ومن ثم تصميم صورة ثلاثية الأبعاد للركبة بواسطة برنامج كومبيوتر خاص أيضا حصلت الشركة على براءة اختراعه . ومن خلال تقنية IFit يتم تصميم قطعة دقيقة جدا يتم زرعها في ركبة المريض مع الحفاظ على العظام الطبيعية وعدم أجراء أية تغيرات عليها، مما يجنب المريض الآلام المبرحة التي تصاحب الجراحة التقليدية ويحافظ على العظام السليمة. كذلك فإن إجراء الجراحة بأسلوب IFit يستغرق مدة زمنية قصيرة باستخدام أدوات طبية بسيطة كما يتعافى المريضة بصورة أسرع.
    ومن الجدير بالذكر أن الشركات المتخصصة في تصنيع الأجزاء التي يتم زرعها في جراحات العظام تحقق نموا سنويا يتراوح بين 12-20% حيث أن التقدم التكنولوجي الحالي يسمح بتطور هذه الصناعة بسرعة فائقة مما أدى إلى اهتمام المؤسسات المالية الكبرى بالاستثمار في هذا القطاع كونه يتمتع بإمكانات نمو كبيرة.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw

    عندى تعليق على شركة كونفورميس الطبية ...
    ولكن بعد أيام .. أن شاء الله
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    مع نهاية هذا الشهر سيقوم د/ فيليب لانغ رئيس مجلس أدارة شركة كونفورميس بزيارة الكويت بدعوة من شركة كي جي أل للاستثمار (مساهم بالشركة ) للأتفاق على أنشاء مستشفى خاص للأطراف الصناعية بعد نيل الموافقة من الجهات المختصة ...
    علما بأن شركة كي جي أل للاستثمار من المساهمين فى تأسيس شركة كونفورميس بمبلغ 7 ملايين دولار مايعادل 2 مليون دينار كويتى

    وبالتوفيق للجميع
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    كي جي ال للاستثمار و«كونفورميس» تبحثان فرص الاستثمار الطبي في الكويت

    كتب عمر رحيم

    تعتزم شركة كونفورميس الأميركية استقطاب 50 مليون دولار من خلال قيامها بالتسويق لنظام علاجي خاص تنوي إقامته في الكويت كنواة للانتشار في منطقة الخليج العربي، يعتمد على أحدث الطرق والأساليب العلمية لعلاج المشكلات التي تواجه العظام بتقنيات عالية للغاية.

    وقال رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة خلال مؤتمر صحفي أقامته شركة k.c.l للاستثمار لطرح الخدمة كونها وكيل رسمي كما أنها تمتلك نحو 5 بالمائة من رأس مال «كونفورميس» وقال إن الشركة تسعى من خلال استراتيجية تسويقية طموحة إلى تأهيل الأطباء وجراحي العظام في الكويت وتدريبهم وتعريفهم بالتكنولوجيا المعمول بها من خلال برنامج تدريبي موسع، كما ستقوم الشركة بالإعلان والتسويق لخدماتها من خلال التقرب للعملاء والمرضى ومحاولة اقناعهم بجدوى هذا الأسلوب الذي اثبت نجاحاً فائقاً على مستوى سرعة الشفاء وقلة الألم والإمكانيات التكنولوجية التي يتمتع بها هذا النظام الحديث.


    التوسع خليجياً

    وأضاف الدكتور فيليب لانغ ان شركة كونفورميس تسعى للانتشار في العديد من دول العالم سواء الأروربية أو الأميركية، معتبرا أن المجال والخدمات التي تقدمها الشركة على درجة عالية من الأهمية لصحة الإنسان في جميع الأعمار لاسيما في المراحل المتأخرة من العمر، حيث يتم الكشف بأساليب عالية التقنية وتحديد مكان الإصابة من خلال صور ثلاثية الأبعاد ما يتيح معلومات أكثر حول المشكلات التي يعاني منها المريض وبالتالي تحديد أسلوب مناسب للعلاج ومن ثم توفر في سرعة العلاج، والحد من التكاليف وكذلك الآلام.


