أرجو المساعده ( بناء بيت العمر )

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة الدينار, بتاريخ ‏18 يناير 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. الدينار

    الدينار عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2005
    المشاركات:
    821
    عدد الإعجابات:
    31
    أخوانى بغيت أعرف 70 ألف تكفى لبناء دورين ونصف ( النصف شقة واحده )لأنى راح أبنى قريبا وناطر الدفعة الأولى من بنك التسليف وشنو نصائحكم واذا لديكم أسعار لمواد البناءالأساسية من حديد أو أسمنت أو الخلطات الجاهزة الحالية ( الموضوع مهم جدا ) والله يجعلها فى ميزان حسناتكم
     
  2. الدينار

    الدينار عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2005
    المشاركات:
    821
    عدد الإعجابات:
    31
  3. أبو تركي

    أبو تركي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يوليو 2007
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم
    بالنسبة ال 70 الف تكفي وزيادة للرجال القنوع واذا ترك امور الفخفخة
    الزايدة اهم شي الديوانية والصالة
    اما بالنسبة اللمواد الساسية لك حديد30 طن واسمنت 3500 كيس مدعوم
    وبيتك يحتاج تقريبا 40 طن حديد 5500 كيس اسمنت فالمدعوم يكفي
    4\3 البنيان
    والخلطة الجاهزة فيها فرق من4000 الي5000 دينار تقريباانت اولى فيها
    واهتم بالكهرباء والصحي ووفر بالامور الغير اساسية

    معا دعواتنا لك بالتوفيق
     
  4. الدينار

    الدينار عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2005
    المشاركات:
    821
    عدد الإعجابات:
    31
    تسلم يا بو تركى وماقصرت يا الغالى والله أنى محتاج فزعه صادقه منكم بأى معلومه ممكن تفيدنى والله يجزاكم خير
     
  5. أبو تركي

    أبو تركي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يوليو 2007
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    ابشر بالفزعة
    حاضر لاي استفسار لكن بمقابل


















    دعوة صادقة لوالدي من مسلم صادق بالرحمة للميت والعافية للحي
    وارسلت رقمي على الخاص
     
  6. BO-MUBARAK

    BO-MUBARAK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2006
    المشاركات:
    3,995
    عدد الإعجابات:
    6
    انا كنت بمعرض العقار مع واحدمن الربع في شركات نفس غسان الخالد يبنيلك البيت بداية من 50 الف دينار فما فوق حسب طلبك واعتقد يكفي دورين ونص اقل من سبعين الف دينار ويزيد لك فلوس بعد لزوم التأثيث :) المهم هذي معلومة صارلها اسبوعين يعني فرش

    وموفق خير وادعيلنا :)
     
  7. nsm

    nsm عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2007
    المشاركات:
    445
    عدد الإعجابات:
    10
    السبعين بالنسبه لدورين ونص بتكفيك انشاء الله وزود لان انت عندك دعم من الحكومه بالنسبه للحديد والاسمنت واذا تبي اي مساعده دق علي وانا حاضر 9459899 بويوسف
     
  8. ابومهاوى

    ابومهاوى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يوليو 2005
    المشاركات:
    582
    عدد الإعجابات:
    0


    السلام عليكم


    يعطيك العافية أخوي بوتركي :)



    أيها أوفر لي إذا بنيت بالخلطة الجاهز أو الإيراني ؟؟ ولماذا ؟؟



    علمآ بإن راح أبني إن شاء الله 3 أدوار ( أرضي +أول + ثاني) + غرفة وحمام بالسطح .



    يرجى التوضيح ... مع الشكر



    جعلها الله في ميزان حسناتك يوم القيامة + ورحم الله والديك :rolleyes:



    مع التحية........
     
  9. المستثمر الاخير

    المستثمر الاخير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    613
    عدد الإعجابات:
    0
    ديربالك من المقاول

    تأكد من اسمه اول فى المحكمه علية قضايا او لا ...........ديرباك

    وبالتوفيق
     
  10. view-l

    view-l عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2004
    المشاركات:
    415
    عدد الإعجابات:
    40
    موضوع ممتاز يهم الجميع


    1 - القسيمه مساحة البناء 847 مكونه من ارضى+أول+ثاني ثلاث ارباع الدور +بيت الدرج 5فى5 سلم خارجي بير المصعد خرسانه

    2 - مكونات القسيمة طابوق اسود المسيله + طابوق ابيض عازل هيبل+خرسانة بريطانييه+حديد (جميع المواد على المقاول)

    3 - 43 طن حديد

    4 - 430 متر مكعب خرسانة

    كم تكلفة القسيمة
     
  11. rikan

    rikan عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2003
    المشاركات:
    779
    عدد الإعجابات:
    13
    مكان الإقامة:
    الكويت
    نصيحه للاخ دينار ومن هو مقبل على البناء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني واعضاء هذا المنتدى الطيب باعضائه المميزين والزوار

    الكرام اليكم النصائح التاليه لمن لم يجرب البناء من قبل ولا التعامل

    مع المقاولين :-

    1- في البدايه الاهتمام بمعرفة ماذا تريد من البيت الذى تود ان تسكنه

    يعني اجلس مع ام العيال بالبدايه وخطط الدور الارضي والاول والنص او

    الربع ومدى الاحتياج الضروري لكم كاسره دراسه وافيه بين الاسره وطبعا

    انصح بعدم اهمال الاراء اذا كانت مناسبه .

    2- حسن اختيار المكتب الهندسي ومهم جدا بان تجلس مع المهندس

    واعطاءه الافكار العامه لما تريده من منزل المستقبل بدون اي تكلف

    من ناحيتكم مهم مهم مهم بان توصوا المهندس بان يجعل لكم اطلاله

    للشمس داخل المنزل وهذا شي صحي جدا للمنزل ومن يقيمون به .

    3- مهم جدا جدا جدا اختيار المقاول او الشركه المنفذه وسؤاله عن

    المشاريع المنفذه من قبله اي المنازل التي نفذها وسؤال اصحاب هذه

    المنازل ورؤيتها على الطبيعه للتاكد من اعمال المقاول ومدى المصداقيه

    والشئ الاخر سؤال هذا المقاول عن التصنيف والا يكون مقاول من الباطن

    اي الا يكون مجرد مكتب مقاولات له نسبه من اي عقد يبرمه المقاول

    مع المالك يجب ان يكون مكتب او شركه ذات مصداقيه بسوق المقاولات

    وهذا الامر يوفر عليك الكثير من المال والوقت .

    4- انتبه اخي المالك المقبل على البناء في حالة توقيع العقد مع المقاول

    او الشركه المنفذه انصح بان تتفق مع المقاول بان يتحمل المسؤليه

    امام البلديه بشان التامين النقدي وان يكون باسم المقاول او الشركه

    المنفذه وان يكون مسؤلا مسؤليه كامله عن الدفان وترحيله من الموقع

    بحالة الزياده ويجب ان تضاف هذه الشروط بالعقد المبرم بينكم .

    5- يجب التحديد بالعقد هل البناء على المفتاح او على الاسود وهذا

    ويجب الاتفاق على المواد هل هي على المالك او على المقاول

    وانا انصح بان تكون على المالك مع مراقبتها جيدا لعدم اللعب بها .

    6- انصح الجميع الالتزام بما جاء بالمخطط والا تعرض نفسك لمشاكل

    انت بغنى عنها بينك والمقاول اي حاول الا تدخل الاصحاب او الاستماع

    للاراء من الزوجه او صديقاتها بالتغيرات المقترحه من قبلهم لانها تضاف

    على الفاتوره وهو ليس بالامر السهل بان يكسر المقاول الصبات لتغيرها

    وهذا كله محسوب عليك اخي الكريم التزم بما جاء بالمخطط وحاول

    تدارك كل الاراء المقترحه بالبدايه عند التخطيط .

    7- اخواني هناك جهه باستطاعتكم اللجوء اليها باي استشاره او توجيه

    وهي جمعية المهندسين الكويتيه وبهم مهندسين اكفاء واخوه لكم

    وهم على قدر من المسؤليه ويتمنون مساعدة اي اخ مقبل على البناء

    واعطاءه التوجيهات السليمه والكامله وهناك ايضا كتيبات ارشاديه تخدمكم

    واخذوا العلم من اهله واذكركم بالمثل القائل

    ( عط الخباز خبزه ولو اكل نصه ) .