    إقبال ملحوظ

    وأوضح لانغ أن «كونفور» التي يبلغ رأسمالها حاليا 140 مليون دولار سوف ترفع رأسمالها إلى 190 مليون دولار في حالة استطاعت استقطاب 50 مليون دولار من منطقة الخليج خلال العامين المقبلين، ومن ثم سوف تدرج في أحد أسواق المال الأميركية، وذلك ضمن شروط الادراج حسب قانون هيئة الاستثمار الأميركية.

    وعن العوائد المتوقعة من هذا المشروع قال لانغ إنه يصعب التوقع بحجم هذه العوائد وهي تعتمد على مدى قدرتنا على إقناع المجتمع بأهمية العلاج بهذا النظام وحجم الحملة التوعوية التي ستنطلق ومدى انتشار هذا الأسلوب في العلاج، ولكنه استدرك قائلا إننا على ثقة من أن الجهات التمويلية والاستثمارية سوف تقبل وبشدة على هذا النوع في الاستثمار، مشيراًِ إلى أن الشركة قطعت شوطاً طويلا في مفاوضات مع شركات ومؤسسات تمويلية وبنوك ومستثمرين يتم انتقاءهم بعناية للدخول في هذا الاستثمار الناجح.


    استثمار جيد

    ومن جانبه قال مدير الاستثمار في شركة K.G.L وائل عبدالسلام إن شركة K.G.L ومن خلال تقديمها دائما ابتكارات وأدوات استتثمارية جديدة، فإن الشركة لا تولي جهدا في توفير مزايا جيدة. خدمة المجتمع من ناحية ومن ناحية أخرى فإن الخدمات الطبية وتوفير استثمارات في مجال الصحة هو استتثمار ناجح بكل المقاييس لاسيما مع توفير توعية صحية عالية أصبح العالم يولي اهتماماً كبيراً بالجانب الصحي.

    وأوضح عبدالسلام أن K.G.L ترى أن أحد أهم استثماراتها، وذات عوائد مجزية ستكون لدى شركة كونفورميس، وتعتبرها أسلوبا جديداً ومتطور ومبتكر من الناحية الاستثمارية، مشيراً إلى أن الاستثمار الطبي الخاص بجراحة العظام والمفاصل يلقى اهتماما دوليا، كما أن هذا النوع من الجراحات قد تطور بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، لاسيما مع اختراع المادة المستزرعة التي تستطيع علاج حالات كثيرة من أطراف العظام والمفاصل.

    ومن الجدير بالذكر أن شركة كونفورميس«ConforMis-USA» هي شركة خاصة تأسست عام2004 بهدف تطوير وتسويق الأجهزة والأجزاء الخاصة بجراحات العظام والمفاصل، ومهمتها تقديم أفضل الأدوات والأجهزة الطبية التي يتم زرعها للمرضى المصابين بتلف في المفاصل، وتحسين الطريقة المحدودة لإعادة تشكيل العظام التي تقدمها العمليات الجراحية الخاصة بزرع الأجزاء الصناعية في الجسم، كما استطاعت شركة كونفورميس، حتى الآن، من تطوير خط شامل في مجال جراحة استبدال الركبة وتصميم أجهزة تناسب جميع مراحل التهاب المفاصل التي هي من أكثر الأسباب المؤدية لجراحات استبدال الركبة.
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    متخصصة في جراحة العظام والمفاصل.. وتستهدف السوق المحلية
    كي جي ال للاستثمار تعلن عن تملكها %5 في شركة كونفورميس الأمريكية
    كتب الأمير يسري:

    أعلنت شركة كي جي ال للاستثمار عن تملكها حصة تقل عن الـ %5 في شركة طبية أمريكية »كونفورميس« ضمن توجه استراتيجي بزيادة فرص التعاون بين الشركتين في مجال الاستثمار الطبي بجراحة العظام والمفاصل.
    وقال مدير ادارة الاستثمار في شركة كي جي ال للاستثمار وائل عبد السلام في مؤتمر صحافي أمس أن الشركة تتوقع عوائد ايجابية دون أن يحدد نسبة محددة للعائد المتوقع من هذا الاستثمار الذي تم في وقت تأسيس الشركة الأمريكية.