    ملاحظه بسيطه اخواني لاتستهينوا بهذه التوجيهات المهمه جدا


    8
    حسن اختيار الكهربائي والصحي والاهتمام بالمواد الرئيسيه الكهربائيه

    والصحي اي الوايرات والبايبات وايضا انصحكم اخواني بعدم اهمال جودة

    عمل الدكات بالنسبه للتكييف وهذا شي مهم للغايه لعدم حصول عيوب

    بالتكييف لديكم بالمنزل
     
  12. أبو تركي

    أبو تركي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يوليو 2007
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم
    الاخ ابو مهاوي اولا اللة يوفقك بالبنيان ويهنيك بالبيت
    بالنسبة لسؤالك الفرق بين الخلط الجاهز والايراني
    قسيمتك اذا 400متر و3 ادوار فمسطح البناء تقريبا بين 800و900متر
    1- الخلطة الجاهزة يستهلك بيتك بين 450و550متر مكعب وسعر المتر بين25و30 دينارفالسعرالاجمالي بين 13000و15000 دينار تقريبا

    2- الخلط الايراني صلبوخ تقريبا 25نساف×200 دينار +3000 أسمنت×دينار
    +500دينار رمل وماء +1000دينار فرق سعر للمقاول بين الجاهز والايراني=
    التكلفةبين 9000و10000دينار


    ملاحظةتذبذب سعر المواد والخلطات لأن اخوك خبري بالسعار من مدة

    ولا يتفلسف عليك المكتب الهندسي خلطة جاهزة ولا ايرانية لأن الدافع
    انت والفرق لك انت وعمارات 10و12 دور يسوونها بالايراني

    مع تمنياتي لك بالتوفيق
     
  13. الدينار

    الدينار عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2005
    المشاركات:
    821
    عدد الإعجابات:
    31
    كفو والله يعطيكم ألف عافية أخوانى جميعا وماقصرت يا بو تركى تسلم طال عمرك ما نستغنى عن نصائحكم وتلفونك عندى خلنى نخلص الكروكى والله يسهل أن شاء الله
     
  14. الدينار

    الدينار عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2005
    المشاركات:
    821
    عدد الإعجابات:
    31
    مشكور أخوى ماقصرت جزاك الله خير
     
  15. ابومهاوى

    ابومهاوى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يوليو 2005
    المشاركات:
    582
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم



    يعطيك العافية بوتركي


    وجزاك الله خير .


    كل الشكر للأخوان المستثمر الأخير + rikan



    جزاكم الله خير ,



    مع التحية .........
     
  16. rikan

    rikan عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2003
    المشاركات:
    779
    عدد الإعجابات:
    13
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هلا ابومهاوي

    هلا ابومهاوي حاضر ياخوك وعلى ما قال المثل :

    ( خدام لجدام بالي اقدر عليه )
     
  17. الأبطح

    الأبطح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    1
    اضيف على ماقالوا الاخوان

    اتفق مع المقال على المصنعيه فقط اوفر لك

    تأمين السلامه في البلديه يدفعه المقاول انت مالك علاقه
    في الموضوع لما ينتهي من بناء الهيكل الخرساني تقدم انت للبلديه
    100 دينار تامين ويسحب المقاول تامينه 250
    تاخذ ال100 لما يكون البيت جاهز لايصال التيار

    لا يستغلك المكتب الهندسي ويقولك سو انهاء الاشراف
    مالك علاقه في الموضوع هذي شغلته :cool: الا اذا كان عندك مخالفات


    مع كل عامل تتفق معاه اولا تأكد ان عنده اقامه ساريه
    وشوف الاعمال اللي نفذها من قبل

    استخدم وصولات عند دفع الفلوس للمقاولين
    سواءا نجار حداد معلم سراميك اى واحد
    يوقع ويكتب اسمه ورقمه المدني وهذى الوصولات
    اتلاقيها في المكتبات وهذا ضمان لك وبنفس الوقت
    مرجع

    بالنسبه للكهربائي ولاني واجهت مشكله معاه حطيت مكتب
    اشراف متخصص على اعمال الكهربا وهذا وفرلي كثير بالاحمال
    وبجمبزة الكهربائي وتلافى الملاحظات اللي ممكن يرفضها
    مراقب وزارة الطاقه عند ايصال التيار

    وبالتوفيق انشاء الله
     
  18. الدينار

    الدينار عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2005
    المشاركات:
    821
    عدد الإعجابات:
    31
    تسلم أخوى بارك الله فيك وماقصرت ومشكورين يا أخوانى على هالمعلومات
     
  19. الدينار

    الدينار عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2005
    المشاركات:
    821
    عدد الإعجابات:
    31
    للى عنده فكره كم سعر المتر المكعب للخرسانه الجاهزه ( المقاوم والعادى ) لأنى محصل سعر خاص وبعرف سعر السوق ومشكورين
     
  20. كويتي 777

    كويتي 777 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2007
    المشاركات:
    887
    عدد الإعجابات:
    0
    انا صــاب قبل اسبوعين 22 للمتر (( شركة القطامي ))

    انت جم السعر اللي محصله ؟ واسم الشركه ؟
    يمكن نحتاج سعرك:)
     
حالة الموضوع:
مغلق