    أسواق المنطقة

    من جانبه أوضح رئيس مجلس الادارة ورئيس المديرين التنفيذيين لشركة كونفورميس البروفيسور فيليب لانغ، أن شركة كونفورميس تخطط للدخول الى السوق الكويتي في مجال عملها كنقطة ارتكاز للوصول الى بقية أسواق الخليج المجاورة.
    وأشار لانغ الى أن الشركة تسعى لاستقطاب 50 مليون دولار كاستثمارات اضافية من شأنها أن ترفع رأس المال الى 190 مليون دولار لافتاً الى أن الشركة خاطبت عدداً من المؤسسات المالية والمستثمرين في هذا الخصوص لافتاً الى أن الشركة ليست مدرجة حالياً في أي من أسواق المال لأنها تخطط لهذا الأمر خلال العام الجاري أو العام المقبل بعد انجاز زيادة رأس المال.

    منتجات الشركة

    واستعرض لانغ ما اعتبره المميزات التي تميز كونفورميس عن العمليات التقليدية الأخرى الخاصة بمجال زراعة المفاصل وتبديل الركبة حيث قال يتم أولا تصميم وتصنيع الجزء المزروع خصيصا وفقا لحالة كل مريض على حدة من خلال استخدام الأشعة الرنينية أو المقطعية الخاصة بكل مريض، فيكون الجزء المزروع مناسبا لتكوين عظام هذا المريض، مما يضمن الشفاء التام للعظمة المصابة دون الحاجة لتغيير شكلها وحجمها. ثم يتم تصنيع الجزء المزروع ليتوافق مع عظام المريض، وليس العكس، مما يحفظ سلامة الأنسجة بشكل كبير، لافتاً الى أن المحافظة على شكل العظام مهم جدا خاصة للمرضى غير المسنين حيث يجب الحفاظ على عظامهم الطبيعية أطول فترة ممكنة. مضيقاً بقوله »تعمل كونفورميس على تحسين حركة المريض وأدائه بعد العملية الجراحية كما تقلل من شعوره بآلام مقارنة بالعمليات التقليدية حيث يتم فيها اعادة تشكيل العظام وتقطيعها للتوافق مع الجزء المزروع مما يسبب آلاما شديدة.. ويضف قائلاً: تتطلب اجراء العمليات الجراحية التقليدية خطوات عديدة واستخدام معدات وأدوات كثيرة تحتاج للتنظيف والتعقيم والتخزين، بعكس العمليات التي تقوم بها كونفورميس.

    علاقات استثمارية

    وعن العلاقة التي تربط شركة كونفورميس الأمريكية بشركة كي جي ال للاستثمار، قال البروفيسور لانغ »شركة كي جي ال للاستثمار هي أحد المستثمرين في كونفورميس، وقد شاركت في الدورة المالية الأخيرة للشركة«. مضيفا: »لقد قررت شركة كي جي ال للاستثمار أن تستثمر في كونفورميس، بسبب المنتجات التي تصنعها والقطاع الطبي الذي تنتمي اليه والنمو المتوقع لها في السوق، والدور الذي يمكن أن تلعبه كونفورميس في التكنولوجيا داخل الخليج والذي سيعود على المنطقة بالنفع ويحسن من نوعية الحياة فيها، اضافة الى العوائد المالية التي ستجنيها على المدى المتوسط«.

    تاريخ النشر: الثلاثاء 22/1/2008